بوال الأركان بكل ثقة في النفس: الجيش الوطني قادر على أداء الأمانة بحكم خبرته الطويلة في التكنات

IMG_87461-1300x866

عقد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة اليوم اجتماع عمل مع الإطارات على مستوى مقر وزارة الدفاع الوطني. ويندرج الاجتماع في إطار إجراء تقييم لما تم إنجازه خلال العام المنصرم.

وحضر الاجتماع كل من الأمين العام بوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات ورؤساء الدوائر، والمراقب العام للجيش والمديرين ورؤساء المصالح المركزية بالوزارة.

ونقل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي تحيات وتقدير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني إلى كافة أفراد الجيش الوطني الشعبي على الجهود المبذولة في سبيل توفير الأمن والسكينة في كافة ربوع الوطن.

كما أكد شنقريحة في كلمته أمام الإطارات، أن التحديات عظيمة وخطيرة تتطلب منا جميعا أن نرتقي إلى مستوى عظمة الجزائر، معربا عن يقينه التام أن الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني وبحكم خبرته الطويلة قادر على أداء الأمانة وصون الوديعة وأن يكون في مستوى الثقة التي وشحه بها شعبنا العظيم.

ونقل شنقريحة حرصه الشديد منذ حظي بثقة رئيس الجمهورية وتولى مهام رئاسة الأركان العام الماضي على تحديد خارطة طريق واضحة، مؤكدا بالقول: “عملت على ترسيخ معالمها، في أذهان مختلف المسؤولين وقادة الوحدات، خلال الزيارات الميدانية التي قمت بها إلى قيادات القوات والنواحي العسكرية، وخلال الاجتماعات مع مختلف الأنساق القيادية”.

وراهن على بناء جيش قوي، عصري،  ومتطور، يكون في مستوى سمعة الجزائر الجديدة، وبإمكانه رفع كافة التحديات وكسب رهانات القرن الواحد والعشرين، جيش فخور بماضيه.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. CHAAB DRISS

    نتسائل كيف تفكر هده القيادة المهترئة .فقوة الجيوش لا تكمن في الخطاب الانشائي وإنما في تشبيب قيادتها وفي عدة معايير التدريبات الانضباط تسليح النوعي نظافة اليد .اما حالة الجيش الجزائري قيادته جلها بلغت من الكبر عتيا وانكهتا أمراض الشيخوخة وهدا طبيعي فمنهم من يتبول لا إرادي كما هو رئيس الأركان زد على هدا مصاب بداء السكري ويعاني من كثرة النوم والسهو داكرته ضعفت وهناك آخرون منهم من يعاني من الرعاش ومنهم من يعاني من ضيق التنفس يستعمل رشاش أوكسجين.فكيف لهؤلاء ان تكون لهم مردودية كفى من الاستهتار ومن استغفال الشعب فسبب كل مصائب الجزائر هي قيادة الجيش .ينهبون يعفسون على القوانين يستغلون نفودهم يمررون السفقات لابنائهم وزوجاتهم .والمضحك هو انه هناك بعض القيادات في الجيش ابنائهم وصلوا لسن التقاعد وهم لا زالوا متمسكين بمناصبهم .فالنظام في الجزائر له وضع خاص واستثنائي فهو نظام عسكري بامتياز ويختارون الواجهة المدينة التي تكون طبعة ولهدا كل الرؤساء الدين مروا على الجزاىر هم عسكريين او مدنيين معينين من طرف الجيش كما هو الحال بالنسبة لبوتفليقة وتبون . فالجزائر بمواردها الطبيعية وشساعة اراضيها لو كانت مسيرة من طرف نظام مدني دمقراطي وقضاء مستقل لأصبحت كوريا افريقيا كل مقومات النجاح متوفرة لديها لكن مع الاسف تسيير العسكر اوصلها الى الحضيض لا يعقل دولة نفطية عضو في منظمة الاوبيك جنت في خمسة عشر عام اكثر من ألف واربع مائة مليار درهم لا زال شبابها يرمون انفسهم في البحر لمعانقة الضفة الأخرى ولا زال شعبها يعاني الامرين في الحصول على كيس حليب وكيس سميد وفي عز عيد الاضحى لا يجد السيولة في المصارف حتى اضحت مشكلة مستمرة فأزمة السيولة دليل على فشل العسكر .بدون التطرق إلى فساد الوزراء والولات وعاىلاتهم .انا استغرب للشعب الجزاىر الدي لا يستطيع مسائلة هده الطغمة العسكرية ما الفائدة من صرف اكثر من خمس مائة مليار دولار على البوليزاريو على الأقل يجب مصارحة الشعب ما فائدة الجزائر من وراء احتضانها لهده المليشيات وتسليحها ودفع الرشاوى والإتاوات الصحافيين الغربيين والمنظمات والبرلمانيبن الغربيين لشراء مواقف مؤيدة لاطروحة البوليزاريو فقضية الصحراء اصبحت طابوا لدى الجزائريين حتى النخبة تتفادى الخوض في هدا الموضوع خوفا من بطش الجنرالات .قدر الجزائر هو ان تبقى كمشة من الجنرالات حاثمة عليها

