سكوب: تبون يستعين بالثعلب الماكر رمطان لعمامرة لقيادة الديبلوماسية الجزائرية خلفا لصبري بوقادوم

IMG_87461-1300x866

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في خطابه للأمة مساء اليوم الخميس أنه قرر إجراء تعديل وزاري جزئي على الطاقم الحكومي و الذي سيشمل قطاعات وزارية عرفت بأداءها الهزيل و المرفوض شعبيًا.

تعديل وزاري جزئي يُبقي على جراد و يُطيح بعدة وزراء

و بحسب الرئيس تبون فإن التعديل المقبل سيكون وزاري يمس بعض الوزراء و ليس حكومي يمس الوزير الأول عبد العزيز جراد الذي يبدو أن سيستمر في منصبه إلى ما بعد الانتخابات التشريعية المقبلة أي حتى جوان أو جويلية المقبلين و ذلك بسبب ضيق الوقت.

و وفقًا لمصادر “الجزائر تامز” فإن الوزراء المعنيين بالإقالة بسبب فشلهم الذريع في تسيير قطاعاتهم هم:وزير الصناعة فرحات آيت علي إبراهيم على خلفية التسيير المبهم لملف استيراد السيارات و تورطه في فضيحة أخلاقية في مقر إقامته بنادي الصنوبر مثلما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي،وزير التجارة كمال رزيق الذي كان وزير الأقوال أكثر منه الأفعال بينما هزمته أكياس الحليب و لم يتمكن من حل المشكلة،فضلًا على تفضيله الأضواء و التصوير عن العمل الجدي و الميداني و اللافت أن هذين الوزيرين آيت علي و رزيق أثبتا أن النضال و البروز عبر البلاطوهات ليس بالضرورة دافعًا قويًا ليكونا مسؤولين مقتدرين.

الإسم الثالث المعني بالإقالة هو وزير التعليم العالي عبد الباقي بن زيان الذي فشل في انطلاقة الموسم الجامعي و في تسيير ديوان الخدمات الجامعية فضلًا عن تدني مستوى الطلبة الجامعيين و احتلال الجامعة الجزائرية ذيل الترتيب في مختلف التصنيفات الإقليمية و القارية و العالمية.

وزير السكن كمال ناصري هو الآخر مهدد بالإقالة لفشله في إحراز أي تقدم في المشاريع السكنية بالرغم من الملايير المرصودة لقطاعه و سيتم خلافته بالمدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره”عدل” طارق بلعريبي.

كذلك من الوزراء النافذين الذين باتوا أقرب إلى الإقالة هو وزير العدل بلقاسم زغماتي و الذي تم تسجيل بعض الهفوات الخطيرة على مستوى قطاع العدالة كالقرارات العشوائية للقضاء و خاصة في حق نشطاء الحراك و الذين قرر الرئيس تبون إصدار عفو رئاسي لصالح ما بين 55 و 60 معتقلًا و هو ما يعني أن الرئيس غير راضِ عن أداء وزير العدل خاصة في الأشهر الأخيرة.

و بحسب مصادرنا فإن زغماتي سيتم تعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية التي أعلن الرئيس تبون عن إنشاءها قريبًا وفقًا لدستور 1 نوفمبر 2020.

و من الوزراء الأخرين المعنيين بالإقالة وزير الموارد المائية أرزقي براقي،وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ابراهيم بومزار،وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني،وزير الطاقة عبد المجيد عطار،وزير الداخلية كمال بلجود و وزيرة الثقافة مليكة بن دودة.

و هناك تسريبات تتحدث حتى عن تغيير وزير الخارجية صبري بوقادوم الذي أثبت فشله في تسيير الديبلوماسية الجزائرية في عدد من المحافل و القضايا الإقليمية و الدولية وخاصة ملف الصحراء الغربية و سيتم خلافته بوزير الخارجية الأسبق و الديبلوماسي المخضرم رمطان لعمامرة.

كما أفادت مصادرنا بأن الحكومة المقبلة سيتم تطعيمها بأسماء حزبية خاصة من جبهة المستقبل،حركة البناء الوطني و حركة الإصلاح الوطني،بينما رفضا حزبي الأفافاس و حركة مجتمع السلم المشاركة في الحكومة إلى ما بعد الانتخابات التشريعية المسبقة.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Mohamed sahraoui

    Même s il y aura plus de changement du gouvernement pas d amélioration parce que y a pas de objectif pour le peuple et le pays y que polisario et l attaque contre le voisin le Maroc tout personne accepte un poste dans le gouvernement à qu un seul objectif

  2. sam

    عندما تفشل الديبلوماسيات في العالم السياسي يتم تغييرها بما هو أحسن و أجدر لزرع نفس جديد في البلاد، في الجزائر الأمر مختلف و المعادلة القائمة هي أن المفلس هو من يستحق أرقى المناصب، العسكر ليس له الجرأة أن يقيم إنتخابات شفافة لأنه بالإنتقال إلى الديمقراطية ستنهي عظمة الجينرالات ونهبهم لأموال الشعب، المشكل في الجزائر لاينتهي إلا بانتهاء تحكم العسكر

