بلومبيرغ تأتي بالخبر اليقين و تحذر من إنهيار الإقتصاد الجزائري وستصبح البلاد مفلسة بدايةً من 2030

IMG_87461-1300x866

كشفت وكالة ‘بلومبيرغ‘ الإقتصادية الأمريكية عن تفاصيل إنهيار الإقتصاد الجزائري، ما سيجعلها بلداً مفلساً بدايةً من 2030.

وكشفت وكالة ‘بلومبيرغ‘ المتخصصة في الإقتصاد أن الجزائر التي تعتمد على النفط بنسبة 90% لن تكون بلداً مصدراً للغاز والنفط، بعدما ستنتقل كافة الدول الأوربية إلى إقتصادات خضراء وتستغني عن 55% من إستهلاك الغاز والنفط.

تقرير آخر، لمفوضية الاتحاد الأوروبي كشف بأن الجزائر ستفشل بشكلٍ كامل مع شروع بلدان الإتحاد الأوربي في تنزيل مخططها للانتقال الطاقوي، أو ما يعرف بـ”صفقة أوروبا الخضراء”.

وحذر التقرير من أن أوروبا ستتخلى تدريجيا عن الغاز الجزائري اعتبارا من سنة 2030 التي ستشهد “اختفاء” الطلب الأوروبي على إمدادات الغاز شيئا فشيئا.

وورد في تقرير حول “الصفقة الأوربية الخضراء-The European Green Deal” التابع للمفوضية الأوربية، صدر في 4 فبراير 2021، أن الإقتصاد الجزائري سيعاني بشكل كبير لكونها ثالث أكبر مورد للغاز الطبيعي إلى أوروبا بعد روسيا والنرويج، ومعظم الصادرات النفطية الجزائرية موجهة للتصدير نحو السوق الأوروبية.

وتقوم الصفقة الأوروبية الخضراء-The European Green Deal”، على أساس تخفيض الانبعاثات الملوثة من مصادر الطاقة التقليدية، بنسب تتراوح ما بين 50 إلى 55 بالمائة عام 2030، والوصول إلى قارة أوروبية من دون انبعاثات ملوثة بحلول عام 2050.

صحيفة إسبانية أخرى، نشرت تقريراً مفصلاً حول الإفلاس الذي ينتظر الإقتصاد الجزائري مع إنهيار أسعار البترول و تراجع صادرات النفط والغاز بإنتقال دول العالم للإقتصاد الأخضر الذي بموجبه يتخلى الجميع عن النفط والغاز.

