الجزائر تسخر طائرة خاصة لإجلاء الطلبة العالقين في المغرب

IMG_87461-1300x866

سخرت الدولة الجزائرية طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في 18 جانفي 2021 لإجلاء الطلبة الجزائريين العالقين على مستوى المنطقة الدولية بمطار الدار البيضاء (المغرب) مجانا حسب ما أكده يوم بيان لسفارة الجزائر بالمغرب مفندا المعلومات المغلوطة التي تداولتها الصحافة المحلية.

وجاء في البيان: تبعا للمعلومات المغلوطة والعارية من الصحة وغير المؤسسة التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية حول إجلاء الطلبة الجزائريين الذين تم ترحيلهم من مونريال (كندا) نحو مطار الدار البيضاء (المغرب) أوضحت سفارة الجزائر بالرباط أنه بناء على تعليمات السيد رئيس الجمهورية تجندت كافة مصالح الدولة بما في ذلك سفارة الجزائر بالرباط والقنصل العام للجزائر بالدار البيضاء فورا واضطلعوا بدورهم كما ينبغي عبر تقديم المساعدة لصالح هؤلاء الطلبة طوال فترة العبور بمطار الدار البيضاء .

وأضاف ذات المصدر أن الدولة الجزائرية سخرت في 18 جانفي 2021 طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية لإجلاء الطلبة الجزائريين العالقين على مستوى المنطقة الدولية بمطار الدار البيضاء (المغرب) مجانا .
وأضاف المصدر كان يستحسن لمحرري هذه المقالات من باب احترام القواعد الأخلاقية والمهنية الصحفية التواصل مع الممثلية الدبلوماسية الجزائرية المعتمدة بالمملكة المغربية للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها .

للإشارة فإن الخطوط الجوية الجزائرية قد سبق أن أعلنت في بيان لها عن إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج وجاء في البيان: تبلغ الخطوط الجوية الجزائرية انه سيتم الاحتفاظ ببرنامج رحلة الاجلاء وذلك إلى غاية استقبال جميع الطلبات من المواطنين العالقين في الخارج المسجلين لدى القنصليات الجزائرية بالخارج .

وفي هذا الاطار دعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية المواطنين للاطلاع على موقع rapt.airalgerie.dz للتحقق من تسجيل أسمائهم في قوائم الإجلاء من خلال إدخال رقم جواز السفر.

كما ذكرت الشركة في بيانها انه سيتم تحديث هذه القوائم تدريجيا بعد معالجة الطلبات من طرف المصالح المختصة.
وحددت الشركة شروطا للمواطنين المعنيين من اجل اجلائهم وهي امتلاك تذكرة سفر الخطوط الجوية الجزائرية مؤكدة لرحلة الاجلاء العودة إلى الوطن وحيازة شهادة نتائج تحليل PCR سلبية اجريت 72 ساعة قبل الرحلة وملئ استمارة تعريف وثيقة يتم تحميلها عبر الرابط التالي: https//airAlgérie.dz.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. LE M TAGNARD

    POUR UNE FOIS L AMBASSADE D ALGERIE A RABAT PARLE D ETIQUE ET DU PROFESSI ALISME DE LA PRESSE LOCALE POURQUOI L AMBASSADE D ALGERIE AU MAROC N A PAS ADRESSE DE COMMUNIQUE A LA PRESSE ALGERIENNE AUX CHAINES DE TELEVISI S ALGERIENNES AUX MOUCHES ELECTR IQUES QUI ATTAQUENT A L GEUR DE JOURNEE LE MAROC PAR DES FAKES NEWS DES FAUX REP ORTAGES MAL INTENTI NES QUI M TRENT EN CLAIR LA MAUVAISE FOIS DES ALGERIENS CIVILS ET MILITAIRES EXCEPTI  FAITES A QUELQUES GENS H NETTES ET DES OPPOSANTS A L ETRANGERS ET S T INTEGRES ET DE B NE FOI ENC ORE UNE FOIS A BAS L ALGERIE A BAS LES CAP ORAUX VERT KAKI A BAS LE GOUVERNEMENT ALGERIEN ET MEME L AMBASSADE ET LE C SULAT ALGERIEN AU MAROC

  2. امين

    لحسن حظهم انهم عالقون في المغرب وكتبت عنهم الصحف المغربية.وهذا ما دفع النظام الجزائري للتحرك .لو كانو في مكان آخر. اشك انهم سيتحركون بهذه السرعة.

  3. هيهيه ... لولا التعليقات الكثيرة من طرف المواطنين الجزائريين و المغاربة لما تم نقلهم و لبقوا شبه متشردين في مطار الدار البيضاء في المغرب . زيادة لحسن حظهم تم ترحيلهم من كندا الى المغرب فأرادت الحكومة الجزائرية تدعي بأنها تحب مواطنيها. لو تم ترحيلهم الى دولة أخرى لبقوا لحد الساعة معلقين .

  4. كامونيين والله. علاش ما تهدروش على العالقين في تركيا وما يقاسون من عنصرية و ضرب من طرف البوليس هناك؟؟

  5. Hassan

    La presse locale s'est basée sur les vidéo partagés par ces étudiants algériens eux mêmes sur les réseaux sociaux et n'ont rien inventé

الجزائر تايمز فيسبوك