ردا على قناة الشرور "الملك خط أحمر” يغزو مواقع التواصل الإجتماعي تعبيرا عن حبهم للملك

IMG_87461-1300x866

  إقبالٌ منقطع النظير فى المغرب على وسم “الملك خط أحمر” الذى حصد تجاوباً غير مسبوق ، شهادة بارزة على وقوف شعب المغرب خلف الملك محمد السادس ، وتشبثه به فى وجه الهجمة الإعلامية الشرسة التى تشنها الصحافة الجزائرية المقربة من قيادة الجيش.

هجمة إعلامية بلغت أوجها لما قامت قناة “الشرور للعهر الإعلامي” بمحاولة النيل وبصورة شخصية من هيبة الملك محمد السادس، بمباركة سليمان سعداوي، النائب عن حزب “جبهة التحرير الوطني” الحاكم في الجزائر.

تطاول القناة الجزائرية على الملك محمد السادس، أثار ردود فعل غاضبة في المغرب، تجلت عبر تصريحات قادة الأحزاب السياسية المغربية الذين أجمعوا على رفضهم القاطع المس برئيس دولتهم. “أنباء انفو” ترصد أهم تلك التصريحات كما نشرت فى الصحافة المحلية فى جارة موريتانيا الشمالية(المغرب):

عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، يرى “أن يصل الحد إلى المس برموزنا الوطنية، وعلى رأسها ملكنا المفدى، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، فهذا ما نستنكره بشدة ولن نقبله بالمرة، لأننا وككل المغاربة متشبثون بشعارنا الخالد الله-الوطن-الملك”، وفق تعبيره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أخنوش: “لم يكن متوقعا أن يستسيغ النظام الجزائري حجم الانتصارات الدبلوماسية التي حققها المغرب بقيادة جلالة الملك نصره الله بخصوص وحدتنا الترابية، ولا حتى حجم الإنجازات التي يراكمها المغرب على جميع المستويات”، ولكن “كان من المتوقع أن يشن إعلامه حرب إشاعات مغرضة على بلادنا”.

وعبر عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عن أسفه “لما صدر عن القناة الجزائرية المحسوبة على جهات رسمية، تمول من طرف أموال الشعب الجزائري”، رافضا “المس بمؤسسات تاريخية عريقة صعبة المنال، لما تشكله من عقدة سياسية ومؤسساتية لبعض المسؤولين بالجزائر”.

وكتب وهبي على صفحته الرسمية بفيسبوك: “إن هذه التصرفات المرفوضة والمدانة لا تخل بالاحترام الواجب لرئيس دولة جارة فحسب، بل تنتهك أبسط القوانين والسلوك المتعارف عليها”، واصفا التصرف بـ”الصبياني والطائش غير المسؤول وغير المحسوب دخيل على ثقافتنا المشتركة، لا يسعنا أمامه إلا التنديد به”.

ونبه الأمين العام لـ”البام” إلى خطورة المرحلة والوضع العام في الجزائر، “الذي أمسى خطيرا جدًا، يمكن تفهمه ولكن لن يتم استغلال المشاكل الداخلية التي تعيشها الجارة”، مستنكرا “السماح بالمساس بثوابت المملكة المغربية التي كانت دائما حريصة على حسن الجوار والتاريخ المشترك، والتي على الطرف الآخر الرقي في علاقات الجوار والتاريخ والروابط المشتركة”.

من جهته، تساءل نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن خلفية “كل هذا العداء الذي تكنه الجارة الجزائر للمغرب”، قائلا: “هل استنفدت الصحافة الموجهة بالجزائر كل مآسي الشعب الجزائري الشقيق وهو يتطلع في ربيعه الديمقراطي إلى الحرية والعيش الكريم والتقسيم العادل لثروات البلاد أم أنها تحاول كعادتها للأسف تصدير الأزمة واختلاق عدو وهمي لتضليل وإلهاء المواطن الجزائري عن همومه الحقيقية ومطالبه المشروعة؟”.

