ظهور سلالة جديدة من كورونا في الجزائر مع عودة الحراك والصحة تدعو لتسريع التلقيح راكم فاهمين

IMG_87461-1300x866

شدد عضو اللجنة العلمية لتفشي فيروس كورونا بالجزائر، بقاط بركاني، على ضرورة تسريع وتيرة التلقيح، خاصة بعد الإعلان عن تسجيل حالتي إصابة بالسلالة الجديدة من نوع "كورو عبلة 2021 الخطيرة" مع عودة الحراك  والخطير في هذا الفيروس أنه يصيب جميع المشاركين في الحراك ومع دولة عسكرية ماشي مدنية.

وشدد بقاط على ضرورة الانطلاق في عملية التحريات والتحقيقات الوبائية لعزل المشتبه فيهم لمحاصر هذه السلالة، مؤكدا في السايق ذاته أن تعليق الرحلات الجوية بالكامل مهم جدا وضروري في هذه الظروف بهدف المحافظة على الأرقام المسجلة.

وقال المتحدث ” إن اللجنة كانت تتوقع ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا في الجزائر، حيث اعتبر أن الأمر عادي ومنتظر، وأن معهد باستور تعامل بكل صراحة وكشف عن الحالتين” .

 وأوضح بقاط في تصريح للاذاعة الحكومية “أن هذه السلالة لها نفس أعراض السلالة الكلاسيكية وخطورتها تكمن في سرعة تنقلها والتي قد تصل حسبه إلى 8 أضعاف.”

واستبعد المتحدث “اتخاذ أي إجراءات خاصة بالحجر باعتبار أن الوضعية متحكم فيها والأمور مستقرة و الانتظار من أسبوع إلى أسبوعين للتأكد فعليا من تطور الحالة الوبائية في البلاد مع هذه السلالة” .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Hakim

    يقول الخنرالات... ان عدتم عاد.... ويقول الحراك... العدو امامنا و لن نخاف كوفيدكم من ورائنا...ويقول الاحرار... اذا كان من الموت بد ..فمن العار ان تموت جبانا... في حين قال شاعر اقتسمنا معه اللقاح...لابد لليل ان ينجلي... ولابد للقيد ان ينكسر...وقال الشعب... اخرجوا لتروا العصابة تحتضر.

  2. الصادق ***

    الصادق*** من الذين يطبقون قوله تعالى في سورة العصر:: بسم الله الرحمن الرحيم" وَالْعَصْرِ  (1 ) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ  (2 ) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ  (3 )"....

  3. اخطر سلالة هب سلالة بني لقيط كبرانات البورديل الشواذ مع حشرات بوليزابلو التندوفية المتسولة الاسترزاقية الوهمية الصندالستانية الفنطومية الكذبونية المدمنة على الكوكايين والكحولية والشنخنزريحة البوالية المنكوح من طرف البوهالي المجرم والقايد فاسد المقبور والمثلي الشحات المتسول البوقادومة والمثلي الذي يؤجر بنته للصينيين وزوجته للروسيين وهو الحمامرة والحميى كثيرون والشيات ملعونون والقوادين في النار وبوتخريقة المومياء في الزبالة ولعنة الله عليكم اجمعين يا سلاللة بني لقيط

الجزائر تايمز فيسبوك