ملك المغرب خرج "لها طاي طاي" مع غوتيريش وأكد له أن المغرب سيرد بكل حزم و صرامة لحماية أراضيه مع قطاع الطرق

IMG_87461-1300x866

أكد بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس هاتف أنتونيو غوتيريش أمين عام الإمم المتحدة اليوم الاثنين.

وأوضح الملك حسب البلا بأن المملكة المغربية ستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف فرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين المملكة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وجدد الملك التأكيد لغوتيريش على تشبث المغرب الراسخ بوقف إطلاق النار، وبالحزم ذاته، تظل المملكة عازمة تمام العزم على الرد، بأكبر قدر من الصرامة، وفي إطار الدفاع الشرعي، على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها.

وفي الختام، أكد الملك للأمين العام بأن المملكة ستواصل دعم جهوده في إطار المسلسل السياسي، هذا المسلسل يتعين أن يستأنف على أساس معايير واضحة، ويشرك الأطراف الحقيقية في هذا النزاع الإقليمي وهنا يقصد الملك الحاضن و الممول "الجزائر"، ويمكن من إيجاد حل واقعي وقابل للتحقق في إطار سيادة المملكة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. abd

    على من يهمهم الامر ان المغرب يدافع على الأمن والاستقرار وان الصبر قد نفد والفاهم يفهم .

  2. مغاربي

    انه ابن المرحوم الحسن الثاني فماذا تنتظر العصابة منه ؟ درس السياسة و فقه القانون الدولي و ادارة الازمات و فن مراودة الاقزام و القردة و جينيرالات الذل الذين لم يرحمو حتى الشعب الجزائري فكيف لهم رحمة انفصاليين خونة لوطنهم؟ و مسلسل حرب الرمال يستمر....

  3. لقد وعد زعيم القراصنة والقوة التي تساعدهم بالتسليح والإسكان والدعم غير المشروط خاطفي تندوف بأنهم إذا قطعوا طريق الخضار والفاكهة إلى إفريقيا ، فيمكنهم هذا الصيف للاستمتاع بحمام شمس على السواحل المغربية على جانب الكويرة. للأسف أغلق الجيش المغربي الطريق إلى النادي. ننصح الصحراويين بأخذ حمامات رملية في تندوف.

  4. حمزة

    لا إله إلا الله محمد رسول البوليساريو و داعمهم أ عداء الله

  5. صحراوي وحدوي

    المغرب دولة عريقة وليست لقيطة شعارها الخالد الله الوطن الملك،فعلى اللقطاء أن يهتموا بمشاكل شعبهم المحكور لأن الصحراء كانت عبر التاريخ مغربية وستبقى مغربية مهما حاول الحاسدون الكائدون،فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ،والوقت بيننا لنسترجع ما تبقى مما أخذه المستعمر منا وخذلنا فيه وتنكر الشقيق الذي كنا نحسبه شقيقا حيث تأكد أنه حاقد جاحد للجميل،وتنطبق عليه حكمة:اتق شر من أحسنت إليه.

  6. عبدالكريم بوشيخي

    العملية العسكرية الحاسمة و البطولية التي نفذها الجيش المغربي ضد عصابات قطاع الطرق اصابت كابرانات المرادية و وساءل اعلامهم المخابراتي بالسعار و الهولسة فامام الحزم المغربي الذي فاجاهم و امام عجزهم عن الرد و امام عزلتهم على الصعيد الدولي و التاييد الواسع للعملية المباركة التي قامت بها القوات المسلحة الملكية لم يجدوا شيءا للتخفيف من هول الصدمة و الزلزال الذي ضرب اركان نظامهم سوى ترويج الاخبار الكاذبة و اعادة صور قديمة للخردة الروسية و اعادة المونطاج لخطب سابقة لشنقريحة او نشر فيديوهات من الانترنيت لبعض الرعاع فالصدمة كانت قوية كما قال المطرب عبدالهادي بلخياط لان عملية الكركرات ازاحت القناع عن النظام الجزاءري و ابانت عن ضعفه و هشاشته لانه غير شرعي و فاسد كما اكدت لدول العالم و هيءة الامم المتحدة و مجلس الامن و كل المنظمات الدولية الاخرى انه الطرف الرءيسي و المسؤول الاول عن هذا النزاع المفتعل لانه النظام الوحيد الذي اصابه السعار من عملية امنية اشاد بها الجميع فحتى ملامح وجوههم تغيرت و يمكن ملاحظة ذالك من خلال نرفزتهم و شرودهم و فقدانهم للتركيز و شخصيا اعذرهم في ذالك و اواسيهم بعد تبخر اموالهم و احلامهم على صخرة الشعب المغربي الملتف حول قاءده المفدى في الحقيقة لم اكن اتوقع ان عملية الكركرات فعلت فعلتها الى هذا الحد الذي لا يوصف في نفسية زمرة المرادية و في ابواق الشيتة و الصرف الصحي بمن فيهم فرق الطبل و المزمار من صحفيين و كتاب و رعاع الذين يقتانون من اموال الشعب الجزاءري الشقيق مقابل شهادة الزور و تلميع وجه نظام بءيس و لحس احذية رموزه.