وانهارت صادرات الجزائر بنسبة 30% حسب وكالة ‘بلومبيرغ‘ الأمريكية، في عام 2020.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    الفلاح يعمل طيلة السنة لحصد قمحه وغلته من الأرض. اما النظام الجزائري فهو لا يحقق اية مداخيل لا من الفلاحة ولا من الصناعة. كل مداخيل شبه الدولة الجزائري تأتي من المحروقات وبضعة معادن. وبالتالي سهل جدا شرح ان إنهيار ما يسمى في الجزائر بالاقتصاد الجزائري، لان المصاريف تستمر كأي انسان أو اسرة، ولكن المداخيل تتقلص أو تنقطع كليا ـــــــــــــــــــــــــــــــــ لنقارن مع الجار الغربي والذي يحقق ارباح من الفلاحة من الصناعة ومن التجارة  (يشتري اجهزة لا يستهلكها ويعيد البيع فها بعض تطويرها ) وهكذا. المغرب يحقق أرباح من الطاقة المتجددة. المغرب يحقق ارباح من الصناعة الثقيلة كصناعة السفن وصناعة السيارات وصناعة الحافلات وصناعة الطائرات  (اجزاء التقسيط ). وهكذا. إضافة إلى هذا المغرب يحول بعض النباتات المجالية إلى ادوية مثل نبتة الكانابيس او القنب الهدني ثم يبيع تلك المواد التي تصنع منها الادوية مثل آسبيرين إلى آخره. والمغرب يصنع معدات طبية كالابسلة والكمامات ومضخات التنفس الاصطناعي. والمغرب ينتج خدمات صحية يتهافت عليها الاجانب. المغرب اليوم يبني 7 سبعة مستشفيات من الجيل الجديد ~ https://youtu.be/tbesZ_zQ1U8 ~ وقادر على تلقيح 800.000 مواطن في اليوم الواحد ~ https://youtu.be/nguq0Wrq6SU ~ المغرب هرب بسنوات ضوئية.. مثلا العالم المغربي كمال الودغيري  (من مدينة فكيك  (هههه ) وهو ترعرع في مدينة الدارالبيضاء ودرس في التعليم العمومي المغربي ليصبح اخصائي كبير في وكالة الفضاء الامريكية ناصا ~ https://youtu.be/gE5jmiyo2dc ~ وزيد وزيد وزيد وزيد.... يعني باش يكون عندك اقتصاد يجب ان يكون عندك مواطنين منتجين في شتى المجالات بحال في المملكة المغربية. ولكن في الجزائر النظام يرغم المواطنين على عدم الانتاج لانه يركز كليا على الانفراد بمداخيل المحروقات، ليقضي بقية الوقت يخطط ويتآمر ضد مصلحة مواطنيه وضد جيران مواطنيه. الجزائريين لا يريدون الحرب لا مع فرنسا ولا تونس ولا ليبيا و النيجر ولا مالي ولا موريتانيا ولا المغرب ولا اسبانيا ولا البرتغال. الجزائري يريد انتخاب ممثلين عنه بشفاشفية باش يشتغلو من اجل مصلحته. المشكلة علاش الجزائري لا ينتج لانه ليس عنده برلمان يشتغل على مشاكل البطالة مثلا. برلمان وحكومة تشتغل على تحويل ثروات المحروقات إلى مناصب عمل في شتى المجالات مثلا. وهذا مستحيل لان النظام العسكري يقضي وقته كاملا في فرض اولويات عسكرية على البلاد التي سكانها لا يريدون هاته الاشياء. فيقوم النظام العسكري في الجزائر بقمع المواطنين وهكذا. اليوم الجزائري يقوم بحراك من اجل تغيير النظام العسكري بنظام مدني ولكن النظام العسكري يخطط لاخماد الحراك اي من المستحيل ان تنتخب نواب وحكومة يعملون من اجل مصلحة المواطن لان الانتخابات الشفافة ممنوعة من طرف نظام العسكر. مداخيل البترول تستخدم في خلق المشاكل عوض ان يتم استخدامها في خلق الحلول لمشاكل اخرى سابقة وهي مشاكل الفقر مشاكل البطالة مشاكل انعدام المنشئات الصحية العلاجية. كيفاه المغرب يبني 7 مستشفيات من الجيل الجديد وهو حاليا عنده عدة منشئات اشتشفائية احسن من الجزائر يعني يضيف تفوق على تفوق، بينما رئيس الجزائر المنصب من تطرف العسكر يقول ان الجزائر فيها احسن منظومة صحية وبعد ان قال هذا ذهب إلى ألمانيا ليعالج هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني النظام الحاكم في الجزائر يكذب

  2. دولة عسكرية

    مع الأسف الشعب الجزائري عظيم ورائع وصاحب نخوة ولكن يحكمه نظام عسكري همجي خبيث لا نظرة استشرافية له ولا تخطيط للمستقبل. كلما جاءت حكومة قالت على التي قبلها بأنها كانت مجرد عصابة ومافيا ولصوص. نريدها دولة مدنية لا عسكرية. الجيش مكانه في الثكنات وعلى الحدود. الجيش والديموقراطية عدوان كبيران طول الأبد. الحراك المبارك الجارف هو الحل.

  3. Si l’Algerie s’est occupé vraiment de son économie et son développement il ne serait pas là dans cette situation Mais malheure usement il a menti à son peuple et au monde entier Il s’est montré comme libérateur des peuples entre autre la palistine et le le Sahara occidental virtuel Le Polyzario de ce pays virtuel a bouffé plus de 500 milliards de dollars Rien que avec la reconnaissance du Trump pour le Maroc l’Algerie a dépensé plus 300 millions de dollars pour faire échouer cette reconnaissance de Trump Ça n’a pas marché Ploton et ces patriotes 27 sénateurs américains ont partagé le jacpotte Mais Obaydon n’a rien changé car l’Algerie a cru comme c’est match de football qu’on pourrait revenir sur la décision de l’arbitre Non La reconnaissance du Sahara Marocain s’est inscrite avec le fédéral L’Europe va suivre Chaque temps en son temps Les pays Européens veulent encore sucer la vache

