​قنوات ابودحدح المدحدح تتهم بعض المتظاهرين بالانتماء لحركة محظورة

IMG_87461-1300x866

 اتهمت أجهزة الإعلام الرسمية، المتظاهرين الذين رفعوا شعارات مناوئة للسلطة خلال مسيرات اليوم بالانتماء لحركة محظورة وحزب سياسي محل.

ونقل التلفزيون الرسمي وكالة الأنباء الجزائرية، عن مصادر أمنية، أن بعض الأشخاص خرجوا حاملين ومردّدين بعض الشعارات المعادية للخط الوطني، وهي بمثابة علامة مسجّلة لحركة محظورة وبعض أتباع حزب سياسي محل وغيره من الداعمين".

ويشار في الجزائر إلى الجبهة الإسلامية للإنقاذ بالحزب المحل، في حين يرجح أن يكون المعني بوصف "الحركة المحظورة" حركة رشاد التي يوجد قادتها في الخارج.

وسبق للتلفزيون العمومي أن نشر اعترافات لأحد أفراد الجماعات المسلحة، يدعى "أبو الدحداح"،  قبل أيام يتحدث فيها عن تواصله مع حركة رشاد.

وذكر الإعلام الرسمي أنه على الرغم من "أفعال الاستفزاز التي ظهرت على هؤلاء الأشخاص إلا أن قوات الأمن كانت من اليقظة والرزانة بما كان".

وأشار نقلًا عن هذه المصادر، أن  "تدخل قوات الأمن وتواجدها الاستباقي قد سمح باكتشاف حيازة بعض الأشخاص لأسلحة محظورة سيفصل مرفق القضاء بشأنهم بكل شفافية ووضوح".

وأضاف "ما ظهر من سلوك بعض الأشخاص في هذا اليوم، يكشف عن حقد دفين ونوايا غير طيبة لجهات معلنة وخفية تسعى يائسة لإفشال إحياء الذكرى الثانية للحراك المبارك الأصيل، والذي لم تدخر الدولة ومؤسّساتها جهدًا في احتوائه وتلبية مطالبه وتحقيقها ضمن نسق تحقيق مكاسب الجزائر الجديدة".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    لماذا لا نطالب من منظام حقوق الحيوان بان تهاجم على نظام الفراقشية، لكي يتم معاملة الجزائريين معاملة افضل؟ وبعدها، اي بعد ان تصل حقوق الحيوان في الجزائر، حينها نتكلمو على حقوق الانسان. نظامكم الخرخوري لا يهمه لا انسان ولا حيوان بل إنه يكره الحقوق. ويتبرع على عناصر العصابة بامتيازات خيالية. عناصر العصابة الحاكمة من حقهم يكذبو يسرقو يتاجرو في المخدرات يقتلو، يديرو كل ما بغاوْا

  2. لمرابط لحريزي

    عندما يفهم الإنسان فهو يفكر بطريقة صحيح أو لأنه تحصل على المعلومات الصحيحة ~ https://youtu.be/S5fGphgjYSs ~ الجزائريون سيفهمو المغرب وسيحترمونه اكثر فأكثر عندما يتحصلو على المعلومات الصحيحة. اي ان الوعي سيتسع بينهم اكثر فأكثر فأكثر. لا تــــــــــــــصـــــــــــــــــــــدقـــــــــــنـــــــــــــــــــي أنا بل شاهد الفيديو بنفسك لتفهم ان نظام بنوخرخر خلق لكم المشاكل التي لم تخلق لكم فرنسا يوما. انتم هم المغرب الاوسط ولكن ماعندناش مشكل انكم تكونو مستقلين عنا بشرط ان لا تسيئو لنا ولا تكذبو علينا ولا تعتدو على حقوقنا. ما دام تكونو محترمين حسب شروطنا سنتمنى لكم كل الخير كما نتمناه للاشقاء الموريتانيين. وإلا فسنهاجدم وسنحتل ونفعل ما يسمح به لنا القانون الدولي لحماية انفسنا من نظامكم الخرخوري. نظام بنوخرخر مسؤول عن معانات الملايين من المغاربة، وبن بينهم مغاربة الداخل كله من طنجة للكويرة ومغاربة المخيمات ومغاربة الطرد التعسفي لسنة 1975 ومغاربة الجزائر نفسنا. نعم هناك ملايين المغاربة الحاملين للجنسية الخرائرية ولا اعتذر عن استخدام كلمة "خرائر" لان دولتكم هي بمثابة خراء حتى بالنسبة لكم انتم. عندما قال لكم بوتفليقة يوما "خرى وين حبيت" فهو كان صريح معكم والبعض منكم اتخذ من تلك العبارة شعار في الحياة. والنتيجة هي ان الجزائر اصبحت كلمة مكروهة من طرف الجميع عبر العالم بما في ذلك سكان الجزائر. اعطو الاستقلال للقبايل أو ماتعطوهش بيناتكم يا خو. ولكن سنطالب بفصل تندوف وكولوم-بشار وبموافقة القوة الاستعمارية وموافقة الامم المتحدة، لانها اراضي مغربية ضمتها فرنسا لاقليم الجزائر الفرنسي سنة 1954. ولكن لو يتم تفعيل الاتحاد المغربي فلن يفرق ان تكون الحدود هنا او هناك، سنكون كلنا تحت نفس الهوى سوى. تتنقل من جهة لجهة وكأنك في نفس الوطن، مع العل ستكون هناك قوة شرطة أمنية وليس حربية تحرس الحدود لتطبق القوانين على الجميع. اي وحدة الدول المغاربية اقتصاديا وامنيا ولكن بدون محي الحدود بيننا. وغادي يكون المواطن المغاربي لي حصل على جواز سفر مغاربية وبطاقة تعريف مغاربية  (اقصاء المجرمون وعصابات المخدرات إلخ.. ) ينتقل من نلد مغاربة لآخر بدون تأشيرة سواء للسياحة أو العمل أو غير زيارة قصيرة. سنفتح الحدود بهذه الطريقة كي يعيش المواطن المغاربي معيشة العياش الحر. والعياشة شرفاء لانهم يعيشون من عملهم وليس من سرقة مداخيل البترول مثلا او من بيع 7 أطنان من الكوكايين. اسقطو نظام العسكر لكي تبدأو العمل في الطريق سيكون طويل وشاق ونحن المغاربة والتوانسة والليبيين والموريتانيين لا نستفيد من فشلكم. أعيد وأكرر نحن لا نستفيد إلا من نجاحكم لاننا نريدكم كزبناء تستهلكون منتوجاتنا وكشركاء في الامن والمسائل الوطنية الحيوية الاخرى وكمزودين لاسواقنا بالمواد التي تنتجون. هذا التعاون لا يمكن ان يحصل ما دام يستمر نظام بنوخرخر العسكري. لابد من اسقاط عصابة الفراقشية كاملة، تبون نزار شنقريحة مدين التوفيق سعيد بنسديرة جراد سلال اويحيى اي عنصر له علاقة بالعصابة الحاكم سواء من قريب او من بعيد، السجن يا خو. حررو انفسكم بأنفسمكم فنحن لا نريد ان نتندخل في شؤونكم اكثر من ان ننصحكم بالتحرر من نظام العسكر. ماعمر الحداد ماصنع مائدة بالخشب، ولا الميكانيكي قام بعملية جراحية على القلب، ولا يمكن للعسكري تسيير الاقتصاد او الامن الداخلي. عندكم جيش خوروطو في خوروطو في خوروطو. لم يحارب ابدا سوى شعبه و جيرانه. الصراحة راحة

