الشعب الجزائري غارق في الفقر والبطالة وتبون منشغل بحل مشاكل ليبيا ومالي

IMG_87461-1300x866

في كل حكومات دول العالم عند تشكيلها يطلب منها تخفيض الفقر والبطالة وتحسين الأوضاع المعيشية إلا في الجزائر أي حكومة تشكل يطلب منها الجنرالات حشر أنفها في الجيران وخلق النعرات والمشاكل بالمقابل لا تقدم هذه الحكومة الكرتونية أي برامج وآليات عمل تسهم في تحقيق أي من الأهداف التي يطالب بها الشعب الجزائري بل على العكس الأسعار ومعدلات الفقر والبطالة في ارتفاع مستمر….

ففي وقت الذي تشهد فيه بلادنا موجة غير مسبوقة من التظاهرات المناهضة لنظام الجنرالات يخشى محللون ودبلوماسيون من أن تغرق الجزائر في مشاكل داخلية حادة خرج علينا كلب الجنرالات تبون ليقول أن الجزائر ستحل مشاكل ليبيا ومالي ومشاكل الحلزون في أستراليا في قمة الضحك على الدقون يا كلب الجنرالات المواطن لم يعد يحتمل تبعات سياسة الجنرالات والتي تطبقها الحكومات المتعاقبة منذ أكثر من 4 عقود فتلك السياسة أدت إلى ارتفاع كره الجزائر في العالم العربي والفقر زاد عن 15.7% والبطالة تخطت 19.2% وواصلت الأسعار اتجاهها نحو الصعود وبيّنت هذه السياسية عن مخاطر الأمن المعيشي الذي يمر به المواطن من حيث تزايد الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار مقابل ثبات الأجور إذ مضى أكثر من 10 سنوات من دون أن ترتفع فيه رواتب ويرى مراقبون أن نظام الجنرالات يواصل سياسة الهروب إلى الإمام بحشر انفه في مشاكل الجيران في محاولة بائسة لتخفيف حدة الغضب الشعبي من إخفاق سياساته الاقتصادية وتسببها في تعميق الأزمات المعيشية.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الجزائر شيطان المغرب العربي

  2. تبون كركوز في يد الجينرالات

  3. رغم أن الحوار بين أطراف الأزمة الليبية يجري في مدينة الصخيرات المغربية منذ أكثر من شهر، تحت رعاية الأمم المتحدة، وقطع أشواطا كبيرة باتجاه الانفراج، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، إلا أن وسائل الاعلام الجزائرية وكثيراً من المختصين والمحللين وحتى السياسيين، ما زالوا يتحدثون عن دور الجزائر في حل الأزمة الليبية وقدرتها على النجاح في ذلك

  4. إعطاء "الحكم الذاتي" لمنطقة القبائل الجزائرية

  5. مع اقتراب الذكرى ال40 للمسيرة الخضراء، تواصل الجزائر مهاجمتها للمغرب، وتصعيد عدائها من خلال التدخل في جميع نقاط جدول أعمال اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتهام المغرب بانتهاك حقوق الإنسان، والتشكيك في مغربية الصحراء. مرة أخرى وللمرة الثانية في اليوم نفسه، هاجمت الجزائر المغرب، من خلال تكرار مزاعمها المعتادة حول انتهاكات حقوق الإنسان في المغرب، مركزة على الصحراء المغربية، وداعية إلى تقرير المصير بهذه المنطقة.

  6. أرادت الجزائر أن تقارن نفسها بالمغرب. وأكد في هذا الصدد أن الجزائر أصبحت بطلة في اضطهاد الشعوب التي تطالب بحقها في تقرير مصيرها وبالحصول على حكم ذاتي، لأنه بالإضافة إلى شعب القبايل، فإن السكان المزابيين بمنطقة غرداية يتعرضون للاضطهاد والقمع بشكل منهجي.

