نهاية إسرائيل قريبة بعد جيل واحد

IMG_87461-1300x866

عبّر مسؤول أمني إسرائيلي كبير سابق عن مخاوفه على مستقبل إسرائيل. محذرا من “مخاطر ” على إسرائيل بالوجود كدولة بعد جيل واحد (25 عاما).

وقال الرئيس الأسبق لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، يوفال ديسكين في مقال له نشرته “يديعوت احرونوت”، إن المخاطر التي تهدد وجود الدولة لن تكون خارجية بل داخلية.

وعبر عن قناعته “بأنه إذا لم نتدارك الوضع الآن، فإننا سنفقد وقتا ثمينا، وربما نفقد دولتنا بعد سنوات جيل واحد من اليوم”. واصفا الأزمة السياسية التي تعيشها إسرائيل اليوم وفشلها في تشكيل حكومة ثابتة ومستقرة بأنه “استعراض سياسي رخيص”، يحل مكان مواجهة القضايا الإستراتيجية ـ الوجودية، التي جسدت أزمة كورونا مدى حدتها.

وتساءل: “هل دولة إسرائيل لديها التكتل الاجتماعي، والمناعة الاقتصادية والقوة العسكرية ـ الأمنية التي تضمن استمرار وجودها بعد جيل واحد؟”. مضيفا “أنا لا أتحدث عن التهديد النووي الإيراني، وصواريخ حزب الله أو الإسلام السلفي المتطرف، أتحدث عن التحولات الديمغرافية، الاجتماعية والاقتصادية التي باتت تغير جوهر الدول ومن شأنها تشكيل خطر على وجودها بعد جيل واحد”.

وتابع أن “الانشقاقات الداخلية آخذة بالتعمق، بينما أصبح الشرخ بين اليمين واليسار مركزيا أكثر من الشرخ بين اليهود والعرب، وانعدام الثقة في مؤسسات الحكم المركزية يتعاظم، والفساد مستفحلا في أجهزة الحكم المحلية والقطرية، والتضامن الاجتماعي متدنيا للغاية، وقيادتنا تفتقر إلى قدوة شخصية، وقيم الكثيرين منا هي ثمرة العقلية المحمومة للمفكر ميكي زوهار (رئيس الائتلاف في الكنيست).

ويتضح أن المجلس الإقليمي الذي يسمى دولة إسرائيل غير قادر على حكم مناطق كثيرة في مناطقه السيادية، سواء في النقب، الجليل، القدس أو بني براك” المدينة الحريدية.

وأشار ديسكين إلى أنه بموجب حقائق ومعطيات دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، “سنكتشف سريعا أنه بعد 40 عاما سيكون نصف مواطني إسرائيل حريديين وعربا. وثمة أهمية لأن ندرك ما هو العامل المشترك بين هذين المجتمعين اليوم، ولماذا سيرسم مستقبلهما صورة الدولة ويؤثر على قدرتها على الوجود بعد 30 أو 40 عاما” .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مابني على بطل فهو باطل ودوام الحال من المحال

  2. عبدالمالك بوقادوم

    عندنا رصاصة ذكية جدا ومسدس طويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل، سنطلق منه الرصاصة التي ستقتل إسرائيل في أقل من جزء مئوي من القرن. التشيبا يا بن عمي هي سر النجاح. تحية اخي صبري بوقادوم

  3. كمالو

    وكأنني أسمع جمال عبد الناصر أو القذافي أو العصابة الحاكمة يتكلمون ، فهؤلاء هم الذين كانوا يشيعون بين الناس أن زوال دويلة إسرائيل حتمية لابد منها وهذه خرافات وهلوسات مرضية ، عوض البحث في عمق ضرورة وجود إسرائيل في الشرق الأوسط عند الدول العظمى ..

  4. bougataya

    اليهوديات من أهل الكتاب حل لنا سوف نتزوجهن في إسرئيل زكارة في الجزائريين وبذلك نضمن البقاء لإسرائيل كبعبع يا حسرة لجيراننا العرب ومسلمين أعداء وحدتنا الترابية وتبقى الصحراء مغربية كذلك زكارة فيهم حتى نطرطق لهم مرارتهم كما سبق أن طرطقناه لبومدي

  5. كلام فارغ فيه شتم مباشر لدكاء المشاهدين اسرائيل قوة نووية و تمتلك ترسنة ننوية و لديها عشرات الغواصات النووية تجوب كل بحار العالم و يمكنها ان تدمر كل من يحاول العبث معها اسرائل قوة اقتصادية و فلاحية و مالية و سياسية و ديموقراطية ... وحتى انها قوة رمادية من حيث ان 45 في المائة من ادمغة العالم الذين ينالون جوائز نوبل كلهم من اصول يهودية كل هذا و تريد ان تقنعنا ان اسرائيل تقترب من النهاية ؟؟ انا ارى ان الجزائر هي من تقترب من النهاية و كل بوادر هذه النهاية بادية للعيان و لا داعي لذكر التفاصيل فالكل بات يعرفها

