لا بد من الإقرار بأن قيام الاتحاد المغاربي مرهون باقتلاع جذور المافيا العسكرية الحاكمة في الجزائر شاء من شاء وكره من كره

IMG_87461-1300x866

كلما  حلت  ذكرى تأسيس ( اتحاد المغرب العربي الميت )  في  شهر  فبراير من  كل سنة  تبدأ  مزايدات  بعض  رؤساء  دول  المنطقة  المغاربية  بالتشدق  والحذلقة التافهة  بكونه  اختيار  استراتيجي  وهو يعيش  مع ذاته أكبر تناقض  يُزْرِي   بصاحبه  حيث  يقف  بعضهم  من  تجزيء  أحد  بلدانه  الخمس وهو ( المغرب )  يقف  موقفا  ضبابيا  جبانا  مثل ( تونس )  أو يعلن  أنه  مع  الانفصال  في  المغرب  وهو من دول المنطقة  المغاربية  ويدعم  هذا  الانفصال  بالمال  والسلاح  مثل ( عصابة  حكام  الجزائر )  أو  أنه  يعترف  بكيان  انفصالي  في  المنطقة  المغاربية  مثل ( موريتانيا )  أما ( ليبيا )  فلها  مشاكلها  الانفصالية  هي أيضا  خصوصا  وأن الله   قد  ابتلاهم  بعيون  مافيا  جنرالات   فرنسا  من أصل  جزائري  بجانبهم  الذين  يعملون  ليل  نهار  على  تقسيم  ليبيا   ويخططون  لاستمرار  تنافر  فرقائها  لأن  في  ذلك  اطمئنان  لهم  بوجود  دولة  مضطربة  بجوارهم  مرتاحون  للفوضى  التي  تعيش  فيها  ليبيا  حتى  ينفردوا  بالشعب  الجزائري  ليقمعوه  ويزيدوا  في  إذلاله  واستمرار  الجثوم  على صدره  بل  حتى  تقتيله  واغتيال  كل  من  يقف  في  وجههم  مثلا  :( اغتيال  الجنرال  عمار بوسيس  في  الأسبوع الأول من  عام  2021  وهو مدير  القضاء العسكري  سابقا  الذي  وجد  مقتولا  في  سيارته )  وقد  تم ذلك  فور  عودة  الجنرال  خالد  من الخارج  وخروج  توفيق  مدين  من  السجن  ولا  يمكن  أن  يكون  اغتيال  الجنرال  بوسيس  في  ذلك  الوقت  مجرد  مصادفة  بل  كان  في  اللائحة  السوداء  للحرس  القديم  لعسكر فرنسا  الحاكم  في  الجزائر....ما هذه  السكيزوفرينيا   المَرَضِيَّة ؟... يبقى  المغرب  وحده  هو الذي  يمارس توحيد  بلاده  ويضم  جزءا  من  ترابه  الذي  كان  تحت  سلطة  الاستعمار الاسباني  ،  حرر  المغرب  الصحراء  المغربية  ليضمها  للمنطقة  المغاربية  ليعطي  الدليل  أنه  الوحيد  الذي  يعمل  سياسيا  وعسكريا  على  الوحدة  وليس  مناصرة  الانفصاليين  والمغرب  يصدح  بالقول  (  اعترفوا  لي  بأن  هذه  الصحراء أرضي  وأعترف  أمام  الجميع  بأنها  ملك  لنا  جميعا  نحن  الدول  الخمس في  إطار  الوحدة  المغاربية  بكل  شفافية  )  فالمغرب  الرسمي  لم  يساند  قط  أي  جماعة  انفصالية  في  أي  بلد  من بلدان  المنطقة  المغاربية ... فأجيبوا  يا عسكر فرنسا  الحاكم في  الجزائر ...أنا  على  يقين  أنه  لم  يفعل  ذلك  لأنه  منطقي مع ذاته : فبما أن  المغرب يرفض  فصل  جزء من  ترابه  منه ، فمن  غير المعقول  أن يقبل  فصل  جزء  من  تراب  أي  دولة  من  دول  المنطقة  المغاربية  عنه ، فحكام  الجزائر  وتونس  وموريتانيا  هم  الذين  يسبحون  في  مياه  الانفصال  العكرة  ومع  ذلك  يتبجحون  بأن اختيار  وحدة  المغرب  العربي  اختيار  استراتيجي !!!  هذه  الدول  الثلاثة  تمارس  رسميا  سلوك  المجانين  العراة  الحفاة  ليستعرضوا  عوراتهم  النتنة  أمام  العالم ... ما هذا  الجنون ؟؟؟؟

لابد من  الحديث  عن  حتمية  قيام  الاتحاد  المغاربي  وكشف  الذين  يقفون  في  وجه  قيامه  ولايريدون  له  الوجود  ويحاربون  قيامه  بالمال  والمواقف  الشاذة  مثلهم وخاصة  العصابة الحاكمة  في  بلدنا  الجزائر لسبب  بسيط  هو  أنهم  ليسوا  جزائريين  ولا يمثلون  الشعب  الجزائري ،  فهم  ورثة  الاستعمار  الفرنسي  في  الجزائر  وِفْقَ  شروط  اتفاقية  19  مارس 1962  التي لا يعرف  أحد  محتواها  رغم  ما  يروجه  البعض  من أنها هي اتفاقية  إيفيان  والحقيقة  أنه لا أحد  يعرف  محتوى  اتفاقية  19 مارس  1962  لأن  الورقة   التي  استفتى  بها  الشعب  الجزائري   حول  استقلاله  يوم  فاتح  جويلية  1962 تقول  بالحرف  الواحد :  " ( " هل تريد أن تصبح الجزائر دولة مستقلة متعاونة مع فرنسا حسب الشروط المقررة في تصريحات 19 مارس 1962 ( نعم oui  )  "  فما هي  شروط  هذا  الاستقلال  المرتبط  بالتعاون  مع  فرنسا  وما هي  تصريحات  19  مارس  1962 ؟  لا أحد  يعرفها  ،  والفضيحة  هي أن  صياغة  ورقة  الاستفتاء  على  استقلال  الجزائر  التي  تتضمن  شروطا  لابد  أن  تثير  الشك  في  هذا  الاستقلال ،  ومن لم  يشك  في  ذلك  فهو  مع   العصابة  الحاكمة  في  الجزائر ، ونحن لا نعرف  دولة  مُستعمَرة  نالت  استقلالها  بشروط  تتضمنها  ورقة  الاستفتاء  على الاستقلال  ويضعها  الشعب  في  صناديق  الاستفتاء  بكل  سذاجة  وهو  يجهل  ما هي هذه  الشروط التي  تفاوض  عليها  المقبور بومدين  مع  الجنرال  دوغول..

