فاروق شيعلي يخرط على الشعب... قدرات الجزائر في تصدير خدمات و المنتجات أكبر مما نقوم به حاليا

IMG_87461-1300x866

أكد وزير الأشغال العمومية فاروق شيعلي أن الجزائر تستهدف تصدير خدمات و منتجات قطاعه لاسيما للأسواق الافريقية.

و أوضح الوزير, في مداخلته خلال أشغال الملتقى الوطني حول إمكانيات التصدير في قطاع الأشغال العمومية, أن البلاد تتوفر على العديد من مكاتب الدراسات و الشركات ذات الكفاءة و التي تصدر خدماتها حاليا إلا أنها تبقى قليلة مقارنة بالإمكانيات المتاحة.

و أضاف بأن هذا الملتقى سيعطي دفعا أكبر في هذا الجانب, سيما أن ” قدرات البلاد أكبر مما نقوم به حاليا “ مشيرا الى “القدرات الكبرى ” للشركات التي انجزت أشغال طرق وسدود عملاقة وأنفاق تتمتع ” بنفس كفاءة الشركات الأجنبية أو أفضل”.

و ثمن شيعلي التزام أعضاء الحكومة الذين حضروا الملتقى بدعمهم لأهداف القطاع من خلال تقديم التسهيلات اللازمة للشركات و مكاتب الدراسات للانطلاق في التصدير .

وكشف عن لقاء بينه و بين محافظ بنك الجزائر الأسبوع الماضي تم خلاله الاطلاع على المشاكل المالية التي تعرقل هذه المبادرات والتي “يتم بحث حلول فعلية لها في أقصر الآجال”.

كما تطرق الوزير إلى دور التأمينات و البنوك التي لها دور هام في التصدير إلى جانب دور قطاع التجارة بمؤسساته في تنسيق الجهود وتحقيق التكامل في مجال التصدير.

و يتوجب وفق الوزير اعداد دفتر شروط مع التمثيليات الدبلوماسية لتسهيل عمل الشركات الجزائرية في الخارج, مؤكدا أن “الدولة ستتكفل بالكثير من الأعباء لتقديم الدعم الكامل للمؤسسات”.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ولد السالك

    مشكلة المسؤولين الجزائريين هي  ( كثرة الكلام و قلة العمل  ) الجزائر القوة الإقليمية.  ! ! ! ! الجزائر و ما أدراك ما الجزائر  ! ! ! ! الجزائر يابان افريقيا  ! ! ! !..... التصدير يحتاج إلى خدمات لوجيستيكية  ( وسائل نقل عصرية و موانئ بطراز عالمي و طرق سيارة كثيفة  ) كما يحتاج التصدير إلى أبناك قوية و ذات خدمات بجودة عالية و أخيرا عنصر بشري يشتغل ليل نهار و فمه مغلق.

  2. احمد احمد

    مكتب الدراسات على شاكلة مصنع نفخ العجلات اما الاشغال العمومية فهو يقصد نيابة عن دولة الصين مقابل عمولة و رشوة

  3. عبد الله

    التصدير يحتاج إلى شعب نشيط من الأعلى إلى الأسفل الكل يتحرك من موقعه. وليس إلى شعب مغبون كسول وغبي . محكومين من طرف العجزة لا يفقهون شيء في السياسة الإقتصادية

الجزائر تايمز فيسبوك