  3. لمرابط لحريزي

    عندما صوت الشعب على حبهة الانقاذ الاسلامي، قام خالد نزار بانقلاب على الديمقراطية، وتلى ذلك الانقلاب العسكري، احداث العشرية الدموية السوداء عـــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــــتدما قام الحراك منذ سنتين، قام نفس النظام العسكري الجزائري بالتحايل على النظام فقتلو القايد صالح واخرجو المساجين محمد ميدن التوفيق وعاد خالد نزار وهكذا انت ترى انه لم يحدث اي تغيير رغم الحراك. الـــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــوم هناك نسجة جديدة من الحراك الشعبي والمطلب هو: دولة مدنية ماشي عسكرية.. ولكن النظام العسكري الجزئري الذي ترعرع على ايادي دوغول  (خالد نزار مثلا ) لا يزال يتحايل ويلقي القبض على المواطنين المدنيين المسالمين. في الجزائر الآن 23 فبراير 2021 تثهضر يديوْك للحبس. لك تفهم ان الاستعمار لم يخرج رغم خروج جيش الاستعمار الفرنسي. مثلا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم لا يأتي للجزائر العاصمة او ثكنة بني عكنون او قصر المرادية ليحكم لا. بل السلطة العسكرية المكوّنة خصوصا من الجنرال سعيد شنقريحة والجنرال محمد مدين  (التوفيق ) والجنرال خالد نزار  (وآخرون )... هي التي تطالب بأوامر الحكم من فرنسا. هناك استقبال طوعي لعلاقة الاستعمار من طرف هؤلاء الجنرالات. وهذه هي الحقيقة في الجزائر. نسبة منها تريد الاستعمار الفرنسي. اي انك انت الشعب او المواطن الذي لا يريد الاستعمار ويريد استعادة جماجم الشهداء ويريد الاعتذار الرسمي من الفرنسا، ان في واد والسلطة الحاكمة في واد آخر. لو تستطيع، أعيد واكرر، لــــــــــو تــــــــــــــســــــــــــتـــــــــــــــــطـــــــــــيــــــع التخلص من السلطة العسكرية الحالية ستستقل.

  4. فكيك على بالي

    https://youtu.be/JFLe-bFgUHw لاسترجاع الأراضي الفلاحة التي استولى عليها البارحة جنود جزائريين، من فلاحين مغاربة عزل........ أنا جاي، عنداك ماتجيش ! ! ! !

  5. لمرابط لحريزي

    سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية سلمية

  6. مهاجر

    جنرالات الجزائر اعداء الله باعو شرفهم من اجل المغرب انهم يكدبون ليل ونهار من اجل المغرب أما الصحافة والاعلام الجزائري لا حديث ولا حرج المشكلة بدون فائدة سو النهيق كيف الحمير المشكل أنهم ناس كبار في السن يكدبون يزويرون التاريخ في القنوات المرحاض امام الشعب بدون حياء ولا حشمه أنهم يصنعون التاريخ مزوار و قصص في الأوهام لسحواد ما تبقي من تروات الشعب الجزائري الشقيق

الجزائر تايمز فيسبوك