ملاحظة  مهمة :  [ أرجو  من  القراء الكرام  أن يدخلوا   إلى  كوكل   وأن  يختاروا  تطبيق  الصور  images) ) ويكتبوا  هذه  الجملة  ( ورقة استفتاء الشعب الجزائري على الاستقلال )  وستظهر  لهم  ورقة  صفراء  كتبت  فيها  الجملة  المذكورة : ( " هل تريد أن تصبح الجزائر دولة مستقلة متعاونة مع فرنسا حسب الشروط المقررة في تصريحات 19 مارس 1962 ( نعم oui  )   ] ... الجزائر دولة  متعاونة مع فرنسا  بدون  تحديد  المدة  وهذا  يعني  إلى  الأبد ... يعني أن المقبور  بومدين  وجماعته  قد  باعونا  للفرنسيس بلا شك  وهذه  هي  الحجة ...

وهكذا  فبعد  خنق  ثورة  فاتح  نوفمبر 1954  والسطو  على  السلطة  عسكريا  من  طرف  المقبور  هواري  بومدين  بالهجوم  على  الجزائر  العاصمة  في  صائفة  1962 ، وإقصاء  ضباط  جيش  التحرير  الوطني من أي  منصب  فيه  سلطة  وتعويضهم  بضباط  فرنسيين  من  أصل  جزائري ، ومطاردة  كل من  لم  يتفق  مع  المقبور  بومدين  واغتيال  بعضهم  ( والتاريخ  شاهد على ذلك )  بعد كل  هذا  تبين  لأحرار  الجزائر  أن  كابرانات  فرنسا  الذين  تمت  ترقيتهم  من  طرف  المقبور  بومدين  وأصبحوا  جنرالات  فيما  بعد  وهم  الحاكمون  على  الجزائر  إلى  اليوم  ونحن في عام 2021 بعد  أن  أسس  سلالة  من جنرالات  فرنسا  ستحكم  الجزائر  إلى الأبد  ، وبعد  أن  انكشفت  عورة  السلطة  الحاكمة  في  الجزائر  أنها  سلطة عسكرية  مخابراتية  ، وبعد  أن  تجذر  هذا  الوعي  لدى  الشعب  خرج  متظاهرا  في  عدة  مناسبات  نذكر بعضها : مثلا مظاهرات  أكتوبر  1988  التي  تصدى  لها  المجرم   خالد  نزار  بالدبابات  و ثورة  1991  التي  دامت  عشر سنوات  والتي  ذبح  فيها  أيضا  الجزار  خالد  نزار  250  ألف  من  أبرياء  الشعب  الجزائري  الأعزل إضافة  إلى أكثر  من 50 ألف  مفقود  لايزال  أهاليهم  يجهلون  مصائرهم ، وأخيرا  جاء  حِرَاك  22  فبراير  2019  الذي  نعلق  عليه  آمالا  كبيرة  والذي  خرج  لأول  مرة  بشعار ( مدنية  لا عسكرية )  و شعار (  ترحلو  كاع )  بعد  كل  ذلك  وعى الشعب  الجزائري  أنه  لا يزال  مربوطا  إلى  فرنسا حسب الشروط المقررة في تصريحات 19 مارس 1962  وأن  استقلاله  لا يزال  منقوصا  وأن  حكامه  اليوم  هم  مجرد  استعمار  عسكري  جديد  من  أنصاف  الجزائريين  ( نصف الجزائري  هو الذي  اخلطت  دماء  أجداده  بدماء  المستعمر الفرنسي  إذن  فهم  ليسوا  جزائريين  أقحاح  ) أي  تجري  في  دمائهم  دماء  المستعمر  الفرنسي  الذين  كنا  نكرر  ونعيد  أنهم  ليسوا  جزائريين  ،  واليوم  نقول  إن هؤلاء  لن  يقبلوا  أبدا  بانتمائهم  للمنطقة  المغاربية  وبذلك  لن  يقوم  هذا  الاتحاد  طالما  أن  هؤلاء ( الأنصاف جزائريين )  لا يزالون  يحكمون  الشعب  الجزائري  الحر الأبي  المسلم  الذي  لن  يتخلى  عن  انتمائه  الأمازيغي  العربي  الإسلامي  الإفريقي ،  فمهما  طال  عهد  مافيا  جنرالات  فرنسا  فيسقتلعهم  الشعب الجزائري  من  جذورهم  لتعود  الجزائر  إلى  انتمائها  الحقيقي الأصيل  قبل  اغتصاب  السلطة من طرف  عصابة  المقبور  بومدين  والاستيلاء  على  العاصمة  الجزائر  بالقوة العسكرية  في  صائفة  1962  ، ستعود  الجزائر  إلى  انتمائها  الأصيل  وهو  ( المنطقة  المغاربية  التي  تضم  شعوب  خمس  دول  فرقها  الاستعمار  الفرنسي والإسباني  والإيطالي  وهي  ليبيا  - تونس -  الجزائر – المغرب  -  موريتانيا  )  وهذه  الشعوب  كانت  شعبا  واحدا  فرقه  الاستعمار  لكن  سيعود  إلى الاتحاد  رغم  أنف  وجود  الاستعمار الجديد  وأذنابه  في  الجزائر الذين  يركزون  وجودهم  في  الجزائر بالقوة  العسكرية  على  ظهر  الشعب  المغبون  في  