الجيش الجزائري يحتل المرتبة الثالثة عربيا والثامن والعشرين عالميا

IMG_87461-1300x866

إحتل الجيش الجزائري المرتبة الثالثة عربيا والثامن والعشرين عالميا في ترتيب أقوى الجيوش العالم لسنة 2020.
ووفق تصنيف مؤسسة غلوبال فايرباور global firepower لـ 2020 في ترتيب اقوى جيوش العالم الجزائر في المرتبة 3 عربيا و28عالميا.
ووفق ذات المؤسسة جاء ترتيب الجيوش العربية على النحو التالي:

إحتل الجيش المصري المركز الاولى عربيا وذلك بعدد 440 ألف جندي عامل،480 ألف جندي احتياط،وكذا 11.2 مليار دولار ميزانية الدفاع.
وجاء في المركز الثانية الجيش السعودي بـ478 ألف جندي عامل، و325 الف جندي إحتياط،وكذا 67.6 مليار دولار ميزانية الدفاع
بينما جاء الجيش الجزائري في المركز الثالثة بـ130 ألف جندي عامل،و150 ألف جندي إحتياط، وكذا 13 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز الرابعة إحتلها جيش الإمارت بـ 64 ألف جندي عامل 22.75 مليار دولار ميزانية الدفاع
فيما إحتل جيش العراق المركز الخامسة بـ 165 ألف جندي عامل، و1.73 مليار دولار ميزانية الدفاع
الجيش السوري جاء في المركز السادسة بـ 142 ألف جندي عامل، و1.8 مليار دولار ميزانية الدفاع
الجيش المغربي إحتل المركز السابعة بـ 310 ألف جندي عامل، و200 ألف جندي إحتياط، وكذا 10 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز الثامنة إحتلها الجيش الاردني بـ 100 ألف جندي عامل، و100 ألف جندي إحتياط، وكذا 2.6 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز التاسعة الجيش اليمني بـ 43.5 ألف جندي عامل و1.4 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز العاشر جيش سلطنة عُمان بـ 42.5 ألف جندي عامل و8.686 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز الحادي عشر الجيش السوداني بـ 104 ألف جندي عامل و85 ألف جندي احتياط، وكذا 2.7 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز الثاني عشر الجيش الليبي بـ 30 ألف جندي عامل و3 مليارات دولار ميزانية الدفاع.
المركز الثالث عشر الجيش التونسي بـ 36 ألف جندي عامل و550 مليون دولار ميزانية الدفاع.
المركز الرابع عشر الجيش الكويتي بـ 15.5 ألف جندي عامل و24 ألف جندي إحتياط، وكذا 6.8 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز الخامس عشر الجيش القطري بـ 12 ألف جندي عامل و6 مليارات دولار ميزانية الدفاع.
المركز السادس عشر الجيش البحريني بـ 8 آلاف جندي عامل و1.4 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز السابع عشر الجيش اللبناني بـ 75 ألف جندي عامل و2.5 مليار دولار ميزانية الدفاع.
المركز الثامن عشر الجيش الموريتاني بـ 16 ألف جندي عامل و502.5 مليون دولار ميزانية الدفاع.
وإحتل آخر الترتيب الجيش الصومالي 20 ألف جندي عامل، و62.2 مليون دولار ميزانية الدفاع.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. احمد ايت عطا

    إدا الحمد لله الشعب الجزائري غدي يأكل ويشرب السلاح عيواض السميدة ولبطاطا والحليب والفواكه وآلله إلأ نيني امومو حتى يطيب عشانا إلا مطاب عشانا يطيب عشا جيرانا. حتى ينعسو لمكلخين والله إلأ لبوليزيو خلات الجزائر في العصر الجاهلي

  2. احمد ايت عطا

    إدا الحمد لله الشعب الجزائري غدي يأكل ويشرب السلاح عيواض السميدة ولبطاطا والحليب والفواكه وآلله إلأ نيني امومو حتى يطيب عشانا إلا مطاب عشانا يطيب عشا جيرانا. حتى ينعسو لمكلخين والله إلأ لبوليزيو خلات الجزائر في العصر الجاهلي

  3. لمرابط لحريزي

    الجيش النازي، والجيوش الديكتاتورية عبر العالم كلها انهزمت ضد قوى اصغر منها حجما. الكية ماشي في ما اعطاه لك الآخرون دون ان تستحقه. خاصك تكون راجل وباش تكون راجل خاصك تكون انسان نظيف وشريف. الجيش الشعبي الخرخروي يستخدم المخدرات لتهييج شعور الجنيد الخرائري. مع الاسف الشديد نحن لا نريد قتل أحد ولكن اي خوروطو يتجرأ على الاعتداء على المغرب سيدفع اكبر ثمن يمكن دفعه وهو فقدان كل شيئ. سنفكك الخرائر لتعود حدود ما قبل 1830. سنمحي كلمة الجزائر من التاريخ القصيرز يقول المثل المغربي: ذنوبك على راسك، وانت كلك في حفرة الزمن حتى النعامة تستغرب من غطستك في الرمال. يجب على الانسان ان يكون رافع راسو ماشي مدجج بالمخدرات كي يشعر بالشجاعة المرضية. الشجاعة ذكاء وفعل الخير ونحن المغاربة شجان سنفعل فيكم خير الموت. سنقتل اي جندي خرخوري يدخل للمنطقة العازلة وذنوبكم على كروركم. جهنم تنتظركم يا بنوخرخر

