ربابنة الخطوط الملكية المغربية يستنجدون بالجزائر

IMG_87461-1300x866

دخل ربابنة الخطوط الملكية المغربية، في نفق مظلم بعد اللجوء الى ربابنة الجارة الجزائر ودولة أخرى تعادي المغرب هي جنوب أفريقيا، للدفاع عنهم داخل وطنهم، و هذا ما وصفه متتبعون بـ’’السيبة’’ في وقت تعاني فيه جل الشركات العالمية من أزمة كورونا، بالرغم من ذلك لم تلجأ إلى جهات خارجية للدفاع عنها.

ووفق تقارير صحفية فإن الربابنة المغاربة راكموا ثروات كبيرة ويعتبرون من الأغنياء بسبب الرواتب الخيالية التي تفوق 14 الف دولار في الشهر تفوق رواتب الوزاء مرتين، يحولونها لحسابات بنكية بفرنسا، تقدر بالملايين من العملة الصعبة، مما يجعل المغرب يفقد سنوياً مبالغ كبيرة من العملة الصعبة، التي يتم تخزينها بالخارج من أجل شراء ‘’فيلات’’ وشقق فاخرة في عدة مدن أوروبية.

وتضيف المصادر ذاتها، أن اللجوء الى نقابة ربابنة دول أجنبية، لو وقع الأمر بدولة أخرى لأعلنت الحرب، و اعتبر ذلك تدخلا في الشأن الداخلي، بعد مهاجمة مؤسسة استراتيجية، تحمل صفة ‘’ملكية’’.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الربابنة الذين لا يملون من مهاجمة الخطوط الملكية، تحصلوا على تعويضات مالية كبيرة تراوحت بين 400 و 600 ألف دولار، بالإضافة الى رفضهم للحوار مع الخطوط الملكية، في سياق يتسم بالأزمة العالمية جراء فيروس كورونا

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اليونسي محمد

    هؤلاء خونة وانتهازيين كالكثير مت أمثالهم داخل البلاد ! هؤلاء مجموعة من الذين يأكلون العلة وينعلون الملة كما يقول المثل كل دول العالم تعاني من كوفيد 19 ولا نرى أجهزة ا. كوادر الدولة يتنكرون لهدا الوباء ويقومون بعداء الحكومة وياكدون على عدم استعدادهم للمساهمة في مساعدة الدولة للخروج من هده المعضلة. هؤلاء مجموعة من الخونة باعوا وطنهم و شعبهم من أجل درهم الأعداء و الله ليذهبوا إلى حيث يشاؤون فالمغرب أكبر منهم . في هده الظروف يظهر من هو وطني غيور ومن هو انتهازي خاءن ! فليذهبوا إلى الجحيم.

  2. أيت أودرويش

    لا أعتقد بل أكاد أجزم بأن الوثيقة ليست صحيحة بل مفبركة لسبب بسيط لأنني أنزه الإخوة الكرام في الجزائر الشقيقة عن الوقوع في هكذا زلة وخاصة طريقة توجيه الخطاب المباشر للسيد مدير شركة الطيران المدني المغربية لأن نقابة الطيارين الجزائريين ليست مخاطبا قانونيا للشركة المغربية ودائرة اختصاص النقابة الجزائرية تخص شركة الطيران المدني الجزائرية أما اذا كانت الوثيقة صحيحة فلن يبقى لنا الا أن ندعو الله أن يشق بحرا بيننا وبين هاته الجارة الشمطاء الحمقاء المفتقرة للضمير والحكمة والتي جاءت تتضامن مع طيارينا بعد أن اتهمتهم بنقل الممنوعات على لسان المخلوع إياه . نحن نعلم بأن الجزائر ترمي بتصرفاتها الحمقاء لإظهار عيوب المغرب ونحن نطمئنها بأننا نعلم بأن لنا عيوب  (الكمال لله ) ونحن نحاول أن نقوم ما نستطيع تقويمه وما لا لا نستطيع تقويمه سوف نظل نعيد المحاولات إلى أن ننجح في إصلاح الإعوجاج . على الإخوة في الجزائر  (ضمنوا تقرير المصير في مسودة دستورهم حسب بعض المواقع الإخبارية وكل ذلك نكاية في المغرب و صحرائه المغربية ) أن يرتاحوا لأننا ها هنا صامدون واذا تجاوزا الحدود فسيذهب بترولهم دخانا في عنان السماء. نحن ندعوا المغاربة للاقتداء بتركيا وإنشاء صناعات دفاعية تحصن استقلالية قرارنا السياسي والعسكري والاقتداء بروسيا في القرم وتركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط والضرب على الطاولة بقبضة قوية وسحب الحكم الذاتي من على طاولة التفاوض وتعويضه بمقترح الجهوية . اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين.

