الليبيون يتفقون على المناصب السيادية في ختام اجتماعات بوزنيقة بالمغرب

IMG_87461-1300x866

أعلن وفدا مجلس الدولة ومجلس النواب الليبيان، اليوم السبت، توصلهما إلى اتفاق بخصوص الإجراءات التنفيذية لتعيين مجموعة من المناصب السيادية في ختام الجولة الخامسة من المشاورات التي عقدت بمدينة بوزنيقة جنوب العاصمة المغربية الرباط.

وشكل اجتماع بوزنيقة خطوة عملية لتطبيق المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع بمدينة الصخيرات بتاريخ 17 ديسمبر 2015.

وأعلن الوفدان، في بيان مشترك، تشكيل فرق عمل مصغرة تتولى الإشراف على عملية تنصيب مناصب محافظ ليبيا المركزي ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس ديوان المحاسبة ورئيس هيئة مكافحة الفساد ورئيس المفوضية العليا للانتخابات ونوابهم.

وتتولى فرق العمل المصغرة تصميم نماذج الترشيح واستقبال الطلبات والسير الذاتية للمرشحين والتأكد من مطابقتها للمعايير والشروط المقررة.

وحدد الوفدان موعدا لاستقبال الترشيحات تنطلق يوم 26 يناير الجاري و تنتهي بتاريخ 2 فبراير المقبل.

وأبدى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الذي كان حاضرا في الجلسة الختامية اليوم، تفاؤله بشأن هذه الخطوة.

كما أكد بوريطة، في كلمة له أمام الحاضرين، حرص المغرب على وصول الفرقاء السياسيين إلى توافق شامل ينهي الأزمة، مجددا رفض بلاده لأي تدخل خارجي في شؤون ليبيا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أبراج

    المغرب زعيم ورائد دول شمال إفريقيا في جميع المجالات ، السلم ، السلام، الإقتصاد، السياحة ، الفلاحة والحبل على الجرار.................

  2. صديق

    لقد عمل المغرب دائما على أساس التعاون مع جميع دول العالم. لم يتصرف أبدًا بالكراهية والدمار. هذا هو السبب في أن الله قد ساعد المغرب دائمًا في كل ما يقوم به. لقد ساعد المغرب دائمًا البلدان الشقيقة على حل مشاكلها. المغرب يساعد الأشقاء الليبيين في حل مشاكلهم. إن شاء الله سوف يتصالحون ويعيدون بناء بلدهم. عمل من أجل المصالحة بين الفلسطينيين ودافع عن حقوقهم دون مزايدة. إن قوات حفظ السلام المغربية هي نموذج يحتذى به في إفريقيا ، وفي كوسوفو في أعمال السلام. ليس مثل الأنظمة التي تحاول زرع الكراهية وإلهاء شعبها عن مشاكلها الداخلية. الأنظمة البغيضة التي تدعي أنها تستطيع تحرير فلسطين ، فلماذا لا تذهب وتعلن الحرب. كلام فارغ

  3. الاهم والمهم هو الأمن والامان لشعب الليبي والمغرب مع ليبيا في وحدتها ليس مثل دولة الهضرة فراسكوم ومول الفز غدي يقفز.

  4. لفحل ولد حمادة

    الخدمة النقية او ما يسمى بالضرب تحت الحزام.يحسب للمغرب على هذا العمل التاريخي للفراقاء الليبيين..وفر لهم البئة البئة المناسبة حتى يوصلو لحل يرضى الكل.مبروك للأشقاء الليبيين الله يجمع شملهم.تحية تقدير واحترام للعاهل المغربي على كل مجهودته من أجل جمع الشمل.

  5. المغرب يبني و الجزائر تهدم. حذار فإن وقع شيء - لا قدر الله - في زرع الفتنة بين الاشقاء فاعلم أن النظام الجزائري المتفنن في صب الزيت على النار لتأجيج الخلاف هو السبب.

  6. رارنا بوكو اميوه

    دارها المروك احنا القوة الاقليمية سنتواصل مع الليبين بعد استيقاط فخامة طبون من الغيبوبة عفوا من كرونا في الرجل وسيراسل الوفد الليبي ليفسخ الاتفاق الدي تحقق في المروك و سنرسل لهم شحنات مساعدات من التمور ليقبلوا ازكارة في المروك احنا القوة الاقليمية احنا محرري المريخ والكواكب المجاورة سنغزوا افريقيا وليبيا بمنتوجاتنا حليب لحضة المستورد وسنحوله الى حليب بعد زيادة الماء رئيسنا مغبون في المانيا لم يكن له الشرف في مساعدة اللبيين

  7. صحرلوي تندوفي

    باسم الله ، ما شاء الله، و الله اكبر، اللهم زد و بارك بالخير و الخيرات و البركات على بلدنا المغرب الغالي و على اهله الشرفاء الاوفياء للوطن من طنجة الى لكويرة الحبيبة. اللهم قنا شر عين الجزائريين خاصة منهم الحقودين الحاسدين الماكرين الخداعين المبغضين المنافقين الخداعين الملعونين المتربصين بالمغرب و اهله. اللهم رد كيدهم و مكاءدهم، و اجعل يا رب تدبيرهم و تخطيطهم في تدمير الجزائر على اهلها عاجلا غير آجلا. اللهم انا نجعلك في نحورهم و اكفنا شرورهم و حسبنا الله و نعم الوكيل لا اله الا هو القاهر فوق عباده. و الحمد لله رب العالمين.

  8. القرش

    المملكة المغربية تحاول بكل ما لديها من ثقل قومي وديني وإنساني وأخلاقي بلم الشمل وجمع الإخوة في شمال إفريقيا وتوفير الضروف غلمواتية لهم لتفاهم والتواصل والتلاحم ، أما القيادة العسكرية الحاكمة بالجزائر هدفها ورغبتها ومتمنياتها الأولى تمزيق وتشتيت وخلق النزاعات والنعرات وتأسيس الإنفصال بين شعوب المنطقة المغاربية لأن تكوينها مبني على الإنقلاب العسكري وتصديره خارج الجزائر .

الجزائر تايمز فيسبوك