كما أضاف بركة: “عيب أن تصل الرعونة الإعلامية والسياسية إلى رموز بلد جار تتقاسم وإياه الجزائر الماضي والحاضر والمستقبل”، مضيفا أن “جلالة الملك حفظه الله ما فتئ يمد يده إلى الإخوة في الجزائر، ودأبه في ذلك قول الله تعالى: (وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)”.

أما الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، فشدد على أنه “عندما تلجأ أبواق إعلامية مُسخرة من قِبل أوساط جزائرية يائسة من جراء الهزائم المتتالية التي حصدتها إلى أساليب بئيسة وسخيفة تستهدف رمز الأمة المغربية، فذاك تعبير دنيء عن الافتقاد إلى الصواب والمروءة”.

 

في مقابة تلفزيونية صرح سليمان سعداوي بكل تقة في النفس أنه لم يعرف فاكهة البنان حتى وصل سن 30 عام


 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    اشبع على الاقل في كرشك عاد اتكلم على اسيادك ياصاحب الجسم الغريب  (لازين لا امجي بكري ) كلش ناقصكم . الحليب ياعباد الله ماكاينش فالجزاءر اوزيد السميد والبطاطا وكل أنواع الفاكهة ... فنظركم هذه ابلاد افتخر بها الانسان . اقول لهذا الانسان غريب البنية والصورة ان البنان والحليب وجميع انواع الفواكه التي لا تعرفها مواءدكم ، في المغرب لا تساوي شيءا بالنسبة للمواطن المغربي ، قسما بالله ان لدي ابناء لا ياكلون البنان والتفاح الا ناذرا ، وخصوصا التفاح لا ياكلونه بالمرة وهذا راجع لوفرة هذا المنتوج بكميات كبيرة . واحسن ما قاموا به المسؤولون الغير الشرعيين في الجزاءر انهم اغلقوا الحدود بيننا وبينكم

  2. محمد طنجة

    ..دويلة يحكمها كابرانات البوال ورجل مريض..وتنعدم فيها راءحة الحرية والديمقراطية...ويبحث مواطنها عن رغيف الخبز والسميد والحليب بشق الانفس وكأنه الذهب المفقود...وتفتخر بابار الغاز وشعبها دون المستوى الادنى من الفقر...وتدعم المرتزقة والانفصال وفيها الف سبب للانفصال وانشقاق القباءل المنتظر اكبر دليل...وتتغنى عدوانا بتقرير المصير وهي لم تصف بعد المسألة مع جيرانها إذ مازالت حدود الإستعمار الفرنسي تحتفظ لها باراض مغتصبة لجيرانها كالصحراء الشرقية المغربية...وتطالب عطفا واغراء بمال الشعب امريكا بالتراجع عن الإعتراف بمغربية الصحراء ولا تتحدث حتى في الخيال عن مطالبته بالتراجع عن فتح سفارة امريكا في القدس...وتنعدم فيها اية شفافية في الانتخابات او الدستور إذ غيره الكابرانات بانتخابات مزورة لم تتعدى 10%..ووضعها الإتحاد الأوروبي على رأس الدول ذات الوضع الكارثي لحقوق الإنسان...وتزج بكل معارض ولو بكلمة في السجون الضلامية الشبيهة بسجون النازية والغاشية والدليل نشطاء الحراك السلمي...و تدعي انها جمهورية وهي تقصي كل الأحزاب ولايمكن ان يترشح ويفوز بالرءاسة المزورة الا عبد للكابرانات من حزب جبهة الإستعمار...ولا يمكن الحديث فيها عن مؤسسات ابدا...وهي دولة العسكر عوض ان يكون العسكر جهاز تابع للدولة فهي تابعة له...وتعيش الانتظارية القاتلة لزمن الخلاص الذي لن يأتي اللهم اذا أعيد احتلالها فإن الإحتلال أهون على شعبها من نظام قاتم كاتم للانفاس...وتعيش على شفا حفرة الانهيار الاقتصادي إذ أن مصيرها مرتبط بنفاذ الغاز فلا اقتصاد إلا الغاز...فهذا غيض من فيض لكيان يسمى كذبا دولة الجزاءر...واذا كانت الجزاءر لغة مجموعة جزر فقد تكون اطلقت على جزر مقابلة لها في المتوسط اما هي اصلا صنيعة استعمارية...فمن كان بيته من زجاج كيف يرمي الناس بالحجارة... ! ! !

