تبون ينضم الى قافلة المحدرين من الأيادي الخارجية ويدعو الشعب إلى اليقظة

IMG_87461-1300x866

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الاثنين، إلى تعزيز اليقظة لمواجهة التطورات المسجلة في جوار الجزائر.

وأكد خلال ترؤسه لاجتماع للمجلس الأعلى للأمن “على ضرورة إبقاء اليقظة والحذر على جميع المستويات، لتمكين الجزائر من ولوج المراحل المهمة المقبلة، بما يتكيف وتحديات العام 2021، مع التطورات غير المسبوقة التي عرفتها المنطقة في الآونة الأخيرة، وخاصة ضمن المجال الإقليمي المجاور.

بيان رئاسة الجمهورية

ترأس اليوم، الإثنين، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، خُصّص لتقييم الوضع العام للبلاد لا سيما السياسي والاقتصادي، والتطورات الأخيرة في المحيط الإقليمي المباشر والدولي.

وبعد أن أعطى رئيس الجمهورية الكلمة لأعضاء المجلس الأعلى للأمن حول المسائل المدرجة في جدول الأعمال، أمر السيد الرئيس باتخاذ كل التدابير اللازمة لــ :

ـ دعم انطلاقة اقتصادية قوية، خاصة بعد الركود الذي خلفه وباء كوفيد ـ 19 على الاقتصاد الوطني وانهيار أسعار النفط.

ـ وضع مخطط لتشجيع وتحفيز المنتجين، بإشراك القطاعين الخاص والعام.

وبالمناسبة، حيّا رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، المجهودات المبذولة من أجل المحافظة على الاستقرار العام، في محيط إقليمي متوتر وجدّ معقّد.

وفي الختام، ألح السيد الرئيس على ضرورة إبقاء اليقظة والحذر على جميع المستويات، لتمكين الجزائر من ولوج المراحل المهمة المقبلة، بما يتكيف وتحديات العام 2021، مع التطورات غير المسبوقة التي عرفتها المنطقة في الآونة الأخيرة، وخاصة ضمن المجال الإقليمي المجاور.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اليونسي محمد

    ايادي خارجية ، ايادي داخلية ثم ايادي خارجية وبعد دالك أيادي داخلية وهده الاسطوانة تمتد وتتمدد ثم تعود لتتجدد ! وتستمر على هدا المنوال متى ستنتهي هذه الأطروحة ومتى سيجدون لها بديل؟ انا اعتقد بأنها ستستمر لان مبتكربها و مستعمليها هم نفس الوجوه وينتمون إلى نفس المؤسسة حتى عندما تتبدل الوجوه تبقى نفس العقيدة ويبقى نفس أعضاء المؤسسة يتناوبون على السلطة بطرقهم الخاصة بذالك تبقى نفس الفلسفة وتبقى نفس الاسطوانة في التداول " تحيا الأيادي الخارجية" دائما والى ما لا نهاية !

  2. أيت السجعي

    نحن نتسأل حقيقة عن ماهية الشعب الصحراوي الذي تتكلم عنه الجزائر خاضة وأن الصحراء تمتد من شواطئ المحيط الأطلسي غربا إلى ربوع سيناء المصرية شرقا مرورا بالجزائر وموريتانيا وتونس وليبيا فكل هذه المساحة هي أرض صحراوية وإذن كيف سنحدد من ينتمي للصحراء المغربية ومن ينتمي لغيرها من الصحاري دون أن ننسى بأن هناك مئات إن لم يكن ملايين الصحراويين الذين اضطرتهم القوى الإستعمارية للهجرة والإ بتعاد عن وطنهم وفي نظر القانون الدولي يبقون مواطنون كاملي المواطنة لهم حق التمتع بجميع الحقوق وتحمل نفس الواجبات ندعوا الله عز وجل أن يشفي جارتنا الشرقية الشمطاء وهي في عز شبابها من هذا العناد المرضي كما ندعوها أن تتحاى بما يكفي من الشجاعة لتحمل تبعات حماقاها ذلك أن الحرب إن اشتعلت فقد تظطر ظروفها القاسية المغرب لاتخاذ جدرية قد تكون مؤلمة ولكنها قد تكون شر لا بد منه . ندعوا الله عز وجل أن يلهم قادة الجزائر شيئا من الحكمة والتعقل.

  3. Abdou

    الدولة الوحيدة الغير المستقرة في المنطقة لا اقتصاديا لا سياسيا لا اجتماعيا هي بلدك يا طبون اما زلتم تكدبون على شعب بومدين الحلوف حتى بدخول 2021 المغرب حيدليكم السروال وهرب عليكم وخلاكم غارقين ايتها الكلاب المسعورة زيدوا لشعب بومدين الحلوف راه ناااعس العصابة القديمة ارجعتموها وهو باق ناعس

  4. Abd

    Comment ne pas comprendre que le système algérien est anti démocratique, que les règles des années 60 sont obsolètes, que le peuple a compris qu’on ne peut plus tromper tout le monde tout le temps. assez reconnaissons nos faiblesses et nos échecs, la meilleure des choses c’est construire une vraie démocratie, établir un projet de développement issu de la société civile, qui implique les femmes et les hommes positifs, loin des maîtres de l’armée qui manquent d’expertise pour remettre le pays sur une voie sûre et certaine pour un meilleur avenir.

  5. القرش

    نفس الأسطوانة ما يقع في حدود دول الجوار ، وهل تركتم حدود دول الجوار يعيشون في أمن وسلام في ما بينهم يا عصابة الشيوخ من البقايا الإستعمارية التي تركت فرنسا ورائها لإتمام الإستعمار للشعب الجزائري المغبون من طرف القيادة العسكرية مصممون على الدخول بالجزائر في عرض الحائط للمزيد من الكوارث .

الجزائر تايمز فيسبوك