جاب الله يدعو الشعب الجزائري لإسقاط دستور العصابة والشروع في حوار وطني

IMG_87461-1300x866

دعا عبد الله جاب الله رئيس جبهة العدالة والتنمية، إلى إسقاط مشروع التعديل الدستوري عبر صندوق الانتخاب، والشروع بعد ذلك في حوار وطني.

وقال جاب الله في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن "دستور البلاد لم يوضع ليقيم الدولة التي حلم بها المجاهدون وضحى من أجلها الشهداء.. وإنما أسس لإقامة دولة الاستبداد".

 وأوضح رئيس الجبهة أن "التعديلات المقدمة لم تزل الخلل الموجود في دستور 2016، إلا في جوانب جد بسيطة، وكرّست عكس ذلك القطيعة مع الإسلام دين الأمة منذ أكثر من أربعة عشر قرنًا من الزمان، ومع الدولة التي نصّ عليها بيان أول نوفمبر، وقضت على طموح الشهداء ونضالات أبناء الوطن الأوفياء لهم ولدينهم وأمتهم ووطنهم".

وأبرز جاب الله أن المطلوب من الشعب هو إسقاط هذا الدستور برفضه بإصرار، ثم الشروع في حوار وطني واسع وشامل لوضع دستور توافقي يقيم دولة بيان أول نوفمبر، ويحقق طموحات الشعب كله في مستقبل أفضل.

وطالب الوجه الإسلامي البارز في الجزائر، النظام بالتوقف عما اعتبره "التلاعب بثوابت الأمة وبمقدراتها وطموحاتها بتوقيف هذه المهزلة الكبيرة، والتجاوب بإيجابية مع مطالب المعارضة في تأجيل النظر في الدستور، إلى حين توفير شروط الذهاب إلى انتخابات قانونية حرّة ونزيهة تحت إشراف هيئة مستقلة".

وكانت "جبهة العدالة والتنمية"، قد أعلنت أنها ستصوت بـ "لا" على مشروع التعديل الدستوري في الاستفتاء المقرر في الفاتج نوفمبر المقبل، لاعتقادها أن يهدد الهوية الوطنية الجزائرية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نوووووووووح

    جاب الله واحد من الشرفاء والعقلاء القلاءل في الجزاءر . كل من يتستر وبشيت او بصمت على ما يفعله الفاعلون في الجزاءر كتاجر الكوكايين والمنكوح لعنه الله في كل كتاب فهو خاءن من درجة خاءن ممتاز . فكيف يعقل ان يرى الشعب بام اعينه اموال البلاد تصرف وتتبخر على امثال البوليزاريو وهو لا يحرك ساكنا . كيف يعقل هذا المنكر . خرج الحراك الى الشارع لمدة طويلة ولو مواطنا حرا واحدا ذكر ولو لمرة واحدة المصيبة الكبرى التي المت بالشعب وتسلطت على رقاب كل مواطن جزاءري . الحكومة الغير الشرعية المتعفنة العجوزة الأمية المجوسية اللواطية المنكوحة الزهمرية ... تبذر المال العام ونسيت تماما معانات البنية التحتية الجزاءرية وخاصة الجنوبية بصفة خاصة ومعانات المواطن بصفة عامة . هل هناك يااخوتي منكرا اكثر من هذا المنكر في الوجود ؟؟؟ وهل هناك حكومة خامجة وخانزة وزملة وغبارحية وامبة .... في العالم كهذه الحكومة ؟؟؟ الشعب اصبح من اهل الكهف والمفسدون واصحاب المؤخرات النجسة يعبثون فسادا في اابلاد

  2. احمد احمد

    اخر خرجة لجريدة الشروق الحرباء من تأييد العصابة الاولى الى العصابة الثانية تقول أن الشعب الجزائري غاضب من تصرف فرنسا في قضية الرهينة وزيارة وزير خارجية فرنسا جاء لتلطيف الاجواء ونسيت هذه الجريدة الاولى في التشيات ان تقول ان الوزير حذر طبون وجماعته من أي تصرف طائش لمنع الطائرات الحربية وقت مرورها في الاجواء الجزائرية متجهة الى مالي

  3. c'est la nouvelle Algérie construite a la hâte boukedboune le maçon de Maghnia a oublié la fenêtre et peut être la porte aussi et avec un peu de malchance et de jugeote il est capable de faire construire le port de Cherchell a Tamanrasset

الجزائر تايمز فيسبوك