شنقريحة: الشعب الجزائري على موعد مع دستور سيدخله الى التاريخ بكل عزيمة

IMG_87461-1300x866

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم، أن الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور يعد مرحلة هامة سيواصل الشعب الجزائري قطعها بكل عزيمة وإصرار.

وقال  الفريق شنقريحة  في كلمة توجيهية  بثت إلى جميع وحدات الناحية الثالثة: “إننا بقدر ما نعتبر الاستفتاء الشعبي المقبل على مشروع تعديل الدستور سيدخله الى التاريخ بكل عزيمة، الذي يتم التحضير الجدي له، ماديا ومعنويا، باعتباره مرحلة هامة من المراحل التي سيواصل الشعب الجزائري قطعها بكل عزيمة وإصرار، على درب تشييد الجزائر الجديدة، وتحقيق ازدهارها الاقتصادي ونهضتها الاجتماعية والثقافية، فإننا في الجيش الوطني الشعبي، نرى أن تحقيق كل هذه الأهداف السامية والنبيلة، يمر حتما عبر تحقيق الأمن والاستقرار، فالجزائر الآمنة والمستقرة والقادرة على حفظ سيادتها واستقلالها الوطني ووحدتها الترابية والشعبية، بل والقادرة على صون مقومات شخصيتها وحمايتها من أي شكل من أشكال التحريف، هي جزائر قابلة للتطور على أكثر من صعيد، وقابلة للنهوض في كافة المجالات”.

واعتبر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أن “أن شساعة التراب الوطني، وامتداد حدوده، واتساع أفق مجاله الجوي، ومشارفه البحرية، هذا فضلا عن الموقع الاستراتيجي الذي تحظى به الجزائر،  وكذلك تسارع وشدة الصراعات الجيوسياسية، التي أصبحنا نعيشها إقليميا ودوليا، يتطلب منا في الجيش الوطني الشعبي، أن نحرص شديد الحرص، على مواكبة تحديات ورهانات الوضع الإقليمي والدولي، في بعده الأمني والعسكري، وأن نسهر على الاستغلال الأمثل، لما نحوزه من إمكانيات مادية وبشرية، في سبيل القيام بالمهام الموكلة، على الوجه الأصوب، بل الأمثل، لاسيما فيما يتعلق بالتأمين الشامل للحدود، وحماية المواقع الاقتصادية الحساسة في جنوبنا الكبير، والتصدي لمختلف الآفات، على غرار الهجرة غير الشرعية، وتهريب المخدرات والأسلحة والذخيرة، ولا شك أن بلوغ ذلك، يستوجب بالضرورة انسجاما وتكاملا مهنيا وعملياتيا كبيرين ومتواصلين، بين مختلف مكونات قوام المعركة لقواتنا المسلحة”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدو

    Le même discours depuis 1962. La situation ne fait que s'empirer d'année en année. Ce régime dictatorial qui ne veut en aucun cas du bien pour l'Algérie est entrain d'agoniser. Mais, il laissera, avant sa disparition, un pays à plat et à reconstruire à zéro.

  2. فهل اصبح شنقريحة رئيسا للجزائر حتى يتوجه كل مرة بخطاباته للشعب..؟ هنا يتجلى بوضوح تدخل المؤسسة العسكرية في السياسة عوض الاكتفاء بمهمتها المتمثلة فى الدفاع عن الحدود الترابية للبلاد... وهل كان حامل السلاح في يوم من الأيام ديموقراطيا...؟

  3. ALGERIEN AN0NYME

    UN ENERGUMENE DE PEDERASTE CHEF DES KABRANAT FRANCA DU NOM DE CHANCRE KHANZ RIHA ,QUI DÉCLARE OFFICIELLEMENT SANS H TE ,QUE L’ARMÉE EN ALGÉRIE NE SE MÊLE PAS DE LA POLITIQUE ET QUI NE CESSE DE SE C0NTREDIRE EN FAISANT DES DÉCLARATI0NS POLITIQUES SANS ARRÊT ET AUJOURD 'HUI EN PARLANT DE LA SOI-DISANT REF ORME DE LA C0NSTITUTI0N PRÉVUE POUR LE 1ER NOVEMBRE 2020,. DÉCIDÉMENT,COMME LE RIDICULE NE TUE PAS,D0NC LE CHEF DES KABRANAT FRANCA QUI DÉTIENNENT UN POUVOIR ILLÉGAL ET ILLÉGITIME ,PEUT TOUJOURS SE PERMETTRE DE FAIRE DES DÉCLARATI0NS STUPIDES ET ABSURDES AUX MÉDIAS OCCIDENTAUX SANS H0NTE NI GENE. A QU AND D0NC LA DÉLIVRANCE DU PEUPLE ALGÉRIEN PRIS SOUS LE JOUG DU RÉGIME MILITAIRE MAFIEUX POURRI ET ASSASSIN DES KABRANAT FRANCA ,QUE DIRIGE UN PEDERASTE DE CANICHE DES ÉMIRATS,SEUL ALLAH LE TOUT PUISSANT LE SAIT.

