بعد الدجاج جاء دور اللحوم الحمراء بقرارات هامة في شهر رمضان

IMG_87461-1300x866

مع قرار منع استيراد اللحوم المجمدة ، لكن الحكومة قررت توفير كميات من اللحوم الطازجة المستوردة في شكل عجول جاهزة للتسمين ، و قد رخصت وزارات التجارة و الفلاحة لعدد من المتعاملين الاقتصاديين بإستيراد عجول حية بكميات تسمح بوفرة في سوق اللحوم الحمراء في شهر رمضان حسبما كشف عنه رئيس المجلس الوطني المهني لفرع اللحوم الحمراء ميلود بوعديس، الذي أكد في تصريح صحفي أن الخطوة هذه ستسمح بتوفير كميات من اللحوم الحمراء ، و كشف متعاملون في فرع اللحوم الحمراء أن تجميد استيراد اللحود الحمراء الطازجة أو المجمدة الذي أقرته السلطات العمومية منذ الثلاثي الاخير لسنة 2020 بهدف حماية الانتاج الوطني “لم يؤثر على السوق الوطنية”.

في تصريح صحفي أكد رئيس المجلس الوطني المهني لفرع اللحوم الحمراء ميلود بوعديس يقول “السوق ممونة بقدر كاف بانتاج وطني معتبر كما أن الاسعار انخفضت نسبيا”.

وقد استبعد السيد بوعديس كل انقطاع في المخزون خاصة مع اقتراب شهر رمضان الذي يكثر فيه الطلب على اللحوم الحمراء.

في نفس الصدد, أوضح المتحدث أن “العديد من القائمين على تسمين الماشية بدأوا في استيراد العجول الموجهة للذبح تحسبا لهذا الشهر المعظم المعروف عادة بزيادة معتبرة في الطلب على اللحوم الحمراء”.

و اذ وصف القرار ب”المنقذ” بالنسبة لمهنيي هذا الفرع, فقد أكد السيد بوعديس أن الغاء استيراد اللحوم الحمراء كان دائما ضمن أهم مطالب المجلس الوطني المهني لشعبة اللحوم الحمراء معتبرا أن استيراد العجول حية عوض منتوج جاهز يعد أكثر مردودية على مستوى التغذية و المستوى الاقتصادي على السواء”.

كما اشار قائلا “بالفعل فان استيراد العجول حية يسمح لنا بالاستفادة من الجزء الخامس أي الأحشاء ( الكبد و القلب و الرأس) التي تشكل مصدر معتبر من البروتين اضافة الى الجلود التي تمثل مادة أولية في صناعات الجلود,حسب قوله.

من جهة أخرى, أوضح نفس المسؤول أن العديد من المتعاملين الذين كانوا من قبل يستوردون اللحوم الحمراء الطازجة أو المجمدة تحولوا الى تربية المواشي و تسمينها قائلا أن “هذا التحول الايجابي سمح بزيادة الانتاج واستحداث مناصب شغل اضافية حول هذا النشاط ( أغذية المواشي و الذبح و التوزيع).

و يشاطره في هذا الرأي رئيس الفيدرالية الوطنية للموالين جيلالي عزاوي الذي أشاد بتجميد استيراد اللحوم الحمراء معتبرا أن هذا القرار من شأنه تشجيع المنتجين المحليين أكثر.

و حرص السيد عزاوي على التوضيح بأن الواردات كانت تخص دوما لحوم الأبقار، بما ان العرض من الأغنام في السوق الوطنية كان دائما يسجل فائضا حتى خلال فترات الاستهلاك الكبرى مثل أيام عيد الأضحى”.

و طالب رئيسا المنظمتين المهنيتين بدعم فعال للمهنيين في قطاع اللحوم الحمراء (الأبقار والأغنام)، متفقين على أن “دعم الإنتاج الوطني يرتكز على التحفيزات الجبائية لصالح الموالين و مهنيي تسمين الماشية و كذلك دعم أسعار أغذية الانعام”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الفارسي

    القهوة. الإقليمية. ديال لآلة عبلة البوالة. والتي تفتخر في قرن 21 بي معمل البيجامة الرجالية والبطاطا. في دولة العزة والكرامة اكبر عصابة في إفريقيا. وفي العالم. نهبوا في ضرف 10 سنوات 1500 مليار دولار ااااااه لو كانت في يد محمد السادس كيف سيكون المغرب اليوم ويقولون لي الشعب الطيب نحن يابان إفريقيا. ونملك احسن منظومة إجتماعية وأحسن منظومة طرقية وأحسن منظومة صحية.واقوى جيش في العالم ونحن محسودون من طرف العدوا. المروكي المخزني المستعمر وووو لكن المملكة المغربية لا يهمها إلا للتنمية ثم التنمية. والدولة الجزائية الغنية تحتل في التصنيف العالمي لي 2020 المخصص في التنمية في كل المجالات مرتبة 187 ضمن 195 دول في العالم والمملكة المروكية المخزنية الفقيرة تحتل في هذآ التصنيف. مرتبة 51 عالميا ضمن 195 دولة ههههككككخخخ في ضرف 65 سنة لم يستطيعون حتى على توفير الشكارة الحليب غبرة.لي هذا الشعب الطيب و في إعتقادي الخاص. هذا الشعب الطيب لم يذوق طعم الحليب الطازج. ابدأ وهم منذ أول إنقلاب. على الشرعية.في الجزائر من قبل المجرم الأكبر الذي سعد الفرنسيين. لإسنعمار الجزائر بومديان. في الحكم وفرنسا رسمت لهم الطريق. لكي تتبث أرجلها في هذه الدولة الغنية والفقيرة في نفس الوقت

