بن بوزيد يكشف تفاوض الجزائر مع شركتي “فايزر” و “أسترازنیكا” لاقتناء لقاح كورونا

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفیات، عبد الرحمان بن بوزيد، عن إجراء مشاورات يومیة مع سفراء دول العالم بخصوص لقاح فیروس كوفيد-19 المُنتظر، مؤكدا أن الجزائر ستحصل عليه فور عرضه في السوق العالمية.

وأوضح الوزير بن بوزيد على هامش افتتاحه لأشغال اليوم الوطني لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، أن الجزائر في تواصل دائم مع دول العالم لاقتناء فيروس كورونا على غرار الولايات المتحدة، روسیا والصین وعدة شركات عالمیة كـ “فايزر” الأمريكیة و “أسترازنیكا” البريطانیة.

وأكد الرجل الأول في القطاع استعداد الجزائر لاقتناء اللقاح المنتظر مھما كان سعره، مشددا في هذا السياق أنه لن يدخل أي لقاح إلى الجزائر إلا إذا كان مضمون ومستعمل في البلد المنتج.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. وطبعا فالبوليزاريو اولى بهذا اللقاح من الشعب الجزائري

  2. بينماالمغرب بدأ في تصنيع اللقاح انتم يااحسن منضومة صحية في افريقيا لازلتم تبحثون من اين ستشترون اللقاح فل يحيا صاحب الجلال محمد السادس.

  3. بركاش عبدالله

    إن شاء الله لقاح الكلاب المسعورة هو الذي سيجلبه العالم للخونة الجزائريين حتى يخرسوا من كثرة النباح تجاه جيرانهم وبالأخص المغرب

  4. بشار الموريتاني

    لو كانت نوايا السلطة الجزائرية حسنة لوفر على نفسه عناء البحث عن لقاح كورونا من شركات اجنبية . ولكان عليه ان يطلب من المغرب كميات اللقاح التي تكفي الشعب الجزائري لانه من المعلوم ان المغرب سيبدا انتاج لقاح كورونا في المغرب في الايام القليلة المقبلة باتفقاق مع الشركة الصينية ..لكن هيهات هل يرضى جنرالات العسكر الجزائري بهدده المبادرة وهل يستطيعون تقبلها .........

  5. ابو نووووووووووووووح

    يقولها الضعفاء في ااجزاءر . يقولون ما يأكله البوليزاريو لاناكله . وما يصرف على البوليزاريو لا يصرف علينا . اذن القاعدة ستبقى على حالها حتى في اللقاح . والله لان ااجزاءر لاضحوكة العالم . اي نوع هذا من بني ادم حتى يصلوا الى هذا المستوى من الاستهزاء ؟؟؟

الجزائر تايمز فيسبوك