  4. Algerien Libre

    اعلاه راكو تحبسو التعليقات.... اتمني ان تكونو منصفين مع الجميع

  5. Mockingjay

    العسكر الجزائري تحسبهم جميعا و قلوبهم شتى  ! ليست لهم هوية و لا عقيدة  ! العسكر الجزائري تاريخيا ليست له تجربة في الحرب حتى مشكلته مع المغرب جعل وكيلا إسمه البوليزاريو ينوب عنه خوفا من المواجهة و إعادة سيناريو هزيمة و طريحة 63  !

  6. هشام

    التصنيف الوحيد الذي لا افهم فيه شيئا لانه من مقومات الجيش القوي -الاستقرار الداخلي -التطور على مستوى تقني وهذا لايتوفر الا بمشاركة الى جانب قوى كبيرة -ترسانت نوعية وليس كمية لان الجندي لايمكن التعامل مع باخرة وغواصة ودبابة وطائرة وراجمة في نفس الوقت -ومستوى اقتصادي للبلد يجعله في منءا من الحصار الذي يمكن ان يطوقه وهو مالا توفر على الاقل داخل الجيش الجزائري والعراقي والسوري وحتى الاماراتي , هذا كله ومع ان مؤسسة الاستخبارات العالمية تعرف كل شادة وفادة على منطقة مينا

  7. ليبيا لقدافي كانت اكبر جيش في لمنطقة واكبر عداد دبابات 5000 دبابا ومع دالك انهارت في اقل من اربع ساعة  ! ! ! ! ! نفس لقضية عند جيش الـكـراغـلـيـة جيش بدون هوية ولا مستقبل فقط مناورات مع روسيا او صنداليستان هههههه ويعتقدون ان لجيوش تقاس بي لعداد هههههه

  8. عبدالمجيد

    نحن مع جمهورية البوليساريو ظالمة او مظلومة، الشعب الجزائري كامل مع البوليساريو ولو نخسر الحرب سنضحي بكل ارواحنا بما في ذلك بأرواح جنرالاتنا شنقريحة نزار توفيق الكل. سنضحي بابنائنا وزوجاتنا وبناتنا وآبائنا وأمهاتنا. سنضحي بالجزائر كلها من أجل البوليساريو. نحن نحب البوليساريو حبا جما

  9. با احماد

    الجيشين العراقي و السوري يصنفان في الصف الخامس و السادس عربيا مع العلم انه لولا جيوش التحالف لتحولت هاتين الدولتين الى بلد اسمه داعش  ( الدولة الاسلامية في العراق و الشام  ) .. مثل هاته التصنيفات يسمونها المغاربة بالتخربيق

  10. كائن من خارج الأرض

    خاوتي الجزائريين، منذ ابرامنا للدفاع المشترك بين ابراطوريتنا المريخ وامبراطوريتكم الجزائر، ونحن نعيش عصر مزدهر. فالصناعات الجزائرية تباع في كل اسواق كوكب المريخ وهناك تمثال جزائري في كل مدينة مريخية. نحن نحتفل بامجادكم منذ 59 مليون سنة. الله يبارك خاوتي الخرائريين انتم كلكم نساء. الله يبارك

  11. elgarib

    و ما هي الفائدة من كل هذه الترتيبات و حتي شعب الموزنبيقي يعرف ما هي أنواع الأسلحة التي عندنا و عددها.هل أحد يعرف ما تكسبه إسرائيل من الأسلحة التقليدية و غير التقليدية؟ هذه سر العسكر حتي يتفوقون علي أعدائهم .هل العرب كلهم مجمعون صنعوا طلقة واحدة؟ يعني الأعداء هم الذين يبيعون لنا الأسلحة و هم يقومون بترميمها.أههههههه هذه الترسنة موجهة إلا علي الشعوب.

