خطير:ولد البوهالي يسلم شحنة أسلحة ضمنها صواريخ غراد لجماعة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة بالساحل بمباركة جزائرية

IMG_87461-1300x866

توصلت "الجزائر تايمز" بمعلومات مؤكدة من الضابط م.ق في المخابرات الجزائرية عن معطى خطير يجب الإنتباه إليه لأنه يشكل ناقوس خطر ينذر بأن الوضع في منطقة الساحل و الصحراء وصل لمرحلة الإنفلات الأمني قد يفجر المنطقة في أي لحظة.

ففي ولاية تامنراست بالجنوب الجزائري و خلال عملية مراقبة  بحاجز امني عسكري ثم توقيف شاحنة عسكرية بأرقام جزائرية وأثناء إخضاع الشاحنة للتفتيش تبين أنها محملة بكمية كبيرة من الأسلخة الخفيفة وصواريخ "جراد" وصناديق  رصاص من عيار 14-7 وبتصريح المرور من قائد الناحية الثالثة بتندوف وبعد التحقيق تبين أنها تخص جماعة الإرهابي ولد البوهالي بالساحل ولم يتخد أي اجراء بل سمح لها بالمرور تحت أنظار ودهشة الضابط المسؤول على الحاجز.

هذا النوع من الدخيرة الثقيلة لايمكن لجماعات إرهابية صغيرة أو متوسطة بأن تستعمله كونه يدخل ضمن العتاد الحربي المستعمل من قبل الجيوش النظامية لذى فإنه يرجح أنه موجه إما لفصائل إرهابية تعد لمخطط كبير بالساحل أو الصحراء ، وتعد العدة لإطلاق عمليات إرهابية كبرى على شاكلة "حزب الله" أو "داعش" و من الممكن أن يكون الخيارين معا، فإستعمال هذا النوع من الأسلحة الثقيلة يدخل ضمن المخططات الحربية لحصار المدن و لإستهداف التشكيلات العسكرية الكبرى. هذا المعطى الصادم، هو مؤشر خطير على وشوك إندلاع نزاع مسلح كبير سوف يصل إلى درجة القصف بالصواريخ و الأسلحة الثقيلة.

مما يزكي من مصداقية عدد من التقارير الإستخباراتية الدولية و التي أكدت أن ولايات الجنوب الجزائري شأنها شأن منطقة الساحل و الصحراء تعرف أنشطة إرهابية في غاية الخطورة تقوم بها البوليساريو و تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إضافة إلى جماعات إرهابية أخرى .

 الأمر الذي يجعلنا نطرح تساؤلات محورية بخصوص مصدر هذه الأسلحة فهل وصلت من ليبيا أم من مخازن البوليساريو و ما هو المخطط الذي يجمع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بميليشيات البوليساريو الإنفصالية و الذي تحذثت عنه هذه المعطيات الإستخباراتية أم أن كل منهما يستعد للدفاع عن مصالح معينة في منطقة قد وضعت اليوم تحت المجهر .

كل هذه التساؤلات تحيل إلى شيئ واحد ألا وهو أن منطقة الساحل و الصحراء تسير وفق عد تنازلي مما جعل الدولة المغربية أخد   قرار فاصل بالسرعة القصوى لتسوية عدد من الإشكالات و التحديات الأمنية و الجيوستراتيحية الكبرى للمملكة و على رأسها الوضعية الغير مقبولة التي عاشتها "المنطقة العازلة" بإقامة تشكيلات دفاعية من جيل جديد للحسم بخطوات رادعة و تصفية أي تهديد محتمل قد ينتج عن الإنفلات الأمني الذي يهدد المنطقة إنطلاقا من التراب الجزائري.

 

حفيظ بوقرة للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أيت السجعي

    مسؤولية تلك الأسلحة تعود قانونيا على الجزائر حتى وأن كانت تلك الأسلحة لا تخصها لأن تلك الأسلحة دخلت التراب الجزائر فأفرغت وخزنت وحين حان أوان تسليمها أو بيعها للمنظمات الإرهابية حملت مرة ثانية وسارت تلك الحمولة فوق التراب الجزائري دون أن يزعجها أحد وكأنها إرسالية تتحرك في إطار الحق والقانون وحتى عندما ظبطت لم تصادر بل سمح لها بمواصلة طريقها مما يدل على أن صاحبها ولد البوهالي القيادي بجبهة و البوليزاريو ذي الأصول الجزائرية عشيق الجنرال شنقريحة الجنرال قد هاتف "حبيبه" طالبا منه تسهيل مرور البضاعة ومن الأكيد أن شنقريحة سينال ثمن تدخله فوق فراش ولد البوهالي.

