جراد يهدد المستثمرين الذين لم يقيموا مصانع بسحب العقارات الصناعية

IMG_87461-1300x866

أعلن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، عن إصدار مرسوم حكومي لتنظيم المناطق الصناعية، قريبا.

وقال جراد، في تصريحات صحفية، على هامش زيارة عمل يقوم بها إلى ولاية الجلفة، اليوم السبت، إنه سيتم انتزاع الأراضي من المستثمرين الذين استفادوا من عقارات ولم يقيموا مصانع في المناطق الصناعية، مشددا على أن هذه الأراضي ستمنح للمستثمرين الحقيقيين.

وأكد الوزير الأول، أن الحكومة تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تحقيق صناعة محلية وطنية 100 بالمائة، وذلك من خلال رفع نسبة الإدماج في كل المصانع.

كما تحدث عن قطاع الصناعات التحويلية، الذي قال إنه من أهم المجالات الصناعية التي يجب أن نعتمد عليها في تنمية الاقتصاد الوطني، مصرحا أنه يجب على شبابنا الاستثمار في هذا المجال لتحقيق الاكتفاء في السوق الوطنية وحتى البحث عن أسواق في المنطقة الإفريقية.

وفي سياق زيارته، عرّج عبد العزيز جراد، على هياكل تنموية عديدة، من بينها مستشفى 60 سرير ببلدية البيرين، أين دعا إلى الإسراع في إنجاز مستشفى خاص بمرضى السرطان الذي استفادت منه الولاية بموجب قرار رئاسي، واقترح تسمية المستشفى باسم المجاهد ابن المنطقة “أحمد بن شريف”، مؤكدا في هذا السياق أن المواطن ينتظر الخدمات الصحية وليس الهياكل.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. راهم يقولوا الماء تخلط مع الغاز بين تبون و شنقريحة

  2. محمد بومرداس

    دولة لا تتوفر على ابناك و لا على مراكز اسثتمار و لا على اتفاقيات تجاريةوليست عضو في منظمة التجارة العالمية كيف لها ان تنجح اي مشروع انها مهزلة

الجزائر تايمز فيسبوك