موريتانيا تشيد بجهود المغرب لأجاد حل سياسي بخصوص الملف الليبي

IMG_87461-1300x866

نوهت موريتانيا عصر اليوم الخميس، بمساعي المملكة المغربية لحلحلة الأزمة الليبية وجهودها لتقريب وجهات النظر وإنجاح الحوار بين الفرقاء الليبين، عبر بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

ووصفت موريتانيا جولة الحوار المجراة في بوزنيقة بالمملكة المغربية بالمشجعة، مؤكدة متابعتها للمشاورات بين الأطراف الليبية، والتفاهمات الأولية المشجعة التي أشار إليها المشاركون، وفقا للبيان.

وعبرت موريتانيا عن إشادتها بالدور المغربي في حلحلة الملف الليبي واصفة إياه بالبناء، داعية الأطراف الليبية لتغليب المصلحة الوطنية وبذل كل الجهود للحفاظ على وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرا على الرغم من هشاشته.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. sam

    ماهذا الهراء، الجزائر القارة هي من تمكنت من جمع الفرقاء وحلحلت الملف الليبي وليس المغرب صحح معلوماتك، النظام الفقاقري يفلح دائما في جمع الشمل كما يفعل مع المغرب

  2. أيت اودرويش

    الجزائر هي صاحبة المبادرة ولكن المغرب كعادته استولى عليها و نسبها لنفسه كما و أسبق واستولى على الكسكس والقفطان و العيطة و الدقة المراكشية و كما سبق وسلب من الجزائر مطربي الراي الجزائري الأصيل متجاهلا صيحة مطرب الراي الجزائري بأن:"الفن والراي خارج من بلعباس" صحيح لكن المشكل بأن بلعباس في الأصل هي أرض مغربية لكن و ماذا عساه يفعل من ابتلاه الله بجارة شمطاء حمقاء لا تفرق بين "الليف والزرواطة" الله يجيب الخير لدول شمال إفريقيا وللإنسانية جمعاء.

  3. نعم انها زريبة خرا وين حبيت جمهورية العجلات المنفوخة والمايونيز والكاشير و جنس الشواذ واللقطاء واللواطيين هم من كان لهم الفضل في كل شيء في شمال افريقيا لقد خربوا مالي وحاولوا تخريب ليبيا ودعموا الارهاب في تونس ويدعمون الارهاب الانفصالي مع المملكة المغربية ويهددون موريتانيا عب عصابات بوزبال التندوفية . انها مهزلة شمال افريقيا وهي رائدة في الكذب والتزوير والنفاق والدسائس وصب الزيت على النار ودعم الارهاب والانفصال ودفع الرشاوي حتى ثرات البلدان لم يسلم من كذب وتزوير من اللقطاء لقد نسبوا لهم الكسكس المغربي والقفطان المغربي وابن بطوطة المغربي وعبد الكريم الخطابي المغربي ورياضيين مغاربة والملحون المغربي والراي المغربي . مع العلم ان هاته الجمهورية اللقيطة صنيعة فرنسا وهب تؤكد ذلك اي لا وجود لشيء اسمه ا ل خ ر ا ء ر هي كذبة خلفتها بورديلات الجنود الفرنسيبن مدة الاستعمار المذل. ولا زالوا يرددون الاسطوانة المشروخة لقصاصة المجاهدين اي الجماجم وكلما ارادوا التحدث الا وخرجوا بخزعبلات المليون متشرد ونحن نقول الاربعين مليون مقهور مغبون منكوح منبطح تحت وطاة الرونجرس منذ خروج فرنسا شكليا لانها لا تزال تستعمر اللقطاء الشواذ بدون اصل ولا فصل ولا ملة ولا دين ولا خلق ولا تاريخ ولا لغة ولا لهجة اي قوم يعيشون حياة بهيمية لعنة الله على المنبطحين الذين يتحكم فيهم عصابة من الشواذ

  4. boumendjel

    هذا الهدرة لا خير فيها كثرة التعاليق والسب والشتم خاوتنا في المغرب وفي الدزاير وليبيا وموريتانيا وتونس احنا انحبوا تكون عندنا وحدة مغاربية احنا نحسوا برواحنا مغاربة كاملين المغرب العربي يجمعنا الكل لغتنا تقاليدنا وتاريخنا واحد نجمعوا الشمل را لا خير في الشتات الله يرحم بباكم راحنا خوى خوى بغيتوا ولا كرهتوا الله يهدي حكام الدزاير علينا كاملين والله ماكرهنا نكونوا يد وحدة ويعم الخير على الجميع.

الجزائر تايمز فيسبوك