  3. أيت السجعي

    كنا نعتقد بأن هذا النائب البرلماني يمثل حقا الشعب الجزائري ويدافع عن مصالحه غير أن ما أوقع نفسه فيه أوضح لنا بأنه "كاشيرست" يحب ويعشق الكاشير و بالمناسبة فهو ليس لديه نسق فكري يعتمد ويسير عليه وكل ما يتوفر عليه هو لسانه الطويل حيث يعتمد على الصراخ والصياح وهي طريقته ممارسة السياسة في جزائر تبون وشنقريحة.

  4. عبدو

    حشى هدا الحلوف لا يمثل الشعب الجزائري الشقيق

  5. مغربي حتى النخاع

    "الله يبارك في عمر سيدي " وداءما"الله الوطن الملك "فالسبب هذا الشعار المملكة المغربية ماشية في طريق التنمية والتقدم وكلاب الجنيرات تنبح كأنها أصابها السعار والحقد الذي سيؤدي بكم إلى الجنون والصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه وحوابكم ياقنوات الدعارة السياسية "مشي والنخال"واذا لم تستحقون فافعلوا ماشءتم لان مزبلة التاريخ ياحساد تنتظركم فملكنا محمد بن الحسن سيدكم يحظى بالاحترام والتقدير عند الكبير والصغير.

  6. هشام

    والله مالقيت مانقول اخر الكلام حسبي الله ونعم الوكيل

  7. Nidal

    بتعدد وتنوع الضربات الموجعة التي سددتها الدبلوماسية المغربية للعصابة الحاكمة بالجزائر أواخر السنة الماضية ومطلع هذه السنة، لم لم تفقد العصابة البوصلة فقط بل فقدت عقلها، فعوض الحفاض على الصراع ديبلوماسيا كما كان الحال لعقود اختارت النزول لمستوى أظهر مدى خسة وحقارة وغباء من يقودها، مما يؤكد على أن المغرب يسير في الطريق الصحيح.

  8. Ali

    حمار يتكلم داخل قناة الحمير كما يسميها الجزائريون أنفسهم

  9. رضى السلام عليك. ان من المغرب واريد ان اشكر كل جزائري عن تبراهم من هدا المنكرات و اعتذارهم لاخوتهم المغاربة

  10. صادق

    محاولة قتل السفير المغربي وزوجته تزامنا إظهار دمية ملك المغرب لها معنى وهو صرف الشعب المغربي عن محاولة قتل السفير أنها المخابرات الجزائرية

  11. guergarate

    أنا نقولكم مثال لحكام المرأة لية - جاوْ إِضَرْبُوا الكَرْمَة خْطاوْ الجْنان ْ-

  12. بنعمرو

    أرى له وجها شوه الله خلقه قُبِح من وجه وقبح حامله. ألا يرى وجهه هذا الخبث، ألا يشم رائحته والتي حتى الذباب ينفر منها. نثن ينبعث منها يحبس التنفس. خيرية ناشفة في باب قناتهم.