  2. MOHAMMED SAHRAOUI

    LE PREMIER MISSILE QUI S’ABATTRAIT SUR LE SOL DU SAHARA MAROCAIN ,QU'IL SOIT TIRÉ PAR LES MILICES VA -NU -PIEDS DU POLISARIO OU PAR LES TERR ORISTES QUI SILL NENT LE SAHEL LIBREMENT SOUS C TRÔLE DU DRS ALGÉRIEN ,LE PREMIER MISSILE D C TIRÉ QUI ATTERRIRA SUR LE SOL MAROCAIN SERA DANS AUCUN DOUTE LE COUP D' ENVOI D' UNE GUERRE OUVERTE ENTRE LE MAROC ET LE RÉGIME DU VIEILLARD CHENKRIHA. LA FIN DU RÉGIME MILITAIRE BARBARE DE CHENKRIHA L'AVENTURIER NE POURRAIT ÊTRE QUE TRÈS PROCHE ET LE PEUPLE ALGÉRIEN PRIS EN OTAGE SERAIT BIENTÔT LIBÉRÉ DES GRIFFES DE LA B ANDE DE MILITAIRES ASSASSINS PAR LES PUISSANTES F ORCES MAROCAINES.

  3. ابو نووووووووووووووح

    الكل يعرف من هو ولد البوهالي ؟؟؟ من لم يعرف من يكن هاذ ولد البوهالي اقول له هو الزوج المعروف في كل الاوساط الجزاءرية وخصوصا في الوسط العسكري وزوجته كذلك يعرفها كل جزائري انها شنقريحة . هذا الممسوخ كان يعبد ناكحه وهاتك عرضه ومؤخرته الى حد الجنون . وكيف لا يعطيه ما يريد ويحتاج .

  4. MOHAMMED SAHRAOUI

    CHENKRIHA LE VIEILLARD PEDERASTE OFFRE DES ARMES A S  AMANT OULED EL BOUHALI POUR LES REMETTRE A EL QAIDA QUI OPERE AU SAHEL. EST -CE POUR LES UTILISER C TRE LE MAROC 'CELA PARAIT PROBABLE PAR EL QAIDA ,DU FAIT QUE LES MERCENAIRES DU POLISARIO S T A LA MERCI DES F ORCES ARMÉES MAROCAINES EN CAS DE C FLIT ARMÉ. LA PATIENCE DE MAROC A ATTEINT SES LIMITES AUJOURD'HUI ET LE PEUPLE ET SES F ORCES ARMÉES S T PRÊT A FAIRE LA GUERRE POUR PRÉSERVER LE SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN DU PRÉDATEUR ALGÉRIEN PRÉTENTIEUX ET MAUVAIS PERDANT. PAR C SÉQUENT C'EST AU RÉGIME MILITAIRE DE CHENKRIHA DE VOIR S'IL EST CAPABLE DE FAIRE UNE GUERRE OUVERTE AU MAROC SIN  , IL DEVRAIT SE CHERCHER UNE ISSUE H  ORABLE POUR LE S ORTIR DE CE PÉTRIN OU IL S 'EST EMBOURBÉ SANS PERDRE LA FACE ,DANS UN FAUX C FLIT HÉRITÉ DE BOUKHAROBA ET QUI EST DEVENU UN LOURD FARDEAU A SUPP ORTER POLITIQUEMENT ET SURTOUT AUSSI FINANCIÈREMENT, PAR UNE ALGÉRIE EN FAILLITE ÉC OMIQUE UNE ALGERIE QUI A DÉPENSÉ 400 MILLIARDS DE DOLLARS EN 40 ANNÉES INUTILEMENT ,POUR ENTRETENIR S  ENFANT BÂTARD LE POLISARIO. LE SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN EST DANS S  MAROC DEPUIS 1975 ET POUR L 'ETERNITE . L 'ENTÊTEMENT ET L 'ARROGANCE STUPIDE DU RÉGIME MILITAIRE ALGÉRIEN INTRANSIGEANT A C TINUER DANS CETTE AVENTURE SANS LENDEMAIN, C ÇUE AL  ORS PAR BOUKHAROBA ,NE LE MÈNERAIT NULLE PART A UN MOMENT TRÈS CRITIQUE POUR LE RÉGIME DE CHENKRIHA ,MIOMENT CRUCIAL OU PLUSIEURS C SULATS DES PAYS AFRICAINS ET ARABES QUI S T UNE QUINZAINE DE PAYS EN TOUT POUR L INSTANT QUI VIENNENT D'OUVRIR LEURS C SULATS AU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN CES DERNIERES SEMAINES . LE RÉGIME MILITAIRE ALGÉRIEN N'AURAIT QUE LE CHOIX DE SE RENDRE A 'L' ÉVIDENCE ET ACCEPTER SA DÉFAITE DANS CETTE AFFAIRE PERDUE,POUR ÉVITER A L' ALGÉRIE DE CHENKRIHA DE SOMBRER DANS LE CHAOS EN CAS DE C FLIT ARMÉ AVEC LES F ORCES ARMÉES MAROCAINES ,QUI DE L GUE DATE ATTENDRAIENT LE RÉGIME KABRANAT FRANCA AU TOURNANT POUR LUI RÉGLER SES COMPTES DANS PLUSIEURS C TENTIEUX EXISTANT ENTRE LES DEUX RÉGIMES MAGHRÉBINS "FRÈRES -ENNEMIS". AU VIEUX ET MALADE CHENKRIHA D C PERTURBÉ ET DÉS  ORIENTÉ ,D T   DIT QU'IL CHERCHE A RECUPERER POUR S  COMPTE LES MERCENAIRES TCHADIENS ET SOUDANAIS DE LIBYE ,POUR LES METTRE AU SERVICE DU POLISARIO DANS UN PROCHE C FLIT ARMÉ C TRE LE MAROC ,A CE PEDERASTE DE CHENKRIHA VAINCU ET DÉBOUSSOLÉ DE DÉCIDER S' IL VEUT METTRE LE FEU AUX POUDRES POUR EMBRASER LE MAGHREB ET PROVOQUER LA DISPARAÎTI  DE S  RÉGIME MILITAIRE BARBARE ET MAFIEUX QU' AUCUN ALGÉRIEN NE REGRETTERA..