  3. أظن أنه إذا عين الثعلب الماكر لحمامرة فسوف تكون آخر لكمة يتلقاها ليصاب بالكاوا بعدها لا رئاسة جمهورية و لا غيرها... إما أنه سيصاب بسكتة دماغية و يصبح كسابقيه على كرسي المعوقين، بسبب الصحراء و هزائمها المتوالية من طرف المغرب و التبذير لارزاق الشعب الجزائري لشراء مواقف الدول... كل هذا قد يحدث اللهم الا إذا نجح الشعب الجزائري التغلب على النظام الشمولي و إرغامه الرحيل آن ذاك لحمامرة سيخلص جلده من جهنم التي يتجه إليها و هو يعرف نفسه انه دائم الفشل أمام صبر المغرب الذي رفع شعاره منذ أمد طويل المغرب في صحرائه إلى أن يرث الأرض و من عليها ليبقى الحركي الجزائري يبذر الأموال هباء و يتلقى جسمه العطل و فقدان الأهلية باستمرار و تكرار و على الدوام.

  4. مهاجر

    المستاوي دراسي تاعو ولو ولو ولو الم يكون 60 سنة من الإستقلال الدراسة مكين حتي واحد متقف عندو متساوي دراسي متقدم أما العجزي ينهبون ينهقون كيف الحمير لا غير سوي نهب ما تبقي من كرعين الدجاج

  5. من بوتفليقة الي الحمآمرة ونتيجة واحدة انهيار الدولة االجزاائرية

  6. مهاجر

    المستاوي دراسي تاعو ولو ولو ولو الم يكون 60 سنة من الإستقلال الدراسة مكين حتي واحد متقف عندو متساوي دراسي متقدم أما العجزي ينهبون ينهقون كيف الحمير لا غير سوي نهب ما تبقي من كرعين الدجاج

  7. azeddine

    المشكلة راها في النظام وفالأشخاص المناطة ليهم تلك المهام والدولة الجزائرية همها الوحيد مش الجزائزيين همهم هو من يستطيع التقدم بملف رقم واحد للدولة ملف البوليصاريو الشعب الجزائري راهو رقم ثلاثة فالجزائر بعد البوليصاريو والجنيرالات أعباد الله جوعونا ودراهم الشعب الجزائري راحت للبوليصاريو اللي عايشين فأروبا وفي إفريقيا وفالعالم بمبالغ مالية معتبرة والشباب الجزائري يموت فالحرقة .علاه المروك آش دارنا بغيتو تعاقبوه عاقبكم الله فرقتو بين الإخوة يا السراق يامنافقين المروك خاوتنا بغيتو ولاكرهتو -تنحاو قاع- تريكة فاسدة.

  8. محمد

    المشكل ليس في تغيير الاشخاص. المشكل في البلادة التي يتمتع بها الجزائريون....

  9. لمرابط لحريزي

    https://youtu.be/99JWVVQz5aA ~~~~ قررت الإدارة الماريكانية الاستمرار في عدم الاعتراف بالحكومة الخرائرية، فيما يتعلق بالاعتراف بسيادة الدولة المغربية على أراضيها التاريخية. هذا وكانت وزارة خارجية ذولة آلخيريا قد حاولت شراء اصوات في الكونغرس الماريكاني، إلا أن هذا الاخير عنده مبادئ. فحتى السيناتور الفاسد رفض فلوس الذولة الخرائرية. وفيما يتعلق بقرار رئيس آلخيريا معالي السيد عبدالمجيد معفون التبون بحل البرلمان الخرائري حتى واحد مامسوق ليهم ولا حتى الشعب الجزائري. يبدو ان الجهة الوحيدة في العالم التي أحببت هذا القرار هي المؤسسة العسكرية الخرائرية. ليتبين الآن ان نظام ذولة آلخيريا سيتوجه إلى كل حكومات العالم ليحاول شراء الاصوات وبكاء دموع التماسيح. إلا ان الحراك القادم يوم 22 فيفري سيجعل العالم يعترف بالشعب الجزائري وليس بالنظام الخرائري. مع العلم ان النظام الخرائري مابقاش عند مُّو لفلوس، و حتى التماسيح قالو انهم سيتقدمو بدعوة قضائية ضد وزراء بنوخرخر. كما لاحظنا التماسيح وهي تضحك على شنقريحة بائع الكوكايين. اما فيما يتعلق برئيس الخرائر الآخر وهو الجنرال محمد مدين التوفيق فراه الشعب الجزائري حالف على مُّو من أيام كان يشغل منصب رب الدزاير. يبقى امر الرئيس الخرائري الثالث وهو خالد نزار قالت زوجته حسب ما صرح به إبنه سفيان نزار، يبدو ان الشارع الجزائري يتلذذ فرصة تسجيل الكرة برأسه. هاااااااااااادااااااااااااااااااااااااااف، الشعب سيسجل الهدف في مرمى نظام بنوخرخر ليفوز بشرعية المواطنة وينزل نظام بنوخرخر للدوزييم سيري. عااااااااااااااااااش USM والمولودية وبلوزداد وكل الاندية الحرة. هاااااااااادااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف في شباك نظام بنوخرخر. يا مّو راس نزار سيثقب الشبكة من قوة قذفة الشعب. وسيسجل هدف الشعب اللاعب الدولي الجزائري ذو الاصل المغربي محرز. وبينما يقوم الحكم باقحام كرة جديدة لان الكرة الأولى تفشات ونزار غادي يكون مات، وهي كرة رأس التوفيق هذه المرة لتكون الفرصة شي حاجة سبيسيال، سيتهيئ لاعب آخر من فريق الشعب لتسجيل الهدف، أثناء محاولة شنقريحة الهروب نحو الامام إلى بلد آخر حيث أخفى ملاييير من مسروقات المحروقات، وهو يحمل معه باليزا أخرى عامرة فلوس. لكن الشعب سيطلب من الحكم بعد تسجيل هدف بكرة التوفيق والتي ستفرع الشبكة لتتفرقع على الحائط خلف الشبكة، ليتم فيما بعد اقحام كرة رأس شنقريحة والتي سيسجل منها لاعب الشعب  (الإسم غير معروف ) كي يثقب هو الآخر شبكة نظام بنوخرخر ويفرع وجه الكرة وتسيل خنونته. ستكون يا لها من مقابلة، والجماهير المغربية تحتفل وتشجع وتصرخ. خصوصا مدرجات مخيمات تندوف التي سيكون مشجعيها الاسعد نظرا لما عانوه من قبل مع النظام الخرخوري اللعين. قبح الله سعي نظام بنوخرخر وكل مشجعيهم الخراخرة إلى يوم الدين اجمعين. سير سير سير سير سير سير هااااااااااادااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف. وأخيرا يصعد الشعب لمنصة التتويج بالشرعية كي يصبح هو من يختار السيستام، ماشي السيستام هو الذي يختار. بطولة تأسيس الدولة خلال موسم 2021/2022 ستكون بطولة شعبية وليس نظامية كما حصل خلال موسم 1991/1992. سير سير سير سير سير سير سير سير سير سير. واسير يا شنقريحة الله يعطي لمك السرطان. ويا الوفيق الله يعطيك الزهايمر، ويا نزار الله يعطيك كورونا 19 20 21 و30. تموتو ببطريقة بشعة على غرار ما حصل للقذافي. آآآآآآآتـ*ـووووووووووووووو على نظام بنوخرخر