  13. سعيد

    النظام في الجزائر كان منذ استقلاله ضد الملكية وحاول بشتى الوسائل عبر اليسار في الستينات والسبعينات قلب نظام المغرب عبر تجييش وتسليح معارضين مغاربة ولكن باءت كل المحاولات بالفشل ومع عودة الصحراء الى ارض الوطن ثارت ثائرة بومدين وتحالف مع بعض الشخصيات من الاسبان وكان حينها الجنرال فرانكو على فراش الموت وانشؤوا "البوليساريو" ضدا على حكم محكمة العدل الدولية بان الصحراء لم تكن يوما ارض خلاء وانها كانت دوما تحت راية وبيعة الملوك العلويين وايضا ضد الاتفاق مع حكومة ماريوس سواريس والملك خوان كارلوس لاخلاء الصحراء لصالح المغرب ومنذ ذلك الحين وبومدين يبدر اموال الجزائريين لخلق دولة بشتى الوسائل بمساعدة القذافي وكوبا وبعض الدول من حلف وارسو خلال الحرب الباردة .المهم ما قامت به قناة الشروق كذبت مزاعم الجنرالات وكل التيارات بالجزائر عن ان الملكية ليست لها شعبية بالمغرب واظهرت حتى للمشككين بان الملك له شعبية تفوق كل التوقعات وان المغاربة له مطالب عديدة واصلاحات دستورية يطالبون بها ولكن الملكية بالنسبة لهم خط احمر

  14. لمرابط لحريزي

    الاتحاد الأوروبي من الناحية الاقتصادية، ماكينش مشكل لا بالنسبة لألمانيا و لا فرنسا ولا إيطاليا... يعني وحدة الصف إقتصاديا عندما يتم تطبيقها بذكاء فذلك في صالح الشعوب. الاتحال الافريقي يحاول رغم ان جنوب افريقيا والجزائر يخلقان له المشاكل.. اتحاد كندا مع امريكا والميكسيك خدام مزيان. اتحاد دول آسيا ايضا خدام مزيان. يعني عندما اقترح ملك المغرب الحسن الثاني رحمة الله عليه تفعيل الاتحاد المغاربي، واستمر في ذلك جلالة الملك محمد السادس نصره الله، فذلك كان ولازال في صالح شعوب ليبيا تونس موريتانيا الجزائر والمغرب.. فكرة الإتحاد المغاربي واجهت عدو واحد من اول يوم وهو نظام بنوخرخر الديكتاتوري الاستبدادي، وهكذا تعثر. عداوة نظام الجزائر لوحدة الصف المغاربي، كما تعرفون قصة العشرية السوداء و انقلاب سلطة العسكر الحركي على ديمقراطية جبهة الانقاذ الاسلامي.. مشات الشرعية والعصى خدمات والنتيجة هي = زيـــــــــــــــــــــــــــــــرووووووووووووووووووو. هناك نموذج المملكة المغربية اقتصاديا وسياسيا وكل شيئ، النموذج الأنجح في الإقليم. شوف المغرب اليوم والذي أصبح 100 مرة احسن من الجزائر بدون بترول. هذا صحيح، لمروك خير من آلخيريا والدليل امام الجميع لمن يريد ان يكون صادقا مع نفسه. إن من يرى الشيئ بعينيه ويرفض الاعتراف بالشيئ، فهو لا يصلح لا كمواطن ولا حتى ككلب مخلص لصاحبه. حتى الحيوانات تعيش اخير في المغرب من البشر في الجزائر. هذا صحيح ! ! ! شوف ~ https://youtu.be/ah2z2Iely6s ~ يجب تغيير حكام الجزائر انطلاقا من 22 فيفري لان في ذلك مصلحة 100 مرة. اولا الشرعية ثانيا الاقتصاد ثالثا الاستقرار رابعا الاستقلال خامسا وحدة الصف المغاربي. يا إخوتي لنترك المزاح جانبا لحظة، المستقبل هو اهم شيئ، يمكننا نسيان سياسات نظام بنوخرخر الصبيانية ومواقفه المراهقة، ولكننا يجب ان لا نترك اي شك في انكم قادرون على تغيير الجزائر لانها نقطة ضعف المنطقة منذ 1830. نعم الجزائر كما هي الآن ومنذ 1962 وقبل ذلك منذ 1830 هي نقطة ضعف المنطقة. حتى فرنسا أصبحت تجاهزة لتقبل جزائر أكثر جاذبية وأقل تبعية. ولكنكم العيب فيكم في نظامكم في خياراتكم السياسية والاقتصادية الخطير عليكم اكثر منا. حنا في المغرب نعيش وبدون بترول والحمد لله نصنع حتى الطائرات احسن منكم. نفس شركات السيارات التي فشلت عندهم تنجح عندنا. لماذا؟ لان هناك طريقة مختلفة عن طريقتكم او طريقة نظامكم. يجب ان تسقطو نظامكم الامي الاهبل، وانتم احرار في ان تنجحو او تفشلو والسلام. العلاقات مع الدول المسيحية او مع الدولة اليهودية الوحيدة في العالم، احسن مليون مرة من العلاقات مع نظامكم الخرائري الحالي. كل مشاكل الشعب المغربي منذ 1830 كلها مصدرها هي الجزائر. الادلة كثيرة عبر كل مكان وزمان. لقد اصبحنا يقنون ان نظامكم هو مصدر الخطر علينا نحن الشعب المغربي اكثر من اي نظام او دولة اخرى في العالم. انا ابن صحراوية مغربية وعاااااااااااش الملك محمد السادس نصره الله

