معارك وغزوات وهمية طاحنة للبوليساريو تدور رحاها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي

IMG_87461-1300x866

روجت صفحات فايسبوكية ووسائل إعلام تابعة لجبهة البوليساريو و الجزائر، خبر مقتل جندي مغربي في منطقة المحبس بالصحراء المغربية إثر مواجهات عسكرية بين الجيش المغربي و ميليشيات البوليساريو.

و حسب بعد المصادر الموثوقة ، فإن الأمر يتعقل بجندي مغربي شاب يدعى محمد العثماني لقي حتفه في مهمة رسمية ضمن قوات حفظ السلام الأممية بافريقيا الوسطى ، خلاف ما روجته صفحات و وسائل الإعلام التابعة للبوليساريو و النظام الجزائري على غرار قناة “دزاير تيفي”.

و كتب شقيق الجندي الراحل الذي شيعت جنازته في منطقة ايتزر بإقليم ميدلت ، على صفحته الفايسبوكية يقول : ” لقد مات أخي شهيدا دفاعا عن الوطن” ، لتسارع صفحات فايسبوكية موالية للبوليساريو تحمل أسماء مدن الجنوب المغربي مثل العيون لترويج مقتله في مواجهات عسكرية في الصحراء المغربية.

منتدى القوات المسلحة على الفايسبوك (Far Maroc) ، الذي سبق أن عنه وكالة المغربي العربي للأنباء خبر مواجهات عسكرية بين المغرب و ميليشيات البوليساريو ، نشر أن “القوات المسلحة الملكية المغربية ليست جيشا من المرتزقة حتى تتحاشى ان تعلن عن نيل أحد أبطالها شرف الشهادة في سبيل الوطن”.


و أضاف : ” كل شخص ينقل خبر وفاة جندي من جنودنا على انه موت في معارك وهمية هو خائن للوطن و عميل للأعداء.سنقوم بحظر كل شخص ينشر اخبار قادمة من أعداء الوطن او يتساءل عنها بالخاص”.

المنتدى ” طالب النيابة العامة بفتح تحقيق في المعلومات الصادرة عن صفحات مشبوهة تضر بمصلحة الوطن و متابعة كل شخص يقوم باعادة نشرها” ، معتبراً أن ” الاستشهاد في سبيل الوطن ليس عارا و هناك وسائل الإعلام الوطنية ذات المصداقية و على رأسها وكالة الأنباء الرسمية للتأكد من ذلك”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كمال

    حنا كجزائريين وش دخلنا فيهم بيناتهم ويلا راهم يشوفوا أنو الصحراء نتاعهم بيناتهم ويلا قصفوهم بيناتهم خلاصوا مشاكلنا باش نتبعوا مشاكل الناس؟

  2. مولاي

    الناس تحوس على الوحدة و الأغبياء يحوسوا على غير يقسموا و يزيدو يقسمو. يدعموا في حركة شيوعية الانفصالية و عاجبهم الحل ؟ ! مين راه غايضهوم هاذوك لي يقولو عليهم صحراويين علاش مايعطوهومش الجنسية و يضموهوم للجزائر ؟؟ هذا كامل لخطرش يجيهوم أوامر من أسيادهم في الخارج برك.. لي تلقاه يدعم حركات الانفصالية و يصفق لذلك أعرف بلي غبي

  3. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    البوليزبال اكيد هاته الايام غارقون في الارشيف للبحث عن اي شيئ يثبت انهم يخوضون معارك ومنها هاته القصة الجندي مات في افريقيا الوسطى في التجريدة المغربية التابعة للامم المتحدة و من اكثر من سنة واصبح بقدرة قادر قتل في المحبس وعرفوا اسمه ولقبه واو هذا الغباء خطير و ميؤوس منه و طائرة الدرك الملكي مع سيارة اسعاف للبحث وانقاد متسلقين اسبان منشورة في مواقع صحفية عدة اصبحت تنقل عسكريين مغاربة جرحى ومازال الكذب مسترسلا وياما سنرى من ملاحم من صنع الخيال وكوميديا نشبع فيها ضحك استعدوا للملاحم ف دون كيشوت دي لا مانشا خرج من قبره و هو حامل رمحه مع حصانه ليكمل ملاحمه ضد المردة والجبابرة من الطواحين