كل حقوقه ،  سيعود  الشعب  الجزائري  ليلتحق  بإخوانه  في  الدم  والعقيدة  الإسلامية  السنية  المالكية  والتقاليد  التي  حاول  المستعمر  الفرنسي  تجريده  منها  وحافظ  المستعمر  الجديد  الذي  يحكمنا  وهم  من  أنصاف  الجزائريين حافظت  مافيا  جنرالات  فرنسا  الحاكمين  علينا  على  استمرار محاربة  كل  رابطة  تربط  الشعب  الجزائري  الحر بشعوب  المنطقة  المغاربية ، بداية  بحشر  الشعب  الجزائري  فور  الاستقلال  الناقص  في  معسكر  الشيوعيين  الملحدين  من الاتحاد  السوفياتي  المنهار ونشر  الأفكار  التي تشكك  في  الدين  الإسلامي  باعتبار  الدين  عند  الملاحدة  أنه  ( أفيون  الشعوب ) !!!!  وإذا كان  الدين  أفيون  الشعوب  فماذا  تكون  عقيدة الإلحاد  إذن ؟  إنها  تضبيع  الشعوب  وتجريدهم  من  كل  القيم  الإنسانية  وتجعل  منهم  ماديين  لا روح  فيهم  بل  عبارة  عن  وحوش  أنانية  يعطون  لأنفسهم  حق  السطو  على  خيرات  البلاد  والانتفاع  بها  وحدهم  واحتقار  بقية الشعب  الجزائري لأنهم  لا يملكون  وازعا  دينيا  ولا  إنسانيا ، فمافيا  جنرالات  فرنسا  يحتقرون  الدين  عموما  والإسلامي  خصوصا  لأنهم  وَرِثُوا  ذلك  من  اللائكية  الفرنسية  لأنهم  أنصاف  جزائريين  تجري  في  دمائهم  دماء  جدتهم  فرنسا ....  هؤلاء  هم  حكام  الجزائر  عسكر  ومدنيين ، أما  أحرار  الجزائر  وحرائرها  فهم  قَوْمٌ  من  العمق  الجزائري  لم  يتأثروا  بمحاولات  العصابات  التي  حكمتهم  بعد  الاستعمار  الفرنسي  ولا تزال ،  فالجزائريون  في  العمق  الجزائري  لا يزالون  يرون  أجدادهم  وجداتهم  يصلون  ويصومون ،  ولا يزالون  يحترمون  أصولهم  من الأجداد  والآباء  ويقبلون  رؤوسهم  وأياديهم  وكثير  منهم  لايزال إلى اليوم  يؤمن  بأن  الجنة  تحت  أقدام  الأمهات  ويقبل أقدام  أمهاتهم  وهم  يسعون  لنيل  رضى  الوالدين  كما  جاء  في  القرآن  الكريم  والأحاديث  النبوية  الشريفة  ، فمثلا  قال رب  العزة  سبحانه  وتعالى في محكم  كتابه : " وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا " ( الإسراء 23 )  صدق  الله  العظيم ، هذا  هو  الجزائري  وليس  أولئك  الذين  نسمعهم  ونراهم  في  قنواتنا  وهم  ينطقون  كُفْراً  لا  رحمة  في  قلوبهم  لأن  الاستعمار  قد  جعل  قلوبهم  كالجلمود من  الصخر  ولا يؤمنون  إلا  بالمال  وقد  نزع  الله ُ  سبحانه  وتعالى  من  قلوبهم  القناعة  وملأها  بالجشع  على  جمع  المال  وتهريبه  إلى  فرنسا  التي  اشترطت  عليهم  ذلك  في  اتفاقية  19  مارس  1962 ، والدليل أنهم  لا ينفقون  على  الشعب  الجزائري إلا  اليسير  جدا  حتى لا  يرتقي  هذا  الشعب اجتماعيا  مثل  بقية  شعوب  الدنيا  ، ألم  يقل  المجرم  رجل  المهام  القذرة  أحمد  أويحيى  وهو  وزير أول  ألم  يقل  عن  الشعب  الجزائري ( جوع  كلبك  يتبعك )  ، فكيف  ينتظر  منا  شعوب  بقية  المنطقة  المغاربية  أن  ننضم  إليهم  كدولة  رسمية  قبل  أن  نسحق  هؤلاء  الحكام  ويحكمنا  رجال  من  الشعب  الجزائري  الذين  تربوا  وهم  مُشْبَعُونَ   بتربية  أجدادهم  وآبائهم  الجزائريين  الأقحاح  ، تلك  التربية  الإسلامية  المليئة  بالقيم  الروحية  التي  تزرع  في  صاحبها  الوازع  الديني  الذي  يُعْتَبَرُ  مَنَاعَةً  للمسلم  ضد  كل  فساد  لأنه  يخاف  الله ، أما  مافيا  الجنرالات  فهم  لا يخافون  الله  لأنهم  لا يؤمنون  به  أصلا  فهم  ورثة   الملاحدة  الفرنسيين  في  الجزائر  يحكمون  شعبها  بالحديد  والنار ،  فهل ترون  إخواني  القراء  مدى  الفرق  بين  أحرار  الجزائر  والسفلة  الفاسقين  من  العصابات  التي  توالت  على حكمنا  طيلة  60  سنة ؟...

