ترقب استلام الجزائر الشحنة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا نهاية يناير

IMG_87461-1300x866

أكدت وزارة الصحة في الجزائر أن استلام الشحنة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا سيكون في نهاية يناير الجاري، مؤكدة التزامها بـ “إعلام المواطنين فور استلامه”.

كان جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا كشف في تصريح للإذاعة الجزائرية الرسمية في وقت سابق الاثنين، أن الشحنة الأولى من لقاح ” سبوتينك في” الروسي المضاد لفيروس كورونا ستصل الجزائر يوم 12 أو 13 يناير الجاري، لافتا إلى أن الشحنة الأولى تضم 500 ألف جرعة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها مساء الاثنين أن تصريحات فورار” تم تفسيرها بشكل خاطئ”، وأنه ” بأي حال من الأحوال لم يؤكد استلام اللقاح المذكور”.

يشار ان وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية، أعلنت الأحد، عن تسجيل لقاح “سبوتنيك في” الروسي المضاد لفيروس كورونا، تحضيرا لانطلاق عملية التطعيم في البلاد.

وسجلت الجزائر حتى يوم الاثنين 102369 إصابة و2812 وفاة مقابل 69 ألفا و403 حالة شفاء بحسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. نقابة الفيروسات الجزائرية

    نحن الفيروسات المقيمة بالجزائر سعداء ونرحب بالحصول على الجنسية الجزائرية لان الجزائر ذولة عاذيمة. وبالتالي ومن اجل ان نكون معكم صرحاء فإننا فيروسات مسلمة يجب ان نتأكد فعلا بان هذا اللقاح حلال. وعندنا طلب آخر لا نقاش فيه وهو يجب ان نتأكد ان هذا اللقاح سيعالج فيروسات كتورونا الجزائرية من مرض كوفيد 19. لا يخفى على أحد ان فيروسات الجزائر شاركت في ثورة التحرير المجيدة واستشهد منا مليار ونصف فيروس. اذكر من بينهم فيرو صارس 1، وفيروس إنفلوانزا. يا خاوتي الفيروسات الجزائريين، إن البشر يعادينا بأمراض لا علاج لها، ومن حقنا نحن الفيروسات المسلمة ان تطلب بضمامنات ان القاح الجزائري لن يقتلنها كما قتلكم النظام في العشرية السوداء. يلعن بوها بلاد هذا الجزاير لي تقول ليك شيئ وتفعل شيئ آخر. ماتحقروناش نحنن فيروسات مجاهدين مسلمين. لا تعطونا اللقاح الحرام فسوف نرفضه. وعندنا فيروسات اخصائيين في الطب سوف يقومو بالبحث في هذا اللقاح للتأكد انه ليست فيه مواد حرام كلحم الخنزير لان الصين فيها لحم الخنزير وفيها الكحول. والجزائر ايضا فيها الخمور اي الكحول. إننا نعرف كل خبايا النظام الخرائري يا جماعة وماعلى باليش شتخبو عنا. شبالي بيك تخمم في اللقاح وانت كرشك جيعانة؟

  2. Algerien Libre

    ليكون في علمكم أن روسيا سرقت منا تركيبة اللقاح... الجزائر قوة إقليمية ودولية

  3. elgarib

    ما شاء الله كأنما نحن في دولة إسلامية علي منهاج النبوي، الربا و الزنا و السرقة و الكذب و سب الدين و سب الله و غش الرعية و الدعارة و الخمور النميمة و البغضاء و القتل و لا عدل و أمان و غيرها لم نراها أو أخفينها وراء ظهورنا و إجنا بمسرحية اللقاح.تبا لكم و للأمثالكم.

  4. متتبع

    أتعرفون لماذا الجزائر ألغت شراء اللقاح الصيني وغيرته بالروسي لأن اللقاح الصيني مكتوب عليه صنع بالمملكة المغربية والله ما أنا بكاذب .ابحثوا في الأمر .

الجزائر تايمز فيسبوك