  4. عبدالله بركاش

    ما تزال الآلة الدعائية لجبهة "بوليساريو" تواصل إطلاق "قذائف الأكاذيب" من خلال نشر صور وفيديوهات مضللة، في محاولة منها إيهام الشعب الصحراوي المحتجز في مخيمات تندوف بتحقيق "نصر" وهمي خلال عملية تدخل عناصر القوات الملكية المسلحة لتحرير معبر الكركرات،هذه الأفلام الهوليودية من إنتاج الجيش الجزائري من أجل إلهاء الشعب الجزائري عن الحراء

  5. الصادق

    لم أفهم بعد ماذا ينتظر الجيش المروكي من أجل قطع دابر البوزباليو في مرة واحدة أم أن المروك يتصرف مثل بوصبع لزرق و بوتبريرة عندنا...الهدرة و الأن برك...هيا لينا رانا مقلقين...فكوا حريرتكم و وريولينا حنة يديكم

  6. عقلية عصابة العسكر الجزائري ..

    عقلية العسكر الجزائري .. ما هكذا تسير الدول يا عقلية عقول ما قبل الحرب العالمية الأولى  ! العالم تغير و تطور و الأفكار تغيرت و أعداء الأمس أصبحوا أصدقاءا اليوم فنسجوا بينهم روابط تجارية و اقتصادية و تعاون متكامل في شتى مجالات الحياة لما فيه خير و بركة على تحسن و تطور و رقي عيش الشعوب و الأوطان ... لا أعتقد أن زعماء عصابة العسكر بالجزائر في علمهم أن جدار برلين قد حطم من زمان و أن العدوين اللذوذين بالأمس أي ألمانيا الغربية و الشرقية أصبحا أخوة و أسرة و بلد واحد و الشعبين اليوم يتمتعان في ظل دمقراطية حقيقية و ليست كمثل دمقراطية نشرة أخبار الثامنة و أن الاتحاد السوفياتي فككت من زمان و أن لم يعد هناك لا كوميكون و لا جيسطابو و لا خروتشوف و لا ستالين و لا لينين و لا استعراضات عسكرية و أن الجميع فرق الجمع و الكل نسي الماضي و سعى الى المستقبل و الكل تنكر لشعارات التهييج و التحريض و حرب العصابات .. ! لا أعتقد أن زعماء عصابة العسكر بالجزائر في علمهم أو وصلهم خبر وفاة فيديل كاسترو وأن كوبا اليوم في طريقها الى بناء دمقراطية صحيحة و شعبها تبول من زمان على شعارات دعاة التقشف و الكسل و التحرر و حرب العصابات و أن أوربا بعشرات الدول التي تكونها, أصدقاء و أعداء و أشقاء , نسوا الحربين العالميتين التي خاضوها فيما بينهم و نسوا حتى موتاهم و نسوا بيوتهم و شوارعم التي دمرت و اتفقوا على نسيان الماضي النهوض و المضي نحو بناء الفرد و تطوير الاقتصاد و أشكال التواصل و التكافل و التضامن و التعاون و أنهم أصبحوا اليوم بلدا واحدا بقانون واحد و اقتصاد واحد و جيش واحد فتحسن عيش السكان و ازدهر وأنهم اقتلعوا سياجات الحدود , و ليس أزفلت الطرقات , بينهم و ألغوها في وجه عبور البشر و السلع , و ليس لقطعها كما فعل أفراد الاستخبارات العسكر الجزائري , للعبور بكل حرية .. هذا كله حدث و العالم انقلب رأسا على عقب و الزعماء الوهميون لعصابة عسكر الجزائر في سبات و شخير لا يزالون يقلبون صفحات جرائد العصر البائد الصفراء التي وصلتهم ابان الحرب العالميتين من معسكرات الشيوعية و البولشفية علهم يجدون بها شعارا يلهون به شعبهم لأشهر أخرى و يستبلدونه كي