  7. Al Atlassi

    Si le polizebal s’aventure et attaque le mur de sécurité marocain, Je pense que c’est l’occasion idéale pour l’armée marocaine de désinfecter BIR LAHLOU , TIFARITI et MJIK des criminels de polizebal et d’y installer des postes militaires marocains pour sécuriser ces régions pour couper les routes à ces terroristes. La récréation vient de finir…..

  8. الصحراء المغربية

    اللهم انصر محمد السادس واطل عمره فهو رمز الوحدة الشعبية والترابية للملكة ورمز السلام في شمال إفريقيا.

  9. Fouad le Maghrebin

    un moment ou un autre , il faut dire stop , les idiots du régime algerien ne comprennent que le le langage de la force ; ce n'est pas la quantité d'armes qui fait la fierté ou la force d'un peuple . l'argent du peuple algerien est depensé pour une ca use perdu . il est ou le bien etre du peuple , elle es ou l'économie ; elle est ou la prosperité ; rien , donc si le regime algerien cherche la petite bete , il va la retrouver

  10. الله يعطيك العز يا جلالة الملك ... إيجاد حل واقعي و قابل للتحقيق في إطار سيادة المملكة... سيادة المملكة ... سيادة المملكة... انتهى الكلام .

  11. راشد

    ما لا تفهمه عصابة المرادية هو ان المغرب نفذ صبره ليس الملك ولا الحكومة الشعب نفد صبره يكفي 45 سنة واش غا نباتو هنا

  12. سيمو

    المغرب بما فيه الشعب ونظام المغرب وجيش المغرب لا يلعبون. الوحدة الوطنية والترابية والسيادة الوطنية لا تناقش وغير قبلة المساومة من طرف اي كان. صبر المغرب قد نفد والمرتزقة الان لا خيار لها الا مواجهة المغرب لكل اطيافه من طنجة الى الكويرة ومستعدون كشعب وكجيش وكنظام ان تمحو المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق من الوجود. لا نخاف احد كيفما كان نوعه فما بالك بنظام العسكر والجنرالات الذي انهزم مرارا في حروب ضروس ...

  13. خبر عاجل

    خبر عاجل الضربة القادمة ستكون بقصف حقول اليترول من طرف المغرب و ربمال غزو المغرب للعدو الجزائري و استرجاع الصحراء الشرقية