إذن  قيام  الاتحاد  المغاربي  مرهون  باقتلاع  حكام  الجزائر  من جذورهم  لنلتحق  كشعب  حر بإخواننا  في  بقية  الدول  المغاربية  الأربعة  ( تونس  وليبيا  والمغرب وموريتانيا  )  الذين  تركهم  المستعمر  على الأقل  كما  كانوا ، ولم  يترك  وراءه  خليفة  له  كما  فعل  بنا  الجنرال  دوغول  في  مؤامرته  مع  المقبور  بومدين  حيث  سَلَّمَ  دوغول  السلطة  للعسكر الجزائري  الذي  فعل  في  المجاهدين  الجزائريين ما  فعله  الاستعمار  الفرنسي  وأكثر ، ومعلوم  لدى الخاص  والعام  من  أحرار  الجزائر  أن المقبور  بومدين  كان  يكره  المجاهدين  والمثقفين ، لذلك  فقد  اقتفى أثر  كل  مجاهد  فَــطِـنَ  بمخططه  الاستعماري  وقضى عليه ، بل  ذهبت  به  خيانة  الثورة  الجزائرية  إلى صناعة  مجاهدين  من  الخونة  والشياتة  الكبار ومتعهم  بمداخيل  مالية  استثنائية  فقط  ليساعدوه  في  محاربة  المجاهدين  الحقيقيين  ، كما  كان  يكره  المثقفين  وكان  يستدرجهم  للهجرة  إلى الخارج  إما  إلى فرنسا  أو أوروبا  وأمريكا  عموما ....

فهل يؤمن ( تبون )  حاشاكم  بقيام  الوحدة  المغاربية  وهو  يقول  يوم  18  فبراير 2021  أي  بعد يوم  واحد  من  ذكرى تأسيس  المقبور ( اتحاد  المغرب  العربي )  يقول  في  هذا  الخطاب  المهم  الذي  يتضمن  قرارات  مهمة : " وفيما يتعلق بالنزاع في الصحراء الغربية  إن  "موقف الجزائر واضح" في هذه المسألة مشددا على أنها تبقى مسألة تصفية استعمار باعتبارها  "آخر مستعمرة في افريقيا والتي يستدعي حلها تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير ولا يوجد حل آخر" .   

طبعا  لا يوجد  حل آخر عند  ورثة  الاستعمار  الفرنسي  الذين لا يكرهون  قيام  اتحاد  مغاربي  بل  يصرفون الأموال  الطائلة  من أموال  الشعب  الجزائري  على  الانفصاليين  من البوليساريو  ليبقى  الوضع  كما  هو  عليه  اليوم  إلى  يوم القيامة  لأن  المغرب  ماضٍ  في  ترسيخ  وجوده  في  صحرائه  التي  نعتبرها – نحن  المغاربيين -  جزءا  لا تتجزأ من  المنطقة  المغاربية  انتزعها  الشعب  المغرب  من فم  السبع  ، ونحن  كمغاربيين  نعتبر ما  قام  به  المغرب  هو  في  صالح  المنطقة  المغاربية  ، ولايمكن إلا أن  نستهجن  ونمقت  كل من  يسير  مع  الفكر  الاستعماري  الممتد  في  الجزائر  من  خلال  توالي  العصابات  الفاشستية  عليه  التي  زرعها  الاستعمار  في  منطقتنا  المغاربية  ورحل  شكليا ....

 

سمير كرم  خاص للجزائر تايمز  

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لا لفتح الحدود الدواعش ستدخل للمغرب لتهريب الموز

    حتى الهادي انا لست متفقا معك يا سمير كرم ولة اقتلع نضام الكابرانات لم يتحقق و مادا سيستفيد المغاربة من تونس المنكوبة والجزائر الجائعة والغارقة في تاريخ الاوهام والعضمة المزيفة شعب استحمر لقرون تريد فتح الحدود معه انها عملية انتحارية للمغرب والمغاربة الان الحدود مغلقة والخضر واللحوم والاسماك متوفرة وبثمن معقول مع التصدير لموريطانيا والسينغال والكوتديفوار وبركينافاصو وغيرها من الدول وقريبا سيدخل المغرب في تجمع دول غربرافريقيا سيداو وتريدون الان فتح الحدود لتستفيدون من خبرتنا في افريقيا وتزاحمونا في السوق الافريقي الدي ضح المغرب عليه باستثمارات هائلة لا يا اخي ابنوا اتحادكم الجزائري التونسي لا لفتح الحدود لا لدخول االارهابيين واللصوص و ستنشرون التهريه ليصبح المواطن يشتكي من ندرة الخضر والفواكه والسمك لانها ستشترونها وتهربونها للجزائر لا يا اخي كما قال الملك شمعة المغرب العربي او الكبير انطفأت لهدا خطب الملك واخبر صعاليك المرادية اننا نجحنا في بناء تكتل اقتصادي واعد فامسحوا مؤخراتكم بشعاراتكم وانفكم المخنن انشري يا صحيفتنا

