الجزائر تقتني 510 ألاف طن من قمح الطحين

IMG_87461-1300x866

قال متعاملون أوروبيون فى تقييمات أولية اليوم الأربعاء إن الديوان المهني الجزائري للحبوب اشترى نحو 510 آلاف طن من قمح الطحين من مناشئ اختيارية في مناقصة عالمية في وقت متأخر أمس الثلاثاء.

وأضافوا أن سعر الكمية بأكملها نحو 263.50 دولار للطن شاملا تكاليف الشحن. ومن المتوقع إعلان المزيد من التفاصيل بشأن الكمية والأسعار في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ويُعتقد أن ست شركات تجارية نفذت مبيعات. وكان البيع في نفس مستوى السعر تقريبا الذي أفصح عنه متعاملون مساء أمس الثلاثاء.

والمناقصة هي الأولى التي يطرحها الديوان المهني للحبوب وتشمل عروضا واقعية يمكن تقديمها من روسيا وموردين آخرين في منطقة البحر الأسود لكنها تقتصر على أنواع قمح بمستوى بروتين أعلى.

تطلب الجزائر الشحن خلال فترتين من دول التوريد الرئيسية، بين الأول والخامس عشر من نوفمبر تشرين الثاني وبين السادس عشر والثلاثين منه. أما إذا كان التوريد من أمريكا الجنوبية، فيكون الشحن بين الأول والخامس عشر من أكتوبر تشرين الأول وبين السادس عشر والحادي والثلاثين منه

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أكتبوا في الدزتور الجديد :1_عار و عيب في حق جزائرنا التي كانت تصدر الحبوب إلى أوروبا ها هي الآن و منذ الإستغلال سنة1962 تشتري الخبز من خارج الوطن، لكن المصيبة الأكبر أنها تبذر البلايين من خردة الروس و فرنسا و تسميها "سلاح" لحماية الوطن ! ! إلى متى نستورد الخبز؟ !

الجزائر تايمز فيسبوك