الجزائر تُسلم تركيا أحد مساعدي غولن مدبر انقلاب 2016

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة الخارجية ومديرية الأمن التركيتان عن تسليم السلطات الجزائرية لعضو في تنظيم الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات التركية بتدبير انقلاب 2016.

وحسب وسائل إعلام تركية فإن المدعو (ن ن ك) يعمل مديرا لشركة يقع مقرها في الجزائر على صلة بتنظيم الخدمة وجرى توقيفه ونقل على متن طائرة قبل تسليمه للأمن في العاصمة التركية أنقرة.

وأضافت المصادر بأن: “الشخص المذكور، صدرت بحقه مذكرة توقيف بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية مسلحة، حيث تم تسليمه لمديرية أمن أنقرة”.

وتجدر الإشارة أن السلطات التركية سلمت في بداية أوت الماضي المساعد الأول المتقاعد قرميط بونويرة الذي كان يعمل سكرتيرا خاصا لرئيس أركان الجبش الوطني الشعبي الراحل أحمد قايد صالح،  وذلك بعد أشهر  على فراره من الجزائر.

وتتهم الحكومة التركية الداعية التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة وأنصاره بالوقوف وراء الانقلاب عام 2016، وقد صدر قرار بتصنيف “الخدمة” التي يديرها كمنظمة إرهابية واعتقل عدد كبير من المنتمين لها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هشام

    كل هذه السنوات حتى اليوم عاد تفكرت المخابرات بانه ينتمي لجماعة كولن

  2. كمال اتاتورك

    العين لا تعلى على الحاجب و الحنين الى الولاء لاتراك سيبقى محفورا في الذاكرة الجزائرية الى الابد الان الاتراك حكموا الجزائر 492 سنة و هذه حقبة طولة جدا و راسخة في الجينات الجزاائرية

  3. جلال

    يبدوا ان التاريخ يعيد نفسه من جديد نعود القرن 15 الميلادي عودة تركيا العثمانية الجديدة السيطرة ولايات السابقة سيطرت تركيا طرابلس ليبيا ثم تونس بعد سقوط بنعلي عن طريق راشد الغنوشي والنهضة طبعا الجزاءر السيطرة تركيا مسالة وقت ليس الا النظام الجزاءري العسكري غير قابل الاصلاح يحكمه مجموعة ديناصورات منقرضة الانهياره مسالة وقت ليس الا تعود السيطرة التركية العثمانية يتقوفون عند الحدود المغربية كما تما ايقاف الاجدادهم المغرب فهم المخطط التركي جيدا مدعوم الاميركيا حزب الديمقرتطي منذ ايام اوباما منح شمال افريقيا تركيا من جديد يسعى المغرب اعلدة وحدة الليبين توجه الى الافريقيا جنوبا حقاظا على مصالحه النظام الجزاءري لم يفهم المخطط الذي يحاك له والمنطقة

  4. السعيد

    سياسة العسكر اشترت تركيا سكوت الجزائر على الملف الليبي بتشسليمها المساعد الاول قرميط بونويرة .بل ان الجزائر مطالبة بدعم سياسة تركية التوسعية في المنطقة .هزلت عسكر الجزائر يبيع وطنه بالمزاد العلني.

الجزائر تايمز فيسبوك