يطيلون عمرهم بالسلطة و يحمون أنفسهم بالقوة و الشرعية الوهمية و يدعمون فكرة أن لا أحقية لأحد غير العسكر بالتحكم في رقاب الشعب من غيرهم و يعززون ادعائهم بأن البلد لا يزال في حالة حرب و أن هنالك أعداء على الأبواب و الحدود , طبعا لا يرونهم الا هم و شياتوهم و اعلامهم المرتزق , يهددون أمن و سلامة و عيش الشعب و أن شراء الأسلحة و بناء الثكنات العسكرية و حفر الخنادق و ارشاء الجمعيات و المنظمات الدوليين و الاعلاميين المرتزقة أجدرو خير من توفير الخبز و بناء المدارس و المستشفيات و توفير العيش الكريم للمواطن و أن من لا عمل و لا شغل له من الشباب و المواطنين لن يجد أفضل عمل من الانخراط في حزب العسكر و جماعة الشياتة . لا أعتقد أن عصابة العسكر تعلم أن جل زعماء افريقيا الفاسدين رحلوا الى دار البقاء و بقيت اللعنة تلاحقهم لما اقترفت أيديهم في حق أوطانهم و شعوبهم و أن اخرون أسقطوا كرها بعدما زكم فسادهم و طغيانهم كل بيت و شير و كل فرد من بلدانهم ...و أن جل حكام افريقيا اختاروا الدمقراطية كسبيل للخروج بأوطانهم من الظلام و العبودية و الاستبداد و الفساد و الديكتاتورية نحو التطور و النماء و أنهم أصبحوا يرفضون كل وصاية عليهم و على اختياراتهم و أن بلدانهم أصبدا أمما ذات سيادة ترفض الوصاية عليها خاصة من الحكام الفاسدين المستبدين العسكريين المتبقون ..بالله عليكم اسألوا شنقريحة أو تبون هل في علمهم أن القذافي قد قتله شعبه شر قتله بعد أن تمادى في طغيانه على شعبه و قتل الأبرياء و تبذير أموالهم و أن حتى من كانوا يدعون صداقته و دعمه و أعلنوه ملكا عليهم تخلوا عنه مع أول صيحة للشعب الليبي ةو اطلاق أول رصاصة و أن ما قدمه لهم من أموال و هدايا و رشاوي راحت مهب الرياح ... بالله عليكم ذكروهم أن العالم لم يعد أبيض و أسود و أنه أصبح بكل ألان الطبيعة حتى الغير مرئية أصبحت ترى بالعين المجردة و أن الصورة لم تعود ضبابية و كل شيئ انكشف و ان هناك صور ب ال HD و FK و أن لا شيء من حياة المرء بقي سرا وأن كل شيئ انفضح للجميع حتى خلوة الجلوس بالمرحاض لم تعد خلوة و أصغر الصبيان قد يلتقطها لك خلسة منك ... بالله عليكم ذكروهم فقد يكونوا لا يعلمون و هم من جيل و عقليات ما قبل حكم خروتشوف كما برهن على حقيقة ذلك مبارك و القذافي حين نبهوهما أن البلاد و الشباب و الشعب غير راضون عنهما و يريدان التحرر و الانعتاق من قبضتهما و أنهم يررصصون صفوهم عبر الفيسبوك للاتفاق على ازاحتهما من فوق عرشيهما فكان رديهما أن لا تقلقوا فأنما هؤلاء صبيان يتسلون و يستمتعون بصور الحسنوات على الفيسبوك... ما يبدو أن من وجب فيهم التذكير بتغير العالم و العقليات و الحريات و التطلعات من حولهم و الحذر منتعرضهم لغسيل الأدمغة الذي تمارسه وسائل اعلام العصابة عبر نشرات اخبارها الزائفة هم الشعب ... لكم ترديد الشعارات و لهم و لعائلاتهم البذخ و الترف و الى أن يصحا الجميع دمتم مع نشرات الثامنة في سبات عميق ..