  10. رشيد

    عندما يشتد الحبل على الجنرالات يجب التضحية و تغيير بعض الوزراء. كيعطوهم كنينة ديال النعاس و السكوت. مساكن الشعب الجزائري. برافو للشعب الحراك سيعطي اكله و سيغير الجزائر ان شاء الله لينعم اخواننا بالرفاهية. براكا على هاذ الجنرالات راهم شبعو دراهم. صافي يمشيو التقاعد. واش باقي شي دولة كتحترب. راه الحروب المستقبلية هي يكون عندك الاقتصاد متطور.

  11. Sud

    Ils croient et font croire au peuple que notre diplomatie était forte. L'imposture du régime et de Bouteflika. La force de la diplomatie algérienne c'était les pétrodollars qu'ils distribuaient à gauche et à droite, au dépens du développement du pays. Maintenant que les gouvernements africains ne veulent plus de corruption pour se ranger du côté des généraux, avec lahmamra ou avec labghaghla, ça sera la décadence. Il ne leur reste que l,'Afrique du Sud qui continue de sucrer l'argent du peuple. Après ils vont les lacher et jeter les généraux. Lhmamra espère encore remplacer Tebboune, mais les généraux trouveront un autre président à la hauteur des prédécesseurs, pas à la hauteur des défis auxquels l'algérie fait face.

  12. Nidal

    لا يكمن الحل في تغيير فلان بترتلان، الحل في استيعاب أن الظروف السياسية والإقتصادية التي اشتغل فيها رمضان لعمارة سفيرا بأديس أبابا واشنطن ثم وزيرا للخارجية ومستشار لبوتفليقة، تغيرت. والجزائر لم يعد بإمكانها أن توفر له العملة الصعبة لشراء الدمم كما تم في عهده. والحالة هاته على الجزائر أن تختار بين حلين أحلامها مر، إما أن تنزع سروالها، أو ترفع الراية البيضاء. والأيام بيننا .

  13. الشعب الجزائري يقول يتنحاو كاع، حتى تبون المعين من الجزرالات مدنية ماشي عسكرية

  14. تندوف

    رمطان لعمامرة الدبلماسي المحنك الماسوني الصهيوني صديق الصهاينة، اول يوم يجعل ترامب يتراجع على مغربية الصحراء الشرقية، بمقدوره أن يضاعف الرشوة على الصعيد العالمي لقلب الأنظمة في كل البلدان العربية لصالح البوليخراو.

  15. جزائري حكيم اعتقد ان كل مشاكل البلاد ممكن حلها بسرعة وبشكل سلس دون اللجوء الى الحراك من أجل تحقيق مطالب الشعب الجزائري، الحراك يجب ان يكون في فك الارتباط بين النظام وجبهة البوليزاريو لانها هي سبب مشاكل البلاد وكل الازمات التي تتخبط فيها فوالله تم والله مهما كان حجم الحراك ومهما بحت حناجرنا لن نحقق شيء مما نصبو اليه الا ادا قضينا على هدا السرطان الخبيت يجن ان نضع ايدينا على الداء المستعصي وبعد ذلك نعالج باقي الامراض البسيطة فمدام حراكنا لا يتناول هذه المشكلة كمطلب اساسي فسنظل نلهت بلا جدوى وهده هي المعادلة الرياضية للشعب الجزائري  (La Richesse= (Le Petrol-le Polisario ومدام كل مداخيل البترول تصرف على البوليزاريو فان تروتنا لا تساوي شيء يحب على الحراك رفع شعار طرد البوليزاريو