  4. اليونسي محمد

    كما قال: " دستور سيدخل الشعب الجزائري إلى التاريخ.."  ! اترون عمق الغباء ومتانة الأمية عند هدا المسؤول؟ بتكلم وكأن الشعب الجزائري الشريف ليس له تأريخ وله يوجد له تأريخ وان هده السلطة المتسلطة على الحكم في الجزائر هي التي بعقليتها الماكرة وبدستورها الذي ينبني في الأساس على فتاوي الأيادي الخارجية هي التي ستدخل الجزائر إلى التاريخ ! ما هده التفاهة وما هده العقلية ؟ كفى من سب الشعب الجزائري الشريف كفى من احتقار شريفاته وشرفاء الجزائر التي عانت وما زالت تعاني من سيطرة الجهلة الأميين الذين يمتلكون قوة القمع والقتل واحتقار المواطن ! يجب أن تعلموا يا زبانية شنقريحة ومن معه بأن الجزائر لا توجد وحدها على سطح هدا الكوكب ! العالم من حولكم يراكم وييتتبع لاخباركم فلا تعتقدون بانكم متسترين، لا ابدا وعلى الإطلاق ! العالم الآن أصبح أصغر من قرية صغيرة وصغيرة جدا ! كفاكم من الضحك على انفسكم  !

  5. مواطن مقهور

    الجزائر الجديدة : قمع الحراك.. اعتقالات النشطاء و المناضلين و الصحفيين بالجملة.. توظيف القضاء للتخلص من المعارضين.. انتشار كورونا و انهيار اسعار الغاز.. دولة الخرطي طزززززز عليك.. استعدي للأيام السوداء انها آتية لا ريب فيها... فما نيل المطالب بالتمني.. لكن تبنى الدولة بسياسيين رجال حقيقيين و ليس بعسكر شنقريحة و أذنابه..

  6. ابو نوووووووووح

    نعم ، كبير الزوامل يتكلم كعادته ضاحكا على الشعب بأكمله ، يتكلم على الدستور المجهول تماما من طرف الشعب ، ويريد ان يفرضه على هذا الشعب المغفل باي طريقة . لان هذا الدستور سيحميه ويبقيه كورم سرطاني في الجسم الجزاءري . لا يكفيه أن منذ رحيل الإستعمار من البلاد وهو جاثم على صدر الشعب ولا زال يسعى جاهدا في البقاء سلطانا ابديا على الجزاءريين . هذا الزمل الخانز نسي نفسه انه عسكري ولا دخل له في شؤون البلاد السياسية . من هو هذا المتعفن المؤخرة حتى يتطاول على السياسة في البلاد ؟؟؟ كان الله في عون الجزاءر .

  7. SADKY AHMED

    اخطبوط الكابرانات يحكم قبضته على اعناق الجزائر وبدأ في تركيز جدوره منذ ذهاب بوتفليقة . لقد كانت فرنسا عبقرية باعطاء استقلال ملغوم للجزائر جعل الجزائر دولة فاشلة يحكمها ناس لا مستوى ثقافي لهم كل ما يملكون الحقد والحسد ونهب الاموال والفساد وصنع الازمات ورفض التعاون وبناء الانسان الجزائري. فانشاء دولة جزائرية فضله يرجع الى فرنسا التي اعطت الحدود للجزائر حيث اقتطعت اراضي من المغرب وتونس وليبيا.بنت فرنسا الطرقات والقناطر والعمارات ونصبت الكابرانات عصابة متحكمة في الجزائر.كابرانات خربوا وافسدوا الجزائر والمنطقة. ويخصصون عشر مليار دولار لتسلح ربما لواستعملت لتنمية الجزائر لاصبحت غنية ولما انتحر شبابها في قوارب الموت للبحث على العيش الكريم

  8. ابو نووووووووووووووح

    المنكوح لعنه الله في كل مكان وفي كل زمان يعبر هنا على مدى غباوته وسذاجته أمام الشعب المقهور الممل لعنتريات العسكر ، خانز المؤخرة المهتوكة يفضح نفسه بنفسه انه هو الذي كان يملي على ثلة من الشيات ما يريده ان ينص عليه الدستور المجهول من طرف كل مكونات وأطياف المجتمع المدني الجزاءري . نعم الحقيقة هي ان أمثال هذا العجوز المتعفن قد وضعوا الجزاءر وقاموا بتثبيتها على سكتها الصحيحة التي تسير في الاتجاه العكسي . كل الدول العالمية تعرف جيدا كيف توظف اموالها وتجعل مصلحتها من الاوليات وفوق كل الاعتبارات بعاءدات كل صادراتها الا دولة واحدة في العالم التي هي الجزاءر ، لا سياسة داخلية ولا سياسة خارجية لا حكامة لا برامج مفيدة لا تخطيط للمستقبل . لا تفكير في تنمية في الداخل ولا مع الجوار لا مسؤولون مثقفون لا عملة ... لا املا يلوح في الافق بتاتا . والواجب الآن صلاة الجنازة على الجزاءر

  9. صراحة .. اسمع يا شعب واسكت. السكوت حكمة. واترك ظهرك عاريا لجلاديك !

  10. SADKY AHMED

    الجزائر الجديدة هي مسرحية رديئة الاخراج من تاليف كابرانات الجزائر الذين لم يتعبوا من اطلاق الشعارات الجوفاء وبيع الوهم والكذب حتى اصاب الشعب الجزائري التضخم في الانا ومرض العظمة والوهمية .العالم يستهزئ من الكابرانات لان العابه اصبحت مكشوفة فالنظام لم يتغير فلا زالت منظومة النظام ثابتة فتبون كان وزيرا ورئيس حكومة بوتفليقة فاراد ان يوهم الشعب بجزائر جديدة فقام النظام باضفاء مكياج واحمر الشفاه وصباغة الشعر على النظام الذي يشبه وجهه وجه عجوز شمطاء ماكرة زادها المكياج قبحا وفضيحة واصبح الجميع يكرهها

الجزائر تايمز فيسبوك