ايها الجزائريون : نحن المغاربة يخجلنا هذا الغباء لقيادتكم العسكرية

IMG_87461-1300x866

تستنكر بشدة الانتهاكات الخطيرة لوقف إطلاق النار، التي وقعت صباح اليوم في منطقة الكركرات"، داعية إلى "الوقف الفوري للعمليات العسكرية التي من شأنها أن تؤثر على استقرار المنطقة برمتها".

لو ترجمت الفقرة إلى كل لغات العالم لما اختلفت هذه الألسن المتنوعة والمتعددة عن مصدرها وتوجهت مباشرة إلى موقع وزارة الخارجية الجزائرية لتتمة البيان الصادر عقب عملية تحرير معبر الكركرات الحدودي من قطّاع طرق…والتى قام بها جيشنا المغربي الباسل وبأهداف مدنية صرفة محترمة ومنضبطة لمواثيق وشرعية دولية.. دون التفكير في ضياع ولا رصاصة واحدة...إلاّ ما جاء في بيان وزارة الخارجية لنظام العصابة بالجارة الشرقية الذي أعتبر العملية برمتها بمثابة عدوانا عسكريا.. مطالبا وبشدة الايقاف الفوري لفتيل الحرب بين الطرفين والمهدّد لاستقرار المنطقة..

تلك أمانيهم التي انتشرت عبر أذرعهم الإعلامية من جرائد ومواقع ومنصّات اجتماعية..وبعناوين بارزة تصف عملية تحرير اراضينا من قطاع الطرق بالعدوان العسكري واتهامنا باختراق وقف إطلاق النار.. إضافة إلى بيانات التنديد الصادرة عن الاحزاب الجزائرية والمنظمات المدنية.. وبجميع تلويناتهم وبقدرة قادرة وحّدهم المغرب باعتباره السبب الرئيسي والمباشر في كل ما تمرّ به الجزائر من أزمات وعلى جميع الأصعدة مفتوحة على أفق غير واضح ومجهول.. هي الحالة النفسية التي توجد عليها الطغمة العسكرية هناك وهي تتابع موافق الدول والمنظمات الأممية المساندة والمباركة لعملية تحرير معبر الكركرات الحدودي..

آخرها وأهمها موقف مفوضية الاتحاد الافريقي.. ليقفوا عن حجم العزلة الدولية لهذا النظام الذي بنى حياته السياسية على عدوّ افتراضي هو المغرب منذ عهد المقبور هواري بومدين.. وبصرف الملايين من الدولار من أجل النفخ في جمهورية وهميّة ولعقود.. ليتلاشى هذا الوهم ويتبخر في السماء يوم الجمعة الأخيرة بمعبر الكركرات مع أول إقلاع لطائرة مغربية استطلاعية صغيرة.. تماما كما تلاشى مشروع صناعة السيارات وبتكلفته المالية ضدّا في المغرب كما جاء على لسان وزيرهم الأول المعتوه سلال أثناء محاكمته.. قائلا  ( لقد اقترحناه المشروع لمحاصرة المغرب ومحاربته… وفشلنا في ذلك.. ولم يبق الأ مصنع لنفخ العجلات ) هو تصريح حرفي كما وثقته الصحافة هناك.. وهو يعترف بالفشل كجزء من هذا الفشل الدريع لكل المحاولات اليائسة التي خططها هذا النظام العسكري الجزائري.. هو النظام الذي خرجت أبواقه قبل اسبوع وهي تتهم المغرب بتدبير حرائق الغابة بأكثر من عشر ولايات غرب البلاد هناك.. هو النظام الذي قد يخرج غداً ويتهمنا بنقل فيروس كورونا إلى رئيس هذه الدولة الفاشلة.. هو النظام للأسف الذي لا تزعجنا عداوته.

بل تزعجنا غباوته وبلادته في تصريف هذه العداوة المرضية والواضحة وضوح الشمس حتى في تدبير أمورهم الداخلية.. آخرها هو المأزق القانوني بوثيقة الدستور التي تم الاستفتاء عليه أخيراً والذي ينتظر توقيع رئيس هو بين الحياة والموت  (شفاه الله ).. وبدايتها من وقع التفويض لزوجة الرئيس عندكم حتى تنوب عنه في التصويت.. وهو وقتها في غيبوبة بأحد مستشفيات ألمانيا.. وجوهر الأسئلة عندنا نحن المغاربة حد اعتبار لغزا هو  ( لماذا لا يستطيع الجزائري أن يعيش بدون أن يطلّ على المغرب.. على بلد اقتنع قيادة وشعبا على أنّه لا يختار جيرانه لكنه استطاع أن يختار سياسته ) هذا هو الفرق الجوهري بين بلدي التي وفّرت كل امكانياتها وقدراتها لإنتاج اللقاح ضد وباء كورونا و تسويقه للأشقاء الأفارقة كما سوّقنا في بداية الوباء الكمامات.. بما فيها الشعب الجزائري طبعا.. الذي يخضع لعملية غسيل بترسيخ فكرة الحقد والعداوة بيننا كشعوب المنطقة.

