موريتانيا تمنع استيراد الدجاج من الجزائر بسبب تفشي إنفلونزا الطيور

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة التنمية الريفية في موريتانيا، حظر استيراد الدواجن من الجزائر بعد ظهور معطيات تؤكد انتشار وباء إنفلونزا الطيور شديد الخطورة هناك.

وأكد وزير التنمية الريفية، الدي ولد الزين، في رسالة وجهها للمصالح المختصة، على “ضرورة تعزيز المراقبة على المنافذ البرية خاصة مع الجزائر، من خلال ميناء نواكشوط ومطار أم التونسي الدولي لمنع أي استيراد للداوجن من هذا البلد”.

وكانت الجزائر رصدت بؤرة لسلالة أنفلونزا الطيور من نوع “إتش5 إن8″، في مزرعة للدواجن تقع في منطقة عين الفكرون بولاية أم الباقي، شرق البلاد.

وقال وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني، في تصريحات لتلفزيون النهار الثلاثاء، إن “السلطات العمومية اتخذت كافة الإجراءات من أجل تطويق انتشار الوباء”..

وأردف المتحدث ذاته موضحا أن “سبب ظهور هذا النوع من الإنفلونزا يعود إلى الطيور المهاجرة”، مشيرا إلى أنه “أدى إلى نفوق أزيد من 51 ألف دجاجة في منطقة عين الفكرون”.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الفلاحة أنها قامت بذبح قرابة 2000 طائر مشكوك في إصابته بأنفلونزا “إتش5 إن8” تجنبا لأي مضاعفات أخرى.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أيت السجعي

    هذه الجزائر غير محظوظة بالمرة ففي كل مرة تفكر في فعل فعل ما يظاهي ما تقدم عليه الدول العظمى من تصرفات الإ ويأتيها الجواب من حيث لا تدري فمثلا ما أن فكرت في فرض عقوبات اقتصادية على جارها المغرب حتى حل بها الحظر الموريتاني من حيث لا تدري ونحن متأكدين بأنها الاعيب الأيادي الخارجية التي لا تريد للقوة الإقليمية أن تصبح قوة عالمية يكون صوتها مسموع وكلمتها نافذة حتى تستطيع بكل سهولة دعم جميع الدول الشعوب المناظلة من أجل استفتاء حر ونزيه لتقرير المصير والإستقلال كما هو حال شعب القبائل الشقيق.

  2. الافلاس على الابواب بلاد العسكر يأكلون بعضهم بعضا

    كثرت الاوبئة في بلاد اخرى وين حبيت و ستصاب بالكساد والافلاس لالااحد يثق في جودة الجنرالات يستطيعون تزوير شهادة وفاة لميت ليصوت في الانتخابات فبعد منع موريطانيا لتريد دجاج الفقاقير ستصابون بالوباء و لا دولة ستقبل بشعب مجروب فستمنع حتى المستشفيات الاوربية على شعب اشكارة احليب فهدا سيشكل خطرا على الجنرالات استعدوا لتقدموا نؤخراتكم قربانا لاوربا التي ستحتل الجزائر بكل سهولة لان خطت الربيع العربي اسقطت عدة دول وخطت كرونا والاوبئة ستسقط باقي الدول ودلك باضعاف اقتصاداتها و استنفاد مخزونها الجزائر في ش الطريق غلى الافلاس ثم الاستعمار

  3. حليم

    ماهذه المصيبة التي أصابت البلاد الجزائرية بعد أن اصبحنا نصدر رؤوس الدواجن مع ارجلها وكذا الدواجن لتعويض ماضيعناه في زمن البحبوحة النفطية وجاءت جائحة الانفلورنزا لاتحرمنا بدورها من العملة الصعبة في وقت نحن في حاجة إلى كل قرش لأ يامنا السوداء هاته التي نعيشها حيث لم نعمل بالمثل القائل  ( خزن درهمك الأبيض ليومك الاسود ) ووقع لنا موقع للصرار مع النملة الله يكون في عون الموطن المغبون أما المسؤولين عما نحن فيه فقد راكموا الدراهم في البنوك الأجنبية لهذه الايام الكحل.

  4. مهاجر

    قيموم الكرغلي المغرب المغاربي لا يرضون بالصادقة هماك انت كل العالم تطلب منو لقاح كصدقة متل الصين روسيا قطار لو كان الخير فيكم يكرغلي متدبح أحرار الجزائر عند صلات العشاء أو صلات الفجر في المسجد هم ساجدين امام الله بلاد بطرول الغاز شباب تموت في البحار من اجل لقمت العيش إسمع القواد ولد القوادة هل تعرف مامامك ممكن ولاكين اباك لا إنه من اصل فرنسي أدان أنت ولد زينا أنك درست في مدرسة بومدين الوطية المتصهينين لعنت الله عليكم جميعا يقوم لوط

  5. مهاجر

    قيموم الكرغلي هل نضرت اليوم إلي صفوف الطويلة علي شكره دقيق أم انك في كوكب غير الكورة الارضيه هل تعلم انك في الصفوف الأمامية علي شكره حليب غيره غير طبيعية إنه مسحوق أبيض لا غير إسمع يكرغلي يلود القحبة أنت محروم من الحليب غبرة من القرينة وافيات الأجل محروم من الحم محروم من السردين محروم من البنان او الموز يعجبي خصاك بابك غير تعلق اسهل حاجة عند المغرب هيا الدجاج لنا فائض كنصروه إلي العالم بأسره قيموم الكرغلي يكفيك اخري وين حبيت تماك شمو حشي القراء الكيرام

الجزائر تايمز فيسبوك