  16. أحمد

    اعتقد ان كل مشاكل البلاد ممكن حلها بسرعة وبشكل سلس دون اللجوء الى الحراك من أجل تحقيق مطالب الشعب الجزائري، الحراك يجب ان يكون في فك الارتباط بين النظام وجبهة البوليزاريو لانها هي سبب مشاكل البلاد وكل الازمات التي تتخبط فيها فوالله تم والله مهما كان حجم الحراك ومهما بحت حناجرنا لن نحقق شيء مما نصبو اليه الا ادا قضينا على هدا السرطان الخبيت يجن ان نضع ايدينا على الداء المستعصي وبعد ذلك نعالج باقي الامراض البسيطة فمدام حراكنا لا يتناول هذه المشكلة كمطلب اساسي فسنظل نلهت بلا جدوى وهده هي المعادلة الرياضية للشعب الجزائري  (La Richesse= (Le Petrol-le Polisario ومدام كل مداخيل البترول تصرف على البوليزاريو فان تروتنا لا تساوي شيء يحب على الحراك رفع شعار طرد البوليزاريو

  17. احمد احمد

    هذا وجه من الوجوه البارزة في العصابة كان يتمتع بالحصانة الدبلوماسية كان يهرب حقائب الدولار واليورو بسهولة

  18. Marocain

    والله العظيم اغرب دولة في الوجود ويمكن في الكون هي الدولة الجزائرية كيف لدولة ان تكيف حياتها وحياة شعبها على العداء للدولة الاخرى فحتى بين الكوريتين لم يقع هذا اقالة وزير الخارجية واستبداله لسبب واحد هو لانه اخفق في ملف الصحراء المغربية ايعقل ان يحدث هذا في دولة تقول انها جديدة فالاخفاق يكون في شئ تكون في اسهمت في خلقه او صنعه لكنك لم تصل الى الشئ التي تتوخاه لكن جون ان يزاحمك فيه احد سوى انك لم تجد صنعه, لكن ان تستبدل وزير بوزير لانه اخفق في ملف الصحراء المغربية كانت هاته الدولة في ديباجو فهذا نقول له في المغرب الدخول في الصحة ,فاذاكانت هاته الدولة التي تقول في ديباجة دستورها الذي لم يصوت عليه الشعب بان الدين الاسلامي هو دين الدولة واذا كانت هاته الدولة تتبجح بانها مع فلسطين ظالمة او مظلومة على زعم بان هاته الارض موجود بها ثالث الحرمين لكن مع الاسف فانها تسفه نفسها باتخاذ مواقف اذمها الاسلام ومنها النفاق فكما هو معلوم فان اية المنافق 3 اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان فبالنظر الى هاته الايات الثلاث نجد ان حكام الجزائر بهم هاته الصفات الثلاث مما يعني انهم منافقون بالدرجة الاولى فاذا كانت صفوتهم تقول بان ملف الصحراء المغربية هو بمثابة نصرة الشعوب في تقرير مصيرها فلماذا ياترى توجه دبلوماسيتها في الاستماتة في استمالة الدول سواء بالمال او بشراء السلاح او بالضغط وبكل الوسائل كانت تترك المسائل تسير طبيعيا الى منتهاها مادام تقول انها بين يدي الامم المتحدث و مجلس الامن لكن مع الاسف دبلوماسية الجزائر مسخرة كلها كناطق باسم الطغمة الانفصاليةونها لا دخل لها فيها سوى ما ذكر فلو كان في نية الدولة الجزائرية ذرة من الشجاعة والرجولة المعنوية لذكرت بان قضية الصحراء هي بينها وبين المغرب وان تختبئ وراء شرذمة من الاوباش وقطاع الطرق لا اصل لهم ولا اصل سوى تشابه سحنتهم فحتى البقية الباقية من الصحراويون الحقيقيون لو فتحوا لهم الحدود لالتحقوا بدولتهم فما يسع المرء ان يقول سوى ان الله يريكم اياته فيكم لكن مع الاسف لا تتعضوا فلله الامر من قبل ومن بعد.

  19. أيت السجعي

    السيد لعمامرة أثبت فشله وعدم قدرته على مجارات المغاربة في قضية الصحراء منذ أن كان مفوضا لمجلس السلم الإفريقي مرورا بتقلده منصب وزير للخارجية على مدى سنوات مع تكليف إبنته بالتخصص في قضية البوليزاريوا مما يعني أن السيد لعمامرة منخرط حتى النخاع من أجل معاكسة مغربية الصحراء قبل أن يسلم المشعل للسيد مساهل وبوقادوم من بعدهما والنتيجة يعرفها الجميع تمثلت في انتصارات باهرة للدبلوماسية المغربية مسنودة بدعم الشعب المغربي وبتواجد الإدارة المغربية والقوات المسلحة الملكية على أرض الميدان.

