بايدن في قمة السعادة بعد الإعتراف الرسمي للجزائر بفوزه كريس لأمريكا

IMG_87461-1300x866

أبدت الجزائر عن طريق وزير خارجيتها صبري بوقادوم، اعترافها الرسمي بانتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية خلفًا لدونالد ترمب.

وبعث صبري بوقدوم وفق بيان لوزارة الخارجية، برقية يهنئ فيها أنطوني بلينكن على تعيينه على رأس الدبلوماسية فيما وصفها بـ"حكومة الرئيس المنتخب جو بايدن".

وذكر وزير الخارجية في الرسالة: لقد أسعدني نبأ اختياركم لمنصب كاتب الدولة من قبل الرئيس المنتخب جو بايدن. وأتقدم إليكم بأحر التهاني.

وأضاف: "إنني أتطلع إلى التبادل والعمل معكم حول العديد من القضايا، لا سيما ما يتعلق منها بالسلام والأمن في أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط . 

كما أكّد بوقادوم التزامه الشخصي لبناء أفضل العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر.

ويعد هذا أول رد تفاعل رسمي جزاري مع نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يرفض لحدّ الآن الرئيس دونالد ترمب الاعتراف بخسارته فيها.

ولا تزال الجزائر تنتظر تعيين سفير أمريكي جديد على أراضيها خلفا لجون ديروشر الذي انتهت مدته قبل أسابيع، وهي مهمة يبدو أن حكومة الرئيس جو بايدن هي من ستتولاها.

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    من يتامل السطور التي كتبها بوقادومة او كتبوها له وهويتملق ويغنج كالقحبة يشعر وانه يكاد يقول مرحبا بامريكا و كلنا لامريكا قلع السروال جاهز نحن رهن اشارة امريكا اذا ارادت الاغتصاب والاستمتاع نحن في خدمتها المهم ان نخرج من هاته العزلة القاتلة -------- خذها من مغربي والله يا يماكم حتى نجعلكم عرة لبقية الشعوب تتحاشاكم كما تتحاشى الوباء والطاعون وتقدمون مؤخراتكم وعرضكم مقابل ان نرحمكم ماستدفعونه في السنوات القادمة سيكون فضيع

  2. امازيغي مغربي

    برقية هي استنجاد وتودد واستعطاف اكثر من تهنءة على فوز . "نعمل للسلم في افريقيا والبحر الابيض المتوسط. " صافي هدا هو اطار العلاقة فقط .مع من ستتعامل امريكا ليست لكم مقومات دولة لا اقتصاديا ولا سياسيا ولا اعلاميا ولا اجتماعيا . سؤال واحد لكل هؤلاء الجزاءريين الدين يمجدون العسكر : الا تتعضون من كل هدا التاييد العالمي ومن كل القارات للمغرب ؟ هل تظنون ان العالم كله اغبياء و يتامرون على الجزاءر وانكم الدولة الوحيدة دات مباديء في العالم ؟ شغلوا عقولكم ولو بنسبة قليلة وستتوصلون الى الحقيقة

  3. صادق

    الجزائر هرولت وتطلب أن تساعدها في استقرار افريقيا والبحر المتوسط اين هو النيف اين هي الجزائر قوة عظمى في افريقيا كل دول العالم دخلت مع الحق المغربي

الجزائر تايمز فيسبوك