  3. ابو نوووووووووح

    هؤلاء الخونة مثلهم مثل الخونة الذين ارتموا في احضاء الجزاءر وتنكروا لوطنهم الام ، ولربما اكثر واشد من اولاءك ، لانهم اكلوا واخذوا اكثر من ما لا يستحقونه من غللة وطنهم . كل من يستنجد بالعدو فهو خائن من الدرجة رقم 1 لكل الوطن .

  4. بنعمرو

    قبحهم الله والاستغناء عن خدماتهم من الأولويات. فليذهبوا إلى جارة السوء ومن على شاكلتها علهم يجدون من حنية لم يجدها شعبهما. فهل هؤلاء عمي وصم لا يقشعون فليسألوا أهل الذكر إن كانوا لا يعلمون. الربان الجزائري لا يتقاضى عشر ما يتقاضاه "الشبه" مغربي ويتجرع المرارة ومع ذلك يزهو بوطنيته ولا يبصبص لغير حكومته. حسبي الله ونعم الوكيـــــــــل وحفظ مملكتنا وملكنا وأذل الخونة والمتملقين وأمطرهم شآبيب سخط المغاربة وزادهم دناءة وخسة. إنها مهزلة بطعم نكتة. فماذا بيد الجزائير وجنوب أفريقيا أن تقدما لهم غير مطالبتهم بالإنضمام لخونة المملكة الشريفة لقيادة طائراتهم المنهكة مقبل أجر عبارة عن تمر وجزء لا يغني من جوع من المساعدات المختلسة و لا غير. العزة والخلود لملكنا المبجل أدامه الله لنا وعلينــــــــا.

  5. الربابنة لم يؤكدوا ذلك بل نفوا قطعيا ولنفترض جدلا ان ذلك صحيح وماذا بعد زريبة بني خرخور ليست لها الجراة لكي تتحدث عن هذا الشان . لانها تعرف كيف سيكون الرد. ومن جهة اخرى سوف تتم محاكمة هؤلاء الفيروسات و محاسبتهم عن الضرائب وكل مستلزمات الدولة التي هم مدينون بها لها وسيكون الردع اقسى مما يتصورون بل قد تسحب منهم كل الامنيازات بما فيها الجنسية وسيحرمون من العمل بوثيقة رسمية .

  6. ضحكتني كيف تستنجد بالجزاير... ؟؟؟ ههه زعما يعطوهم الحل سبحان الله اشم رائحة المآمرة ولكن قادرين عليها استنجد الغريق بالغريق... الله لا يردكم

  7. فليلتجؤوا الى كل الاعداء ولكن على الدولة ان تتحمل مسؤوليتها ووضعهم في اللاءحة سوداء وتحرمهم من اي فرصة للعمل داخل المملكة وليتجؤوا للجزاءر او جنوب افريقيا للعمل بها هؤلاء انتهازيون وكل همهم هو المال وادا ما صح الخبر فعلى الدولة اخد اجراءات صارمة في حقهم

  8. ملاحظ

    S'ils l'ont fait, ces salauds seraient donc de lâches traîtres, ingrats et sans dignité et par respect à leur parents, je me retiens encore pour ne pas les traiter d'adjectifs bien bas . Ils devraient êtres traités en tant que tels là où ils passent et repassent au Maroc...