  20. احمد احمد

    هذا وجه من الوجوه البارزة في العصابة كان يتمتع بالحصانة الدبلوماسية كان يهرب حقائب الدولار واليورو بسهولة

  21. الحمامرة كان يتحرك والحقاءب مملوءة دولارات اما الان والخاءن فارغة لو اعادة بوخروبة من قبره العالم يعرف المصالح ولا يعترف باناس كل همهم وضع العراقيل انتهت الجزائر وانتهى مشكل الصحراء المغربية وفقدت الجزائر اموالها ولم يبقى الا الشارع للشعب الجزائري

  22. Observer

    كان ثعلبا يجول في أدغال إفريقيا حاملا معه حقاإب الدولار ، رشوة هنا وأخرى هناك، لجنارالات انقلابية واخرى جاإعة معوزة حتى لتأدية فاتورة الدواء او البنزين. فأي ثعلبة يا أبا ثعلبة؟

  23. abdo

    عن أي كفائة لهذا الماسوني كانت كفائته حمل حقائب ثروة الجزائرين إلى الدول وشراء الذمم لمعاكسة الوحدة المغربية أما الخزينة الجزائرية اليوم فارغة إلا أذا أراد أن يقدم مؤخرته للأفارقة دون مقابل

  24. Moha LE CHEVALIER

    يعني إعادة تدوير النفايات التي بسببها وصلت الجزائر الى ما هي عليه اليوم من هلاك وخراب... الذي حققه العمامرة  (مؤسس كلية علوم البوليزاريو ) وغيره من الأغبياء في الماضي سيحققونه، اليوم بعدما خبر الديبلوماسي المغربي الشاب وزير خارجية المملكة المغربية الشريفة عقلية ونفسية حثالة العصابة التي تستعمر الجزائر المصابة بالازيهايمر

  25. والله إذا أتوا بهذه الخليقة مرة أخرى فقل وداعا لدولة اسمها الجزائر .أقسم بالله العلي القدير إن كل من تداول على السلطة منذ 1962 كان جد جد جد فاشل . لا أحد استطاع أن يجعل الجزائر تسير قدما كما تفعل كل الدول وحتى المحكومة من طرف العسكر.

  26. متفرج

    فشل الدبلوماسية الجزائرية في قضية ملف الصحراء المغربية بدأ مع رمطان لحمامرة ونهاية هذا الملف ستكون معه إنشاء الله. هو ليس دبلوماسي مقتدر بل هو فقط صاحب شكارة مرتشي خبيث لا أقل ولا أكثر ...جرد سيطليها مزيان ويخرج مدحورا مهزوما مدموما... يا بنو خرخر إنكم تتصارعون مع دولة الشرفاء وبلاد أولياء الله الصالحين ، فأصابكم ما أصابكم من ويلات وهزائم ودل رغم مالكم وسلاحكم وما بغتيوا تحشموا ستتشردمون وستدخلون في حروب وأقتتال فيما بينكم وستتمزق دولتكم وإن غدا لناظره قريب

  27. منير

    عن اي ثعلب ماكر يتكلمون ؟ اليس في عهده عاد المغرب الى منضمة الاتحاد الافريقي، رغم ضخه لأموال طائلة لمنع عودته ، اليس المغرب من طرده من وساطته كمبعوث اممي الى ليبيا ، الناس طامعة ففلوسكم ملي تسالي لفلوس ستنفض من حولكم كالكلب الأجرب و العمامرة كان رجل الرشاوي الطائلة فقط لا غير يغدق باموال الشعب الجزائري على المرتشين و الفاسدين افارقة اوروبيين امريكيين لكي يعيشو في بحبوحة على حساب الشعب ، الشعب يدير لاشين النهار او ما طال ،نص حياة الجزائريين تضيع فلاشين حتى اصبحت الجزائر دولة لاشين ,

  28. هشام

    الوزراء الذين باتوا أقرب إلى الإقالة وزير العدل بلقاسم زغماتي ؟ تم يستطرد،؟ فإن زغماتي سيتم تعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية التي أعلن الرئيس تبون عن إنشاءها قريبًا وفقًا لدستور 1 نوفمبر 2020. التشكيلة العسكرية الجديدة شعارها "الجزائر الحلوب منا وإلينا"

  29. saad

    Le problème de l algerie est beaucoup plus profond ni le hirak ni le hzak ne piurra rien faire car l algerie aa été créé pour servir comme une kouaada pour le colon qui l a violé pendant 133 ans et il a eu beacoup d enfants et petits enfants. Une kouada restera toujours une kouada.

  30. talbi

    الإمارات وصلت المريخ والجزائر حاصلة فتلقيح البوليصاريو سير فحالك الصحراء ماشي ديالك .بوليصاريو كليتي وشربتي والجزائري جوعتي شنقريحة يابوثرمة خليتي الشعب بلا خدمة البوهالي دارك فالباط والشعب بقى تحت الصباط بغينا حكومة رجولية ماشي حكومة لواطية تنحاوقاع لا خير فباباكم.

  31. لمرابط لحريزي

    انا فرحان بزاف بعودة طامطام لحمامرة المفترضة. مرحبا بها في حلبة النقض الفكاهي البناء. انا كانعطيك الباطاطا باش ماتموتش بالجوع ولو انني كانقش مع الناس على حسابك. ولكن لي ماباغيش لي يقشب عليه خاصو يكون راجل ويبدى يحترم راسو. مثلا وعلى سبيل المثلا، ملايير الدولارات ديال البترول مشات، ولا قطاع فلاحي ولا قطاع صناعي ولا حتى معمل نفخ العجلات وتقريق الدجاج، ولا nonplus تثمين النفط. مرحبا بطامطام لحمامرة للمرة الثالثة

