فتح سوق جديد فى موريتانيا تحت إسم “سوق الجزائر”

IMG_87461-1300x866

أكد رئيس المنظمة الوطنية للمؤسسات الجزائرية مصطفى روباين ، أن بلاده قررت مع الجانب الموريتاني فتح سوق جديد يحمل إسم “سوق الجزائر”.

وكشف روباين عن اتفاقيات جديدة تخص التجارة الخارجية فى مقدمتها شق الطريق للمصدرين نحو موريتانيا يسمح للمنتجين والمتعاملين بترويج منتجاتهم نحو العمق الإفريقي تزامنا ودخول البلدين للمنطقة الإفريقية الحرة للتبادل التجاري التي سيطلقها الاتحاد الإفريقي مستهل العام المقبل.

وأكد روبايين أنه سيتم خلال الساعات القادمة عقد اتفاقية مع ممثل الشركة العربية الموريتانية التي ترتكز على التبادل التجاري بين البلدين وستمكن هذه الاتفاقية من توفير كل الإمكانيات لتسهيل عملية دخول المنتوجات الفلاحية مثل الخضر والفواكه لموريتانيا ناهيك عن توفير غرف تبريد وتجميد المنتوجات الجزائرية وكذا توفير المنتوجات التي تحتاجها السوق الجزائرية مثل الفستق والجوز والكاجو والموز والسمك بأسعار منخفضة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد من الرباط

    فتح سوق جديد يحمل إسم “سوق الجزائر” على وزن *سوق المغرب*. كما يقول المثل المغربي : الحسد حتى في قروعية الرأس.

  2. عبدالله بركاش

    ههههههههههه،استنجد الغريق بالغريق،ماذا تنتج موريتانيا ولا حتى الجزائر، إنها وسيلة لجلب سلع مغربية من موريتانيا ،قبل التصدير لابد من طريق معبد من الحدود الجزائرية حتى نواكشوط ولإنجازها يتطلب ذلك سنوات،السلعة الوحيدة التي يمكن أن تنجح فيها الجزائر وموريتانيا هي الغباء ولكن الميزان التجاري سيميل لصالح الجزائر بأضعاف مضعفة ،

  3. Là où le Maroc passe il faut construire des barrages Les mensonges sur le Sahara marocain et l’espoir de la création du pays entre la Maroc et la Mauritanie s’est évaporé les miliciens terroristes Polyzario au coupent la route au marchandise marocain n’a rien donné Donc il faut trouver autre chose La création d’un souk algérien au cœur de la Mauritanie Est la seule solution Le mépris algérien contre le Maroc ne se fait que s’intensifier A vrai dir il faut tuer tous les marocains Moi franchement quand je voie ses responsables algériens C’est comme je voie des diables pie que les animaux sauvages Je préfère les animaux sauvages

  4. ابو نوووووووووح

    كوبيي كولي . هذه هي الجزاءر التي اعرفها على حقيقتها كذاك التلميذ الكسول الجالس على الطاولة لا يفقه شيئا ينقل كل شيء من جاره . سوق المغاربة في موريطانيا عليها هي الاخرى ان يكون لها هناك سوق اسمه سوق الجزاءر وحتى ان كان فماذا ستبيع فيه اكيد انها ستسوق فيه كل المنتجات التي تستوردها ، لانها دولة لا تنتج ولا تصنع ، دولة تستورد فقط تريد فتح سوق في دولة أخرى هذا ضرب من الحمق . ربما تطمع في الثروة السمكية هناك وتبحث على الطرق الملتوية . والدولة قوتها تكمن في عملتها ، وهل عملة الجزاءر عملة ؟؟؟ . اما المغرب فله اقتصاد متنوع وعملة قارة وثابتة ولا خوف عليه . هناك فلاحة وما ادراك الفلاحة ولقد غزى بها الاسواق الأوروبية والافريقية وهناك صناعة كل المعلبات التي لها علاقة بالفلاحة وكذلك جل الدول الأفريقية تستورد من المغرب المنتوجات السمكية و ... اما دولة الشواذ ماذا ستصدر ؟؟