  9. لا ا ستبلعد ضربات المخابرات الجزائرية فهي تحشر انفها في كل شيء وتستغل كل الضروف والحالات بالإعداء والبلاء والخونة

  10. حميطو

    هذه الرسالة تؤكد مدى الغيرة والحسد والألم الذي يحس به كل مسؤولي عصابة الكوكايين الحاكمة في الجزائر فلا يتركوا أية فرصة تمر دون أن يستغلوها لضرب مكتسبات المغرب وما حققه وهو ما لم تستطع خطوطكم الجوية الجزائرية تحقيقه أيها الحاقدون. بالأمس القريب كان الوزير السكًير امساعد بعد استفاقته من جلسة خمرية غيّبت عقله قام مباشرة بعدها واتهظ المغرب بنقل أشياء أخرى غير المسافرين لأفريقيا في إيحاء بأن هؤلاء الربابنة ينقلون الحشيش، فكيف تدافعون اليوم أيها الحمقى الحاسدون عن أشخاص ينقلون الحشيش ؟ هل تريدون الحصول على حصتكم من كعكة الحشيش التي تراءت للوزير السكًير في أحلامه وأوهامه عندما غيّبت عقله قنينات الويسكي و..و..؟ لا تحاولوا اللعب على وتر الخلافات فلا أحد من المغاربة يمكنه أن يصل إلى الحد الذي وصلتموه منن الغباء ليطلب منكم أن تدافعوا عنه ؟ لماذا لم تشيروا في رسالتكم إلى أنها جاءت بناء على طلب من الربابنة المغاربة إن كان فعلا هؤلاء من استنجدوا بكم وقلتم فقط نحن نقدًر أنه من واجبنا ومسؤوليتنا البدء بأي تحرك يهدف إلى حماية مصالح زملائنا المهنية؟ إن هو فقط تطفّل منكم ومحاولة الإصطياد في الماء العكر ليس أكثر. لقد تأكد اليوم للعالم وليس فقط للجزائريين بأنه ليس لذيكم فقط رئيس إسمه كذبون وإنما أيضا العديد من المسؤولين متغلغلين في كل هياكل الدولة إسمهم أيضا كذبون. يكذبون ويصدقون كذبهم. ما لا تعرفه أيها الكذاب الأشر الذي وقع على الرسالة هو أن من تبقى من الربابنة بعد قرار الإدارة فصل 65 من زملائهم ما لا تعرفه هو أنهم اتفقوا مع الإدارة على تقليص أجور الباقين بنسبة 40٪ لتغطية ميزانية ال65 الذين كانوا سيفصلون وبالمقابل لن تتخلى الإدارة عن أي ربان،وفعلا ذلك ما كان، وذلك الإتفاق تمّ منذ الأيام الأولى لإعلان الإدارة عن رغبتها في فصل هؤلاء، لقد فوّتوا على أمثالكم الإصطياد في الماء العكر ولكن غباءكم وحقدكم الذي أعمى بصركم وبصيرتكم لم يتركوا لكم أي مجال للتدقيق والتحقق من الأمور قبل التفوه بالأكاذيب والخزعبلات. "قل موتوا بغيظكم إن الله مخرج ما كنتم تحذرون" ق.ك.

  11. استنجدوا بغريق .......شركة الطياران الجزائرية على حافة الافلاس ماذا فعلت انقاباتهم لا شيء اعطوهم عظم يكده

  12. مغربي مستغرب ؟

    لم نسمع أبدا بهذا الخبر المفبرك بأي وسيلة إعلامية لا مغربية ولا عربية ولا غربية إلا من الجزائر والجزائريين اللي الكذب والتزوير وتزييف الحقائق من صفاتهم التي يتميزون بها عن غيرهم نظاما وشعبا ولا يوجد أحد بالعالم يتفوق عليهم فيها ولذلك أقول للمغاربة أحذرو من شياطين الإنس الذين بجواركم فنشرهم لهذا الخبر الزائف ما هو سوى محاولة فاشلة لزرع الشك في بلادكم ومؤسساتها وضرب وحدتكم واستقراركم وزرع الفتنة بينكم وهذا هو الشغل الشاغل للجزائر ونظامها وشعبها وهمهم زرع الفتنة ثم الفتنة بين المغاربة كشعب من جهة وبينهم وبين نظامهم من جهة ثانية سواء بالواقع أو بمواقع التواصل التي امتُلئت بهم وبفتنهم وشرورهم فاحذروهم ولا تصدقو كل ما له صلة بهم لأنهم أكبر عدو لكم وأكثر من يحسدكم ويحقد عليكم