  32. حتى ولو اتاكم  ( المهدي المنتظر  ) لن تفلحوا ما دمتم تموتون غيظا وحقدا وحسدا ونكرانا للجميل  ( قل موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور  ) ليس المهم تغيير الوجوه لأنها مجرد كراكيز وإنما المطلوب تغيير من يحرك الكراكيز المتمثلة في الديكتاتورية العسكرية التي لا هي فرنسية الولاء ولا عربية المنشأ ولا امازيغية الهوية ولا محلية الصنع. وهنا يكمن الخلل والاختلال. حتى ولو لست سياسيا بامتياز وإنما مجرد متابع للشان المغاربي بشكل بسيط ، اذكركم بأن الحدود الجزائرية مع الدول المحيطة بها والتي نهبها الاستعمار وسرقها من دول الجوار ، اذكركم ان تلك الحدود كلها مشتعلة وتشكل تهديدات حقيقيا لكم بإستثناء الحدود المغربية فهي آمنة مادام فيها اهل الخير وااصلاح والرشد والحكمة كما اذكركم ان من تنكر لمن اسدى له الخير زمن الشدة ، لن يفلح لان الله لا يحب من كان  ( خوانا كفورا  ) الخلاصة : اعملوا بالوصفة الطبية التي اقترحتها عليكم ، ولا حل يجديكم غيرها

  33. متابع

    حتى ولو اتاكم  ( المهدي المنتظر  ) لن تفلحوا ما دمتم تموتون غيظا وحقدا وحسدا ونكرانا للجميل  ( قل موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور  ) ليس المهم تغيير الوجوه لأنها مجرد كراكيز وإنما المطلوب تغيير من يحرك الكراكيز المتمثلة في الديكتاتورية العسكرية التي لا هي فرنسية الولاء ولا عربية المنشأ ولا امازيغية الهوية ولا محلية الصنع. وهنا يكمن الخلل والاختلال. حتى ولو لست سياسيا بامتياز وإنما مجرد متابع للشان المغاربي بشكل بسيط ، اذكركم بأن الحدود الجزائرية مع الدول المحيطة بها والتي نهبها الاستعمار وسرقها من دول الجوار ، اذكركم ان تلك الحدود كلها مشتعلة وتشكل تهديدات حقيقيا لكم بإستثناء الحدود المغربية فهي آمنة مادام فيها اهل الخير وااصلاح والرشد والحكمة كما اذكركم ان من تنكر لمن اسدى له الخير زمن الشدة ، لن يفلح لان الله لا يحب من كان  ( خوانا كفورا  ) الخلاصة : اعملوا بالوصفة الطبية التي اقترحتها عليكم ، ولا حل يجديكم غيرها

  34. جزائري

    الجزائر الدولة الوحيدة في العالم التي يحكمها أشخاص منذ الاستقلال و يتبادلون الادوار في ما بينهم. و الدولة الوحيدة في العالم التي تستدعي المتقاعدين من الجيش لتنصيبهم في الاستوزار و كأن نساء الجزائر لم يلدن مثقفا منذ الاستقلال. اذن اين الخلل ؟ في العصابة الحاكمة لا و ألف لا. الخلل فينا نحن الشعب المستحمر الغبي رغم حصولنا على شواهد في الدكتوراه و نرضى بأن يحكمنا متقاعد مستواه الدراسي الرابعة ابتدائي . علينا أن نستحيي من أنفسنا ننتقل من حاكم مقعد الى اخر معاق ذهنيا و جسديا حتى أصبح العالم ينادينا بالشعب المعاق. كل الدول الافريقية التي كان ينخرها الفقر و كنا نجود عليها اصبحت دولا غنية و متقدمة و نحن نتراجع الى الوراء لأن حكامنا أهدروا اموالنا في قضايا لا تهمنا بالاضافة الى السرقة و تعزيز ارصدتهم البنكية في الخارج. اذن كلنا اغبياء نقولها بكل صراحة و لا داعي للنيف الذي اسقطنا في اليم. لم يبق فينا من الرجولة الا الاخوة القبائليين .

  35. SADKY AHMED

    العمامرة هو وزير الخارجية البوليزاريو ولا يتقن الا ملف واحد هو ملف معاكسة وحدة المغرب. كيف يمكن للجزائر ان تتقدم وهي كل سياستها مبنية على العدائ للمغرب . فاذا كان وزير خارجية المغرب يبحث عمن يستثمر في المغرب فان لعمامرة يبحث عمن يدعم البوليزاريو.

  36. مهاجر

    الصادق والله ولو تجي مامك لا تنفعك في شيء سوي البكاء والنياح كيف الحمير لا تنسي أنك تعيش في كوكب غير الكورة الارضيه لا تنسي أنك درست في مدرسة بومدين الوطية المتصهينين لعنت الله عليكم جميعا

  37. الصحراء المغربية

    ماذا قدم لعمارة الفاشل عندما كان وزيرا الخارجية ايام البحبوحة البترولية غير خسران الملايين من الدولارات التي ذهبت هباءا منثورا وبقيت الصحراء في مغربها وبقي المغرب في صحراءه