  2. لحوم الجاموس الهندي المجمد

    بلاد العجائب في حيرة تتخبط كالديك المدبوح كل هده الخرجات لتطمئن الشعب ليس الا مسكنات وبراسيطامول لانهم يعرفون ان الافلاس قادم الدينار في تدهور مستمر ازمة الرئيس ومظاهرات الشعب لاسقاط النضام سبب افلاس الجزائر ناهيك عن الاغتيالات للجنرالات بينهم الجزائر لا تنتج شيئا كل شيء مستورد ومثلج الفقاقير لا يعرفون ما هو طازج حتى الخبز يستورد مجمد من الامرات شعب يستورد البيض اخخخخخخ اخخخخ انه شعب بقري يستهلك ويتغيط فقط

  3. مناضل

    كأننا في الجزائر نعيش فقط في شهر رمضان. وأن همنا الوحيد هو تلبية جوعنا والاستمرار في النوم. كل هذه التصريحات هي فقط لتهدئة الناس وتخديرهم. إنهم خائفون مع انتهاء الأزمة الصحية من استئناف المظاهرات والحراك. ليس لديهم أي شيء آخر يقدمونه. أدى حل الجنرالات إلى رئيس شبح وحكومة غير كفؤة لم تستطع حل أي مشاكل. على العكس من ذلك ، فقد ساءت الحالة الاجتماعية وتفاقمت. يواصل الجنرالات القدامى الجدد احتكار الحياة السياسية وخاصة ثروة الشعب.

  4. شيشناق

    مبروك. الحليب في المستقبل القريب بعد أن تستقل البلاد من استعمار العصابة.

  5. Algerien Libre

    ليكون في علمكم أنا اللحوم في دولة الجزائر ارض الله المقدسة هي أرض اشخاص وليس مؤسسات.... لهذا نحب نقول لكم هد اللحوم هي حلال ...حتي من اللحوم لي الجزائر تقوم بتصديرها للمغرب،الصين،روسيا،امريكا ،الاتحاد الاروبي هي لحوم حلال...انها رؤيه من شنقريحة لي خمم في الجالية المسلمة بالعالم...انها الجزائر القوة الإقليمية والدولية.

  6. Algerien Libre

    الجزائر ارض الله المقدسة تتوفر على كل شيء ليست بحاجه لشئ...احنا شعب فضلنا الله على باقي العالم...نموت بالجوع ويعيشو الجنرالات..زكارة في المروك

  7. Sud

    Ils ont réduit le peuple à un système digestifs, ils ne parlent plus que de sachet de lait, farine, sardines, poulet. Tout importé, tout congelé. Et on demande des exc uses de la France et l'Espagne qui achètent des produits au Maroc et nous les vendent deux fois le prix Depuis que Toufik est libre et Rabrab est revenu sur la scène le Ministre et ex employé de Rabrab a eu l'ordre de signer les autotisation à Rabrab pour nous importer les voitures. Si nous sommes gentils on aura des cadeaux : des voitures de moins de 3 ans. Wawww, mais attention pas de Hirak Si, il en faut un peu, juste ce qu'il faut pour mettre à la porte Tebboune, placé par Gaid Saleh, et mettre en place un Président au goût de Taoufik-Nizar. Chengriha, bientôt à la porte, priméet faible. Il ne convient pas ..

  8. saad

    IL NE FAUT PAS S ET NER DE LA PART DES FRANC MAC S DESCENDANTS DIRECTS DU COL IALISME. LEURS MISSI  PREMIÈRE EST DE DÉTRUIRE LA REGI  AU PROFIT DE LEURS MAÎTRE FRANCMAC S.

  9. ابو نووووووووووووووح

    شعب لا يفكر الا في ملء بطنه لان حكومته حكومة عجوزة أمية فاسدة متعفنة ديكتاتورية مستبدة تدعم الإرهاب والانفصال بمال الساكنة وكبيرها من اكبر الشواذ في البلد ، مؤخرته هتكت وخربت من طرف بعض الذكور الفحول والكل يعلم بهذه الفضيحة المدوية بطلها الرجل رقم 1 في الجزاءر. بالله قولوا لي هل هناك ذل اكثر من هذا الذل ؟؟ ارجوكم خبروني ... جزاكم الله

الجزائر تايمز فيسبوك