  14. عبدالله

    لو كان له الخيار لأختار الشعب الجزائري مبايعة ملك المغرب كما كان ذلك زمن المرابطين و الموحدين و المرينيين قبل أن يستعمر من طرف الإسبان و الأتراك و الفرنسيين, و لو أن لمجرمي الحرب الحاكمين للجزائر و هم من قتلوا أكثر من 300000 جزائري في العشرية السوداء و ضعفهم من المساجين و المفقودين لو لهم الجرأة لنظموا إستفتاءا في الصحراء الشرقية المغربية الذين لا يمتون للجزائر بصلة لا في لهجتهم و لا عاداتهم و لا لباسهم و لا في طبخهم فهم مغاربة بشار و مغنية و توات وجوج بغال و تندوف و القنادسة و العبادلة و زمول وبني عباس و لكن اللصوص لا يجرأون على ذلك و هم من قتلوا المجاهدين الحقيقين و تأمروا عليهم مع فرنسا لإستقلال صوري و مغشوش للخونة من سدنة و خدام جيش الإحتلال الذين يعدما قاتلوا الجزائريين في جيش فرنسا إنقلبوا بين عشية وضحاها إلى وطنيين نتاع الكرطون و تنكروا لجوار المغرب و تضحياته من أجل إستقلال الجزائر منذ أن ساند الأمير عبد القادر المنحدر من الأدارسة و إبن باديس و غيرهم من المجاهدين, و يعد وصول الخائن بنبلة و إنقلابه على الشرعية و بعده المقبور بومدين و جماعة وجدة و اغلبهم لهم أصول مغربية فتنكروا لتضحيات المغرب لأنك إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا. و لا مقارنة مع وجود الفارق بعد السماء و الأرض بين مسيرة خضراء للتنمية و صلة الرحم و مسيرة كحلة للتفرقة و الظلم و قطع الرحم بما يغضب الله و لكن هؤلاء السفلة الخونة المجرين لاملة لهم و لادين ويكفي أنهم قتلوا شعبهم ونكلوا به و ألهوه مدة 50 سنة بالتحرر و تقرير المصير للمغاربة الصحرويين المحتجزين في تندوف في حين انهم يوغلون في إذلال و تقتيل و تفقير و تهجير الشعب الجزائري فكيف يدعون إنقاذ الصحراويين و هم يقتلون الجزائريين أي منطق سافل جاهل هذا, فعلى الشعب الجزائري أن يقتص من هؤلاء المجرمين لكرامته و لقطعهم الصلة مع اهله في المغرب و يحاسبهم حسابا عسيرا و يرمي بلصوص الجيش و مستعبدي الشعب في السجون و الأولى ان تعلق لهم المشانق و سائت مصيرا. قل جاء الحق وزهق الباطل أن الباطل كان زهوقا. ألا يتفكر الجزائريون في عاقبة الظلم و الله يقول إني حرمت الظلم على نفسي و جعلته بينكم محرما فلا تظالموا فكيف لبلاد بثراء فاحش وأموال البترول بهذا المستوى من الفقر و الحاجة و المذلة تتصارع على الحليب و السميد و البطاطس أما اللحم و الفواكه فمن سابع المستحيلات الجواب بسيط المال الحرام المبني على الظلم و الخديعة و السرقة و التأمر لا يبارك في الله و يكون سحتا و هباءا منثورا, أنظروا اوضاع مدنكم و صحرائكم و مدن وصحراء المغرب كان لكم مال كثير و سوء تدبير و أقبح من ذلك ظلمكم لكل جيرانكم و التآمر عليهم ليل نهار و بذل أموالكم في حربهم مما سلط عليكم دعواتهم و دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب, و المغرب على قلة موارده يبارك الله في مده و صاعه لأن يسخر إمكانياته لفعل الخير و البر بجيرانه الأفارقة الذين كنت تستغلون فقرهم برشاويكم و تتحتقرونه ففطنوا لنذالتكم و إنتهازيتكم فرموا بكم في مزبلة التاريخ و أنت تحسدون المغرب على نجاحه و هو الذي مد لكم يد الصلح و العفو مرات كثيرة فتكبرتهم بالحقد الذي يعمي بصيرتكم قبل أبصاركم فأصابكم في الدنيا خزي و لعذاب الأخرة أشد و الله لا يظلم مثقال ذرة و لكن الناس أنفسهم يظلمون.

  15. أحمد

    إن الفترة الوجيزة التي قضاها محمد السادس على عرش المملكة أعطت المغرب مكانة مرموقة بين الأمم وبينت للعدو و الصديق أن نظام الحكم بالمغرب يمارس سياسة تعتمد على الأخلاق الرفيعة أولا و على قيم تتقاسمها الأمم العريقة بالعمل على نهضة شعوبها و السير بها نحو التقدم و الازدهار و إرساء دولة الحق و القانون الأمر الذي لم يستسغه المتخلفون عن ركب قطار الحداثة فما كان لهم سوى الصراخ والصياح أمام السرعة التي تسير بها عجلات التنمية التي حققها المغرب .فهذا ليس بغريب عن ملك تربى في حضن ملك دخل التاريخ من بابه الواسع نظرا لما خلفه من إرث حضاري بوأت المغرب أعلى درجات الاحترام و الاعتبار. رحم الله الحسن الثاني و حفظ جلالة الملك محمد السادس  !

الجزائر تايمز فيسبوك