الحكومة الليبية ترحب وتشيد باعلان تركيا بقاء قواتها العسكرية

IMG_87461-1300x866

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية أن قوات بلاده ستظل في ليبيا “ما دام الاتفاق الثنائي العسكري قائما وما دامت الحكومة الليبية متمسكة بهذا الاتفاق”.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الخميس،في مقابلة مع قناة (تي.آر.تي خبر) التلفزيونية الرسمية، إن قوات بلاده المنتشرة في ليبيا ستظل هناك ما دام الاتفاق الثنائي العسكري قائما بين أنقرة وطرابلس، وما دامت الحكومة الليبية تطلب ذلك.

وتابع قالن إن “الشركات التركية ستلعب أيضا دورا نشطا في جهود إعادة إعمار ليبيا، وأضاف أن أنقرة ستقدم الدعم للحكومة المؤقتة التي انتخبت مؤخرا”.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قد قال يوم الثلاثاء إن تركيا ستبحث سحب قواتها، التي تقول أنقرة إنها تقدم تدريبا عسكريا للقوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني، إذا انسحبت القوات الأجنبية الأخرى أولا.

وكان رئيس الحكومة المؤقتة الجديدة في ليبيا، عبد الحميد محمد دبيبة، قد صرح أن مجلس وزرائه يلتزم بتضامن كبير مع تركيا التي وصفها بـ”الصديقة والحليفة والشقيقة”.

وقال دبيبة، في مقابلة أجرتها معه وكالة “الأناضول”، نشرت مؤخرا وتعتبر الأولى من نوعها له منذ توليه المنصب: “لدينا تضامن كبير مع الدولة والشعب التركيين، تركيا حليفة وصديقة وشقيقة وعندها من الإمكانيات الكثيرة لمساعدة الليبيين في الوصول إلى أهدافهم الحقيقية. وتركيا تعتبر من الشركاء الحقيقيين لنا”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. دورهم بالمنطقة هو مثل دور ابليس في البشرية ..

    احذروا التدخل الجزائري بشؤونكم الداخلية ... حذاري من عرض الجزائر تقديم هدايا على شكل مساعدات ...حذاري من فتح الباب أمامهم بأسم الاخوة و الاسلام و اللغة و الانسانية .. تذكروا دوما ما قدمته للقذافي من مساعدات و حماية و اعلام و اسلحة و مرتزقة ضد شعبه الليبي التواق للحرية و اقامة دولة دمقراطية ...تذكروا كيف حاولت الجزائر تعكير صفوة محادثات كل الفرقاء الليبيين و كيف حاولت ما مرة خلق جماعات حوار ليبية من المرتزقة و تقديمهم على أنهم يمثلون ليبيا و لهم حق النقاش و الحوار و كيف حاولت خلق اجتماعات و ندوات و مشاورات و مؤتمرات موازية و في نفس زمن انعقاد المحادثات و النقاشات بمدينة الصخيرات و تونس لاسقاط أية شرعية عنهما ... احذروهم ...ما من مكان وضعت عصابة العسكر يدها به الا و ثارت نار الفتنة و الاقتتال بين الاخوة و ابناء البلد الواحد و لكم في مالي و النيجر و ليببا و تونس و موريتانيا و المغرب خير مثال لتنتائج تدخلات العصابة .. ان دورهم بالمنطقة هو مثل دور ابليس في البشرية ..

الجزائر تايمز فيسبوك