  6. Marduk

    إذن انتظروا ياشعب الجزائر حتى تزول إسرائيل لتصبح دولتكم مدنية وليس عسكرية ويأتي الله ياقوام يتقاسمون معكم أموال البترول التي تبدد يمنة ويسرة على شعب البوليساريو المختار .ورشاوي على أباطرة وملوك الدول الإفريقية وسيناتورات امريكا وكهنة الكنائس لسرقة أراضي الغير .إذن ماعليكم إإلا بالصبر عقدين ونصف من الزمن ليتحقق حلمكم .أحلام سعيدة

  7. قبائل

    والجزائر ستختفي كليا بعد نصف جيل من الوجود مادام يحكمها جماعة غير شرعية. ألم تنظروا إلى المواطنين الأحرار اللدين يحركون يوميا إلى أوروبا والمشكله الكبيرة حتى أفراد العسكر يهربون يو إلى إسبانيا. اللهم أسألك حسن العاقبة.

  8. Abd

    Israël existe et continuera malgré les fausses voyances, il convient de comprendre qu’Israël est a assimiler à un état américain , que les juifs du monde soutiennent.

  9. سليمان المغربي

    تشابه كبير بين الجزائر وإسرائيل ، الجزائر صنعتها فرنسا وإسرائيل صنعتها إنجلترا ، حكام الجزائر ليست لهم هوية فهم فرنسيون من أصول جزائرية أي تجري في دمائهم دماء فرنسية ولهم عشق كبير جدا لفرنسا فهم لا يعرفون العربية ويتكلمون بلغة 80 % من كلماتها فرنسية وحتى عربيتهم مشوهة ، إسرائيل يشتكون من كون العبرية غير منتشرة بينهم وهم أقوام مختلفة أكثرهم يهود من أوربا الشرقية وروسيا بالضبط ويسمون الأشكيناز والبقية من أوروبا وإفريقيا ويسمون السفرديم ولا علاقة بينهما ولا تجمعهم سوى الطمع في الاستيلاء على أرض فلسطين ، كذلك حكام الجزائر فهم قومٌ يكاد يقتلهم الجشع والطمع لامتلاك كل الأراضي المجاورة لها حتى تسبب ذلك لهؤلاء الحكام مرض العظمة والأنانية التي ستفجر عروق أدمغتهم ، إسرائيل يمقتها أغلب سكان الأرض ، حكام الجزائر معزولين عن العالم والكل يحتاط منهم لأنهم قوم الغدر فأخيرا حذرت أمريكا رعاياها من زيارة الجزائر لأنها دولة إرهابية وتصنع الإرهابيين ، كذلك إسرائيل لا تعيش في أمان لأنها دائما تحت رعب قذائف مقاومة حماس من غزة وغيرها ، وإذا استطرنا في المقارنة سنجد إسرائيل صنعها الاستعمار كمسمار بين دول الشرق العربي والجزائر مسمار الاستعمار في المغرب العربي ...وسيييييييييييير فكر في هاد الشي مزيان .

  10. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    متى كانت ايران و حزب الشيطان و التطرف الخوارجي مهددا لامن ووجود اسراءيل ههههههههههههه حذاري انا التقية و هي توهم الراي العام العالمي انها عدوة للاعدعء الوهميين الذين ذكرتهم لانه لا لا عداء بينهم و هي ادوار يقسمونها بينهم فالصفوين شيعة ابليس و الشيوعيين حكم العسكر في الجزائر عمرهم دانوا اعداء و هي ادوار يقسمونها بينهم و بين حميرهم الصفويين و الشيوعيين و المتطرفين الخوارج من صنعهم و قد رايتم الدحدوح يفتخر بقتل المسلمين في قناة خرائرية رسمية و كما المختار الاعور التقطت صور له يزور قصر المرادي ممتطيا كاط كاط من اخر صيحات الموديلات العالمية و باموال الفقاقير

  11. foxtrot

    لا خوف على اسرائل من الانهيار اسرائيل دولة نووية 260 رئس ننوى دولة متقدمةاقتصاديا عسكريا وتكنولوجيا وفلاحيا يجب علينا ان نقول الحقيقة نصف تروة العالم من المال تحت تصرف اليهود يعشون الديمقراطية حقيقية بينهم جل العلماء فى جميع التخصصات حائزين على جائزة نوبل من اصل يهود ماد اعطينا نحن العرب للبشرية الا المشاكل وتطاحن ولكم فى عبرة فى هادالجار الحقود الضالم العدو خسر اكتر من 500 مليار دولار رشاوى للاستلاء على ارض المغرب قولوا لى منهوالعدوا الحقيقى الجزاءر او اسرائل

  12. foxtrot

    رايت مقطع فديو فى اليوتوب للخائنة قوادة الجنيرالات بائعة عرضها شرفها قحبة مينتو كيدار حيت دخلت مطعم يمتلكه امريكى يهودى وعرفها وتوجه الى الخائنة وبدء يوءنبها امام انضار الزبناء تحيةوتقدير لهاد الشخص كل محبةوتقدير لليهود المغاربة ويهود العالم ليس هنالك يهوداليهودالحقيقيون بجانبهتا والله تم والله لوكانو جنيرالات جزاءرين اولاد افرنسا يمتلكون اسلحة ننوية لستخدموها ضد المغرب اتفو منه جار عدو

الجزائر تايمز فيسبوك