  7. عقلية زعماء عصابة العسكر الجزائرية

    ما هكذا تسير الدول يا عقلية عقول ما قبل الحرب العالمية الأولى  ! العالم تغير و تطور و الأفكار تغيرت و أعداء الأمس أصبحوا أصدقاءا اليوم فنسجوا بينهم روابط تجارية و اقتصادية و تعاون متكامل في شتى مجالات الحياة لما فيه خير و بركة على تحسن و تطور و رقي عيش الشعوب و الأوطان ... لا أعتقد أن زعماء عصابة العسكر بالجزائر في علمهم أن جدار برلين قد حطم من زمان و أن العدوين اللذوذين بالأمس أي ألمانيا الغربية و الشرقية أصبحا أخوة و أسرة و بلد واحد و الشعبين اليوم يتمتعان في ظل دمقراطية حقيقية و ليست كمثل دمقراطية نشرة أخبار الثامنة و أن الاتحاد السوفياتي فككت من زمان و أن لم يعد هناك لا كوميكون و لا جيسطابو و لا خروتشوف و لا ستالين و لا لينين و لا استعراضات عسكرية و أن الجميع فرق الجمع و الكل نسي الماضي و سعى الى المستقبل و الكل تنكر لشعارات التهييج و التحريض و حرب العصابات .. ! لا أعتقد أن زعماء عصابة العسكر بالجزائر في علمهم أو وصلهم خبر وفاة فيديل كاسترو وأن كوبا اليوم في طريقها الى بناء دمقراطية صحيحة و شعبها تبول من زمان على شعارات دعاة التقشف و الكسل و التحرر و حرب العصابات و أن أوربا بعشرات الدول التي تكونها, أصدقاء و أعداء و أشقاء , نسوا الحربين العالميتين التي خاضوها فيما بينهم و نسوا حتى موتاهم و نسوا بيوتهم و شوارعم التي دمرت و اتفقوا على نسيان الماضي النهوض و المضي نحو بناء الفرد و تطوير الاقتصاد و أشكال التواصل و التكافل و التضامن و التعاون و أنهم أصبحوا اليوم بلدا واحدا بقانون واحد و اقتصاد واحد و جيش واحد فتحسن عيش السكان و ازدهر وأنهم اقتلعوا سياجات الحدود , و ليس أزفلت الطرقات , بينهم و ألغوها في وجه عبور البشر و السلع , و ليس لقطعها كما فعل أفراد الاستخبارات العسكر الجزائري , للعبور بكل حرية .. هذا كله حدث و العالم انقلب رأسا على عقب و الزعماء الوهميون لعصابة عسكر الجزائر في سبات و شخير لا يزالون يقلبون صفحات جرائد العصر البائد الصفراء التي وصلتهم ابان الحرب العالميتين من معسكرات الشيوعية و البولشفية علهم يجدون بها شعارا يلهون به شعبهم لأشهر أخرى و يستبلدونه كي يطيلون عمرهم بالسلطة و يحمون أنفسهم بالقوة و الشرعية الوهمية و يدعمون فكرة أن لا أحقية لأحد غير العسكر بالتحكم في رقاب الشعب من غيرهم و يعززون ادعائهم بأن البلد لا يزال في حالة حرب و أن هنالك أعداء على الأبواب و الحدود , طبعا لا يرونهم الا هم و شياتوهم و اعلامهم المرتزق , يهددون أمن و سلامة و عيش الشعب