  2. سينهار الجنرالات ادا سمعوا هدا الخبر

    علمت جريدة  (العلم ) من مصادرها الخاصة أن مشاورات مغربية-أمريكية انطلقت فعلا في موضوع التعاون الفضائي بين البلدين، إذ أكدت الأخبار المتعلقة بهذه القضية أن الإدارة الأمريكية والسلطات المغربية المختصة يناقشون منذ أسابيع مشروعا فضائيا ضخما يتمثل في بناء منصة فضائية أمريكية-مغربية فوق التراب المغربي، وستكون هذه المنصة متخصصة في صناعة أقمار اصطناعية فضائية ستوجه إلى كوكبي القمر ومارس. وسيشمل التعاون في هذا المجال الاستراتيجي تكوين علماء فضاء مغاربة، حيث سيتم انتقاء المجموعة الأولى من هؤلاء الرواد في المدى القريب ليكونوا جاهزين للمشاركة في أول رحلة فضائية لقمر اصطناعي مغربي- أمريكي في مطلع سنة 2025 ، كما سيشمل التكوين حوالي 4000 مهندس مغربي متخصص في علوم الفضاء والأقمار الاصطناعية. وأفادت مصادرنا أن الميزانية الإجمالية التي رصدت لبداية العمل في هذا الورش تصل إلى ثلاثة مليارات دولار أمريكي. وتؤشر هذه الأخبار على انتقال المغرب إلى مرحلة جد متقدمة في سعيه نحو تطور قدراته في مجال الفضاء والأقمار الاصطناعية، حيث كان قد انطلق في هذا الاتجاه باقتناء قمرين اصطناعيين وأطلقهما من محطات فضاء فرنسية، وهما حاليا يشتغلان بصفة طبيعية، وحققا مكاسب معلوماتية واستراتيجية كبيرة للمغرب الذي أكد تفوقه في هذا المجال على المستوى الإقليمي والجهوي، ولعل هذا ما أهله للانتقال إلى مرحلة جد متقدمة نحو امتلاكه صناعة وخبرة فضائية متميزة وقوية

  3. مغاربي

    تحليل منطقي يعبر عن حقيقة تاريخية الماضي و الحاضر و المستقبل الذي ينتظره الشعب المغاربي بفارغ الصبر .هي الحقيقة التي يجب ان تكون في مخيلة الشعب المغاربي عامة و خاصة الاخوان الجزائريين الاحرار من اجل بناء مستقبل مغاربي واهل وتحقيق المستقبل المغاربي الزاهر .الحمد الله كل شيء متواجد في المنطقة وبشكل كثيف ما سيحقق بناء تقدم متكامل و مذهل للشعب المغاربي .احسنت يا اخي تحية الاحرار من مدريد.

  4. عبدو

    هدا النظام نهايته قريبة ،لانه مر الى السرعة القصوى في الكذب والمناورات ضد الجيران لم يترك شيئا شنيعا لم يقم به في داخل وخارج البلاد فايامه معدودة والايام بيننا ،اخبت نظام عرفه تاريخ البشرية يقتل يسرق يشيطن يكذب وينكر قمة الدماء.

  5. لمرابط لحريزي

    خالد نزار... محمد مدين التوفيق... سعيد شنقريحة.. إنسهى هذه الاسماء بينما استخدم معك بسيكولوجيا عكسية. أريد ان اشرح لك اخي الفاضل بان لكل مشكلة حل. ولكل حل تقنيات بسيطة جدا. فبدون ان تفهم المشكلة من المستحيل عليك ان تقترح حلول. هل تعلم بان الاستعمار اراد تقسيم المنطقة كي ينفرد هو بالثروات؟ إيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا ها حنا تافقنا على نقطة. آش بغيتي انت؟ واش بغيتي خيرات الجنوب الحلوب يتم تطويرها محليا واستثمارها محليا، او ضروري يبقى يحكم فيك واحد بوال حزاق مايعرفش حتى يهضر؟ يعني ضرويري يكون السب والشتب باش توصل الفكرة ! !؟ من المستحيل باش نكونو اغبياء إلى هذا المستوى. فإذا كان من اضروري تحويل ثروات الجنوب الحلوب إلى أموال فقط في جهات الشمال، يجب ان يستفيد اهل الجنوب واهل الشمال وإلا راك غير كاتنافق أو كاتخرب على راسك. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الذين يحكموك اليوم هم الذين موجودون في ثكنة بنيعكنون وليس في قصر المرادية. قصر المرادية والاحزاب والبرلمان وكلشي في الجزائر مجرد صورة كما كان عليه الامر إبان فترة الاستعمار. والفكر لي عندي ليك اليوم هي ان خالد نزار و محمد مدين وسعيد شنقريحة لم يدربهم الشعب الجزائري على ممارسة السلطة بل دربتهم جيش الاستعمار. وإذا كان ممكنا انك لازلت لا تفهم فدعني أضيف: كيفاش كاتشرح انت ان ثروات البترول مشات ولكن ليس هناك اكتفاء ذاتي غذائي؟ يعني منين كاتجيب المفاهم؟ ضوروري تكون ضد نظام الثلاثي العسكري باش فعلا تتحرر وتقدر تطور راسك براسك. شوف هادي https://youtu.be/E1laAXivEBM باش تفهم باننا نحن المغاربة نستخدم الادلة التاريخية التي يجب عليكم في الجزائر إما ان تقدمو ادلة تثبت العكس او تقبلو الادلة ديالنا. كاين فيكم لي اصله مغربي، وانتم في التاريخ هو المغرب الاوسط. ولكن السيادة تعود للشعوب المحلية طبقا للمسار التريخي. وبلا حروب ولا صداع الراس. خاصكم اقالة نظام بنوخرخر من الحكم باش تتحررو وبعدها ستقررو مصيركم بانفسكم على طريقة كريم طابو. انتخبو مجلس تأسيسي يمثلكم انتم وليس مصالح الاسعمار. حيت خالد نزار لي قتل مراتو ومحمد مدين التوفيق لي قال انه هو رب الدزاير وايضا سعيد شنقريحة الحاكم الفعلي اليوم وليس التبون بو فم معفون، تربوْا على يد الجيش الاستعماري، ويحملون الذاكرة الجماعية الاستعمارية. ماشي الهضرة لي قال ليك باباك ويماك. التاريخ له قيمة على ارض الواقع. والولايات المتحدة الامريكية لا تخلط في المواضيع بل لها هدف وهو ان يصل الشعب المحلي إلى الحكم الشرعي  (ماشي المفهوم الديني ) اي ما يختاره الاغلبية مع العلم ان الاقلية يجب ان يكون عندهم حقوق وليس سلطة الديكتاتورية. غيرو نظامكم الله يجازيكم بخير لانه خراء ديالكم ماشي ديالنا، ونبقاوْا خوت وبيخير وعلى خير. سنواجه الذباب الالكتروني الخرائري بالصدمات المؤثرة واعذرونا راكم عارفين انكم انتم لا تحكمون والذي يحكمكم لا يحترم ثقافتكم وعاداتكم وتقاليدكم. حسن الجوار واجب وهذا المبدأ يؤدي بالضرورة إلى تفعيل رواج تجاري بيني قانوني حلال، باش الفلاح في المغرب يبيع السلعة ديالو للقرية الجزائرية وهكذا يجب ان يكون مبدأ تفعيل الاتحاد المغاربي. يجب اسقاط حكم العسكر الخرائري لكي نقوم بتحريك الاتحاد المغاربي ونحن قادرون على فعل ما نقول. لا نريد حكم الاستعمار أو تحكم حراس الاستعمار. والله يلعن بو خالد نزار ومحمد مدين التوفيق وسيعدة شنقريحة وعبدالمجيد طبون إلى يوم الدين اجمعين. والسلامو عليكم خوتي