  2. Algerien Libre

    تحب نأمن لكلامك واش صح ...عطيني الدليل ان صاحب المخ لي حير العالم انو بوال انا اد كان العكس لكلامك باطل.يا خو راكو تتمسخرو بدزاير برايي نححو لكم السروال او نبولو لكن في قاعكم بجماعة الطحين راهو على بالنا واش يسرا عندكم يا برابي او يزعف خالد نزار يضربكم وكل المتوسط..انتما يا رخاص راهو على بالكم..يرحم بالكم خطة جدنا.الدزاير قوة إقليمية ودولية في جميع المستويات.يحي هواري بومدين الرجل الشريف العفيف اللي حبه الشعب خاصة النساء.

  3. جزائري

    أي ماضي يفتخر به جيشنا. هل حرر القدس لما شارك في الحرب ضد اسرائيل. أم حرر الصحراء الغربية لما شارك في حرب مغالا1 و مغالا2 حيث فاجأت القوات المروكية شنقريحة يتعاطى للواطة من القايد صالح و فرا هاربين عاريين. الجيش الوطني لا يريد الدخول في حرب لا تهم وطنه و كفى من استحمار الجيش بعد استحمار الشعب بوصبع لزرق.

  4. القرش

    الجزائر الجديدة لا تسمع فيها كلام الشعب ولا كلام المدنيين كل ما هو شائع أبواق شنقريحة الجنيرال العسكري الجزائري الذي تهلوس وخرف من كثرة حقده و كرهه ومرضه بالمملكة المغربية الشريفة ونسي على أن الجزائر وشعبها أصبحوا مقصيين من حقوقهم وواجباتهم التنموية والإقتصادية والإجتماعية والصحية ومحرومين من التعايش في سلم وسلام مع أنفسهم وجيرانهم والعالم الخارجي المتطور والنير بدون عقد وبدون التدخل في شؤون الآخرين كما أن الشعب الجزائري لا يريد أن يتدخل في شؤونه أحد دور الجيش الشعبي هو حماية الحدود الجزائرية وليس ٱستفزاز المروك وتحريض الإنفصال من داخل الجزائر ضد المملكة منذ 1973 أيام تأسيس بومدين المرتزقة البوليزاريو إلى يومنا هاذ أي 47 سنة من العداء ولم يحقق الجنيرالات شئ زيادة على 500 مليار دولار ذهبت مهب اليح من جيوب الشعب الزوالي فإلى متى هاذ النفاق ؟؟؟.

  5. لمرابط لحريزي

    على أرض الواقع، المواطن البسيط يريد ان يعيش. يريد العمل من اجل العيش الشريف. كل مواطن يريد ان يعيش عيشة العياشة الذين يجتهدون وليس الكسلاء الذين يتكلون على ارتفاع سعر النفط مثل أذناب النظام الحركي الجزائري. وهذه شهادة من نتوانسة بكل جرأة وصراحة https://youtu.be/Ugt3e9_DLsE يعني من يرفض النموذج المغربي اليوم فيجب ان نسميه أحمق. التقدم لا يحدث لوحده يجب ان يكون هناك عمل والعمل بدون خطة قد يضيع. لا انكر ان الامن مهم والتجربة مهمة والخبرة وكااااااع داك صداع الكر.. ولكن ما هو الهدف؟ واحد بارك يبيع النفض للاقتصاد الغربي ويشتري السلاح لقتل مواطنيه وتجي تهضر يقول ليك قوة اقليمية. الكلخ المكلخ التام. لا قيمة لكل ما يقوله النظام الخرائري بداية برئيس أركان الحرب شنقريحة لانه شاد جنسيا لا يركز سوى على ما سيطلع معه في آخر الليل وهو طلع معاه القالب وعجبو الحال. من سيقتنع بكلام شنقريحة وباقي النظام الخرخوري لن يحقق التطور التقدم والازدهار، سواء بالبيترول أو بدون البترول

  6. بني لقيط يصابون باسهال حاد

    حكايات يمكن قولها للاطفال والحمقى واكيد سوف لن يصدقوا لان مهزلة اكبر وهم في التاريخ هي شيء اسمه الخراخر. لا دين لا تاريخ لا هوية لا اصل لا ملة . بالمختصر فقاعة من هواء انفجرت فخلفت روائح كريهة نتنة ابطالها شواذ ولقطاء وملقطين ومثليين ومنافقين وجبناء. لكن لحسن الحظ انه في الجوار امبراطورية اسمها المملكة المغربية زلزلت اركان الوهم الخراخري وجعلته يتهاوى حتى اصبح اضحوكة العالم . وسوف يظل حتى يندثر ويشتت شمل اللقطاء الشمايت

  7. Algerien Libre

    انت مسؤول عن كلامك أمام الله. لا تقدف الناس بأشياء من عافاك..انت اولي بالسمك على الاوروبيين. من هده الارض المقدسه الجزائر سوف ادعو لك بالهداية والتوفيق

الجزائر تايمز فيسبوك