  38. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    الكراغلة تيقتلوني بالضحك في مواقع الفايسبوك يطلقون تعاليق مضحكة حين ينسبون تاريخ العثمانيين اليهم و انهم كسروا تاج الملك الاسباني و انهم حاربوهم هههههههههههههههههه كانوا تحت الحماية كالنساء مختبئين وراء تلابيب الاتراك و بالتالي يزعمون انهم لهم تاريخ؟ نعم تاريخ في الخيانة استدعوا الاتراك لحمايتهم مقابل الحريم و الجاريات و استغلوا حربنا ضد الايبيريين و هاجموا ووصلوا ملوية فابادهم اجدادنا و حاليا نسمع الكراغلة يدعون ان حدودهم لموية هههههههههههههههه و قد وصلوا حتى فاس فابدانهم في معركة وادي اللبن و كان الجزائريون كمتحالفين معهم و استعملوهم كذروع لهم و بغلال لحمل اثقالهم و هم يجهلون هذا الامر فهم يضنون اي تراب سطا عليه و لو رجل المو راه يصبح في ملكهاي الجزائري عادي عندو لسرقة و اصلا لم تكن هناك دولة اسمها الجزائر كما هم سبب احتلال سبتة و مليلية و الكراغلة يريدوننا ان نحارب شمالا لاجل فيلاجين لنفسح لهم المجال للدخول ل 1000كلم اطلسية  ! ! ! يقولون ان كنتم رجال سيروا لسبتة و مليلية ههههههههههههههه ان كنتم رجال يا جزائريين لما سامحتم في كاباريرا و في ايبيزا سلمتموهما للاسبان بدون حرب مجانا على طابق من ذهب فاين الرجولة ياك بلادكم محررة كلها  ! ! ! ان كنتم رجالا يا بني خرخر يا وجوه الشر حرروا بلدكم من العصابة الصفوية البوخروبية التي تسقيكم العلقم و حرروا بدكم من البوليساريو الذين اسسوا لكم دولة داخل دولة فاين الرجولة حفنة من المرتزقة الخوارج الفئة الطاغية و الباغية كيف تدفعون لها الجزية و انتم صاغرون و تريليون دولار ميحوكم فيها في 46 سنة  ! ! ! هيا ارونا حنة ايديكم الجزائر ابناء التالجزائر ابناء الترك حماية ما يناهز اربع قرن و نصف مقابل الحريم و الجاريات و دفع الاتاوات للباشوات و الدايات عكس المغرب بلد الامبراطورية و اهل حرب قاتلوا ندا للند مع الايبيريين و ضد الجزائريين و ازواج امهاتهم الاتراك. حكام عثمانيون بايات 1516 – 1518 م: عروج بربروس 1518 – 1533 م: خير الدين بربروس 1535 – 1543 م: حسن آغا  (عوض خير الدين بربروس ) 1543 – 1544 م: حاجي باشا  (عوض خير الدين بربروس ) 1544 – 1551 م: حسن باشا بن خير الدين بربروس، المرة الأولى  (عوض خير الدين بربروس إلى 1546 ) 1551 – 1552 م: خليفة سفاح  (مؤقت ) 1552 – 1556 م: صالح رايس 1556 – 1557 م: حسن قورصو  (مؤقت ) 1557: محمد كرداوعلي 1557: يوسف  (مؤقت ) 1557: يحيى  (مؤقت ) 1557 – 1561 م: حسن باشا بن خير الدين بربروس, المرة الثانية 1561 – 1562 م: حسن قورصو آغا  (مؤقت ) 1562: أحمد باشا قابيا  (مؤقت ) 1562 - 1567: حسن باشا بن خير الدين بربروس  (المرة الثالثة ) 1567 - 1568: محمد باشا بن صالح رايس 1568 - 1577: أولوج علي باشا نظرا لمهام علج علي باشا بالقسطنطينية, حكم الجزائر بالإنابة : 1568 – 1570 م: محمد باشا, المرة الأولى  (تعويض ) 1572 - 1574: عرب أحمد باشا  (تعويض ) 1574 – 1577 م: قايد رمضان  (تعويض ) ? – 1577 م: علي قرابغلي  (قتل خنقا ) 1577 – 1580 م: حسن فينيزيانو  (المرة الأولى ) 1580 – 1582 م: جعفر باشا 1582: رمضان قايد 1582 – 1589 م: حسن فينيزيانو  (المرة الثانية ) باشاوات 1589 – 1586 م: دالي أحمد باشا 1592 – 1589 م: الخضر باشا  (المرة الأولى ) 1595 – 1592 م: شعبان باشا 1595: مصطفى باشا الجزائر  (المرة الأولى ) 1596 – 1595 م: الخضر باشا  (المرة الثانية ) 1599 – 1596 م: مصطفى باشا الجزائر  (المرة الثانية ) 1600 – 1599 م: دالي حسن باشا 1603 – 1600 م: سليمان باشا فنزيانو 1605 – 1603 م: الخضر باشا  (المرة الثالثة ) 1605 : محمد قوصة باشا  (1605 ) 1605 – 1607 م: كوس مصطفى باشا  (المرة الأولى ) 1607 – 1610 م: ريزفان باشا 1610 – 1613 م: كوس مصطفى باشا  (المرة الثانية ) 1613 – 1617 م: حسين شيخ  (المرة الأولى ) 1616: كوس مصطفى باشا 1617 – 1618 م: سليمان كتانيا 1618 – 1619 م: حسين شيخ  (المرة الثانية ) 1619 – 1621 م: شريف كوسا 1621: خيزر باشا 1621: مصطفى باشا 1622: خسرف باشا 1622 – 1626 م: مراد باشا 1627 – 1629 م: حسين باشا  (المرة الأولى ) 1629 – 1629 م أو 1630: يونس 1629 أو 1630-1634: حسين باشا 1634 – 1636 م: جوزيف باشا 1636 – 1638 م: أبو الحسن علي باشا 1638 – 1640 م: شيخ حسين باشا 1640 – 1642 م: أبو جمال يوسف باشا 1642 – 1645 م: محمد بورصالي باشا 1645: علي بتشين  (غير موثق ) 1645 – 1647 م: محمد بورصالي باشا 1647 – 1650 م: يوسف باشا 1650 – 1653 م: محمد باشا 1653 – 1655 م: أحمد باشا  (المرة الأولى ) 1655 – 1656 م: إبراهيم باشا  (المرة الأولى ) 1656 – 1657 م: أحمد باشا 1657 – 1659 م: إبراهيم باشا 1658 – 1659 م أحمد باشا الآغات 1659 – 1660 م: خليل آغا 1660 – 1661 م: رمضان آغا 1661 – 1665 م: شابان آغا 1665 – 1671 م: علي آغا الدايات 1682 – 1671 م : الحاج محمد باشا 1682 - 22 جويلية 1683 : بابا حسن 1683 – 1686 م : حسين ميزو مورتو 1686 – 1688 م : إبراهيم الأول 1688 – 1695 م : شعبان 1695 – 1698 م : أحمد الأول 1698 – 1699 م : حسن الثاني شافوش 1699-أكتوبر 1705 : مصطفى الأول أكتوبر 1705-أبريل 1706 : حسين الثاني خوجة أبريل 1706-مارس 1710 : أحمد الثالث مارس 1710-17 يونيو 1710 : إبراهيم الثاني 17 يونيو 1710-4 أبريل 1718 : علي الثاني شافوش 4 أبريل 1718-18 مايو 1724 : حميد الرابع 18 مايو 1724-1731 : كورد عبدي 1731-نوفمبر 1745 : إبراهيم الثالث نوفمبر 1745-فبراير 1748 : كوسوك إبراهيم الرابع فبراير 1748-11 ديسمبر 1754 : أحمد الخامس 11 ديسمبر 1754-فبراير 1766 : بابا علي فبراير 1766-11 يوليو 1791 : محمد الخامس 11 يوليو 1791-يونيو 1798 : حسن الثالث يونيو 1798-1 يوليو 1805 : مصطفى الثاني 1 يوليو 1805-15 نوفمبر 1808 : أحمد الثاني 15 نوفمبر 1808-فبراير 1809 : علي الرابع فبراير 1809-مارس 1815 : علي الخامس مارس 1815-11 أبريل 1815 : محمد السادس 11 أبريل 1815-2 مايو 1817 : عمر آغا 2 مايو 1817-1 مارس 1818 : علي السادس خوجة 1 مارس 1818-5 يوليو 1830 : حسين الثالث هاو هو تاريخكم يا صنعية اليهود و المجوس فتوضؤوا قبل ذكر اسم المغربي يا ابناء اللقطاءرك حماية ما يناهز اربع قرن و نصف مقابل الحريم و الجاريات و دفع الاتاوات للباشوات و الدايات عكس المغرب بلد الامبراطورية و اهل حرب قاتلوا ندا للند مع الايبيريين و ضد الجزائريين و ازواج امهاتهم الاتراك.