  15. مغربي

    والله العظيم اني اجد راءيحة الحسد والعين في كل تصريح لازلام الجنرالات في حق الدولة الأمة المغرب الذي عمر اكتر من 15 قرن، الملك هو رمز الدولة حامي الملة سليل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حامي البلاد من الكلاب كابرنات الجزائر و ازلامهم السياسيين، الملك محمد السادس نصره الله خط أحمر يا ملاعين فرنسا، اما سليمان سعداوي لم يأكل الموز حثى صار شياتا لاسياده في قصر المرادية ، اترك التطاول على أسيادك فلن تبلغ مرادك يابن اللعينة،

  16. لمرابط لحريزي

    خطة قناة الشروق تأتي بنتائج عكسية. ملك المغرب اليوم يلقى تأييد حتى من خارج المملكة المغربية. هذا أخ سوداني يشرح ~ https://youtu.be/fRAoNSzz6Kc ~ والفاهم يفهم........... 22 فبراير على الأبواب وسنرى ما إذ كان هناك شعب في الجزائر، وإن كان قادرا على تغيير نظامه اللاشرعي العسكري الديكتاتوري الاستبدادي. فشل الجزائر اقتصاديا ديبلوماسية سياسيا امنيا وديمقراطيا، لا يمكن لوم الاحزاب عليه، لان العسكر انقلب على حزب جبهة الانقاذ الاسلامي. بمعنى إذا لا يلوم الشعب نظامه الجزائري العسكري، فذلك يعني انه شعب بدون قرار. والشعوب التي لا تملك القرار يتلاعب الزمن بها كما يقول التاريخ. من 1830 وهذه المنطقة ما بين المغرب وتونس وليبيا والنيجر ومالي والموريتان لم تحكم نفسها. المسرحيات شيئ والواقع شيئ آخر. وسنرى

  17. elarabi ahmed

    كمواطن مغربي لاأتعجب من كل مايقال عن بلدى لاأننى أعرف مسبقا أن بيتى يجاور -  (مزرعة الخنازير - )ولهدا لدي جميع المقومات والأدوات والمناعة التى تجعلنى فى موقع مريح ومرتاح لمى يوفره لى أبى حفظه الله ورعاه - --- الله - الوطن - الملك ---