وهو ما بدا جليّا في حجم التفاعل مع الاخبار والشائعات والسموم التي تروجها الابواق الإعلامية هناك.. ضد المغرب.. طبعا لا تجوز المقارنة بين الأصل والتقليد.. بين بلد متجدر في التاريخ ومنشغل بتنمية جغرافيته وتحصين حدودها البرية والبحرية ومواصلة تحرير ماتبقى من الثغور في الشمال.. وتصحيح أخطاء البتر في خريطة الصحراء الشرقية… بعبعد أن أغلق الخطاب الأخير لعاهل البلاد قوس التحرير الصحراء المغربية وتأمين حدودها في جمعة العشاء الاخير.. وبين جار لم يعرف مقومات بناء الدولة إلاّ أوائل ستينيات القرن الماضي.. وما زال قائد اركانها يقطع كل اجتماعاته بالتكنة العسكرية أكثر من 10مرات للذهاب إلى المرحاض وهو يناقش المغرب.. وما زلنا هنا نتابع الوضع هناك بالكثير من الشفقة على هذا المستوى البئيس لجنيرالات لم تنتصر قط إلاّ في معارك وهمية لاغير.

 

يوسف غريب للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. le gay chengriha doit porter des couches marque Pampers comme ca il peut continuer son briefieng sans etre obliger d aller au wc plus que 10 fois. ce veillard 87 ans, ca place et dans la maison des veillard.

  2. خرجت الخاررجية الإسبانية يومه الأحد ببلاغ تدين فيه ما أقدمت عليه عصابة البوليزاريو فوق التراب الإسباني ومهاجمتها القنصلية المغربية بمدينة فالانسيا. وجاء في البلاغ أن العاصمة مدريد تندد بشدة بهذا العمل غير المقبول، في خرق خطير لاتفاق جنيف القاضي باحترام وحماية كافة التمثيليات القنصلية والدبلوماسية. وشدد ذات البلاغ على أن إسبانيا لا يمكن أن تتساهل مع هكذا أفعال تهاجم حرمة المصالح القنصلية للدول الأجنبية. وأكد البلاغ رفضه لاستغلال حرية التظاهر لتتحول إلى أعمال غير قانونية، تعتبر انتهاكا واضحا للتشريعات الحالية. وأكدت حكومة مدريد أنها ستمضي في توضيح الحقائق، وستواصل اتخاذ كل التدابير المناسبة لضمان احترام سلامة وحرمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لديه

  3. abd

    Le système militaire algérien fait appel à ses crieurs pour commenter une affaire que l’Algérie officielle a toujours nié, comment des partis politiques censés intervenir pour éviter le dérapage de ses mercenaires coupeurs des routes privant la population mauritanienne et africaine de circuler librement comme le garantie le droit international. Je pense que les officiels algériens oublient qu’ils entretiennent des mercenaires hors-la-loi capables de déstabiliser un seul pays l’Algérie.

  4. عبد الله المغربي

    لم يستطيع بومدين المجرم بوخروبة الدخول إلى الصحراء عندما كان البترول الزازايري في القمة و عسكر عصابته في عز شببها . وعندما هرموا وعجزو وقلة النوم والمرض ينخر أجسادهم وإفلاس البلاد فكروا في إحياء الهزائم التي تكبدوها عبر الكركرات أيام المجرم بومدين

  5. مغربي مقيم في السويد

    أول حاجة المغرب طرق المسمار ديال قطاع الطرق البوليخاريو الإرهابيين بصفة نهائية.... القوات المسلحة الملكية المغربية من الآن فصاعدا ستتفرغ لكابرانات فرنسا اللواطيين ... المغرب عازم أكثر من أي وقت مضى على إسقاط نظام الحركي بالمغرب الأوسط... فكل الشروط الحالية جيدة و مناسبة للتخلص من سرطان شمال إفريقيا نهائيا و توحيد المنطقة و الرجوع بها إلى سابق عهدها

  6. Fouad le Maghrebin

    Il faut pas se laisser aller avec la diabolisation des peuples ; les marocains ont .une ca use a défendre , les Algériens doivent respecter ce principe

  7. أيت السجعي

    نحن كنا دائما ولا نزال من دعاة التعامل بحزم مع جارتنا الشرقية الشمطاء فهي تفهم رزانة وحكمة المغرب على أنها ضعف وبالتالي فقد وجب إفهامها وبشى الطرق التي تفهمها بأن المغرب صبور ومسالم إلى حد بعيد ولكنه قادر على التنكيل بأعدائه وجعلهم يقفون عند حدهم . نحن للأسف الشديد في مواجهة عدو بدون أخلاق ولا مبادئ عدو كما يقول المغاربة" يخاف ما يحشم" لذلك من واجبنا أن نجعل الأعداء يخافون ويحشمون حين يفهمون أن للمغرب سيف بتار هو مستعد أن يستعمله في قطع اليد التي تمتد للعبث بوحدته الوطنية.