  39. لمرابط لحريزي

    ربما لن تعجبك معلومات السميدع المغربي، ولكن يجب عليك ان تبحثها. في حال تجد انها صحيحة، فعليك أو من حقك ان ترد ولكن بالادلة أيضا. بلا سب ولا شتم لان الاجيال القادمة ستستفيد من التطور او التقدم نحو الامام. معلومات السميدع المغربي صحيحة 100% بالنسبة ليا ومرة اخرى لي عندو شي أدلة مغايرة يقدمها لنا وما علينا إلا ان نبحثها لنرد عليها. والصحراء الشرقية مغربية  (تندوف  + كولوم-بشارر ) لان الاستعمار ضمها لاقليم الجزائر الفرنسي سنة 1954 بعد ان رفض ملك المغرب آنذاك محمد الخامس رحمة الله عليه ان يتخلى عن مساعدة جيش التحرير في الدزاير. وبناءا على هذا يجب أن لا يسع اي انسان حر إلا ان يعترف بحق الدلة المغربية في السيادة على تندوف وكولوم-بشار. ونبقاوْا خوت. ولا ننسى او كما يجب ان لا نتناسا بان تفعيل الاتحاد المغاربي سيجعل الحدود بين الدول المغاربية لا تؤثر سلبيا على مصلحة المواطنين كأفراد. لي بغى يخدم في المملكة المغربية ويعيش في الموريتان او في تونس او ليبيا او الدزاير من حقه ويحصل على جميع الحقوق بحال بحال. نضع فقط قوة شرطة امنية على الحدود بيننا تختص في مراقبة التنقل عبر الحدود الداخلية لمحاربة المهربين والعصابات. كما يمكن منع المجرمون بحال تجار الكوكايين  (خالد تبون ) ما يخرجوش من الحدود سواء من الجزائر إلى دولة مغاربية اخرى إلى خارج الدول المغاربية. يمكننا ضمان جميع الحقوق للمواطنين الصالحين خصوصا شبابنا. وخلق مناصب العمل اولوية الاولويات

الجزائر تايمز فيسبوك