  18. القرش

    كل ما أريد أن أقوله على هاذ الكائن الغريب البرلماني أنه كان عليه أن يدافع عن حقوق المواطنين وواجباتهم داخل البرلمان وفي القنوات التلفزية كحرمان الشعب من شرب الحليب وأكل السردين والبنان والحصول على السميد في الأسواق وقطع الماء بٱستمرار على المواطنين في منازلهم والائحة طويلة بذل حشر أنفه في شؤون داخلية لبلد جار كالمغرب والمس برموز المملكة المغربية وقائدها محمد السادس نصره الله في قناة رسمية ثمتل الدولة الجزائرية وتمول من دافعي الضرائب من الشعب الجزائري وهاذ لا يخفى على أحد على أن القيادة العسكرية هي من تدفع بمثل هاذ المعثو أن يستفز المغاربة لتغيير وجهة الشعب الجزائري وما يعيشه من أزمات ومشاكل عويصة متراكمة ٱقتصاديا وٱجتماعيا وسياسيا وديبلوماسيا كما عودتنا القيادة العسكرية في الجزائر .

  19. أظهرت بيانات التداول، اليوم الإثنين، أن سعر خام برنت ارتفع فوق 63 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 22 جانفي 2020. وبحلول الساعة منتصف الليل وواحد وعشرين دقيقة دقائق  (21 :00 ) بتوقيت الجزائر ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر أبريل بنسبة 1.31 بالمائة لتصل إلى 63.27 دولار للبرميل.

  20. متتبع

    أقسم بالله العلي العظيم إن اليهود والصهاينة أشرف منكم يا حكام العصابة ويا من يمثل FLN يا كلاب المسعورة . أهاكذا تتعامل دولة مسلمة مع شعب مسلم فوالله اللعنة سوف تلحقكم عاجلا أم آجلا . تذكروا جيدا هذا .

  21. احمد

    المشاريع العملاقة التي أنجزتها الملكية في المغرب والانتصارات الديبلوماسية الأخيرة أصابت النظام العسكري في الجزائر بالسعار ،هذا النظام اللقيط الذي انقلب على الشرعية واغتصب السلطة من يد المجاهدين الحقيقيين .شتان بين نظام شرعي يزيد عمره عن أربعة قرون، ونظام عسكري مافيوزي اغتصب السلطة وبدد خيرات البلاد . عودة الى قناة الشرور والى المنشط البليد لهذا البرنامج وضيفه الحقير سعداوي ، فقد ظهرتما حقا كدميتين ادميتين تحركان بالريموت كونترول من طرف نظام العصابة . اما الشعب المغربي فلن تزيده وقاحتكم هذه الا تشبتا بعاهل البلاد المفدى ،وبالعرش العلوي المجيد. كلنا محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشريفة . ولا عزاء الحاقدين.

  22. sahraoui de laayoune

    لم أكن أعرف أن مثل هذه المخلوقات موجودة فعلا في هذا الوجود لاثقافة ولا رسانة ولا هم يحزنون إنني لم أجد حتي الساعة أي من الحيوانات لكي أشبهه به لم أجد إلا شيئا واحدا هو حاشاكم الخراء لأن رئيسهم السابق بوتخربيقة قاليهوم خراو وين حبيتو وهذا المحنط إنه تغوط من فمه وأنا واللهم لاشماتة في خلق الله أراه مثل الزك أو الثرمة أو الكر أثناء التغوط إذا كان هذا المخلوق في حكومة البوال فاقرؤوا على المرحاض السلام أنتم تعرفون المرحاض قصر المرالية قصر العظماء في صنع الغائط فإذا كان الكبير فيكم بوالا فما على حكومته إلا الخراء حكومة كحديقة الحيوانات كل شيء جمع فيها الطبون والبوال اللوطي وعشيقه البوهالي حكومة الجزائر مثل الزامل الذي أراد أن يدخل السجن لكي يًناك وكل مرة يقف أمام القاضي فيسأله عن جريمته ماذا اقترفت يقول الزامل إنني كسرت يد الفقيه فيقول القاضي لن أحكم عليك وكلما يعمل جريمة لم يحكم عليه القاضي فيئس الزامل وصاح جهرا أنا فلان ..وأريد ...قال القاضي أنا أعرف من تكون وما تريد وإذا أرتكبت جرما آخر سجنتك في حبس إنفرادي ففر هاربا ولم يعد .فحكام المرادية البلذاء الصبية لن تحركوا له حتى زغبة من مزرعة زبه ولن يبرد لكم تلك الدويدة التي تأكلكم مدة 58 سنة سيتركها فيكم حتى تتآكلوا بينكم لعنة الله على اللواطيين بأفعالهم وبأسمائهم والصحراااااء مغربية وإذا لحقتم أنوفكم فعُضُّوها.