  5. oujdi

    سلال طلب قنبلة ذرية من أوباما هذا دليل آخر لتسمية سوق الجزائربنواكشوط لأنه كان يريد محو المغرب من الخريطة ولكن الله لم يتمم له ما نوى اللهم إجعل كيدهم في في نحرهم ودليل نحرهم سلال في الحبس

  6. مغربي

    كمغربي أوافق على تشييد و تسمية سوق الجزائر على أن تباع فيه منتوجات الجزائر فقط. و أعترض أن تباع فيه منتوجات مغربية على أساس أنها جزائرية. يجب على السلطات الموريتانية أن تراقب السوق و لا تترك فيه سوى منتوجات الجزائر. إثرها لا نرى سوى التمور من يتم الإقبال عليها و باقي المنتوجات تتعفن عند البائع . شبع الشعب الجزائري و بقى يصدر المنتوجات ..

  7. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    النظام الكابراني وصل من الافلاس الفكري والمادي و السفه والحمق مبلغا تعجز اللغة عن وصفه فقط لان موريتانيا فيها سوق تعود الموريتانيون على تسميته باسم  (سوق المغرب ) اذا على موريتانيا ان تسمي سوقا اخر باسم سوق الجزائر عنوة ليرضى بنو خرخر حتى ولو يباع فيه ارجل الدجاج الرومي هههه مهزلة فعلا سوق المغرب لم يطلب المغرب من الموريتانيين ان يسموه بهذا الاسم الموريتنانيون هم من سموه بسوق المغرب بحكم التعود عليه لان كل السلع المعروضة فيه هي من صنع مغربي او مستوردة من المغرب من الابرة الى الاواني و التوابل والخضر والفواكه وحتى الاقمشة والاثواب لكن سوق الجزائر ماذا سيباع فيه ارجل الدجاج والشمة والقرقوبي والسجائر المهربة قبح الله الحسد فقد علم الله مافي قلوبكم من حقد وحسد وستلقون غيا وحسرات مهما مكرتم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  8. محمد بومرداس

    اشتكى سائقي الشاحنات الجزائرية من وعورة الطريق الملتوية والتي غطت معظمها برمال الصحراء و من ارتفاع تكلفة الديزل ومن اللصوص المتربصين بالشاحنات و هناك عدة فيديوهات توثق لقوال سائقي الشاحنات الجزائرية فالجزائر تصدر البطاطس و التمر و الدجاج لموريطانيا و تستورد دقيق لسمك و السمك لا غير فالشاحنات الجزائر تعاود طريقها محملة بالخضر و الفواكه المغربية في احتيال تجاري فكاهي كما ان التجار المغاربة يتحكمون في اسواق مويطانيا مالي السنغال كوت ديفوار على الجزائر ان تتهياء للخروج من الاتحاد الافريقي بعد تفككها في 2022 جمهورية القبائل جمهورية التوارق ليبيا ستستعيد غرذاية مزاب و حاسي مسعود وقد رفع العلم الليبي في المنطقة والمغرب سيستعيد الصحراء الشرقية و ستنتهي الحفلة بقيام جمهورية تلمسان اليهودية السرية من الخفاء للعلن

  9. صحراوي حر

    1-إذا كان فعلا هذا "سوق الجزائر" سيوفر لموريطانيا موادا و منتوجات فلاحية من إنتاج جزائري كماً و كيفاً كما يفعل المغرب فلتتوقف صادرات المغرب لموريطانيا لنتأكد ونرى هل الجزائر قادرة فعلا على تزويد هذا السوق بكل أنواع الخضر و الفواكه أم أنشأته ضدا في المغرب. 2-بما أن أعداء الوحدة الترابية أغلقوا الحدود، لربما هناك اتفاق سري جزائري موريطاني لتحويل خضر و فواكه المغرب بثمن مناسب إلى الجزائر عن طريق "سوق الجزائر" الذي سينشأ بموريطانيا.

الجزائر تايمز فيسبوك