  12. حسني

    جورج واشنطن جزائري، ماوتسي تونك جزائري، شارلس آزنافور جزائري. بيلي جزائري، كريستوفر كولومبوس جزائري، موبوتو سيسيسيكو جزئري، فرعون جزائري، تشارلي شابلن جزائري، سكوبي دو جزائري، غنغس خان جزائري، هيتلر جزائري، تشيكوفسكي جزائري، موزارت جزائري، بيتهوفن جزائري، فرانكو جزائري، إيدي مورفي جزائري، عبدالناصر جزائري، غاندي جزائري، طوم جزائري، فيليكس جزائري، جيري جزائري، دانلد دوك جزائري، أبو هريرة جزائري، المسيح جزائري، موسى جزائري، الانسان الجزائري نزل على الأرض قبل آدم، نحن الجزائريون من صنع الكرة الارضية، مخترع الدراجة الهوائية جزائري، مخترع الابرة جزائري، مخترع القطار جزائري، فرنسا كلها جزائرية، نحن من اسس اوروبا، تويتر جزائري، فايسبوك جزائري، فيكتور هيكو جزائري، كل شيئ جزائري

  13. saad

    L armée maçonnique issue du référendum de 1962 et héritière des colons sera détruite par le peuple de l empire cherifien .

  14. مقارنة العتاد لا تعني قوة وحرفية الجيش

    اخبار للترفيه اتضنون ان اسرائيل ستسمح لجيش مصر ان يكون اقوى الجيوش العربية اي انه يشكل تهديدا لها مند عهد مبارك تم تدجين الجيش المصري حيث لن يتم ترقية اي مسؤل في الجيش دون الولاء لاسرائيل كما تعلمون ان اسرائيل تعلم باشد تفاصيل الجيش المصري واسراره والتي قدمها كبار الجيش بانفسهم منهم السيسي انا الجيش السعودي من الجيوش المدججة بالاسلحة يفوق جيش الجزائر في الانفاق لكنه جبان وفشلرفي مقامة اليمن اما السوري فهم محطم عن اخره وتقولون انه الرابع بينما المغربي هو السابع وهدا من المستحيلات لان الجيش المغربي حرفي و يشارك جنوده في مناطق التوترات كافريقيا الوسطى وغيرها ناهيك عن تسليحه باحدث التجهيزات الامريكية ومناوراته مع الجيش الامريكي كل سنة هدا خبر من اخبار الاستهلاك حتى جيش اسبانيا يتوجس من الجيش المغربي بعد اقتنائه الاقمار الاسطناعية والاباتشي والاف 16 ناهيك عن الاف 35 القادمة والباتريوت انها تقارير عن كثرة العتاد فقط اما الجيش الاقوى الحقيقي الدي سيحسم المعركة لا اضن يوجد في القارة الافريقية غير الاسد المغربي

  15. محمد بومرداس

    بميزانية ضخمة و جينرالات ميليارديرات و اسلحة مقلدة و 130الف جندي في الخذمة عند الحرب ستصبح الامور اسواء من ارمينيا فحتى تركيا اشتكت من اس 400

  16. محمد بومرداس

    بميزانية ضخمة و جينرالات ميليارديرات و اسلحة مقلدة و 130الف جندي في الخذمة عند الحرب ستصبح الامور اسواء من ارمينيا فحتى تركيا اشتكت من اس 400

  17. فريد

    https://youtu.be/-UKhm3xEWLs ~ جيش المغرب أقوى من جيش الجزائر والمغرب عنده القدرة العسكرية الآن على اجتياح كل الجزائر واحتلالها والسيطرة عليها كليا خلال قليل من الزمن ~ https://youtu.be/-UKhm3xEWLs

  18. Abdou

    الخردة التي يمتلكها الجيوش هي من تصنفهم فالجيش الجزائري لا يمكن ان يكون اقوى من المغربي لان 510الف جندي باحتساب جنود الاحتياط وبسلاح نوعي وليس الخردة الروسية وكدالك جنود مدربين على اعلى مستوى مع نضيرهم الامريكي والاوربي مقارنة مع 130الف جندي غير مدرب تدريب عالمي وحتى المناورات العسكريه فالخبراء الروس من يكونون على راس الفرق لتشغيل خردتهم اما الجندي الجزائري فيعاني متل الشعب فهل من يفكر في بطنه يحارب فالمخابرات المغربية تعرف كل كبيرة وصغيرة عن هدا الجيش فالقطع الحربية ليست هي من يفوز بالحرب بل خبرة الجيش وعدد فرقه فهل في حرب برية 130الف ستحارب 510الف وانتم تعرفون ان كل جدودنا برية وسير اخانز الريحة التكمش قبل ما نشوهوكم مرة اخرى