  8. عامر المغربي

    يقول الله في كتابه الحكيم  ( وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون  ) صدق الله العظيم ... يعني لا تستغربو يا مغاربة لماذا الجزائر يحكمها نظام حقود وحسود ويُخزن من الشٌر تجاه المغرب خاصة ثم باقي العرب والمسلمين ما يكفي العالم ككل لأن الشعب الجزائري يحمل نفس الدم ونفس العقلية التي يشتركون فيها كلهم فكل الجزائريين ينظرون للآخر على أنه يحسدهم ويحقد عليهم ويكرههم ويتآمر عليهم وووو بينما الحقيقة هو شعورهم هم فهم من يحسدون الآخر ويحقدون عليه ويتآمرون عليه ولهذا يعتقدون الآخر كذلك مثلهم.. وكمثال منذ استقلالهم وهم يتآمرون على المغرب ووحدته واستقراره لكنهم دائما يتهمون المغرب بالتآمر عليهم مع اسرائيل وفرنسا  ! !... ويُغرقون المغرب بحبوب الهلوسة لكن دائما يتهمونه بأنه دمرهم بالمخدرات  ! ! ... يسرقون التراث المغربي وكل ما له علاقة بالمغرب لكن يتهمونه بسرقة تراثهم  ! ! لا يتوقف إعلامهم عن الإساءة لكل ما هو مغربي لكنهم دائما يتهمون الإعلام المغربي بالإساءة إليهم رغم أنه لا يذكرهم إلا عندما يتعلق الموضوع بالصحراء المغربية مادامو طرفا فيها  ! ! ووصل بهم الحقد على المغرب أن يتهموه حتى بإحراق غاباتهم وقبلها بإرساله الجراد إليهم بل سموه بالجراد المغربي  ! !؟ نحن لا نجاور شعب طبيعي كباقي شعوب العالم بل نجاور كيان من أغرب ما يوجد على وجه الأرض ولا أظن يوجد مثيل لهم بالعالم وما نستطيع قوله هو اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.. اللهم رد كيدهم الى نحورهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم.. اللهم باعد بيننا وبينهم كما باعدت بين السماء والأرض أميــن

  9. عامر المغربي

    اسمها الجزائر وليس المغرب الأوسط ولا نقبل أن ينسب إسم بلادنا لأي بلد غير صاحبها المغرب لأن القدماء أطلقو الإسم على المملكة المغربية وليس على دول شمال افريقيا وثانيا القوات المسلحة المغربية مُهمتها الدفاع عن المغرب ومصالحه وليس إسقاط نظام دول ثانية وأصلا من مصلحتنا أن يبقى في حكم الجزائر وهذا في حد ذاته انتقام لنا منهم وبأيديهم فمن مصلحة المغرب أن يبدٌر النظام الجزاائري أمواله في التآمر على المغرب حتى لا تقوم لهم قائمة للأبد وثالثا نحن لا نريد سوى توحيد المغرب واسترجاع ما اقتطعه الاستعمار الفرنسي والاسباني من أرضنا وليس التوحد مع دول هي سبب مشاكل المغرب وقوة المغرب وتقدمه في الابتعاد عن هذه الدول الحقودة التي ابتلينا بمجاورتها وليس العكس

  10. ALGERIEN AN0NYME

    0N AVAIT RAPP ORTÉ QUE LE PEDERASTE AURAIT FAIT EXTRAIRE LES REINS DU JOURNALISTES ALGÉRIEN ASSASSINÉ DANS LES GEÔLES DE CHAENKRIHA ,UN JOURNALISTE QUI AVAIT SUCCOMBE DIT-0N A DES BLESSURES GRAVES ,APRÈS AVOIR SUBI LA T ORTURE JUSQU 'A M ORT S' EN SUIVE . IL S' AGIRAIT D 'UN JOURNALISTE TRÈS C0NNU ,OPPOSANT AU RÉGIME MILITAIRE ASSASSIN ,QUI VIVAIT EN GR ANDE BRETAGNE ET POSSÉDERAIT LA NATI0NALITÉ BRITANNIQUE ,UN INNOCENT QUI AVAIT ÉTÉ PIÉGÉ PAR LE RÉGIME MAFIEUX QUI A RÉUSSI A LE FAIRE VENIR EN ALGÉRIE POUR L'ASSASSINER SEL0N CERTAINES SOURCES. UN RÉGIME MILITAIRE BARBARE ET ASSASSIN QUI N 'HÉSITE PAS A EXÉCUTER SAUVAGEMENT TOUS SES OPPOSANTS DE L INTÉRIEUR ET DE L' EXTÉRIEUR AUSSI..

الجزائر تايمز فيسبوك