و أن شراء الأسلحة و بناء الثكنات العسكرية و حفر الخنادق و ارشاء الجمعيات و المنظمات الدوليين و الاعلاميين المرتزقة أجدرو خير من توفير الخبز و بناء المدارس و المستشفيات و توفير العيش الكريم للمواطن و أن من لا عمل و لا شغل له من الشباب و المواطنين لن يجد أفضل عمل من الانخراط في حزب العسكر و جماعة الشياتة . لا أعتقد أن عصابة العسكر تعلم أن جل زعماء افريقيا الفاسدين رحلوا الى دار البقاء و بقيت اللعنة تلاحقهم لما اقترفت أيديهم في حق أوطانهم و شعوبهم و أن اخرون أسقطوا كرها بعدما زكم فسادهم و طغيانهم كل بيت و شير و كل فرد من بلدانهم ...و أن جل حكام افريقيا اختاروا الدمقراطية كسبيل للخروج بأوطانهم من الظلام و العبودية و الاستبداد و الفساد و الديكتاتورية نحو التطور و النماء و أنهم أصبحوا يرفضون كل وصاية عليهم و على اختياراتهم و أن بلدانهم أصبدا أمما ذات سيادة ترفض الوصاية عليها خاصة من الحكام الفاسدين المستبدين العسكريين المتبقون ..بالله عليكم اسألوا شنقريحة أو تبون هل في علمهم أن القذافي قد قتله شعبه شر قتله بعد أن تمادى في طغيانه على شعبه و قتل الأبرياء و تبذير أموالهم و أن حتى من كانوا يدعون صداقته و دعمه و أعلنوه ملكا عليهم تخلوا عنه مع أول صيحة للشعب الليبي ةو اطلاق أول رصاصة و أن ما قدمه لهم من أموال و هدايا و رشاوي راحت مهب الرياح ... بالله عليكم ذكروهم أن العالم لم يعد أبيض و أسود و أنه أصبح بكل ألان الطبيعة حتى الغير مرئية أصبحت ترى بالعين المجردة و أن الصورة لم تعود ضبابية و كل شيئ انكشف و ان هناك صور ب ال HD و FK و أن لا شيء من حياة المرء بقي سرا وأن كل شيئ انفضح للجميع حتى خلوة الجلوس بالمرحاض لم تعد خلوة و أصغر الصبيان قد يلتقطها لك خلسة منك ... بالله عليكم ذكروهم فقد يكونوا لا يعلمون و هم من جيل و عقليات ما قبل حكم خروتشوف كما برهن على حقيقة ذلك مبارك و القذافي حين نبهوهما أن البلاد و الشباب و الشعب غير راضون عنهما و يريدان التحرر و الانعتاق من قبضتهما و أنهم يررصصون صفوهم عبر الفيسبوك للاتفاق على ازاحتهما من فوق عرشيهما فكان رديهما أن لا تقلقوا فأنما هؤلاء صبيان يتسلون و يستمتعون بصور الحسنوات على الفيسبوك... ما يبدو أن من وجب فيهم التذكير بتغير العالم و العقليات و الحريات و التطلعات من حولهم و الحذر منتعرضهم لغسيل الأدمغة الذي تمارسه وسائل اعلام العصابة عبر نشرات اخبارها الزائفة هم الشعب ... لكم ترديد الشعارات و لهم و لعائلاتهم البذخ و الترف و الى أن يصحا الجميع دمتم مع نشرات الثامنة في سبات عميق ..