  19. مغربي امازيغي

    عندما ارادت امريكا والغرب تدمير العراق صنفوا جيشه الرابع عالميا وهو شيء غير منطقي لان الجيوش الاربعة الاولى معروفة امريكا . روسيا . الصين . فرنسا . بريطانيا . المانيا .كوريا ..... فصدق الناس تلك الاكدوبة الواضحة وضوح الشمس ولم يكن دلك الا لتهييء العرب نفسيا لضرب العراق بل وتدميره . باي مقياس صنفوا الجيش الجزاءري؟ تصنيف الجيوش لم يكن يوما بالعدد او العتاد  (الفيتنام لقنت درسا لامريكا وهي لا تملك ولو دبابة واحدة  ) الحروب تربح بالخطط والتجربة والايمان بالقضية التي يحاربون من اجلها وهو شيء لا يتوفر للجيش الجزاءري فهو لا تجربة له. لم يخض ولو حربا واحدة وشتان ما بين الحرب والمناورات . من تصرفات جنيرالات الجزاءر يتضح انهم بعيدون كل البعد من وضع خطط حربية عكس المغرب مثلا الدي استولى على الكركرات في عشر دقاءق وانقد مختطفين في افريقيا الوسطى دون خساءر تدكر . الجيش الجزاءري موجه اصلا الى المغرب وكل عقيدته تدور حول المغرب وهو شيء لا يحفزه لانه لا يحارب من اجل قضية عادلة وهو شيء اساسي في الحروب بل سيحاربون من اجل نزوات حفنة من الجنيرالات تربوا على كره المغرب وعلى الحقد على المغرب . الحرب اليوم هي تكنولوجيا ايضا وهو ما يجسده القمرين الصناعيين المغربيين وطاءرات التجسس اخر ابتكار و المنظومات الدفاعية المتطورة التي يتوفر عليها المغرب و التي تجعل تنقلات العدو تحت المراقبة الدقيقة .حداري من مثل هده التصنيفات وانا شخصيا اظن ان هناك شيءا ما يخطط للجزاءر بسبب دعمها للارهاب في الساحل ايواء منظمة ارهابية وعلاقاتها مع ايران وحزب الله والخفي اعظم .تحالف المغرب مع امريكا واسراءيل ودول الخليج لم يكن اعتباطيا بل نتيجة معلومات دقيقة لما يحاك ضده سواء من جارة السوء الشرقية او الشمالية وخير دليل اقتراح خبثاء الجزاءر فك الحصار على سبتة ومليلية التي حاصرهما المغرب تمهيدا لاسترجاعهما . تحية للمخابرات ولشباب المخابرات المغربية التي وصل صيتها كل بقاع العالم وتتمنى اغلب الدول التعامل معهم . والغريب في الامر ان هناك من يستهزء ويقول حرروا سبتة ومليلية وبعدها طالبوا بالصحراء وعندما بدانا في خطة استرجاعهما قدموا لاسبانيا المساعدة لفك الحصار . قمة النفاق اين مقولة الجزاءر تؤيد حق كل الدول في التحرر ؟ تريدون تحرير فلسطين ولم تجرؤوا حتى على فتح قنصلية بفلسطين . هدا الشعب المدعو الجزاءر وحكامه يستحيل ان يكونوا من الجنس البشري .

  20. مغربي امازيغي

    عندما ارادت امريكا والغرب تدمير العراق صنفوا جيشه الرابع عالميا وهو شيء غير منطقي لان الجيوش الاربعة الاولى معروفة امريكا . روسيا . الصين . فرنسا . بريطانيا . المانيا .كوريا ..... فصدق الناس تلك الاكدوبة الواضحة وضوح الشمس ولم يكن دلك الا لتهييء العرب نفسيا لضرب العراق بل وتدميره . باي مقياس صنفوا الجيش الجزاءري؟ تصنيف الجيوش لم يكن يوما بالعدد او العتاد  (الفيتنام لقنت درسا لامريكا وهي لا تملك ولو دبابة واحدة  ) الحروب تربح بالخطط والتجربة والايمان بالقضية التي يحاربون من اجلها وهو شيء لا يتوفر للجيش الجزاءري فهو لا تجربة له. لم يخض ولو حربا واحدة وشتان ما بين الحرب والمناورات . من تصرفات جنيرالات الجزاءر يتضح انهم بعيدون كل البعد من وضع خطط حربية عكس المغرب مثلا الدي استولى على الكركرات في عشر دقاءق وانقد مختطفين في افريقيا الوسطى دون خساءر تدكر . الجيش الجزاءري موجه اصلا الى المغرب وكل عقيدته تدور حول المغرب وهو شيء لا يحفزه لانه لا يحارب من اجل قضية عادلة وهو شيء اساسي في الحروب بل سيحاربون من اجل نزوات حفنة من الجنيرالات تربوا على كره المغرب وعلى الحقد على المغرب . الحرب اليوم هي تكنولوجيا ايضا وهو ما يجسده القمرين الصناعيين المغربيين وطاءرات التجسس اخر ابتكار و المنظومات الدفاعية المتطورة التي يتوفر عليها المغرب و التي تجعل تنقلات العدو تحت المراقبة الدقيقة .حداري من مثل هده التصنيفات وانا شخصيا اظن ان هناك شيءا ما يخطط للجزاءر بسبب دعمها للارهاب في الساحل ايواء منظمة ارهابية وعلاقاتها مع ايران وحزب الله والخفي اعظم .تحالف المغرب مع امريكا واسراءيل ودول الخليج لم يكن اعتباطيا بل نتيجة معلومات دقيقة لما يحاك ضده سواء من جارة السوء الشرقية او الشمالية وخير دليل اقتراح خبثاء الجزاءر فك الحصار على سبتة ومليلية التي حاصرهما المغرب تمهيدا لاسترجاعهما . تحية للمخابرات ولشباب المخابرات المغربية التي وصل صيتها كل بقاع العالم وتتمنى اغلب الدول التعامل معهم . والغريب في الامر ان هناك من يستهزء ويقول حرروا سبتة ومليلية وبعدها طالبوا بالصحراء وعندما بدانا في خطة استرجاعهما قدموا لاسبانيا المساعدة لفك الحصار . قمة النفاق اين مقولة الجزاءر تؤيد حق كل الدول في التحرر ؟ تريدون تحرير فلسطين ولم تجرؤوا حتى على فتح قنصلية بفلسطين . هدا الشعب المدعو الجزاءر وحكامه يستحيل ان يكونوا من الجنس البشري .

