مقري يطالب العصابة بإظهار تبون في فيديو لقطع دابر الإشاعات حول وضعه الصحي

IMG_87461-1300x866

دعا رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، إلى إظهار الرئيس عبد المجيد تبون في فيديو من أجل قطع دابر الإشاعات حول حقيقة وضعه الصحي.

وقال مقري في ندوة صحفية اليوم، إن الشفافية مطلوبة في التعامل مع الملف الصحي لرئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن إظهاره في فيديو سيؤدي إلى وقف الإشاعات حول وضعه.

وأوضح مقري أن إظهار تبون الدي تمنى له الشفاء، سيجعل ممن يحب الرئيس مطمئنا عليه، ومن ينسج الإشاعات من حوله يتوقف عن ذلك، لأن الإشاعات تظهر حسبه، مع غياب الشفافية في التعامل.

وأشار رئيس "حمس"، إلى أنه في حال طالت وضعية الرئيس دون تقديم توضيحات حول وضعه، فمن حق الناس أن تطالب بتحريك المسار الدستوري، لأنه لا يمكن الانتظار فترة طويلة فيما يخص منصب الرئيس.

وأبرز مقري أن حزبه ليس ضد شخص رئيس الجمهورية، بل ضد نظام لا تتغير سياساته بتغير الأشخاص، وهو يسعى لتغيير هذا الواقع عبر الديمقراطية.

وبخصوص اللائحة الأوربية، قال مقري إن من كتبها اعتمد الأسلوب الاستعماري، عبر إعطاء الأوامر للجزائيين بشكل غير أخلاقي، مشيرا إلى أنه لا يمكن القبول بذلك من كل جزائري يعتز بحريته.

وانتقد مقري ما وصفه بانتقائية اللائحة في موضوع المعتقلين وتركيزها على مواضيع الهوية من أجل ضرب الثوابت الجزائرية ومحاولة إشاعة جو من الحرية المطلقة التي تسمح حتى بسب المقدسات كما هو حاصل في أوربا.

وأعطى رئيس "حمس" مثالًا بالقيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ علي بن حاج، الذي قال إنّ البرلمان الأوربي لم يدافع عنه رغم أنه تعرض لظلم شديد وهو ممنوع حتى من أداء الصلاة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أبو طبون

    الرئيس طبون قال بابا هههههههههههههههههه. قال ليك الصادق انهم نظام عظيم، وا حتى الانتخابات جاتهم تحدي فكري كبير جدا. زكنا كانظنو ان العرب والمسلمون ماقادينش على الديمقراطية، ولكن يتضح ان تربية الاستعمار المعروفين بالحركي يعني تريكة الدعارة حارو مع منطق التعددية الحزبية. كايشدو اي حزب، يقتلو ليه الروح ويشروه بمداخيل البترول ويجي يقول ليك الحزب انتخب العسكر كي يحكم. وعلى مال موك الشعب ملي صوت على جبهة الانقاذ واش كان كاينكحك انت الجنرال لكي تخلف له طبون؟ البسالة هادي. جبدتينا حنا المغاربة ومافهمتيش احد الحاجة: واش كايتساب ليك دخول الحمام بحال خروجو؟ مامفاكينش حتى نسلخوكم في معركة حربية تسترجع من خلالها الاراضي التي استعمرتها فاغانسا سنة 1844, بعدها بيناتكم يا الخرائريين. نعاونو غير القبايليين ونساندو حقوق الانسان إلى الأبد أرفع ولا أنقص هههههههههه

  2. الصادق***

    دولة بأسرها تسير عن طريق التليفون و الرسائل تليفونية و قد فاتت على النظام أن يبادر تبون بنفسه و يقوم بفيديو مباشر يطمئن به الشعب عن طريق الهاتف النقال....مش ممكن إذا كان حي و لم يقدر على هذا في عصر التكنولوجيا

  3. لمرابط لحريزي

    العيادو بالله على بشر شحال مخو مشلل. واش ضروري تسميم المنكوحين في المرادية لاجبارهم على استعمال الكروسة؟ لي شاف هذا الحالة عندكم في الخرائر سيعتقد انكم عندكم مصانع الكراريس وهذه هي طريقة الجنرالات لاشعاع الصناعات الخرائرية الكراريسية. الموت ديال الضحك عليك يا الخرائري. واقسم بالله إلى كانحبو نضحكوم مع غيركم بالله. ماشي معاكم حاشا

  4. شفاه الله و عافاه و هداه الا الحق

  5. وجدي

    قيامة بوتفليقة الجزء الاول قد انتهى وهذا الجزء الثاني ،اللهم شافي كل مريض

الجزائر تايمز فيسبوك