  6. ابوهاجوج الجاهلي

    النظام العسكري الجزائري الذي مازال يعيش المًرحلة الخروتشوفية لم يستيقظ بعد من سباته ان المانيا توحدت من مدة طويلة وان حائط برلين اصبح مزارا للسواح. انه نظام بليد ومتغطرس ولا يفقه في السياسة الداخلية ولا الخارجية يفقه فقط في الدسائس والحسابات الفارغه. اكثر من 40 سنة وهو ينفق اموال الشعب الجزائري على قضية خاسرة ولو استقل هذا البوليساريو واصبحت دولة فماذا سيربح النظام الجزائري؟ الجزائر كدولة تتوفر على اكبر مساحة في المنطقة وتتوفر على خيرات مختلفة من غاز ومعادن وصحراء وجبال وبحر واسماك عن ماذا يبحث هذا النظام؟ يقولون على منذ في المحيط الاطلسي ربما في زمن الحرب الباردة اما الان ماهي مكانة هذا المنفذ على المحيط ولماذا ان كان الهامبورغر الامريكي يباع في شوارع موسكو ! وماهي القيمة المضافة لهذه الدويلة البوليساريوية الرملية التي لا تتوفر على شيء لتصبح فعلا دولة؟ هل فهمتم شيئا من هذا الهراء.؟ لماذا هذا التنطع والتعنت وما يسمى بالنيف وهل الانظمة الاخرى تتنفس من اذنيها؟ وحتى في خطاب الرئيس تكلم على النيف الجزائري الدول تتقدم والرئيس الجزائري يتكلم على النيف يالها من مهزلة. الدول تحترم شعوبها وكرامتهم وتفكر في اقتصادها على المدى البعيد وتبني مستشفياتها والبنية التحتية وخلق فرص الشغل وتحسن تعليمها وتستثمر في شبابها ولا تتركه يتسول في الدول الاخرى او يموت غرقًا. كنا نحلم ان نسافر من الدار البيضاء الى الجزائر العاصمة في القطار ومن الجزائر الى تونس ونتمتع بالمناظر الجميلة في هذه البلدان ونعمل في الجزائر وفي المغرب وتونس ونتزوج من الجزائريات والمغربيات والتونسيات والعكس صحيح للاناث. لكن لا حياة لمن تنادي ولا تنتظروا خيرا من هذا الكيان الرهيب الذي سلط سيفه على الكل ومن يدري سيرتكب حماقات لا يحمد عقباها وشكرا لكل المغاربيين الأحرار.

  7. ابو نووووووووووووووح

    كعادتك يااخي سمير كلماتك واسلوبك يفضحون التاريخ الاسود الذي دونه ويدونه العسكر الجزاءري . هؤلاء المجرمون المنتهون الصلاحية داءما يتشدقون ببني صهيون ولكن الحقيقة المرة انهم هم الصهاينة الحقيقيين لانهم انكروا للمغرب وطمسوا كل التضحيات والمساعدات المغربية ، انكروا كل الدعم اللامحدود الذي قدمه لهم محمد الخامس رحمه الله ابان المقاومة لما جعل كل المغرب وكل المغاربة في خدمة القضية الأولى والمصيرية الجزاءرية التي هي الاستقلال الى ان اصبحت فرنسا غير راضية تماما على ما يقوم به محمد الخامس ، بينما الصهاينة الذين عاشوا في المغرب قبل هجرتهم الى عدة بلدان في العالم وفي مقدمتها اسراءيل لم ينسوا ولو ذرة واحدة من الخير الذي اسداه لهم المغرب ، قسما بعظمة الله ان البعض منهم كان يعيش ولازال يعيش في اسراءيل كانوا هؤلاء داءما يطالبون الحسن الثاني خلال السبعينات والثمانينات بان يسمح لهم بالقدوم الى المغرب ليحاربوا ويشاركوا في المعارك التي كانت تدور بين المغرب آنذاك والبوليزاريو المدعومة من طرف ااجزاءر على حساب الشعب . لحد الان الصهاينة مع المغرب في كل صغيرة وكبيرة ولا يترددون ولو لحظة في مساعدته وفي الدفاع عنه . وهنا يتضح الفرق الشايع الواضح وضوح الشمس في النهار بين الجزاءر والصهاينة .

  8. أبراج

    شكرا على موضوعيتك المعتادة أستاذ كرم............. الجزائري الحر .....تحياتي من أمازيغي مغربي.

  9. Abd

    On ne peut rien construire avec les généraux qui gèrent le peuple algérien comme des soldats dans une caserne, le confort est réservé aux gradés quant aux soldats du terrain ils n’ont droit qu’aux lentilles , aux mauvais traitement et au cachot pour les contestataires (La prison pour le peuple ). Comment peut on espérer un Maghreb arabe avec les aveugles qui ne voient que l’armement pour intimider le peuple avec un président auto élu à limoger si les consignes des vrais décideurs ne sont pas appliquées.