  5. لمرابط لحريزي

    نظام عصابة  + يتعاون مع تنظيم عصابة = هل تعتقد انهم سينشرو الخير والسعادة بين الشعوب، أو لا كيفاش؟ راه ملي جا الاستعمار سنة 1830 لم يرحب به الفقهاء والمهندسون والدكاترة، بل فقط قطاع الطرق.... انظمة الاستعمار منذ 200.000 سنة منذ نزول البشر على كوكب الأرض عبر طريق القمر، والقضية هي هاديك. كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــايجي واحد استيطاني بجيش لبلاد الغير، فيبحث عن قطاع الطرق والقراصنة، شكون غادي يتعاونو معاه باش يحكم البلاد. زداك الشي لي دارت فرانسا في 1830 وأحفاد الجزائريين الذين فتحل الأابواب للأستعمار هوما لي كايحكموكم اليوم يا شعب بنو خرخر. فين من النعاس وباراكا من صداع الكر. الـــــنـــــــــــــــــــظـــام الخرائري نظام عصابة، أخلاقه أخلاق العصابة تكوينه تكوين العصابة ثقافته ثقافة العصابة صحابو عصابة خوتو عصابة الاصبع الازرق يطيع اوامر العصابة وهكذا هي قصة دولة الجاء زائر. بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش نكون معاك واضح اكثر، لا القبايل رحبو بهم ولا الشعب الفرنسي في فرنسا وباقي أوروبا. يحكمكم في الجزائر او دولة خرى وين حبيت عصابة. الحركي هو العصابة يا شعب بنو خرخر. فـــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق من النعاس وباراكا من اللوبية راح ريحة حبسحزيقة عطات في كل افريقيا وحتى عبر العالم. كلشي فاهم ان شنقريحة هو رئيس العصابة ومدين عصابة وبوتفليقة عصابة وتبون عصابة والآرندي عصابة والافلان عصابة والجيش الشعبي ليس خط احمر بإنه أيضا عصابة وهادا ماكان منذ اول الزمان. دوغول ترك العصابة تحكمكم وانتم تؤمنون بالمستحيل والمستحيل لن يحصل. البوليخاريو لا هم شعب ولا دولة ولا حكومة ولا حتى تنظيم بل إنهم عصابة مرتزقة غلى بغيتي تقبل الحقيقة ~ تصبح على خير

  6. تلميد

    اتمنى ان لاتتهور الجزائر العسكرية في عملية التسليح لانها ستضع شعبها الذي ليس له علاقة بالموضوع وفي غنى عن حسابات العسكر جنونية. ستراق دماء أبرياء وتنشر ضغائن واحقاد الرابح فيها عدو واحد هو من له مصلحة في استمرار النزيف واضعاف البلدين وترصيخ التبعية. الدم نيرانها لاتطفئها الايام ولا السنون لانها تورث من جيل لجيل وفي ذلكم امثلة عديدة عبر العصور يلزم استحضارها. فالتهرب الاسلحة من جنوب افريقيا او من فنزويلا او من الفيتنام ...وتدع هده الشعوب تتحمل مسؤولية وعواقب ماسيحصل باعتبارها ليست بلد تبينا به روابط الدم والدين واللغة والثقافة والجوار... لكن اكيد ان هذه الدول لن تتهور رغم قوتها فقط لانها تفكر في شعورها ومصالهم واسعادهم اولا لا السطوة على القيادة بالقوة والتصرف بانانية مريضة تحرق الاخضر واليابس.