  4. النظام الجزائري مشغول 100% من وقته في خلق المشاكل، كما تعلم من الاستعمار، اعتقادا منه ان ذلك يعطيه قيمة. النظرية العسكرية/السياسية هي جعل من الفوضى فرصة خلاقة لمكتسبات. ولكن الاستعمار الفرنسي الذي علم نظام بنوخرخر هذا، كان نظام أيضا مجتهد ومنتج داخل وطنه في فرنسا. اي انه كان نظام من دولة امة عندها مبادئ وعادات تتعتمد على الانتاج والإيجابية. النظام الخرائري تعلم فقط النقايم والتخريب دون ان يكتشف ابدا فرص تعليم الانتاج بالاجتهاد في العمل. ~ شوف ~ https://youtu.be/T7tNOV8_IQ0 ~ النظام الجزائري يستخدم الجماعات الارهابية لفرض الانكماش على تونس مثلا. وهذه التهمة بالادلة، لذلك النظام الجزائري لا يعتبر شعبه صاحب شرعية أو وسيادة، ولن يغير نفسه بنفسه لانه لا يعترف بهذه المعالم والمعطيات. عقيدة نظام الجزائري هي عقيدة عسكرية مبنية على فرض الانكماش على الشعب كي لا يتدخل في مخططات النظام العسكري. وبالتالي هويته هي انه يحكم وانتهى الكلام. شنقريحة مقتنع انه خُلق ليحكم مهمى يفعل للشعب. لان الانظمة العسكرية خصوصا تلك المتكونة من طرف انظمة استعمارية، هذا هو حال النظام الجزائري، لا تعتبر المواطن شريك في الحياة السياسية، بل فقط عبد يأكل يشرب وشوف. وفي حال ماكانش الاكل الماء فالنظام العسكري الجزائري سيركز على جنوده ويموت المواطنون بما انه يعتبر المواطن عدو مستسلم لارادته.

  5. ابي بشاريا البشير

    وحتى بدون وكالة ‘بلومبيرغ‘ المتخصصة في الإقتصاد.فالجزائر بمكوناتها العسكرية والشبه عسكرية في ططريقها الى الافلاس والزوال.لان القيم والاخلاق هي التي تبني الامم. حالة الجزائر حالة سيئة يرتى لها .رئيس غير شرعي سكير عربيد له ماض في الفساد عنده كلام النهار يمحوه الليل.جيئ به من طرف العصابة العسكرية لتكميم افواه الشعب في مطالبها الضائعة. وبغية بقاء ثروات الجزائر بقرة حلوب ل في يد العصابة العسكرية الفاسدة.اوقطيع الحيوانات المكون من الضباع برئاسة شنقريحة والدي يتصرف كانه وحيد القرن في الغابة يزعم بان الجزائر اكبر قوة اقليمية وان المغرب عدو كلاسيكي رغم مايتصف به من اللواط والشدود الجنسي .بوقادوم غوريلا حديقة الحيوانات الجزائرية ادا سالته ايم يوجد المغرب لن تسمع منه الجواب الا بعد يومين لانه تقيل الفهم سريع في تنفيد خطط وتعليمات العصابة العسكرية .يخطب دون فهم صاحب مقولات مضحكة منها الجزائر تصب الزيت على النار.وكانه يقول الحقيقة التي اكره عن قولها. نعم الجزائر مساحة كبير تروة كبيرة امكانيات هئلة لكن الحكام الجزائر يون عنوان للفساد .لاظطهاد وقهر الشعب وقمع حريته والتنكيل به .عنوان لمجرمين جعلوا من اغنى دولة افقر دولة على الاطلاق.لامحالة ان الجزائر على حافة الافلاس والانهيار .

  6. Sud

    Cette agence est très optimiste. La chute aura lieu en 2021. Il ne prennent en considération que les paramètres économiques pures. Ils n'ont pas pris en compte la situation politique et le caractère corrompu du système. . Les généraux vont faire tout pour faire fuire le maximum de devises les semaines prochaine et tout le système va s'effondrer, car personne ne peut prendre la moindre décision, par crainte d'être accusé de faire partie du système et donc envoyer en prison dans les semaines qui viennent.

  7. عابر سبيل

    Ce rapport sur l'Algerie est plus recentIl ne date que de 8/02/2021 Bloomberg Markets An Oil Country No More? Algerian Energy Exports Sink Rapidly By Verity Ratcliffe, Souhail Karam, and Salma El Wardany February 8, 2021, 2:00 AM GMT +1 Bloomberg

  8. LE M TAGNARD

    C EST NOTRE SOUHAIT I N C H A A A L L A H MEME LA DIVISI  DE L ALGERIE EN 4 OU 5 REPUBLIQUES CELUI QUI SEMME LE VENT RECOLTE LA TEMPETTE

الجزائر تايمز فيسبوك