  23. ابي بشاريا البشير

    قناة الشروق قناة الشرور او قناة الصرف الصحي يعني الواد الحار طبيعي مايجري في قناة الواد الحار هو المياه العديمة والروائح الكريهة. لاحظ المتلفظ في حق الملك انت مريض .يظهر كانه شخصية وازنة من خلال مظهره راس وجسم غليض لكن عقل صغير و دون ضمير نفس الشيء بالنسبة لعضو جبهة التحرير الحاضر ومديع القناة الشاب الازرق الخاوي الدي لايفقه من الاشياء الا ماتلقى من تعلينات .انها قناة في مجملها ينطبق علي مكون طامها . اجسام البغال وقول العصافير .

  24. تندوف

    السعداوي من أصول العاهرات اللواتي كن يشتغل في كازيرنا الفرنسيين. هل يقدر ابن رجل ان يفعل ما قام به أبناء العاهرات؟

  25. salm

    هذا يسمى الغباء السياسي فبمحاولة النظام الجزائري لمكلخ المس بشعبية ملكنا لعزيز زادوه شعبية أخرى خارج الحدود وبهذا أعطوا الفرصة للشعب المغربي أن يذكر العالم أنه لن يخون العهد مهما إجتهد الكائدون في كيدهم وحسدهم وحقدهم في تأليب المغاربة الأحرار ضد رمز الأمة وضامن وحدتها واستقرارها .وقد حاول الأعداء بكل انواعهم وأصنافهم مرارا لكنهم دائما يصتدمون بهذا التلاحم القوي بين الشعب والملك فيتوارون ليعيدو الكرة مرات ومرات لكن بدون جدوى وكما يقول المثل ما يدخل بين الظفر واللحم غير لوسخ ونسأل الله أن يديمها علينا نعمة والسلام لقد مات القدافي مدموما ولازالت الصحراء مغربية ومات بومدين مسموما ولازالت الصحراء مغربية ومات عبدالعزيز المراكشي مقهورا ومازالت الصحراء مغربية ومازال بوتفليقة مشلولا ولازالت الصحراء مغربية ومازال تبون مفقودا ولازالت الصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولا عزاء للحاقدين

  26. J'ai le plus grand respect pour le peuple Algérien que j'ai côtoyer, Mais certains politiciens de ce beau pays sont inaptes à le diriger par manque de nationalisme, de patriotisme. Ils sont incapables de travailler pour le développement de ce pays riche par ses ressources et sa jeunesse. Une bande de voleurs est parti, une autre arrive pour s'enrichir aussi au détriment de la nation. Le Maroc est devenu leur fond de commerce pour justifier et détourner l'attention du peuple, ils sont jaloux des avancés d'un pays qui n'a pas de pétrole mais reconnu au niveau mondial pour sa sagesse et le travail accompli dans le pays. Un jour un journaliste Algérien avait dit '' si on ouvre les frontière et que l'Algérien visite le Maroc, le lendemain, il y aura une révolution en Algérie. Dernièrement avec le covid 19, le Maroc se procure régulièrement des quantités importante de vaccins, à aujourd'hui le Maroc a reçu plus de 6 millions de vaccins, d'autres arrivent dans les prochaines heures. Plus de 1.5 million de Marocains ont été vaccinés dans une organisation impeccable, le rythme va en s'accélérant. Qu'ont fait les dirigeants Algériens pour leur peuple ? Nous souhaitons aux Algériens d'avoir de meilleurs dirigeants pour le développement de ce pays et du Maghreb..

