مع اقتراب تنصيب بايدن شبح الحرب الأهلية يخيم على الولايات المتحدة

IMG_87461-1300x866

 نشرت صحيفة التايمز مقالا لسارة باكستر بعنوان “شبح الحرب الأهلية يخيم على الولايات المتحدة”.

وترى باكستر أن القول إن الولايات المتحدة تشهد فقط استقطابا سياسيا يعد تقليلا لما يجري، خاصة بعد اقتحام مقر الكونغرس في كابيتول هيل، وذلك الأمر هو ما يقر به عدد من المثقفين المحافظين، الذين يرون أيضا أن أمريكا يمكن أن تدخل في حرب أهلية ثانية ما لم يتم الفصل بين “الأمريكتين”.

من هم الأفراد الذين اقتحموا الكونغرس؟

ما الإرث الذي سيتركه ترامب بعد اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس؟

وتنقل سارة عن ريبيكا وهو اسم مستعار كان يستخدمه أبراهام لينكولن قولها إن “الانقسام في الولايات المتحدة أصبح عميقا واستثنائيا ولا يمكن تصحيحه، والمطالبات بالتكاتف مرة ثانية من جانب كلا الحزبين لم تلق آذانا صاغية بما يكفي أكثر من الشروط والأحكام التي تلي أي إعلان تجاري، لم يعد هناك أحد في الوسط” بمعنى أن الجميع أصبحوا مع طرف ضد الآخر.

وتضيف ريبيكا: “السؤال الصعب ليس هو كيف تعيش كل أمريكا من الأمريكتين إلى جانب الأخرى؟ لا بل السؤال هو كيف يمكنهما العيش منفصلتين”؟

وتضيف سارة أن المقال الذي جاءت فيه هذه الكلمات على لسان ريبيكا هو واحد من مقالات عدة، تم نشرها بعيد انتخاب جو بايدن في جريدة معهد كليرمونت المحافظة، والتي جاءت تحت عنوان “منزل منقسم”، في إشارة لتحذير لنكولن عام 1858 عندما قال “المنزل المنقسم لايمكنه البقاء”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. علال بن عبد الله

    قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي, إليوت إنجل, أن قرار إدارة الرئيس, المنتهية ولايته, وصلاحيته دونالد ترامب بالاعتراف بالسيادة الوهميه و المزعومة للمملكه الازبال والاندال على أراض متنازع عليها في الصحراء الغربية “يهدد جهود الدبلوماسية الدولية لحل النزاعات طويلة الأمد”. وأصدر النائب الامريكي, بيانا تعقيبا على إعلان الرئيس ترامب عن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الكيان ومملكه ماغوكوا الوهميه مقابل اعتراف واشنطن بسيادة الرباط المنكوبه بي الفيضانات المزعومة على الأراضي التي تم ضمها من الصحراء الغربية. وحذر النائب الديمقراطي في نفس البيان, الذي نقلته صحيفة الكونغرس “ذوهيل”, من ان ” تجاوز السبل الشرعية المتعددة الأطراف لحل النزاعات ووضعها جانبا لن يؤدي إلا إلى تمكين دول (… ) من مواصلة الدوس على القواعد والأعراف الدولية ومكافأة أولئك الذين ينتهكون الحدود وحقوق الشعوب الحرة .

  2. زنداح

    كفى كذبا انكم لاتعرفون امريكا ، امريكا الدولة التي يحكمها مدنيون ولكن دستورها يؤهل لرئيسة مجلس النواب ان تتحكم في في جيش الداخل وهذا قليل ما لايعرفه ان ان امريكا لها جيش لكل ولاية يسمى coast guard امريكا وان كان تقدير رئيس الشرطة حسب البيان انه لم يطلب تدخل قوات حفظ الامن لمساعدة شرطة كابيتول الان اعترف واستقال و اما من هاجموا البناية اغلبهم في سجون ولاياتهم ولاتظنوا ان الاحكام ستكون بء5 او 6 سنوات تكون احكام غليضة يعني موت يا حمار هذه هي امريكا مند ان سكنتها وكل الضجة هي في واشنطنDC و ليس 49 ولاية  ! ! ! !

  3. ولد السالك

    تألم في صمت و لا تصدر ضجيجا ، ماهو رقم البلاغ العسكري لهذا الصباح ؟؟ و هل تم اقتحام مدينة طنجة ؟؟؟ الصحراء مغربية دائما و أبدا  ( صحراوي مغربي وحدوي من قبيلة أزركيين أولاد مولود  ) لن تنزل طائرة عسكرية جزائرية في مطار العيون و فيها شنقريحة.

  4. الصحراوي الحر

    المنتحل شخصية علال بن عبد الله الشهيد الغالي على قلوبنا ا لا لعنة الله عليك ايها المجرم المرتزق حاشى ان يكون يجري فيك دماء الامة المغربية ايها الانفصالي اللعين المملكة شوكة تاريخها و ماضيها الثليد في حلقكم يا من لا هوية لهم ولاتاريخ و لا عاصمة و ملك و لا سلطان الحضائر و الزرائب هي من اين اتيت انت ايها الانفصالي الدي لايمت لشمال افريقيا باي صفة كيف تمنح لنفسك اسم مجاهد و راية امة عمرها يزيد عن 13 قرنا لا يمكن ستظلون بدون شرعية و بدون وطن و بدون هوية لانكم اصلا انتم بدون ، لا تحملون لا جينات الامازيغ و لا جينات العرب و لا جينات الافارقة عودة للصحراء المغربية يقول المثل الدارجي  (البقرة ضربت و الفحل داوه مواليه والمثل الثاني قرستك و دخلت الغار ) ارى ماتنبح لا شيء سيتغير لان كل ما هناك سيكون التثبيث ثم التثبيث لاننا نعمل و انت واسيادك تتوسلون جنوب افريقيا و اسبانيا لعلمك المرب دولة و ليس عصابة ترهب شعبها لتعيش