  21. Sud

    C'est le seul pays au monde où le prix de la sardine est une affaire d'état. Les parlements et les gouvernement dans le monde entier discutent des projets de développement et des lois, chez nous, ils discutent comment on doit trouver les sardines au marché

  22. هاته المؤسسات ومراكز الإستطلاع هي في مجملها تعتمد على معايير كلاسيكية عددية لا تعطي حقيقة قوة جيش ما،بل قوة الجيوش اليوم تعتمد على نوعية السلاح ومدى تمكنه من التكنولوجيا العسكرية الحديثة،وكمثال الجيش الجزائري فأكثر من ثلثي أسلحته لم تعد لها أي قيمةعسكرية ولم تعد تصلح الا للرمي او بيعها كخردة لإعادة تدويرها،لكن مؤسسات التصنيف مازالت تأخذها بعين الإعتبار،ولنا في الحرب الأذربدجانية-الأرمينية خير مثال،فأرمينيا كانت تتحرش بأدربدجان نظرا لإمتلاكها لكم هائل من الأسلحة الكلاسيكية والتي جعلتها تعتقد أنها قوية،لكن بمجرد ماأشعلت الحرب إستفاقت على أن ترسانتها العسكرية تتعرض لمذبحة وهي غير قادرة على فعل أي شيء،فإستنجدت بالروس،وهم كذلك تفاجؤوا، فابتعدوا ،الى أن أرغم الأدريون الأرمينيين على الإستسلام،وهونفس السيناريو الموجود بين المغرب والجزائر،فالمغرب قد إستدرج بوزبال الى الكركرات وتركهم يتنططون هناك حتى أقام عليهم الحجة أمام العالم،وهوووب أربع ساعات أمم ونظف ساحل المحيط من الحدود المغربية الى الحدود الموريتانية بأكمله بقوة صغيرة جدا،وهو الآن يستدرج عسكر الجزائر وتاركهم يتنططون ويفركوا في عضلاتهم،فتارة بعرض ما لديهم من أسلحة و تارة بمناورات على الحدود وتارة بتصريحات وهو (أي المغرب ) ساكت ينتظر الطريدة الى أن تأخذها العزة بالإثم ويقيم عليها الحجة،وهوووب يخرج المارد من قمقمه،لهذا أقول للبوال شنقريحة كلمة واحدة،إحذر غموض الجيش المغربي.

  23. محمد

    الجيش الجزائر ي الأول عالميا الي قتل 250 الف مواطن وفقدان الالاف ليس كمتاه شيء وهو الجيش الجبا ن الي يستعمل المهلوسات وال مخدرات لكي يفسد في الأرض

  24. Observateur

    Les généraux ne dorment pas de peur d'être surpris par le clan adverses. Ils sont tous dans la psychose. Ceux qui se croyaient puissants hier sont en prison ou en fuite. Bouaaza wassimi, la9ssir, les fils de Gaidsaleh, Ouyahya, ...... Ceux qui sont puissants aujourd'hui savent bien qu'ils vont payer très cher dès que Chna9riha sera écarté  (Toufik et Nizar, savent quil est faible et vont mettre au garage et placer un des leurs. Au cas où il n'est pas assassiné, comme c'était le cas de GaidSaleh. Ils sont donc méfiants les uns des autres et tous envoient leurs familles à l'étranger sous prétexte de santé, études, ..... Et eux eux-mêmes, ils ont chacun préparé leurs plans de fuite. . .

  25. driss

    ترتيب الجيوش ياتي اولا بشخصية الجندي وقناعته ثانيا التكوين العسكري ثالثا نوعية السلاح رابعا عدد الافراد

  26. القرش

    هاذه فرصة لا تعوض لٱسترجاع فلسطين ضالمة أو مضلومة كما نسمع على مدى السنين من العصابة الحاكمة من الجنيرالات في الجزائر ومن يطبل ويزغرد لها بالكلام الفارغ والشعارات الرنانة التي لا تفيد في شئ سوى إضهار الضعف والخوف الذي بداخل نفوسهم .لو ٱحتلت الجزائر المرتبة الثالتة في الإقتصاد والفلاحة والتجارة والصناعة والصحة والعلوم وفي حقوق الإنسان والديموقراطية والحرية لكانت أحسن لها ولأصبحت قوة إقليمية حقا .

