إنتهاك حرمة مسجد بتيزي وزو وبث أغاني إيدير احتفالاً بـرأس السنة الأمازيغية

IMG_87461-1300x866

في سابقة من نوعها، بث أحد مساجد منطقة القبائل بالجزائر، أغاني أمازيغية للفنان القبائلي الراحل إيدير، عبر مكبرات صوت المئذنة، وذلك احتفالا برأس السنة الأمازيغية (عيد يناير)، وفق ما نقلته وسائل إعلام جزائرية.

وخلقت هذه الخطوة حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل المعلقون عن الأسباب التي دفعت بإمام المسجد للقيام بهذه الخطوة، وما موقف السلطات الرسمية من ذلك.

وظهر في الفيديو مواطن من المنطقة يرجع أنها قرية آيت أوغلان، يعبر عن إعجابه بالخطوة وهو يتكلم باللغة الأمازيغية:”أسكاس أمكاز (عيد سعيد) إنه لشيء جميل أن يبث المسجد أغاني أمازيغية تراثية”.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Algerien Libre

    الأقلام الخارجية تهاجم الارض المقدسه بعد مكة....لن تنالوا من ارض الله المقدسة الجزائر إلا اوسط الأسابيع ياوووو.هس نوضو يا جماعه انتاع شكوبي اخطو جدنا يقلع ربكم الجزائر راهي غايه محمدو الله كي جماعة الخير ديال طبون شبعونا بنان لعداس علمونا العربيه بالخف او كلشي دارنا الشكارة .

  2. منير المغربي

    هده من الاعيب المخابرات الخرائرية القدرة و تحمل توقيع الكلب توفيق بعد اخراجه من السجن و منحه مفاتيح الدولة العميقة يريد اشعال الفتنة و التحريض ضد القبايل لكي يظهر الجيش بمظهر موحد البلاد و حامي الاسلام في بلاد ميكي ماوس و ان الديموقراطية تشكل خطر على الهوية العربية الاسلامية للخرائر هههههه عاقو بيكم و فاتكم القطار

  3. القبائل الأحرار ابرياء من هته الممارسات. الأغنية من قاعة حفلات قريبة للمسجد.بركاو من التنيفيق.

الجزائر تايمز فيسبوك