سفارة كندا بالجزائر ترد: طرد 12 طالب جاء على إثر "محاولة احتيال وتزوير للملفات"

IMG_87461-1300x866

ردّت سفارة كندا في الجزائر على حادثة طرد 12 طالبًا جزائريًا قصدوا الأراضي الكندية لغرض الدراسة، كاشفة أن الحادثة تتعلق بـ"محاولة احتيال وتحريف للملفات".

وأكدت السفارة الكندية في بيان لها على صفحتها الرسمية فيسبوك أنها "لن تتسامح مع عمليات الاحتيال والتحريف"، كما حذّرت كل من محتال يرغب في الدخول إلى أرضيها.

وأضاف البيان: "كل طالب مسؤول عن جميع المعلومات الواردة في طلبه"، مشيرة إلى أن كل محاولة لتقديم معلومات خاطئة يعتبر مخالفًا للقانون.

وفي السياق، حذرت السفارة الكندية، المتعاملين الذين يقدمون خدماتهم بالمجان، ونصحت الراغبين في دخول الأراضي الكندية بعدم تقديم معلومات كاذبة في طلباتهم الخاصة بالتأشيرة.

وركّزت السفارة في بيانها الذي حمل عنوان "رسالة مهمة لطلاب المستقبل في كندا"، على أن "كندا ترحب بكل الطلبة الجزائريين ولم تغيّر سياستها حيال استقبالهم".

وتداولت مؤخرًا منصات التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر مجموعة من الطلبة الجزائريين العالقين في مطار الدار البيضاء بالمغرب، بعد أن قامت السلطات الكندية بترحيلهم بمجرد وصولهم إلى مطار مونتريال، لأسباب تبقى مجهولة.

وفي الخصوص، تناقلته بعض صفحات الجالية الجزائرية بكندا على فيسبوك، أن سبب ترحيل الطلبة، يعود إلى عدم اقتناع سلطات الهجرة بكندا بملفاتهم حول الدراسة في كندا.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    الخبار الصحيحة دائما كايجيبوها المغاربة هوما الأولين. إلى تراجعو التعليقات ستجدون ان "منير المغربي" هو من نقل هذا الخبر قبل الخير. والآن لماذا يقوم الطلبة الجزائريين بتزوير شهاداتهم؟ هل بوقادوم حتى هو مزور، جابوه العسكر؟ عفوا، تبون هو لي مزور وجابوه العسكر ! ! ! ! ! آ عبدا الله آش واقع في ذلك البلد المتخلف؟ مالكم يا النظام الخرخوري غارف في التزوير وحتى الشباب اصبح يزور، اصبح عندكم التزوير هو النجاح، والنجاح هو السقوط، والسقوط هو البولط، يا على بلاد شحال مكلخة. فاسدة فاشلة ومقشلة. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. نظام الصهاينة الذي همه الوحيد في الوجود هو التزوير

  2. لمرابط لحريزي

    منير على حق، يجب ترحيل هؤلاء ال12 طالب جزائري بعجالة خارج المغرب. همومنا تكفينا يا السي سعدالدين العثماني، مابغيناش نعاونو المحتالين. ترتكبون اخطاء في حق المغرب عندما تعاملون الجزائريين معاملة متميزة لانهم مبدئيا لا يستحقو المعاملة الجيدة، فهم يعاملون المغاربة معاملة قاصية جدا. وإضافة إلى ان استقبال الكذابون الغشاشة لا يعد نقطة إيجابية للحكومة المغربية. عليكم ان تكونو صارمين مع الاحتياليون. بينما بوقادوم يتجول افريقيا بقصد إلحاق الضرار بفئة من الشعب المغربي بعد ان قام بومدين بطرد تقريبا نصف مليون مغاربة، تجي انت العثماني وتستقبل 12 محتال جزائري؟ آش هذا المنطق؟ نفهم ان الكنديين يفضلون ترحيل الجزائريين نحو اي بلد ولكن هناك فرنسا امهم الاولى وهناك دولة الخرائر التي لقنتهم التزوير والاحتيال. كفى السي العثماني غادي ندورو فيك. ماكاتوصلوش المعلومات الصحيحة وسنحاسبكم على اساس انكم تعاملون الجزائريين الاحتياليين وكأنهم ضحايا وهذا غير صحيح. كون كانو ضحايا العنصرية او شيئ من هذا القبيل، مفوم. ولكن هادو راهم مزورين وأكيد في المستقبل سيكونو المجرمون الكبار الذين سينقلو الكوكايين من جنبو امريكا للجزائر عبر المغرب... مابغيناش هذا العبث بسبب الجزائريين. لي عندو بلادو ونظامو هو لي يتكلف بيه هادو راهم مجرمون صغار في طريقهم الى ان يتطورو الى مجرمين كبار ونتوما كاتعاملوهم معاملة الابطال. ديرو عقولكم يا المغاربة راه هذا كثرة الحنان يكلفنا كثيرا.. 1844 على سبيل المثال. وزيد 1963 وزيد 1975 وزيد مخيمات تندوف. كفى ! ! ! ! ! ! ! !

