سياسة الخرطي الطيب زيتوني يؤكد على تلاحم الشعب والجيش من أجل الديمقراطية

IMG_87461-1300x866

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق, الطيب زيتوني, الاثنين, بمناسبة إحياء اليوم الوطني للأخوة و التلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية, أن الحراك الشعبي “حدث تاريخي مفصلي ساهم في صون حرمة الجزائر”, منوها بمرافقة الجيش الوطني الشعبي لهذا الحراك السلمي.

وفي كلمة للوزير ألقاها نيابة عنه الأمين العام للوزارة, العيد ربيقة, في ندوة نظمت بالمناسبة, أبرز السيد زيتوني أن هذا “الحراك الذي اعتمده الشعب الجزائري منهجا سلميا حضاريا للتغيير الديمقراطي وترسيخ العدالة الإجتماعية وتكريس دولة القانون ساهم في صون حرمة الجزائر وتعزيز الترابط والتماسك بين بناتها وأبنائها”.

وبعد أن وصف هذا الحراك الشعبي بــ”إنجاز تاريخي نابع من إرادة ذاتية وإجماع وطني سيد”, دعا السيد زيتوني إلى ضرورة “أن يقف الجميع وقفة رجل واحد وراء التوجه النوفمبري المتجدد لمواجهة مختلف التحديات”.

وفي ذات الصدد, حث الوزير الأجيال على “الإسترشاد بالمضامين الفكرية الوطنية التي أسست للمشروع الوطني الحضاري الذي أرست دعائمه المرجعية النوفمبرية”, وذلك من أجل “استكمال مسيرة الجزائر الجديدة وصياغة المستقبل الواعد لتحقيق المزيد من المكاسب”.

وفي سياق متصل, أشاد زيتوني “بمرافقة الجيش الوطني الشعبي للحراك الشعبي والحفاظ على مؤسسات الدولة وإنقاذ البلاد من المتربصين بها”, مؤكدا بأن هذا الجيش يعد “درع الأمة وحصنها الحصين المحافظ على واجابته الدستورية وعلى وحدة الوطن”.

هذا و أبرز المتدخلون خلال هذه الندوة دور الجيش الوطني الشعبي في مرافقة الحراك الذي اكد على ضرورة عدالة اجتماعية, فيما تم ايضا عرض فيلم وثائقي حول الحراك الشعبي الذي انطلق يوم 22 فبراير 2019.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Arias

    لم اقرأ هذا المقال لادلو بدلوي واصرح علانية ان كفى من استحمار الحراك.والركوب على مطالبه التي تنادي بالمدنية.الجيش هو اصل الداء ويجب اقلاعه من جذوره حتى يعود الى ثكناته ويبتعد عن السياسة.كفى من شعار "تلاحم الشعب والجيش" لان الجيش يلزم عليه الدفاع عن وطنه مهما كانت التضحيات..

  2. مراد لكحل

    ما لله للله وما لقيصر لقيصر ...الثكنات للجيش و تدبير الشان للشعب هذا هو المنطق و ليس ان يصطف الجنرالات وراء الرءيس اثناء توقيعه للقانون المالي فذلك يذكرنا ببوكاسا و غيره ...قضية تنويم الشعب يتلاحم مع الجيش ضد من ..مرد اسطوانات مشروخة لا يوجد مثيل لها الا في كوريا الشمالية ..فاستعمال الالفاظ الفضفاضة لم يعد يجدي من قبيل سليل جيش التحرير و مكة الثوار و النيف و المليون و النصف شهيد الخ المهم هو اين تموقعكم الان في الخريطة السياسية و الاقتصادية في العالم حيث تحولت وزراة المالية الى مطبعة للدينار و كانها مقاولة تشتغل بدون سجل تجاري ..المهم كيف هو نظامكم البنكي مع انعدام السيولة ..المهم هل تمت معالجة مشكل الطوابير من اجل شكارة سميد او حليب و تعدى ذلك الى طوابير على البنزين مؤخرا و البلد بلد بترول ...شيء ما لا يشتغل في عقلكم الصغير و بالتالي اصبح البلد القارة اضحوكة و اعجوبة الزمان في جميع المجالات ...

  3. رشيد

    لازال النظام العسكري الحاكم بالجزائر مصرا على معاداة المغرب مهما كانت الظروف، متجاهلا الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضرب البلاد، وكذا الغليان الشعبي الناجم عن تدهور الأوضاع الاجتماعية في بلد المليون شهيد. ففي محاولة يائسة منه لاستفزاز المغرب ، أقدم جنرالات العسكر على تقديم هبة عسكرية لمرتزقة البوليساريو، تم تسليمها أمس الأحد بمنطقة الرابوني بحضور وفد عسكري. ووفقا لما نشرته وسائل إعلام جزائرية، فإن الأمر يتعلق بأزيد من 40 عربة رباعية "بيكوب" رباعية الدفع، والتي تستعمل في حرب العصابات التي تنهجها البوليساريو، عبر تحميلها بمدافع خفيفة . يأتي هذا في الوقت الذي نزل مئات الآلاف من الأشقاء الجزائريين إلى الشوارع للمطالبة بالحق في العيش الكريم ورحيل رموز النظام الفاسد الذي استنزف ثروات البلاد خدمة لمصالح الجنرالات الشخصية.

  4. elgarib

    نعم الشعب متلاحم مع الجيش و ليس مع عبلة الإرهابية المجرمة الكافرة و الجنرالات و السياسيين ذو وجهين أمثالك يا خبيث.تريد أن تركب الموجة.أي كنت قبل هذا اليوم من الحراك و الشعب و المساجين و المعتقلين و المظلومين؟

الجزائر تايمز فيسبوك