  27. الكتامي

    هذا سعداني ناقص و مريض نفساني ،دائما يعمل لكم الخليقة و يدعي انه مناضل و و،،و في الاخير علمنا نحن المغاربة انه بلعوط يضحك على اذقانكم و إنتم تصدقونه ،ان كانت له الجرأة فليشرح وضع رئيسكم بالبلاد الذي هو حقيقة دمية في ايادي عسكركم الكارطوني ،كلهم لصوص و إنتم لا تزالوا تباركون شطحاتهم المثيرة للجدل والسخرية بعيشكم و حالكم التعيس الذي تمرون به ،الا يوجد رجال عقلاء يحملون السلاح في وجوه من اذلوكم من أبناء جلدتكم أم انهم حقنوكم بابرة الضياع لتردخوا لاوامرهم الصبيانية ؟ الحال ببلدكم صعب الشفاء و مرضكم المزمن الغيرة و الحقد يلازمكم الى ما لا نهاية ،بئس مصيركم و العافية تنتظركم و ستاكلون بعضكم البعض و انتم لا تشغرون ماذا يكاط لكن من اخوتكم من حرب اخليك صعبة الخروج منها ،،،وداعا جار لئيم اسمه الجزاير تحت امرة صعاليك مثل نزار الذي كان محكوما ب20 سنة ،دخل بدون محاكمة رغماً عن انفكم ،لماذا سكتم؟ و اغتصبوا طالبا و لم تفعلوا شيءا ؟ و و و ،،،و اللاىحة طويلة لا تهمنا و لا بهمنا جورتكم ابدا ،اخرجتم سمومكم و انفضح حالكم كما تفضح العاهرة البايرة التي تغير بجارتها العفبفة ،الى جهنم الدنيا و بئس مصيركم يا حيران السوء

  28. دوبرمان يفتخر بعدم أكل البنان أما لفوكا غير يسمع بها ما تديوش عليه راه تنقص الفيتامينات.

  29. عبد

    هل تعلم ان البنان موجود في المغرب وبي وفرة لا يتعدى تمنه ٧ دراهم ، على الاخ المغبون المجيء الى المملكة المغربية لأكل البننان الذيذ من مزارع المغرب.

  30. LE M TAGNARD

    LE PAUVRE PARLEMENTAIRE A LA SOLDE DES MILITAIRES LA FAMINE CRE USE ENC ORE S  VENTRE ET IL Y A ENC ORE DES TROUS DE S  ESTOMAC QUI N  T PAS ETE TOUCHE PAR LA BANANE QU IL N A MANGE QU APRES AVOIR ETE MAJEUR ET VACCINE A L AGE DE 30 ANS PAUVRE C  IL A VECU DANS LA MISERE QUI LE POURSUIT A NOS JOURS PARLEMENTAIRE MISERABLE CAMELE  GR ANDE PARLOTTE MAIS PEREUX ET HYPOCHRITE EN SUS

  31. مبارك

    لن نسى أن المغرب والجزائر هم مسلمين وقبلتهم وحدة ،ونبيهم واحد ،الملك محمد الخمس كان له فضل على شعب استقلال الجزائر والآن حكام الجزائر وجينارات الجزائر يحاربون المغرب بالاعلام ودعم ميليشيات بوليزاريو ويريدون تفريق المغرب ولكن شعب المغرب كلنا مع الملك ومع الوطن ولن نسمح في المغرب ولو شبر قليل والايام ستبارهن

الجزائر تايمز فيسبوك