  27. مهتم

    لا ينام الجنرالات خوفا من أن تفاجأهم المجموعة المعارضة. كلهم في الذهان. أولئك الذين اعتبروا أنفسهم أقوياء بالأمس هم في السجن أو هاربون. بوعزة وسسمي ، لاكسير ، بنو قيد صالح ، أويحيى ، هامل ، شكيب ... من هم أقوياء اليوم يعرفون جيدًا أنهم سيدفعون ثمنا باهظًا بمجرد نبذ شناحيها  (توفيق ونزار ، يعلمان أنه ضعيف ، سيقضون عليه ليوضعوا أحد خدامهم في مكانه. يريدون من ينفذ الأوامر ويذبح الحراك بلا هوادة في حالة العودة. في حالة عدم مقتله كما كان الحال مع قايد صالح. إنهم لا يثقون في بعضهم البعض ويرسلون عائلاتهم إلى فرنسا و إسبانيا بحجة الصحة أو الدراسة ..... يعلم الجميع أن كل جنرال قد أعد خطط طيرانه ، ووضع المليارات الناتجة عن فساد مشتريات الأسلحة الروسية في البنوك الفرنسية والإسبانية. أجهزة المخابرات في هذه البلدان تعرف ذلك جيدًا وتسمح لهم بالقيام بذلك. يمكنهم استخدامها حسب الحاجة للحصول على المعلومات.

  28. كمال اتاتورك

    وهل هناك دولة اسمها العراق حتى يحتل جيشها المرتبة الخامسة و الامارات بلد ميكروسكوبي و يحتل جيشه المرتبة الرابعة واصلا كم يبلغ عدد سكان الامارات ؟؟ او عدد سكان السعودية؟؟ كلام فارغ لا يرقى الى اي موضوعية علمية والترويج له لغرض في نفس يعقوب

  29. هذا التصنيف غير دقيق الجزائر هي اقوى جيش بإفريقيا و بالطبع بالعالم العربي الجزائر بها 500 جنرال ثلثهم سرق اموال الشعب و هرب و الثلث بالسجون او قتل و الثلث الحاكم اصغرهم 75 سنة و مستوى أبتدائي أما الاسلحة فحدث و لا حرج فهم يفضلون الاستحمال الواحد، لانهم لا يصلحون و لا يطورون

  30. أيت السجعي

    جيش القوة الإقليمية لم ينتصر في الحرب يوما وجينيرالاته نالوا نياشينهم وهم ها هنا قاعدون ولا يريدون أن يتقاعدون . جيش كل تاريخه هزائم في الميدان حصدها خلال حرب الرمال و خلال معارك أمغالا الخالدة حيث فر قادته الحاليون تلاحقهم طائرات القوات الجوية الملكية بعدما لقنهم أفراد القوات المسلحة الملكية على الأرض دروسا في فنون الحرب والقتال .جيش كل هم قائده هو الذهاب إلى تندوف من اجل تفقد أملاكه واستدعاء ولد البوهالي لكي يبردها له.

  31. و مرتزقة بولخرا ريو من قطاع الطرق 50 خراي بصنادل صنع خرايري ههههه

  32. SALAH MOHAMED

    APRES la lecture d'article ;nous semble flou De quel classement s 'agi t -il nombre de soldat leur formation_ leur compétence leur éducation leur technique leur materiel ; ; ;etc ou leur crime leur victime ce qui est connue que l'arme algerien a tué plus de 150 000 mères soeurs pères frères a de leur pays

  33. عربي امازيغي

    لا حول ولا قوة الا بالله السؤال الاجدر او الحصاء الصائب الذي يجب القيام به هو ماهي الدول المستفيدة من التسلح العرببي ولمذا تتسلح هذه الدول وما مصير السلاح الذي اقتنته هذه الدول منذ عشرين عاما

  34. تندوف

    الجيش الجزائري يحتل المرتبة الثالثة عربيا والثامن والعشرين عالميا. رئيس هذ ا الجيش الأقوى عالميا بوال لم يستطع توفير الحليب

  35. محمد بومرداس

    عند كل حرب تتودد ااجزاءر للبلدان الشيوعية لمدها بتعزيزات قتالية من عتاد و جند و طاءرات الفساد في الجيش الشعبي اكبر مما تتوقع و جميع الايلحة كلاسيكية و متجاوزة و عدبمة الفاؤدة فعندما بطور الجيش الشعبي دبابة متهالكة تعود لفترة اليتينات في العصر الحالي فدلك نوع من التحجر و الجمود المعرفي فهل تصنيف اسراءيل اقل او بولونبا او غبرها جميع الاسلكة مقلدة و لكم عبرة في ارمينيا و اليمن و العراق و السودان و ليبيا و سوريا فلا تنسى ان خمسة مليون يهودي ايسراءيلي تتحكم في الكىملين و ان بوتين يهودي من عاؤلة يهودية و خاذم لاسراءيل في الخفاء الجيش الجزاءري منهك بالمخذرات و الشذوذ الجنسي و اللواط و الجبن و الغباء و النىجسية المريضة