  7. نجيب الأديب

    أبناء المنطقة لا يتعاملو مع الاهل بهذه الطريقة، يسلمون الاسلحة للارهابين... كلهم ابراهيم غالي سعيد شنقريحة وبقية العصابة، ليسو في الأصل من هذه المنطقة ولذلك لا يراعو لحياة الغير. يتعاملون معنا وكاننا أعداء رغم اننا أصحاب الارض. وبالنسبة للافراد الذين وجدو انفسهم في المخيمات، حتى هؤلاء يعاملوهم كالاجانب. حكام الجزائر والبوليساريو أجانب ليسو من المنطقة سواء على مستوى الآباء أو الأجداد أو قبل ذلك، إنهم أجانب مهاجرون جاءو لهذه الاراضي المغرب كأجانب ولم يستوعبو الثقافة المحلية ابدا. طبعا هناك البعض الآخر من المهاجرين الذين استوعبو كل ما هو مغربي ويغيرون على المصلحة المشتركة بتمام الصواب

  8. Khalid

    نظام الكابرانات الغبي سيدمر المنطقة المغاربية بحرب طاحنة تأتي على الأخضر و اليابس، و الشعب المغربي بكل أطيافه مجند من وراء جلالة الملك لأننا لسنا ظالمين بل مظاومين ولقد ضاق صبرنا من هذا النظام الخبيث مع إحترامنا للشعب الجزائري الشقيق، الأمم تبني مستقبل أجيالها و هؤلاء الكابرانات اللقطاء أولاد فرنسا يجبرون المغرب على التسلح و ضياع مستقبل المنطقة المغاربية في كف عفريت، أقول لهم قبح الله سعيكم يا لقطاء فرنسا.

  9. ابو نووووووووووووووح

    لا ولن انسى شرفاء الجزاءريين الذي يتكلمون بكل حرقة والم على وطنهم . هذا الوطن المكلوم الذي يعيش في ظل فساد قل نظيره في العالم ، وخير مثال من خيرة هؤلاء الرجال المهدي غاني ورشيد نكاز ... اتكلم هنا على الفكر الشبابي المتحضر المثقف الذي يريد كل الخير للبلد ولا اتكلم هنا على الشواذ العجزة الاميين المتعفنين الذي شوهوا البلد وانتهت صلاحياتهم ثم اصابهم الصدا على كرسي السلطة . ويسيرون بالجزاءر والمنطقة وهم لا يعرفون اين هم يسيرون . وهؤلاء قد يورطون البلد في كارثة ما قد تأتي على المنطقة بما لا يشتهي اهلها .

  10. هشام

    لاتقل يا سيد حفيظ المغرب يتقن جيدا لعبة الخيظ والجزرة المغرب يدفع هاته الشردمة لاقتراف خطا مابعد العصر وهو تصنيف البوليساريو جماعة ارهابية لتعاونها مع القاعدة فالجزائر تريد اعادة اسقاط عملية او فاجعة عين اميناس لاكن هيهات دائما ينقلب السحر على الساحر......اما تحركات الضباع فهي مراقبة 24 ساعة على 24

  11. مجمد

    انتبهوا واحدرو ايه الجائرون الاحرار ان جنرالات الجزئر ينفدون مخططا جهمميا لصالح جنوب افرقيا التي تسعى جاهدة لان تصبح عضا دائما بمجلس الامن وحتى تتمكن من دالك تعمل على ازاحة بعض القوى الاقليمبة المنافسة لها ومن بينها مصر والجزائر والمغرب وحنى تتمكن من ذلك فهي تعمل على اضعاف هده الدول على جميع اامستويات اقتصاديا بصرف معضم مزانينها على الجيش بدلا عن المشاريع التنموية التي تعود بالنفع على سعوب المنطقة سياسيا بمنع بروز قوة اقليمية عربية في شمال افريفيا وابقاء مشروع المغرب العرلبي مجرد حلم تتوارثه الاجيال عسكربا بادخال المنطقة برمتها في غيابات الا سلم والا استقررار واشعال المنطقة حتى تتفرد جنوب افرفيا بالزعامة على القارة السمرا وتسبطر عليها وتصبح قوة عالمية اما العرب الافارفة بما فيهم الجزائر ففب نظرها فل يدهبو الى الجحيم فهدا مخطط محبوك ولعبة قدرة تلعبها جنوب افرقيا بتنسيق مع الصهيونية العالمية وبمشاركة جنرتلات الجزائر مقابا طبعا عمولات وامتيازات يوزعنها على ابنائهم وعائلاتهم اما هم فقد وصلوا الى اردل العمر ولا ينتطرون شيئا اغراق المنطقة في حمام من الدم قبل رحيلهم

  12. عبد الصمد

    الجزائر صانعة و راعية و تأوى الارهابيين في منطقة الساحل و الصحراء يجب على العالم تصنيف النظام الجزائري كنظام مجرم، كما يجب تفكيكه بشكل سلمي لضمان سلامة المواطنين الجزائريين و فرض نظام مدني مبني على مؤسسات الدولة الحديثة ،