  10. salm

    النظام الجزائري لم يفهم بعد ان تحقيق حلمه للوصول الى المحيط الأطلسي عن طريق التشبث بالدفاع بهتانا عن تقرير مصير الشعب الصحراوي بالإستفتاء الذي لم يعد مطروحا على طاولة الأمم المتحدة نظرا لصعوبة تطبيقه اليوم وعن طريق لي ذراع المغرب لن تفلح في هذا الأمر، فلوتخلى هذا النظام عن عنجهيته وفكر مليا في الحل لوجد لدى المغرب فكرة لأحسن وسيلة لتحقيق هذا الطموح كإنشاء خط سكة حددية تربط من تندوف الى اقرب نقطة تطل على المحيط بالطبع بمنطق رابح رابح لكلا الدولتين لاكن غشاوة الإستعلاء ووهم الشعور بالتفوق جعلها تنفق على هذه العملية الخاسرة منذ اكثر من اربعة عقود ملاايير الدولارات يمكن لو انفقت على البنية التحتية في الصحراء الجزائرية والصحراء المغربية لصارت احسن مما عليه الآن ولأصبحت القاطرة فعلا لتقدم منطقة الساحل والصحراء التي تعج بالإرهابيين والخارجين عن القانون ،إن ما حصل في الكركرات مؤخرا هو نتاج للفكر الضيق للعسكر الجزائري الذي فهم بأ ن كل مناوراته لتحققق مبتغاه بائت بالفشل و كما يقول المثل اراد ان يكحل العين فأعماها ،إن الفكرة في الإستيلاء على الكركرات كانت تمهيدية للوصول الى البحر عن طريق توطين البوليزاريو في هذه المنطقة وفرض الأمر الواقع على المنتظم الدولي كما فعلت بتفاريتي التي تقول كذبا بأنها أرض محررة وتعتبرها الأمم المتحدة بالمنطقة العازلة منزوعة السلاح ، لاكن الرياح مشت بما لاتشتهيه سفن العسكر الجزائري حيث انقلب السحر على الساحر وأعطت بهذه العملية ،الشرعية القانونية للمغرب لسد هذه الثغرة بشكل نهائي فتبخرت آخر ورقة كان سيلعبها لتحقيق هدفه ،وكما هو معلوم أن الجزائر كانت قد اقترحت في مفاوضة هوسطن تقسيم الصحراء فرفض المغرب ، وربما او بدون شك ان الجزائر فكرت في إحياء هذا المقترح لذالك أرادت ان تستبق الأمور بالإستلاء اولا على الكركرات، ففشل هذا المخطط بفضل الحنكة السياسية والدبلوماسية الواضحة والرزينة للمغرب،إذا لم يبقى امام لنظام العسكر سوى الجلوس حولة طاولة مفاوضات ثنائية ببين المغرب والجزائر بعيدا عن أي تذخل خارجي لتسوية هذا النزاع المفتعل وطي صفحة الماضي المليئة بالضغائن والأحقاد والذهاب قدما في إنشاء اتحاد مغاربي قوي مغرب الشعوب ، الذي كان حلم شهداء المقاومة الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل الإستقلال والإنعثاق، أو اختيار الإنتحار ويسقط في فخ المواجهة العسكرية المباشرة مع المغرب وستكون الضربة القاضية لهذا النظام المتسلط على رقاب الشعب الجزائري الذي مل من الإهانة والتهميش والحقرة منذ 62 ، فإذا وقفت حرب الرمال في 63 عند الحدود المعروفة حاليا فإن الحرب اذا قامت مجددا لاقدر الله فإنها لن تقف الا بتحرير كل الأراضي المغربية الشرقية من حدود مالي الى تلمسان شمالا التي تسامت الجزائر كما هو معروف إدارتها من طرف المستعمر مقابل الإستمرارفي إستغلال مقدراتها . .في حين رفض المغرب هذا مقترح الشرا كة في استغلال هذه الثرواث معه مقابل تسليمه هذه الأراضي المغربيةالمغتصبة باعتراف فرنسا نفسها التي رجحت كفة الجزائر التي وافقت على هذا المشروع طمعا في ضم هذه الأراضي للجزائروبعد استقلال الجزائر طالب المغرب باسترجاع اراضيه فنشت عن ذالك حرب 63 المعروفة انتهت باتفاق مكتوب بين الدولتين بالإستغلال المشرك لثروات هذه المناطق لاكن بعد ما احست الجزائر بعضلاتها بدأت تنتفخ بمذاخيل البترول تراجعت عن هذا الإتفاق وهنا بدأت خيانة الجزائر.. ولهذا فالنظام الجزائري يتشبت بمسألت ان الحدود هي الحدود الموروثة عن الإستعمار وتنظرففط لهذه الحدود من الزاوية المادية فقط ،عكس نظرة المغرب لمسألة الحدود الذي يعتبرها مسألة انسانية ..فالمرحوم الحسن الثاني كان جوابه على سؤال احد الصحفيين حول ترسيم الحدود - كيف توضع حدود تفرق القبيلة الواحدة الى شطرين واحد ينتمي الى دولة والآخرينتمي لدولة أخري ولا يأخذ بعن الإعتبار الإنسان الذي يسكن في المناطق الحدودية وقد كانت هذه القبائل موحدة حتى ابان الإستعمار حيث لم تكن حدود بين المستعمرات الفرنسية ...إذا هاذين الخيارين خيارالتفاهم او خيار الحرب هما الذان يمكنا من فض هذا النزاع ، فالأول سيدفع بتنمية المنطقة المغاربية والثاني سينتهي بحرق الأخضر واليابس وبالتالي الخراب ثم الرجوع الى الوراء وربما الى عهد ا ستعماري جديد