  8. الصحراء المغربية في مغربها والبوليساريو من الكركرات إلى الجزائر

  9. الصحراء المغربية ـ بين التصعيد الإعلامي والغموض الميداني يظل الوضع ملتبساً في الصحراء المغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر، فقد أعلن المغرب وقوع تبادل لإطلاق النيران بإحدى نقاط الجدار الأمني الفاصل بين الطرفين، بعد إعلان بوليساريو "حالة الحرب".

  10. حمزه

    مملكه الازبال والانزال غير قادره علي موجه الرجال عسكريا وارتقاءها في احضان الكيان الصهيوني وعملاءه اصحاب بول البعير والبوليزاريو لا ينفعها في شيء البوليساريو حصلت ما كانت تريده الحرب والمروك والصهاءينه غير قادربن علي الحرب . البوليساريو تركت المعبر لكي لا تصطدم بي موريتنيا ولكن المناطق المررره سوف تحرر

  11. حركة عصابة انفصالية مسلحة تخدم اجندة الجزائر

  12. مراقب من قريب

    ما يسمى بالبوليزاريو داخل في النظام الجزائري وتحت ميزانيته و الكل يتهاوي على مراى ومسمع الجزائريين الصامتين المدعورين من حملة السلاح... السقوط التلقائي ات عاجلا أم اجلا لتزدهر المنطقة المغاربية برمتها إن شاء الله

  13. علي

    لو كنتم عقلاء وأصحاب فكر ومنطق لجلستم في وطنكم تحت رايته الحمراء ونجمته الخضراء وأصبحتم أنتم أصحاب تلك الأرض ومعمريها. في تلك المنطقة ستؤسس مدن بعد 50 عام تصبح عملاقة وأنتم ستذهبون وتصبحون فقط مجرد سطر أسود من تاريخ المغرب. ستصبحون ظلامين تم القضاء عليهم.. بعضكم في الزنازين والبعض الاخر مدفون تحت الرمال. أنا لست ضدكم ولا معكم.. أنا فقط اريد أن تكونوا مغاربة لأنكم مغاربة وهذه الأرض موجودة في المغرب.. في تلك الأرض حكمت أمبرطوريات عظيمة.. حكم الموحدون والمرابطون و السعديون.. .. لا تجعلوا أمم الأرض تضحك عليكم.. فأنتم أحفاد الرجال والمقاومين الذين كانو د مغاربة أحرار لم يضحك عليهم أحد.. أتمنى من صحرواي شجاع أن يجيبني بشجاعة.. لا شتم لا سب.. أن يبدأ في قراءة التاريخ وأن يعرف من هم أهل الصحراء الذين كانوا أبطالا حقيقين لم يكن يضحك عليهم أحد. أن يعرف أصلا من هو؟ ....... تعالوا لنفتح صفحة جديدة ولنعد إلى مواجهة أعدائنا الصليبين الحقيقين.

  14. ؟؟؟؟؟؟؟

    البوليساريو: من 45 سنة و حنا نسلحو فيكم و كتاكلو أحسن منا، و هربتو من المغاربة في مدة نصف ساعة كالجردان ومخلفين وراكم النعال المغرب اخد الصحراء بمافيها من خيرات والجزاءر ضمت حيوانات ناطقة

  15. غاضب

    معلومة لا تهمني ملخر حنا عايشين في الخرا في دزاير و نزيد نخمم في هادو البوليزاريو

  16. مراد لكحل

    الى حمزة بوخرزة .....لا شك ان مناطق المرور المتاحة حاليا هي تلك المناطق المؤدية لمؤخرتك النتنة لا شعارات وتصريحات تخيفنا الصادرة من ابواق الصرف الصحي لعصابات الكابرنات مزيج المني الفرنسي التركي الذي تبلتم به مؤخراتكم في عاصمة الخيام البالية استمروا في اصدار البيانات الحربية الصندالية حتى البلاغ الف مليون النتيجة انكم منكوحون مليار مرة فكثروا الاستمناء فالمغرب هو الزوج وانتم استمروا في حبكم الذي لن يفيد رغم تصريح الجديد القديم للفريق البوال شن خريقة الذي وصف المغرب بالعدو الكلاسيكي ...استمروا في نهيقكم لقد اصبحتم اضحوكة صندلانية بين الامم انه برويطة كما تصفونه حملكم و ارجعكم الى حجمكم الحقيقي الاغلبية تساند المغرب من البرلمان العربي منظمة المؤتمر الاسلامي مجلس التعاون الخليجي دول الساحلم و معظم الدول العربية الشىء المتبقى لكم هو ان تعرضوا مؤخراتكم ان كانت فعلا تستق الاتيان . لقد ولى زمن المهادنة اي غلط من العصابات الصغرى و الكبرى سيكون اخر مسمار يدق في العصابة المكعبة .