  13. هشام

    ليست بعض الشطحات الاعلامية او بعض الرسوم الكاريكاتورية لمناورات العسكر وهم يطلقون فوهات اسلحتهم للعراء هي التي ستخيف المغرب وحلفائه ااكد هنا على حلفائه ..................... الحرب ياسيدي تاهيل نفسي واسلحة متطورة كما وكيفا واستراتيجيات حربية ودعما دوليا ومؤونة متوفرة هل تتوفر الجزائر على كل هذه الامور طبعا لا ............ فالجيوش تتقاتل على شىء تملكه ولاتعتدي وهذا سيحيلنا الى الدعم الاجنبي وهو ليس في صف الجزائر ........... اما الاستراتيجيات فتبنا بمواجهة الموت المباشر وليس بجنود ينامون ويصبحون في تكناتهم اعني قواتنا في حفظ السلام ....... اما حجر الزاوية فهو المؤن خطوط دعم الدولة القارة جد متباعدة وطرقها غير موجودة فكيف ستربح الجزائر الحرب.

  14. نجم

    المرجو من كافة الاخوة الترفع عن كل ماهو خارج الجدل اوالحوار بالابتعد عن التوصيفات المسيئة ولو كانت من الواقع وان يبقى الرد يحترم الاخلاقيات المتعارف عليها. اما الدخول في متاهات النعوت القدحية فلن تفيد لا في البرهان ولا لا الحجة.

  15. ملاحظ مهتم

    شنقريحة وجه اللوطي الشاذ جنسيا المنكوح ووجهه المؤنث خير دليل على انه شاذ ولوطي ومنكوح فعليه اللعنة هو واخوته "طبون" وباقي الاقزام الخرائريين في بلد المليون لقيط يفعلها المجرم فالخرائريون معروفون منذ زمان بالارهاب الاقليمي والمحلي واشعال المنطقة بالحروب والنزاعات التافهة مثل مشكل الصحراء المغربية .

  16. منير المغربي

    الامور واضحة جدا النظام الحركي الخرخوري ينفد اوامر فرنسا في نشر الفوضى و الارهاب في المنطقة لتبرير الوجود الاستعماري الفرنسي في مالي و باقي دول الساحل و استغلال ثرواتها

  17. منير المغربي

    الامور واضحة جدا النظام الحركي الخرخوري ينفد اوامر فرنسا في نشر الفوضى و الارهاب في المنطقة لتبرير الوجود الاستعماري الفرنسي في مالي و باقي دول الساحل و استغلال ثرواتها

  18. إنها الفرصة المواتية و الحجة الدامغة أمام المنتظم الدولي التصنيف مرتزقة ما يسمى بالبوليزاريو منظمة إرهابية... لا ثقة في المجهولي الهوية المنتمين إليهم الذين تتعدى نسبتهم 90./.