  36. لمرابط لحريزي

    تحية أخي العزيز ! ! ! والمجلات التي تقوم بهذه الاحصائيات لا تقوم بزيارة ميدانية لتفقد العتاد. بل فقط تحصي ما كُتِب على الوثائق. فمثل هذه المسائل التي نرحب بها نحن المغاربة، تزرع الغرور في الصدور. والعدو يتباها ونحن نضحك. ولكن ماكانديروهش في كرشنا ! ! لا. Jamais

  37. الشنقيطي

    Global fire power معروف بولاءه للوبيات الأسلحة و معروف بالزبونية و الرشوة و " ادفع أكثر تحتل المراتب الأولى " ، لا يعقل أن يحتل الجيش المصري و الجيش ألجاء زاءر في مراتب متقدمة على الجيش الإسرائيلي او الجيش السعودي ، هل من المعقول أن تأتي مصر و " الجاء زاءر " في مراتب متقدمة عن الجيش السعودي الذي يتفوق عليهما عنادا و عدة و عددا و ميزانية ، ميزانية الدفاع السعودية تساوي ستة مرات ميزانيتي الدفاع المصرية و " الجاء زاءر" مجتمعين ، الطاءرات الحربية السعودية ال F15 و ال Eurofighter و الأباتشي و ال F16V و .......الخ ليست هي خردة " الجاء زاءر" من السوخوي 30 و الميغ 29 . جيش " الجاء زاءر " منفوخ فيه أكثر من اللازم كما نفخ في حجم قوة جيش صدام حسين لتبرير احتلال العراق و تدميرها و تقسيمها و أظن أن " دولة الكابرانات الجاء زاءر " و مصر يخطط لهما ما حدث للعراق . كما استغرب تفوق الجيش السوري و الجيش العراقي المنهاكان و المتهالكان على الجيش المغربي المعروف بالسرية في تحديث عتاده و عدته و عدده و كل التقارير تقول إن الجيش المغربي يتوفر على أحدث نسخة F16V و احدث اباتشي و يتوفر على دبابات ابرامز M1A1 التي تم تحديثها إلى نسخة M1A2 و عنده كذالك درونات هارميس الاسرائلية  ( استعملتها أذربيجان في حربها الأخيرة مع أرمينيا و كانت هي سلاح الحسم الذي تفوقت به أذربيجان  ) و درونات صينية  ( حصل عليها المغرب عن طريق الامارات العربية المتحدة  ) و درونات أمريكية من صنف MQ1 reaper كما أن MQ9 see guardian اخر نسخة في طريقها إلى المغرب مع بطاريات الدفاع الجوي Patriot اخر نسخة و 36 مروحية من نوع Apache AH64 و كل الطاءرات و المروحيات المغربية مجهزة بصواريخ متنوعة و اخر طراز مما يستعمله الجيشان الأمريكي و الاسراءيلي و هكذا أسلحة و دخاءر و تجهيزات لا تبيعها امريكا الا لدول حليفة معدودة و هي بريطانيا و اسرائيل و تايوان و المغرب و " تركيا قبل تعاقدها على شراء S400 الروسي  ) . الجاء زاءر و سوريا تتوفران على S300 و صواريخ اسكندر و دبابات T90 و طائرات S30 و ال MIG29 و قد شاهد العالم فشلها أمام الأسلحة الأمريكية و الاسراءيلية في حرب أذربيجان ضد أرمينيا و لعل تصريح قاءد الأركان الأرمينية المستقل بعد الهزيمة شاهد على ذالك حيث صرح أن من يملك طاءرات السوخوي و صواريخ اسكندر و الدبابات الروسية فهول يملك خردة لا يمكن لها أن تهزم جيشا يتوفر على أحدث الأسلحة الأمريكية و الاسراءيلية .

  38. محمد طنجة

    التصنيف يبدو فاقدا لأية مصداقية...فكيف يكون الجيش الإماراتي اقوى مثلا من الجيش السوري أو العراقي والدولة لا تتعدى 2م نسمة فمن أين سيأتي بالرجال إذا دخل في حرب ! ! !؟ثم كيف يكون الجيش السوري مثلا افضل من نظيره المغربي وهو جيش منهك تماما بسنوات الحرب ولم ينفذه إلا فيلق القدس والحشد الشعبي ومليشيات حزب الله ولا يستطيع حوض اية حرب منفردا وإلا ألحقت به الهزاءم والدليل أنه عاجز عن الدخول في مواجهة مع سوريا الديمقراطية او جبهة النصرة او٣القوات التركية وجغرافيته فسيفساء مقسم ! ! !ثم لماذا مثلا الجيش السعودي أفضل من الجزاءري ! ! !ثم لماذا الجزاءري افضل من المغربي؟؟...اعطونا معايير دقيقة للحكم وترتيب الجيوش عدة وعددا وتكوينا وقاعدة خلفية شعبية وعقيدة قتالية..؟؟ !..ولذا فإن هذا الترتيب يستطيع باحث عسكري مبتدأ أن يدحضه ويبطله ناهيك عن عالم بأسرار الميدان العسكري وخفاياه ! ! !