  11. سعيد

    باتت الجزائر تنسب أي توترات داخلية تواجهها إلى المغرب، خصوصا بعد استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب؛ إذ اعتبر بلاغ وزارة الدفاع بالجزائر أن المشاركة في الساحل " إرسال جيشها في عمليات عسكرية مشتركة في إطار مجموعة دول الساحل  (G-5 )" .“أمر غير وارد وغير مقبول. كما أنها دعاية لا يمكن أن تصدر إلا من جهلة يعملون بأوامر من مصالح نظام المخزن المغربي والصهيونية”، وفق صياغة البيان. بهذا التصريح اللفظي الصادر عن وزارة ينقصها الادب والاحترام في صياغة بيان ضد المغرب ويستشف منه انه حقد تاريخي لدى القادة العسكريين الجزائريين وانتصار لاخلاق واداب البيانات الصادرة عن الدولة المغربية حين يتم صياغتها ولو حيال جار حاقد

  12. عابر

    فأجيبوا يا عسكر فرنسا الحاكم في الجزائر ... " وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لَا يَسْمَعُ إِلَّا دُعَاءً وَنِدَاءً ۚ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ  (171 ) " صدق الله العظيم... حتى وزير الأوقاف و العلماء يسيرون نفس مسار نظام الفساد....ما أظن إلا أنهم ملحدين وسط شعب مسلم ينتقمون ضد اية وحدة إسلامية قد تخرج هذه الامة من التخلف إلى استعادة أمجاد فقدت بنفس الأسلوب الذي ينهجه هؤلاء الطغاة... بإلحادهم يفككون أي وحدة و أي تعاون اقتصادي ،بل ذهبت بهم اادناءة لمحاربة المغرب في أي اتجاه، باب لينفس اقتصاده يريدون جره وراء تخلفهم لانهم لا يرغبون بأي تقدم في بلاد الجزائر... معناه يجب على المغرب أن ينكمش وراء الجزائر و إلا خلقنا له فتنة سواء بالبوليزاريو و أو بغيره. معناه يجب على المغرب أن يكون مثلهم حتى لا يتعرضوا لانتقادات تضايقهم. يا أستاذي هؤلاء جميعنا - العالم و الشعب الجزائري - نعرفهم هكذا لن يجيبوا يا أستاذ. بل سيتعجرفون كعادتهم مستحمرين الشعب الجزائري و جاعلين أمامهم المغرب الأقصى كعدو لهم. طبعا أمام العقلاء مسار المغرب تاريخيا و ثقافقيا و أو حسب النمط الاقتصادي الذي ينهجه و بمؤسساته بما فيه الملكية  ( التي تضمن السير العادي للدولة و التنمية  ) لا يمكن أن يكون عدوا للشعب الجزائري. بل بفضل المغرب سيتمكن الاتحاد المغاربي بتنوع انظمته احترام الاختلاف للاتجاه نحو التوافق دون فرض رأي أحد حتى لا يكون هناك استحمار و أو فرض رأي على أي شعب من الشعوب... المغرب بمؤسساته بما فيه الملكية قادر التأقلم مع أي اتحاد كيف ما كان حتى ولو كانت أوروبا.... مع الاسف جنيرالات الجزائر لا يريدون هذا الاتحاد ،كما يدعون أن لهم مبادئ. و أي مبادئ عندما لا يقدمون أي حكمة و أو حكامة و أو أي كرامة أي اقتصاد ناجح للشعب الجزائري... فلا فائدة في اتحاد مغاربي مع الادمغة المتحجرة  ( و أو الرؤوس لمكلخة.... داخلنا عليك بالله واش أمثال العجوز السلقوط شنقريحة و التفون و و و غيرهم من وجوه الشر بالنظام الجزائري يصنعون الاقتصاد و أو يصنعون دولة؟ هؤلاء كانوا سماسرة بياعة افرانسا مع استقلال الجزائر انقلبوا على شرعية المجاهدين و الشهداء فتحولوا إلى حزب تحرير انتهازي مزور شغلهم الشاغل امتهان مجموعة عصابة لاجل صوناطراك و الفساد و السرقة لا يهمه لا اقتصاد و لا تنمية و لا شعب و لا مغرب كبير يعني لا جزائر باقتصاد متكامل مع المحيط

  13. SADKY AHMED

    يجب على الضباط الاحرار الجزائريين من الجيش الجزائري الذين ينتمون الى الشعب الجزائري والذين لا ينتمون لجيل المقبور بومدين والسفاح خالد نزار وتوفيق ان يكتبوا تاريخ جديد للجزائر وذلك بالقيام بتصفية 50 كابران الذين اصبحوا جنيرالات او القبض عليهم وتجريدهم من الممتلكات عمارات وفيلات التي اشتروها بالاموال المهربة من اموال الشعب الجزائري الى فرنسا والامارات ومحاكمتهم وتسليم الحكم للمدنيين لكن وجود الكابرانات لا يفرز جزائر جديدة الحل الوحيد هو استئصال جدور الكابرانات

  14. مروان

    الف تحية لأستاذنا سمير كرم ولأمتاله في المنطقة لكننا نحن في المغرب لا نؤمن بالإتحاد مع الجزائر حتى لو تغير نظام كبرانات فرنسا وأتى مكانه نظام يعترف بمغربية الصحراء و تكون له نوايا حسنة وصادقة ومستعد لعقد شراكة معنا في مختلف القطاعات وعلى عدة اصعدة..... وانا شخصيا اطالب ملكنا محمد السادس نصره الله ان يعطي تعليماته السامية للمصالح المختصة بأن يتم قطع العلاقات مع الجزائر وسحب السفير المغربي و اخطار السفير الجزائري في المغرب بوجوب مغادرة البلاد في ظرف أربعة وعشرين ساعة

الجزائر تايمز فيسبوك