  19. عقلية زعماء عصابة العسكر الجزائري

    ما هكذا تسير الدول يا عقلية عقول ما قبل الحرب العالمية الأولى  ! العالم تغير و تطور و الأفكار تغيرت و أعداء الأمس أصبحوا أصدقاءا اليوم فنسجوا بينهم روابط تجارية و اقتصادية و تعاون متكامل في شتى مجالات الحياة لما فيه خير و بركة على تحسن و تطور و رقي عيش الشعوب و الأوطان ... لا أعتقد أن زعماء عصابة العسكر بالجزائر في علمهم أن جدار برلين قد حطم من زمان و أن العدوين اللذوذين بالأمس أي ألمانيا الغربية و الشرقية أصبحا أخوة و أسرة و بلد واحد و الشعبين اليوم يتمتعان في ظل دمقراطية حقيقية و ليست كمثل دمقراطية نشرة أخبار الثامنة و أن الاتحاد السوفياتي فككت من زمان و أن لم يعد هناك لا كوميكون و لا جيسطابو و لا خروتشوف و لا ستالين و لا لينين و لا استعراضات عسكرية و أن الجميع فرق الجمع و الكل نسي الماضي و سعى الى المستقبل و الكل تنكر لشعارات التهييج و التحريض و حرب العصابات .. ! لا أعتقد أن زعماء عصابة العسكر بالجزائر في علمهم أو وصلهم خبر وفاة فيديل كاسترو وأن كوبا اليوم في طريقها الى بناء دمقراطية صحيحة و شعبها تبول من زمان على شعارات دعاة التقشف و الكسل و التحرر و حرب العصابات و أن أوربا بعشرات الدول التي تكونها, أصدقاء و أعداء و أشقاء , نسوا الحربين العالميتين التي خاضوها فيما بينهم و نسوا حتى موتاهم و نسوا بيوتهم و شوارعم التي دمرت و اتفقوا على نسيان الماضي النهوض و المضي نحو بناء الفرد و تطوير الاقتصاد و أشكال التواصل و التكافل و التضامن و التعاون و أنهم أصبحوا اليوم بلدا واحدا بقانون واحد و اقتصاد واحد و جيش واحد فتحسن عيش السكان و ازدهر وأنهم اقتلعوا سياجات الحدود , و ليس أزفلت الطرقات , بينهم و ألغوها في وجه عبور البشر و السلع , و ليس لقطعها كما فعل أفراد الاستخبارات العسكر الجزائري , للعبور بكل حرية .. هذا كله حدث و العالم انقلب رأسا على عقب و الزعماء الوهميون لعصابة عسكر الجزائر في سبات و شخير لا يزالون يقلبون صفحات جرائد العصر البائد الصفراء التي وصلتهم ابان الحرب العالميتين من معسكرات الشيوعية و البولشفية علهم يجدون بها شعارا يلهون به شعبهم لأشهر أخرى و يستبلدونه كي يطيلون عمرهم بالسلطة و يحمون أنفسهم بالقوة و الشرعية الوهمية و يدعمون فكرة أن لا أحقية لأحد غير العسكر بالتحكم في رقاب الشعب من غيرهم و يعززون ادعائهم بأن البلد لا يزال في حالة حرب و أن هنالك أعداء على الأبواب و الحدود , طبعا لا يرونهم الا هم و شياتوهم و اعلامهم المرتزق , يهددون أمن و سلامة و عيش الشعب و أن شراء الأسلحة و بناء الثكنات العسكرية و حفر الخنادق و ارشاء الجمعيات و المنظمات الدوليين و الاعلاميين المرتزقة أجدرو خير من توفير الخبز و بناء المدارس و المستشفيات و توفير العيش الكريم للمواطن و أن من لا عمل و لا شغل له من الشباب و المواطنين لن يجد أفضل عمل من الانخراط في حزب العسكر و جماعة الشياتة . لا أعتقد أن عصابة العسكر تعلم أن جل زعماء افريقيا الفاسدين رحلوا الى دار البقاء و بقيت اللعنة تلاحقهم لما اقترفت أيديهم في حق أوطانهم و شعوبهم و أن اخرون أسقطوا كرها بعدما زكم فسادهم و طغيانهم كل بيت و شير و كل فرد من بلدانهم ...و أن جل حكام افريقيا اختاروا الدمقراطية كسبيل للخروج بأوطانهم من الظلام و العبودية و الاستبداد و الفساد و الديكتاتورية نحو التطور و النماء و أنهم أصبحوا يرفضون كل وصاية عليهم و على اختياراتهم و أن بلدانهم أصبدا أمما ذات سيادة ترفض الوصاية عليها خاصة من الحكام الفاسدين المستبدين العسكريين المتبقون ..بالله عليكم اسألوا شنقريحة أو تبون هل في علمهم أن القذافي قد قتله شعبه شر قتله بعد أن تمادى في طغيانه على شعبه و قتل الأبرياء و تبذير أموالهم و أن حتى من كانوا يدعون صداقته و دعمه و أعلنوه ملكا عليهم تخلوا عنه مع أول صيحة للشعب الليبي ةو اطلاق أول رصاصة و أن ما قدمه لهم من أموال و هدايا و رشاوي راحت مهب الرياح ... بالله عليكم ذكروهم أن العالم لم يعد أبيض و أسود و أنه أصبح بكل ألان الطبيعة حتى الغير مرئية أصبحت ترى بالعين المجردة و أن الصورة لم تعود ضبابية و كل شيئ انكشف و ان هناك صور ب ال HD و FK و أن لا شيء من حياة المرء بقي سرا وأن كل شيئ انفضح للجميع حتى خلوة الجلوس بالمرحاض لم تعد خلوة و أصغر الصبيان قد يلتقطها لك خلسة منك ... بالله عليكم ذكروهم فقد يكونوا لا يعلمون و هم من جيل و عقليات ما قبل حكم خروتشوف كما برهن على حقيقة ذلك مبارك و القذافي حين نبهوهما أن البلاد و الشباب و الشعب غير راضون عنهما و يريدان التحرر و الانعتاق من قبضتهما و أنهم يررصصون صفوهم عبر الفيسبوك للاتفاق على ازاحتهما من فوق عرشيهما فكان رديهما أن لا تقلقوا فأنما هؤلاء صبيان يتسلون و يستمتعون بصور الحسنوات على الفيسبوك... ما يبدو أن من وجب فيهم التذكير بتغير العالم و العقليات و الحريات و التطلعات من حولهم و الحذر منتعرضهم لغسيل الأدمغة الذي تمارسه وسائل اعلام العصابة عبر نشرات اخبارها الزائفة هم الشعب ... لكم ترديد الشعارات و لهم و لعائلاتهم البذخ و الترف و الى أن يصحا الجميع دمتم مع نشرات الثامنة في سبات عميق ..