  39. لمرابط لحريزي

    https://youtu.be/6V0SJ8P1NkU ~ والآن وبعد ان وضعو انفسهم امام عبيدهم بوصبع زرق والشياتون وبقية شعب بنوخرخر الأسرار، خاصهم يقومو بعمل ما سيكون ثمنه هو احتلال كل الجزائر القوة العسكرية العظمى. عجبك الحال هو هاداك، ماعجبكش هو هاداك، غادي يخصك تواجه الفشل العارم رغم البترول. إسمع لممثل الجزائر لا يعترف بالكذب الذي يراه العالم بأسره ويقول ان الجزائر تقصف المغرب ولكن المغرب لا يريد الاعتراف بهذا. العالم بأسره يبحث عن هذا المكان الذي قصفته الجزائر ولا يجده ولا حتى فوق كوكب المريخ ~ ههههه الجزايريين خوافة وكذابة وحصلو. نظامهم نظام عصابة ويمولون تنظيمات إجرامية مثل الجماعات الارهابية وأيضا مرتزقة البوليساريو. الجزائر دولة مارقة بكل ما في الكلمة من معنى والدول المارقة أنظمتها السياسية مارقة وحتى فئة واسعة من شعبها مارق، اي لا يتحملو المسؤولية طبقا للشرعية الدولية. الجزائر منعزلة داخل الاتحاد الافريقي ومنظمة الامم المتحدة ومنعزلة في الجامعة العربية ومنظمة الدول الاسلامية وإقليميا ايضا. لا مالي لا النيجر لا ليبيا لا تونس لا موريتانيا ولا فرنسا ولا اسبانيا ولا البرتغال ولا المغرب يثقو في الجزائر  (النظام والسلطة في الجزائر )

  40. sahraoui de laayoune

    اليوم اصبح عدد الجيش ليس مهما كما في الماضي اليوم اصبحت التكنولوجيا هي الحاكمة كيف يمكنك ضرب عدوك وانت في منزلك وهذه هي التكنولوجيا التي بحوزة المغرب يمكنه ضرب اي هذف اينما كان بتكنولوجية التوجيه عن بعد بمساعدة الاقمار الاصطناعية وهذا ماتملكه اسرا ئيل ولا يملكه العرب .اما الجزائر فهي كالحمار تنهق وتظن انها اخافت الاسد بنهيقها. وهذه الشطحات على الحلبة ماهي الا استعراضية تقوم بها العاهرات للفث وجذب الانظار اليها لتُنْكَحَ بعدها . هذه هي الجزائر ولتقسيم المغرب الجزائر مستعدة لاعطاء مؤخراتها لمن يشتت المغرب هل هذه هي الرجولة عندكم في الجزائر ياجزائري

  41. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    السعودية لها جيش قوي و لا نقارنه بالجزاءري فلا تدريب و لا سلاح لان الجيش الجزاءري اكفس الوجبات الغذاية و الالبسة و مقرقب حتى الربان لابد ان يسكر و يتقرقب من بعد يطلع للطاءرة و عادة ما يشقلبها و تسقط بدون مقاومة ناهيك عن انه مسلح بالخوردة و ليست له اي حنكة او مقدرة للمواجهة اللهم امام العزل حين احرق نصف مليون جزاءري و عوق ٨٠الف مواطن .و اما السعودية لم تنهزم و لا التحالف الحزم اما الحوثيين المجوس درع ايران الصفوية الانقلابيون فهم عصابات و لم تخض معهم السعودية حربا برية فقط يقصفون مواقعم و اسلحتهم من الجو و احرقوا معظمها و تاتيهم اخرى من الصفويين و لا يضربون هم الا العزل المدنيين المسلمين الموحدين لله و شعارهم الموت لامريكا و اسراءيل بينما نيرانهم تصوب نحو فقط المسلمين و لهذا فالحوثيون اعداؤنا و اعداء المسلمين و لا تكن كالكراغلة المدعمين لهم و يعادون المسلمين فهم على ملة واحدة و قنواتهم معروفة هي المبادين و النهار و الشروق و العالم و كلهم ملة واحدة يستهزرون بالمسلمين و بلقبونهم بالوهابيين و يتجاهلون ان محمد بن عبد الوهاب الشيخ الجليل لم ياتي بدين جديد فقط فظح المجوس و الباطنيين كالكراغلة اخوانهم في الدين الذي يخفونه في صدورهم.

الجزائر تايمز فيسبوك