تحويل ملف مشروع مدينة حاسي مسعود الخيالية إلى وزارة السكن

IMG_87461-1300x866

استمع أعضاء الحكومة إلى عرض قدمه وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، حول تحويل ملف إنجاز مشروع المدينة الجديدة حاسي مسعود إلى وزارة السكن والعمران والـمدينة.

وقدم عطار خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا تقييميًا حول مدى تقدم مشروع إنجاز المدينة الجديدة حاسي مسعود، وكذا حول عملية تحويل الـمشروع إلى قطاع السكن وذلك تنفيذا للتوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء الـمنعقد يوم 12 جويلية المنصرم.

ويذكر أن هذا المشروع الهام، الذي يأتي في السياق الخاص لتغيير مقر الـمدينة الحالية التي تقع في منطقة شديدة الخطر، يتوفر على دراسات تهيئة وتعمير للمدينة الجديدة، سمحت بالفعل بتحديد الأحياء والقطاعات ذات الأولوية التي سيتم إنجازها من أجل استقبال سكان مدينة حاسي مسعود في أحسن الظروف فضلا عن الأنشطة الصناعية والاقتصادية للمدينة.

وبهذا الصدّد، من الـمقرر في مرحلة أولى، إنجاز 2000 وحدة سكنية عمومية إيجارية يجري حاليًا إنجازها مع تجهيزات الـمرافقة اللازمة للتكفل الجيد باحتياجات السكان (مجمع مدارس، إكمالية، ثانوية، مركز للتكوين الـمهني والتمهين، مكتب بريد، عيادة متعددة الخدمات وغيرها)، والتي تم استكمال بعضها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    واش هاداك هو نفس المخطط الذي قدمه دوغول سنة 1830؟ ومبروك عليكم هذا التقدم، لقد انتقل المخطط من مرحلة الوعود الكاذبة إلى مرحلة السراب. تجعبونا في الغباء يا الجزايريين، مازال تصدقو الوعود الكاذبة؟ يا حليلي على بشر شحال مكلخ ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !

  2. زوج قطرات ديال المطر جعلت العاصمه الوهميه تختفيي من كترت الغش في البنيه التحتيه والكدب والتبليط، التقدم و الازدهار المزيف  (الله يرحم المواطنين وموتي المسلمين  )ورجال الحمايه المدنيه فوق الحمير  ( الحمار يعوم في بلاد التقدوم ، والعمارات الزجاجيه التي بنوها الحمارات دخلها الماء و الطين الشعب كان منكوب وردوا الفيضانات في الجنوب المخزن راح يتهم المواطنين برمي الازبال

  3. منير المغربي

    الاسم الحقيقي ديالها هو حاسي منحوس او حاسي مزلوط كخخخخخ مدينة غنية و شعب فقير لا بنية تحتية و لا ماء و لا كهرباء و لا واد حار غير شكوبي و الخرطي كخخخخ

الجزائر تايمز فيسبوك