  20. AKBAB ALI OU MOH

    LE MAROC ,SE DEVRAIT DE RASSEMBLER LES PREUVES IRRÉFU S ET C VAINCANTES C TRE LES MILICES DU POLISARIO QUI PROUVENT QU'IL ENTRETIENT DES RELATI S AVEC ELQAIDA ET ÉGALEMENT AVEC LE MOUVEMENT TERR ORISTE DU HIZBU CHIITE LIBANAIS, POUR DEM ANDER AVEC INSISTANCE POUR ’QUE CE MOUVEMENT POLISARIEN SOIT CLASSÉ A S  TOUR COMME  ORGANISATI  TERR ORISTE.

  21. MOHAMMED SAHRAOUI

    LES PROVOCATI S GRATUITES ET ABSURDES DU RÉGIME CHENKRIHA L'AVENTURIER ,JUSQU’OÙ IL POURRAIT ALLER DANS CETTE ATTITUDE AGRESSIVE DÉMESURÉE C TRE LE MAROC POUR SOI-DISANT DÉFENDRE LE POLISARIO PAR PRINCIPE... DÉFENDRAIT- IL LE MÊME PRINCIPE REFUSÉ DE FAÇ  CATÉG ORIQUE PAR LE RÉGIME DES FILS DE HARKI AU PEUPLE AMAZIGH DE KABYLIE, QUI REPRÉSENTE UNE POPULATI  DE 11  ZE MILLI S D’ÂMES QUI RÉCLAME S  INDÉPENDANCE DU COL ISATEUR ALGÉRIEN,QU AND LE ""PEUPLE SAHRAOUI"" QUI N'EST QU'UNE PURE CRÉATI  DE BOUKHARBA DE S  VIVANT ,SAHRAOUIS QUI S T D 'AILLEURS MAROCAINS DEPUIS LA NUIT DES TEMPS ET "PEUPLE"QUI NE DÉPASSE PAS QUELQUES SOIXANTE MILLE INDIVIDUS D T 80% VIVENT PAISIBLEMENT AU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN DEPUIS 1975 . EXHIBER SES MÈCHES D'UN AUTRE AGE A TINDOUF LA KHOURDA DE FABRICATI  RUSSE ,PENSE-T-IL LE PAUVRE CHENKRIHA QUE CELA ALLAIT INTIMIDER LE MAROC?? EN TOUT ÉTAT DE CA USE ,UN QUELC QUE TIR DE MISSILE OU MÊME DE ROQUETTES VERS LE SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN A PARTIR DU SOL ALGÉRIEN ,MÊME SI C'EST PAR ERREUR, SERA C SIDÉRÉ PAR LE MAROC COMME UNE DÉCLARATI  DE GUERRE DU RÉGIME MILITAIRE CHENKRIHA. UNE RÉALITÉ A NE PAS PERDRE DE VUE, SERAIT QUE LE MAROC ,QUI C SIDÈRE QU'IL EST DANS S  PLEIN DROIT CELUI DE DÉFENDRE SES PRINCES SAHARIENNES PAR TOUS LES MOYENS POSSIBLES ET IMAGINABLES,QUANT A LUI EST TOTALEMENT PRÊT ET CE DE L GUE DATE ,A FAIRE UNE GUERRE OUVERTE AU RÉGIME ALGÉRIEN ,SI CELUI-CI SE M TRAIT PARTIE PRENANTE ET IMPLIQUÉ AVEC SES TROUPES SUR LE TERRAIN DANS UN C FLIT ARMÉ FUTUR QUI OPPOSERAIT LES MILICES DU POLISARIO AUX F ORCES ARMÉES MAROCAINES ,ATTENDU AU TOURNANT DE TRÈS L GUE DATE. LE DÉSESPOIR ,LES ÉCHECS CUISANTS ET L'HUMILIATI  SUBIS PAR LE RÉGIME CHENKRIHA ET S  ENFANT BÂTARD ,DANS LEUR AVENTURE SANS LENDEMAIN AUTOUR DU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN,SURTOUT DEPUIS QUE CES DERNIÈRES SEMAINES  T VU UNE QUINZAINE DE C SULATS AFRICAINS ET ARABES OUVERTES A LAYOUN ET DAKHLA ,CETTE HUMILIATI  POURRAIT POUSSER LE VIEILLARD CHENKRIHA PAR ARROGANCE FOLLE A PROVOQUER L' IRRÉPARABLE POUR S  ARMÉE ,UNE ARMÉE ALGÉRIENNE D'AILLEURS N  MOTIVÉE POUR ENTRER DANS UNE QUELC QUE GUERRE QUI NE LA C CERNERAIT GUÈRE ET UN DÉSASTRE POUR S  PAYS EN FAILLITE ÉC OMIQUE ET EN PEINE INSTABILITÉ POLITIQUE DUE AU HARAK POPULAIRE QUI BOUILL NE ET ATTEND L 'OCCASI  POUR S 'EXPRIMER DANS LA RUE A TRAVERS DES MANIFS MILLI NIEMES ET EN CAS DE GUERRE OUVERTE C TRE LE MAROC, CE SERAIT POUR L 'ALGÉRIE ET N  POUR LE MAROC ,UNE CATASTROPHE AUX C SÉQUENCES INCALCULABLES CAR LE MAROC S'EST VU C TRAINT DE DÉFENDRE S  INTÉGRITÉ TERRIT ORIALE AVEC F ORCE QUELQUE SOIT LE PRIX F ORT A Y C SENTIR. L'ARROGANCE FOLLE DE CHENKRIHA LE VIEILLARD DÉTRAQUÉ MENTAL,QUI RENTRE DANS UNE AVENTURE A HAUT RISQUE DE GUERRE C TRE LE MAROC ,REPRÉSENTE UN ÉN ORME DANGER IMMÉDIAT ET INCOMMENSURABLE POUR L' ALGÉRIE,LE LAISSER FAIRE D C A CET ENERGUMENE IRRESP SABLE ,SERAIT ASSISTER A UNE DÉSASTRE USE SITUATI  QUI DÉTRUIRA CE QUI RESTE ENC ORE COMME RÉPUTATI  DU PAYS DÉJÀ LARGEMENT DÉMOLIE PAR UNE DICTATURE MILITAIRE QUI A TRANSF ORMÉ L 'ALGÉRIE POUR DEVENIR LA RISÉE DU M DE