  7. يتم بالجزائر إغلاق القنوات التلفزية لأنها تتجرأ على انتقاد الحكومة. كما يتم قطع الانترنت لعدة أسابيع لمنع المواطنين من الوصول إلى المعلومات المنشورة حول هذا البلد".

  8. الشعب القبايلي يجب أن ينصت إليه من أجل الاعتراف باحتياجاته وانتظاراته" وأن "من واجب المجتمع الدولي مواكبته حتى يتمتع بحقوقه الشرعية في تقرير المصير والحكم الذاتي". :

  9. من حق المغرب أن يعامل بالمثل جارته الجزائر التي مولت الحرب ضده في الصحراء، وانخرطت بكل ما اوتيت من قوة في دعم الانفصاليين سياسيا ودبلوماسيا وماليا وعسكريا ... وقد يبدو هذا الاعتراض وجيها بمنطق سياسي محض لا يرى سوى المغانم السياسية الآنية المحتملة، لكنه يغض الطرف عن المغارم السياسية الثقيلة التي يتوقع أن تكون لهذه الخطوة بنفس المنطق السياسي المحض، ليس فقط على المغرب ولكن على المنطقة كلها. :

  10. السياسية المحتملة التي يمكن أن يجنيها المغرب بموقفه الجديد من ملف القبايل، ترتبط بالضغط على الجزائر وإذاقتها مرارة سياستها الخارجية تجاه المغرب، وتنبيه المجتمع الدولي إلى أن المغرب لا يمكنه أن ينتظر اعتدال مزاج الانفصاليين، وأنه بإمكانه أن يجعل المنطقة كلها على صفيح حارق من عدم الاستقرار. :

  11. المشكل في الشعب الذي يطبل ويرضى بابدية العصابة !

  12. الجزاير يا سيدي غرسوا فيه منذ الولادة شيئين لا ثالث لهما... كراهية المملكة المغربية والمليون ونصف شهيد..... لن تتقدم الجزاير ابدا مادام عشر عقول في واحد ولن تتقدم مادام الحكام عكسر عجوز امي لا يهمه البل٢اد والعباد بقدر جنونه وخسته في التدخل في شؤون الغير وتقسيم الدول وزرع الفتن وخلق الإرهاب وتسليحه... الله ينتقم منهم ومن أمثالهم الكفرة الفجرة

  13. ابو نوووووووووح

    الجزاءريون جلهم يعانون من الفقر المدقع والحكومة تعطي الملايير من الدولارات الى بعض الدول وجنوب افريقيا والبوليزاريو هما المنفردان بحصة الاسد ومع الاسف الشديد البترول لن تبقى له أي قيمة سوقية مستقبلا بحيث ستحل محله الطاقة النظيفة التي بدأت تنتشر و تتسارع وثيرتها في كل القطاعات كما ينتش النار في الهشيم وسوف تصبح الدول المنتجة للنفط حاليا افقر دول العالم . لان كل الدراسات والخبراء اثبتوا هذه الحقيقة وسوف تكون الجزاءر الدولة الوحيدة المتضررة ضررا بليغا . لانها الدولة الوحيدة التي يعتمد اقتصدها على البترول

  14. ابو نوووووووووح

    كلب الجنرالات يتوفر على قوى عقلية غير سليمة هو والمنكوح في كل زمان وفي كل مكان شرقريحة . هؤلاء المتعفنين المؤخرات... الا يرون الحالة المزرية في الجنوب ؟؟؟ هههههه يريدون سوقا تجارية سوق الجزاءر في موريطانيا . اين هي الطريق اولا موريطانيا ؟؟؟ لا وجود لها حتى في الخيال . على مايبدو يريدون استيراد المنتجات المغربية التي تغريهم عن طريق موريطانيا وهذا واضح العيان لان المتعفنون ليس لهم ما ستصدرونه الى مو يطانيا . لا طريق ولا منتجات ويريدون فتح السوق في اقصى موريطانيا . الله انعل لمكيحشمش في الدنيا والاخره

الجزائر تايمز فيسبوك