  13. علي

    بعض السدج المغاربة يصدقون كل ما يُنشر قبل أن يبحثو عن الحقيقة من مصادر موثوق فيها عوض تصديق خبر بدون إسم كاتبه وهذا لوحده دليل على عدم مصداقيته ولو كان عندكم شوية عقل لما صدقتم كلام كهذا ومن سابع المستحيلات أن يقوم أي مغربي وأيٌا كان منصبه باللجوء لأعداء المغرب كي يساعدوهم ضد بلادهم  ! !.؟ كلام لا يقبله عقل عاقل والحقيقة التي نشرتها المواقع المغربية والعربية قبل أيام قليلة هي أن شركة الخطوط المغربية قررت تسريح 65 طيارا بسبب تداعيات كورونا لكن الطيارين رفضو طرد زملائهم وأعلنو استعدادهم تخفيض أجورهم لمدة 3 سنوات مساهمة منهم لدعم شركة الخطوط المغربية وكذلك لتغطية أجور زملائهم الربابنة المعنيين بالتسريح وووووإلخ وهذا أظن لم يقم به أي ربابنة بالعالم وهادو هو الربابنة المغاربة الذين اتهمتوهم بالخيانة  ! !؟

  14. غريب بسطاء عندما يظلمون - أعوان بنك مغربي لم ينصفهم أحد حتى المحاكم تنكرت الانصاف و الاقناع في الحكم - لا يرضون اللجوء الى خيار الانتهازية حكماء مخلصون لوطنهم و ملكهم يتجنبون الاساءة لبلدهم، بينما أصحاب الاجور و التعويضات و المزايا السمينة يبيعون وطنهم و لو الى الشيطان. لا حول و لا قوة الا بالله.

  15. ahmed sadky

    المغرب دولة الحق والقانون .فتهور الربابنة وتسييس المطالب سؤدي بهم لا محالة الى الطرد وعدم اخذ شهادة الخدمة مع الخطوط الملكية

  16. Benslimane Hamza

    A M  HUMBLE AVIS, LA RAM EST UNE CIE EN SITUATI  FINANCIÈRE DÉSASTRE USE EN PERMANENCE ET CE DEPUIS TOUJOURS, DÉFICITAIRE TOUT LE TEMP ,ELLE GRÉVE LOURDEMENT LE BUDGET DE L 'ETAT PAR DES SUBVENTI S QUI SE CHIFFRENT A DES CENTAINES DE MILLI S DE DOLLAR CHAQUE ANNÉE FISCALE ,DES MILLI S DE DOLLAR QUI S T ENGLOUTIS PAR CETTE CIE NATI ALE TOUS LES ANS , D C L' ARGENT DES C TRIBUABLES QUI PART CHAQUE ANNÉE FISCALE EN FUMÉE. CETTE CIE DEVRAIT ETRE PRIVATISÉE DEPUIS L GTEMPS ET S  CAPITAL OUVERT A DES INVESTISSEURS LOCAUX ET ÉTRANGERS ET C'EST LA SEULE ET UNIQUE RAIS  POUR SE DÉBARRASSER DE CE LOURD FARDEAU . LA RAM EST C NUE POUR ETRE UNE CIE NATI ALE QUI EST GÉRÉE DE FACE CATASTROPHIQUE ET CE DEPUIS TOUJOURS.   SE RAPPELLE QUE SEL  UNE CERTAINE SOURCE DE L' INTÉRIEUR DE LA RAM MÊME ,QU'UN CERTAIN .P.D.G DE LA RAM D T JE TERRAI LE NOM,DURANT S  DÉPART DE CETTE CIE, AURAIT EMPOCHÉ CE QU'IL APPELLE UNE PRIME DE DÉPART ,UN M TANT DE SIX 6 MILLI S DE DIRHAMS,DE QUEL DROIT ET QUI A FIXÉ ET AUT ORISÉ CETTE SOI- DISANT FAME USE PRIME DE DÉPART ,PERS NE N 'EN SAIT RIEN. PERS NE NE LUI AURAIT DEM ANDÉ DES COMPTES OU EXPLICATI  AU SUJET DE CETTE FAME USE PRIME DE DÉPART QUE TOUT LE M DE CROIT ABUSIVE. AL MAL SAYED F SA3AD CHFARA DIT L' ADAGE. BLED BLA HASSEEB WALA RAKEEB.

الجزائر تايمز فيسبوك