  3. ثقافة النهب والسلب في دم الجزائريين

    التزوير والخيانة يجري في عروق الجزائريين انه متوارث لان الدولة لم تقدم شيء في هدا القبيل وهي اصلا مثلا اعلى للشعب تنهب تزور و تسرق فالشعب كدلك الاباء ينهبون ويسرقون يزورون كانها امورلاعادية بمسمع و مرئ ابنائه فيجدون الالهام في ابائهم و حكومتهم فيزورون و ينهبون اغلبيتهم في اوربا باوراق مزورة و يتوصلون بدعم الدولة اي الشوماج التشيبة بدون عمل فيزورون عدة اوراق انتحال عدة شخصيات ببطاقات مزورة فيعيشون باموال الدعم الصوسيال لا يعملون ولا يقومون بشيء والبيع والشراءرفي المسروقات

  4. مغربي امازيغي

    ولمادا رحلتموهم الى الداراابيضاء ماداموا جزاءريين ومحتالين ايضا ؟ مادخل المغرب في كل دلك ؟ اتمنى ان لا يدعوا انهم مغاربة ايضا والمغرب بريء منهم لان هدا الجنس الخبيث قادر على ما لا يخطر على بال انسان . ولكن لا باس فهده فرصة لهم ليروا بام اعينهم اين وصل المغرب وبكم سنة ضوءية سبقهم وفي كل الميادين خاصة في عز الحرب الوهمية التي يشنها الاعلام الجزاءري علينا بل والبوليزاريوا تسيطر على نصف المغرب ووصلت الى العراءش .

  5. منير المغربي

    خويا لحريزي انا فاش سمعت هاد الموضوع ديال استقبال الطلبة المزورين في المغرب على متن طائرة مغربية قاطعة بيهم الاف الكلمترات فوق المحيط الاطلسي تفكرت العمال و الحرفيين المغاربة لي خدامين في الخرائر حيد ليهم الجيش الخرائري الفلوس لي ربحوهم بعرق جبينهم في الحدود و خلاوهم الله كريم للاسف مكنتعلموش من التاريخ

  6. بالقاضي

    الجزائر أصبحت ماركة مسجلة للتزوير. من تزوير تاريخ المنطقة وتزوير شهادات مدرسية وجا معية وتزوير الانتخابات التي تمخض عنها رؤساء مزورون... فكيف لا يصبح أبناءها مزورين .

  7. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    جواب على سؤالك الخطوط الجوية المغربية تكاد تكون هي الوحيدة في شمال افريقيا وحتى جنوب الصحراء التي لها خط مباشر لكندا وامريكا اي ان اي جزائري يريد الذهاب الى كندا وامريكا او يذهب الى اي بلد افريقي او اسيوي عليه المرور اجباريا على مطار محمد الخامس لياخذ تذكرة لوجهته لذالك استقلوا رحلة الذهاب من مطار محمد الخامس عبر الخطوط الجوية المغربية والقانون الدولي يقول في حالة رفضهم يتم اعادتهم من الوجهة التي اتو منها ولان الخط الرابط بين المغرب والجزائر متوقف بسبب كوفيد لخوت صحاب مسمار جحا حصلوا في المغرب

  8. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    بالنسبة لي المغاربة الذين يذهبون للجزائر انا اعتبرهم خونة وناس مراض في عقولهم ومغربيتهم مهزوزة بالنسبة خاصهم يعريوهم و قطعوهم ويلوحوهم للكلاب لانهم يخونون ويؤدون وطنهم يبنون دولة عدوة وينقلون لها ثرات المغرب و حرفه ثم يرمونهم كالكلاب والله لو كانت لي السلطة لحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى بالنسبة لي اش هاذ الجزائر فيها مايعجب حتى يمشيو ليها لا عملة مقادة لا اقتصاد ودولة فيها غير الشفارة وولاد لحرام اش داهم لتما اصلا

  9. منير المغربي

    حسب اخر الاخبار فان السلطات الخرائرية و صحافتها الصفراء يعتبرون هؤلاء الطلبة "محتجزين" في المطار من طرف المغرب هههه و بدلك يرمون الكرة في ملعب المغرب و يتنصلون من المشكلة كعادتهم هههه لو كنت مسؤولا عن الاعلام في المغرب لاستدعيت القنوات التلفزية المحلية و الدولية و الصحف و قمت باعداد ربورتاج عن هؤلاء لفضح النظام العسكري الجبان الدي يحتقر رعاياه و لا يهتم بهم و نفس الشيئ كانت ستقوم به الخرائر لو تعلق الامر بطلبة مغاربة عالقين بالخرائر لكن المغرب للاسف متعود على سياسة المهادنة و المداهنة و لا يستغل اخطاء العدو

الجزائر تايمز فيسبوك