  17. عسكر الجزائر إستنفذ أغلب أوراقه لإخماد نار الشعب الملتهبة ضده ولم يعد له صبر أكثر من ذلك وهو يرى نفسه يبحث عن شكارة حليب و حبة بطاطا،البلد مفلس ،لا تنمية ،لا صناعة ،لا فلاحة،الإحتياطي من 1000 مليار دولار التي بعترها العسكر لم يتبقى منها الا الفتات،أما الخردة الروسية فقط إنكشفت سوءتها في الحرب الأدرية الارمينية ولم تعد دات قيمة الا لقمع الشعوب،وعليه فعسكر الجزائر لجأ الى ورقة إبنه اللقيط لسحب انظار الجزائريين عن فضاحة ما آلت إليه بلادهم من تخلف و تدهور و ضياع ثروة كان يجب صرفها على التنمية والبنى التحتية والصناعة والفلاحة والتقنيات الحديثة والسلاح الفتاك اليوم وهو الإقتصــــــــــاد،وهنا أشكر جلالة الملك محمد السادس الذي قام و يقوم بعمل جبار فأخرج المغرب من العقلية العربية،الفوضوية ،الإنتهازية،المتحايلة الى العقلية الأوروبية،المنضبطة،المؤسساتية،الإقتصادية،والحمد لله لقد ظهرت نتائج جهده على أغلب المغاربة وسوف تظهر أكثر وأكثر على الأجيال القادمة،اما الجزائر فبقيت تسير بالعقلية المتخلفة. أعود للموضوع،عسكر الجزائر حرك إبنه اللقيط لسحب أنظار الجزائريين عن حراكهم ظنا منه أنه سينومهم كالعادة ،لكن الجزائريون عاقوابهم،وأغلبهم يقول مالنا ومال الصحراء المغربية،وسوء تقدير منهم ظنوا بفتحهم طريق الى موريتانيا سينافسون المغرب في إفريقيا وهم ليس لديهم ما يصدرونه الا الجماعات الإرهابية، وسارعوا بواسطة إبنهم اللقيط الى قطع الطريق الكركرات الدولية لوقف المغرب حسدا منهم،وغباء وتخلف عقلي فيهم ظن ان المغاربة الذين مافتئوا ينادون بفتح الحدود و الحوار ووو أنهم ضعفاء،فإذا بهم ينصدموا من رد فعل المغرب وهي كانت فقط زَئْرة صغيرة،لكن الحقيقة أن المخططون المغاربة وعلى رأسهم جلالة الملك كانوا يريدون أن يُدخِلوا الجزائر ضمن منظومة متكاملة لإقلاع إقتصاي قوي يغزو إفريقيا ولم لا بعد ذلك أوروبا وباقي القارات عبر شبكات طرقية وسككية وخطوط إنتاج متكاملة ومنظومة جوية وبحرية متناغمة وغيرها والنتيجة تطور جماعي الذي حتما سيؤدي الى توافق سياسي وثقل دولي،لكن للأسف اصطدم المغاربة مع عقلية عسكرية جزائرية مازالت تعيش الحقبة السوفياتية والحرب الباردة غير مدركة أن العالم تغير كثيرا ولا سلاح يعلو اليوم فوق سلاح الإقتصاد والتكتل،إذن ماكان للمغاربة الا الإلتفاف حول الجزائر ليتركوها تترنح،وأخيرا أقول لعسكر الجزائر،المغاربة لم يعد يهمهم أمركم لان المثل يقول من شب على شيء شاب عليه ومن شاب على شيء مات عليه .

  18. ولد السالك

    يجب اقتحام العيون و الداخلة أما الجدار ففيه العقارب و الأفاعي و لا يصلح للعيش... إذن متى ؟ ! ! ! أرى أنك تحتاج لطبيب نفساني

  19. saad

    قبح الله سلالة الٱ نجاس من بوخروبة والمعتوه القرذافي.والخونة والله ماتشوفو رسول الله.لعنة الله على كل خائن مرتزق. إنشاء الله سيعيد شعبنا إمبراطوريته الشريفة في حدودها ماقبل 1886.حتى نهر السنغال وإلى تومبوكتو.وستعود الصحراء الشرقية.وكمايقول المثل :بالمهل تكل بودلجان.

الجزائر تايمز فيسبوك