  5. Hakim

    المملكة المغربية الشريفة لا تنتظر من "ترامب" ولا غيره ان يعطيها او ياخذ منها...الصحراء المغربية حررها ابناؤها بسواعدهم و ذكائهم تحت انظار المقبورين بوخروبة و القذافي ولم يستطيعا فعل اي شيئ سوى العض على اصابعهما .. او استغلال بعض المرتزقة للتشويش على اسيادهما...;ولوضع حجر في حداء المغرب  (قالها بوخروبة بعظمة لسانه..وبكامل غبائه ..جملة كافية لفهم جذور القضية . ).بالنسبة للمملكة الشريفة الضاربة في اعماق التاريخ..و بالنسبة للعالم اجمع .قضية الصحراء الجنوبية المغربية حسمت قبل "ترمب" ...ترمب دخل بعد انتهاء المباراة ...فراى تيجتها على السبورة ...فقام بدورة في الملعب..لياخذ صورة كانه شارك فيها..ليس الا....يظهر ان علوش بن عبلوش لا يعرف تاريخ المنطقة و لا يدري مجريات الاحداث....فزيادة على جهله و غباءه الطبيعيين ملء العسكر جمجمته بترهات وكذب و تزوير ..يكفي ان تبحث وتقارن فتجد......الحقيقة...وقبل ذلك حاول الاجابة بصدق على هذا السؤال:- هل الشعب الجزائري حر اولا كي يحرر الاخرين.. (و لان جمجمتك لا تتيح لك التفكير او انك لم تعش الحقبة اساعدك في الاجابة ...اسباب العشرية السوداء كافية للاجابة  )...Un conseil... va prendre la queue pour avoir ton sachet de lait au lieu de t'occuper des choses qui dépassent ta ptite carapace de cervelle ملاحظة ..علق تحت علم دولة الفقاقير واترك عنك علم المملكة الشريفة

  6. المملكة الشريفة

    العلم المغربي بزاف عليك ولعنك الله الى يوم الدين المملكة المغربية اشرف منك انصحك بوضع علم الجزائر لماذا تستحي منه ما دمت جزائريا لماذا تختبء وراء العلم المغربي دامت المملكة حرة ابية من طنجة الى الكويرة وليمت الحساد بحقدهم

  7. يوسف

    علال بن عبد الله اولا انت لاتنتمي الى المغرب ولاعلاقة لك به ثانيا يجب عليك ان تعلم بان المغرب لا ينتظر من امريكا ولا غيرها ان تعطيه الصحراء فهو اصلا يوجد في صحرائه منذ خروج المستعمر الاسباني ثالثا عليك ان تكف عن الاحلام التي لايمكن ان تربح منها انت ولا غيرك الا السراب فالصحراء مغربية الى الابد رابعا واخيرا عليك ان تعلم ان كل الدول العظمى ستعترف بمغربية الصحراء عاجلا ام اجلا ولايقتصر الامر على امريكا وسياتي الوقت الذي ستعترف فيه صنيعة البوليزاريو الجزائر بالصحراء المغربية اذا هون على نفسك فالصحراء مغربية الى ان يرث الله الله الارض ومن عليها .

  8. بوشكشوكه المروكي

    اعتراف ترامب بسيادة ماغوكوا على الصحراء دليل على ان هذه المنطقه ليست ماغوكيه سلخها ترامب من اصحابها ولصقها في ماغوك ولو كانت ماغوكيه ما تعامل معها مثل الجولان والقدس كون ترامب يوزع اراض لها اصحاب لغير اصحابها فقد اعطى من لا يملك لمن لا يستحق ولو كانت ماغوكيه حقا ما قام المغرب بشرائها ودفع ثمنها تطبيعا مع الصهاينه مهما حدث ،ولكنها ليست مغربيه على الاطلاق

  9. مصطفى الريفي

    الى المسمى كشكوشة كما فعلت فرنسا حين اقتطعت اراضي مغربية وتونسية وليبية ومالية التي لا تملكها وضمتها الى من لا يستحقها قبحك الله من انسان جاهل الصحراء مغربية وعاش الملك

  10. منير المغربي

    ترامب افضل رئيس امريكي في التاريخ و هو الوحيد الدي استطاع تحدي و مواجهة الماسونية العالمية عبر محاولة اطفاء فتيل النزاعات المزمنة عبر العالم و لو بالقوة بينما الادارات المتعاقبة على امريكا كانت تغدي النزاعات للاستفادة منها و ابتزاز الدول الى ما لا نهاية و هده الحملة التي تشن ضد الرئيس البطل ترامب هي من اوساط ماسونية نافدة تملك وسائل الاعلام و الانترنت و شبكات التواصل الاجتماعي  ( تويتر فيسبوك اماون الخ  ) يخططون لمنعه من الترشح مستقبلا لكن افكاره و توجهاته ستبقى راسخة في امريكا العميقة و ربما يشكل حزب تالث ينافس الديموقراطيين و الجمهوريين

الجزائر تايمز فيسبوك