  22. ABDELHAFID EL ASRI

    POLISARIO +BELMOKHTAR =ÉTAT TERR ORISTE ALGÉRIEN. UNE OCCASI  DE FAIRE D'UNE PIERRE DEUX COUPS POUR LES PUISSANTES F ORCES ARMÉES MAROCAINES ,CELLE DE DÉTRUIRE LES MERCENAIRES VA-NU-PIEDS DU POLISARIO ET AUSSI LES TERR ORISTES DE MOKHTAR BELMOKHTAR L'AGENT D R S ALGÉRIEN LE PROTÉGÉ DU RÉGIME MILITAIRE ALGÉRIEN ET S  GROUPE DE TERR ORISTES QUI S T FINANCÉS ET PROGRAMMÉS PAR LE RÉGIME DES KABRANAT FRANCA QUI PRATIQUE UN TERR ORISME D 'ÉTAT DE TRÈS L GUE DATE AU SAHEL. IL SUFFIRAIT D 'UNE QUELC QUE ATTAQUE TERR ORISTE DE ROQUETTES TIRÉES DEPUIS LE TERRITOIRE ALGÉRIEN LES JOURS A VENIR ,POUR VOIR SE DÉCLENCHER UNE GUERRE OUVERTE ENTRE LE MAROC ,QUI DÉFEND SES TERRITOIRES SUD DU MALHEUREUX PRÉDATEUR ALGÉRIEN QUI APPLIQUERAIT LE DROIT DE POURSUIVRE DES ASSAILLANTS JUSQU'EN PLEIN TERRITOIRE ALGÉRIEN ,QUITTE A EMBRASER TOUTE LA RÉGI  DU MAGHREB . LE ROI HASSAN II AVAIT DIT :KABBAR HA TASGHAR" ET C 'EST PEUT ÊTRE LE MOMENT CAR AVEC L' ARROGANCE FOLLE ET L ENTÊTEMENT STUPIDE DU VIEILLARD CHENKRIHA A L' ÉGARD DU MAROC ,  SE DIRIGERAIT VERS UN C FLIT ARMÉ FRATRICIDE SANS AUCUNE OMBRE DE DOUTE AU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN. LES PROVOCATI S FOLLES, ABSURDES ET A HAUT RISQUE QUE NE CESSE DE COMMETTRE LE MALVEILLANT KABRAN FRANCA CHENKRIHA ,LE VIEILLARD AVENTURIER QUI S 'ACHARNE C TRE LE MAROC ,LE RÉGIME MAROCAIN QUOIQUE PACIFISTE JUSQU'A UNE CERTAINE LIMITE ,NE RESTERAIENT PAS SANS RIPOSTE QUI SERAIT F ORTE ET DISSUASIVE. LE MAROC PEUPLE ET F ORCES ARMÉES ,D T LA PATIENCE A ATTEINT SES LIMITES D’ÉPUISEMENT TOTAL ,S T DÉTERMINÉS ET SE TIENNENT TOUJOURS PRÊTS A RIPOSTER AVEC LE MAXIMUM DE F ORCE DE FRAPPE SUR LE TERRAIN C TRE LES MERCENAIRES POLISARIENS ET LEUR PARRAIN CHENKRIHA LE VIEILLARD ET DÉTRAQUÉ MENTAL ,QUI RISQUE DE MENER TOUT DROIT ET HÂTIVEMENT ET PAR ARROGANCE FOLLE, S  PAYS ET PAR C SÉQUENT S  RÉGIME MILITAIRE MAFIEUX ,VERS UN ABÎME CERTAIN A NE PAS EN DOUTER.

الجزائر تايمز فيسبوك