السفارة الأميركية في الجزائر تعلن عن منحة للناجحين في البكالوريا

IMG_87461-1300x866

أعلنت السفارة الأميركية في الجزائر، عن فتح باب التسجيلات للحاصلين على شهادة البكالوريا وطلبة القسم النهائي الثانوي، للالتحاق بالجامعة الأميركية بمنطقة الشرق الأوسط.

وجاء في بيان السفارة، أن الراغبين في مواصلة الدراسة بالجامعة الأميركية، ممن هم في حاجة إلى منحة دراسة، بإمكانهم التسجيل في برنامج "قادة الغد" بالجزائر، المخصّص لطلبة السنة ثالثة ثانوي.

وذكر البيان أيضًا، أن المنحة تغطّي جميع تكاليف الالتحاق بالجامعة لمدّة أربع سنوات، مؤسسات مختارة للتعليم العالي، مثل الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة الأميركية في بيروت، مشيرة إلى أن آخر أجل للتسجيل حدد يوم الـ 4 ديسمبر 2020.

ويهدف البرنامج، حسب ما نشر على موقع الإلكتروني، إلى رعاية المهارات القيادية وروح المشاركة المدنية والعمل التطوعي بين الطلاب المتفوّقين في الجامعة الأمريكية.

ويتاح للطلاب الجزائريين المشاركين في البرنامج، الالتحاق بثلاث جامعات، هي الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، والجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC)، والجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU).

وتضع الجامعة عدّة شروط للالتحاق بها، أهمّها إجادة اللغة الإنكليزية كتابة ونطقًا، إضافة إلى معدّل تراكمي مرتفع للالتحاق بالجامعة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك