رفع علم المملكة المغربية أصبح جريمة لا تغتفر في الجزائر

IMG_87461-1300x866

ضجّت مواقع التواصل بموجة غضب عارمة من طرف جزائريين عبروا عن غضبهم من المغني “الشاب خالد” الذي وجد نفسه، مرة أخرى، وسط انتقادات قوية، بسبب علم المملكة المغربية.

الغضب اثاره ظهور العلم المغربي الى جانب العلمين الجزائــري واللبناني الذي يتوسطهما، وذلك في اخر اغنية مصورة له.

الانتقادات التي استهدفت الشاب خالد، حسب مضمونها جاءت بسبب ما اعتبروه حرصا دائما منه على الاعتزاز بحبه للمغرب.

وتبادل نشطاء مغاربة الردود مع نظراء لهم من الجزائر بين مدافع ومهاجم للفنان الجزائري الحاصل على الجنسية المغربية ايضا منذ 2013.

ولم يتقبل نشطاء وضع الشاب خالد علم المغرب إلى جانب علم الجزائر ولبنان في مقطع الفيديو الذي ظهر فيه من داخل أحد استوديوهات التسجيل وهو يؤدي أغنية “اسمها بيروت” تضامنا مع الشعب اللبناني عقب حادثة الانفجار في مرفأ بيروت.

ورد الفنان الشاب خالد، على الانتقادات على موقع انستغرام الذي نشر فيه مقطع الفيديو، بتعليق قال فيه انه “يجب أن نتحد جميعًا على هذه الأرض، التي تسير بشكل سيء للغاية”.

ويظهر في الفيديو الترويجي لكليب “اسمها بيروت”، الشاب خالد يغني داخل الاستوديو، وبجانبه علم بلده الأم الجزائر، وفي الجانب المقابل علم المغرب، البلد الذي يحمل جنسيته، ويتوسطهما علم لبنان.

وطرح الفنان الجزائري المغربي المقيم بفرنسا، اغنيته الاخيرة تحت عنوان “اسمها بيروت” على قناته الرسمية بموقع “يوتيوب”، باللغتين العربية والفرنسية، تضامنا مع الشعب اللبناني في المصاب الذي حل به غداة الانفجار الرهيب الذي شهده مرفأ بيروت الدولي.

واصدر خالد الاغنية تحت إشراف المخرج إيلي بربري، وأظهرت مشاهد الكليب الدمار الذي أحدثه انفجار مرفأ بيروت.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. یا اخوه كوت ذیفوار فتحت قنصلیه فی العیون و الجزاار استدعت سفیرها .الامارات العبریه فتحت سفاره فی تل ابیب و الجزاار قطعت علاقتها مع الامارات فورا لانها بلاد المبادا و شعارها مع فلسطین ظآلمه او مظلومه .الیس كذالك ??

  2. من الأطلس المتوسط

    شخصيا لا ألوم الشباب الجزائري الحاقد على المغرب وعلى من يحمل العلم المغربي لكن ألوم النظام المتسلط على رقاب الجزائريين مند الإستقلال والذي لقحهم على تلك راهية مند نعومة اضافرهم في المدارس والمؤسسات التعليمية بتزوير الأحداث والمعطيات التاريخية حتى ترسخ في عقلهم وتربى في قلبهم الغل والحسد لكل ما هو مغربي.... فاللهم ابعث من الأجيال القادمة من يتفطنوا لتلك التلاعبات القدرة ليعملوا على جمع الشمل عوض بث النزاعات والتفرقة بين الشعوب والقبائل التي انصهرت وتداخلت عبر العصور في كل ارجاء المنطقة المغاربية

  3. مغربي

    لو رفع العلم الاسرائيلي لصفقوا له. اذن لا يزال الكم من المواطنين الجزائريين يكنون للمغرب و المغاربة الحقد الدفين و الكراهية لأن حكومتهم نجحت في استحمارهم بشكل كبير بأن المغرب هو عدوهم رقم واحد .

  4. maghribi

    الفن للجميع ليس له وطن ٠ ألم تشاهد مغاربة حاملين العلم الجزائيري في كأس إفريقيا الأخيرة٠ ماهذا الحقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد ضد المغرب٠ألم تضعوا يوما سؤالا على أنفسكم لماذا هذا الحقد كله على المغاربة ٠ أطلب لكم الهداية من عند الله تعالى٠

  5. احمد احمد

    إنها البروبكندا وما تفعله في الشعوب لقد برمجت العصابة 1 معظم الشعب الجزائري على كراهية كل ما هو مغربي و سرقوا ونهبوا مالهم وعرضهم فترى الجزائري يعيش في قبو عمارة 30 سنة أو أكثر ويقول بلد المليون شهيد شعب مخذر و مبرمج

  6. abd

    Khaled est un artiste chanteur du monde, par ses initiatives il envoie des messages exemplaires pour la solidarité, pour l’ union et la fraternité des peuples, il dit aux algériens et aux marocains unissez vous et venez en aide aux frères libanais.

  7. عمار

    شعب مكلخ ومستحمر لن يستيقظ من غفلته حتى يرى الجزالر مقسمة ومشتتة من طرف الطغمة العسكرية التي تربت على الحقد والضغينة لما هو مغربي.المغرب بلد متفتح وشعبه متفتح ولا يهتم بالخزعبلات.يا شعب الجزالر انكم تحلمون باشياء لن تصلوا اليها بهذه العقلية المتعفنة.انظروا الى شعوب اليابن والصين وشعوب اروبا كيف وضعت وراءها جميع الحروب والخلافات وتسلحت بالعقل والعمل الجاد لتكون من بين الدول القوية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.اما شعب الجزالر رغم الخيرات فعوض ان يتقدم ويزدهر فهو لازال يحلم بالهجرة والرحيل عن البلد من اجل لقمة عيش.انظروا كذلك لدويلة صغيرة كالامارات التي تتحكم في طغمتكم العسكرية وتملي عليها سياستها المدمرة لانها عرفت كيف تستغل مواردها النفطية اما انتم فابحثوا عن اموالكم في ابناك سويسرا.

  8. عمار

    لماذا لم تنشروا تعليقي؟اين هو الراي والراي الاخر؟

  9. sam

    أتذكر جيدا موقف المغرب الأبي عندما نشبت أزمة بين الجزائر ومصر كادت أن تتطور إلى حرب لا قدر الله، الشعب دافع وتضامن مع الشعب الجزائري بطريقة عفوية، رغم أن الجزائر من قبل إصطفت إلى الإسبان في قضية جزيرة ليلى، ورغم المكائد التي يتسببها لنا هذا النظام الحاقذ في كل المناسبات، على العموم الشعب المغربي يبقى شعب راق و أصيل أبى من أبى وكره من كره

  10. عامر المغربي

    كفى من الضحك على ذقون المغاربة بوضع تبريرات واهية لتبرئة الشعب الجزائري وفصله عن نظامه فالشعب الذي يقبل بوجود دولة وسط دولته ويقبل بأن تُصرف أمواله على مرتزقة ويصفق لنظامه بل ويدعم هو أيضا ما يسمى بالشعب الصحراوي الوهمي ليس لأن نظامه لقحه بالحقد ضد المغرب بل لأنه متفق مع نظامه في العداء للمغرب عن قناعة كاملة وأظن الكثير من المغاربة صادفو جزائريين عايشين خارج بلادهم ولا علاقة لهم بنظامهم لكنهم يحملون نفس الحقد والحسد تجاه المغرب والمغاربة ليس بسبب نظامهم بل لأنهم كبرو وتربو في بيئة مليئة بالحقد والحسد فأصبحو يعتقدون أن كل العالم مثلهم حاقد وحاسد وهذا يظهر من كلام الجزائريين دائما لأتفه مشكل يحصل لهم أو لبلادهم يدعون بأنهم مستهدفين وبأن العالم كله يتآمر عليهم وووووو بينما كلها أوهام من نفوسهم الخبيثة التي تجعلهم يعتقدون بأن العالم كله مثلهم وثانيا لم يحدث أي انصهار بين شعوب شمال افريقيا ولا أي تداخل لأن المغرب عاش دولة مستقلة لقرون من تاريخه عن باقي دول شمال افريقيا التي عاشت أغلب تاريخها مستعمرة لدول مختلفة ولهذا المغرب مختلف تماما عنهم بكل شئ وإن كان هناك انصهار فسيكون بينهم وبين الاتراك والفرنسيين وغيرهم وليس بيننا وبينهم.... أما بالنسبة لرفع العلم المغربي فنحن كمغاربة لا نقبل أن يُحمل علمنا من الأجانب سواء كان الشاب خالد أو غيره ومن حقهم أن يرفضو حمله للعلم المغربي لأنني مثلا لو شاهدت فنانا مغربيا يحمل العلم الجزائري فلا ولن أقبل بذلك وسأعتبره خائن لبلاده ولذلك عن نفسي أعتبر الأمر عاديا وجداااااا لكني لن ألوم الشاب خالد وغيره في حب المغـــرب البلد الذي كل من زاره أو عاش فيه إلا وفتن به وأصبح لا شعوريا يُدين له بالولاء في أحد المرات شفت فيديو لكوري جنوبي زار مختلف دول العالم من بينها المغرب لكن المغرب البلد الوحيد الذي ترك أثرا في قلبه ورجع لبلاده وفتح مطعم ووضع وسطه العلم المغربي واستمر لسنوات ببلاده ولم يفارقه المغرب ففكر بالعودة إليه والعيش فيه وهو اليوم يعيش فيه وله قناة باليوتوب ويوجد مثله الملايين عبر العالم من عشاق المغرب ومنهم شابهم خالد

  11. مغربي الهوى والهوية

    ومن أين سيأتي المغاربة بالعلم الجزائري ؟؟؟ من حملو علمكم وشجعو منتخبكم هم جاليتكم بالمغرب وحاشى أن يكونو مغاربة ومستحيل أن يحمل المغاربة علم أكبر بلد عدو لبلادهم أما جوابا على سؤالك فالجزائريين يحقدون على كل شئ من حولهم ولا يغرك كلامهم المعسول أحيانا لأن ما بقلوبهم لا يعلم به إلا الله والمشكل الذي حصل بينهم وبين المصريين بسبب لعبة اسمها  (كرة القدم ) كافي كي تعرف من هم الجزائريين والغريب في الأمر مازالو ليومنا هذا يكرهون المصريين لكن مستحيل أن يكرهو فرنسا رغم كل ما فعلته بهم حتى وإن ادعى بعضهم بأنه يكرهها بلسانه لكن في قلبه فهي معشوقتهم جميعا

  12. LA HAINE C0NTRE LE MAROC PAYS VOISIN DE L ALGÉRIE EST UNE MALADIE INCURABLE ,INOCULÉE PAR LES DIRIGEANTS MILITAIRES ASSASSINS DU RÉGIME DES KABRANAT FRANCA ,A UNE MIN ORITÉ D 'ALGÉRIENS SIMPLES D 'ESPRIT MANIPULÉS POUR QUI LES MAFIEUX DE MILITAIRE 0NT FAIT DU MAROC LEUR ENNEMI JURÉ POUR TENTER DE DÉTOURNER L' ATTENTI0N DU PEUPLE ,UN PEUPLE AVERTI QUI N' EST PAS DUPE ,C0NSCIENT DE SES PROBLÈMES ÉPINEUX DE TOUT GENRE D0NT CELUI DE VOIR PEINER DANS LA "PUISSANCE RÉGI0NALE "LE PAUVRE CITOYEN CHAQUE JOUR ,POUR TENTER SE PROCURER UNE CHKARA DE LAIT EN POUDRE ,UN DEMI KILO DE PATATE OU DE SEMOULE ET LE MÊME PARCOURS DE COMBATTANT POUR UNE BOUTEILLE DE GAZ DOMESTIQUE TRÈS SOUVENT INTROUVABLE DANS UN PAYS POURTANT PRODUCTEUR DE GAZ DE SURCROÎT. LE PEUPLE MALHEUREUX SOUS LA DICTATURE MILITAIRE LA PLUS H ORRIBLE AU M0NDE EST PRIVÉ MÊME DE SA DIGNITÉ QUI LUI EST C0NFISQUÉE DEPUIS TOUJOURS PAR LE RÉGIME DES MILITAIRES MAFIEUX ET ASSASSINS ,QUE DIRIGE UN CANICHE DE CHAYTANE AL ARAB LE PÉDÉRASTE CHANCRE KHANZ RIHA. QUI PARMI LES ALGÉRIENS QUI 0NT EU A VISITER LE MAROC COMME TOURISTES OU VISITE DE FAMILLE ,N'A PAS ÉTÉ REÇU PAR LES FRÈRES MAROCAINS LES BRAS OUVERTS ET CE DEPUIS TOUJOURS? LES MILITAIRES ASSASSINS, QUI DIRIGENT LE PAYS D' UNE MAIN DE FER ,S0NT LES SEULS A HAÏR LE MAROC ET A VOIR UN PROBLÈME AVEC CE PAYS VOISIN ET PAS LE PEUPLE ALGÉRIEN QUI RESPECTE LE PEUPLE MAROCAIN QUI LE LUI REND D AILLEURS.. LES MILITAIRES ASSASSINS ET MAFIEUX ET LEUR MARI NETTE DE TABOUN LA COCAINE ,DEVRAIENT AVOIR LE COURAGE D'EXPLIQUER AU PEUPLE ALGÉRIEN LES RAIS0NS DE CETTE HAINE SANS LIMITE QU'ILS P ORTENT ENVERS LE MAROC. JAMAIS ILS NE POURRAIENT LE FAIRE CAR DERRIÈRE CETTE HAINE DU MAROC SEL0N CERTAINS ,IL Y AURAIENT LES DÉFAITES MILITAIRES SUBIES PAR CHANCRE KHANZ RIHA ET FEU GAY D SALAH A AMGALA UNE LOCALITÉ EN PLEIN TERRITOIRE MAROCAIN EN PLEINE GUERRE DU POLISARIO C0NTRE LES F ORCES ARMÉES DU MAROC..

  13. ماذا تنتظر من شعب قتل بوضياف عندهم ولم يحرك احدهم ساكنا، قتل مجاهد قح وبكوا على جماجم قد تكون فرنسية،ان الجزائريين ادخلوا في نوم عميق كاصحاب الكهف الا ان اصحاب الدخل عاشوا والجزائريين اموات، فالعصابة الحاكمة بالجزائر وجدت ما ارادت شبه شعب ياكل ويشرب ان وجد وينام ويصفق لمنجزات العصابة التي لم ترى النور منذ1962.وسترى النور مع العصابة حين يصبح للدجاج اسنان.

  14. السميدع من امبراطورية المغرب

    المغرب بقى بلا شغال و مسالي غير لهذ الطبال يستدعيه و يمنحه الجنسية المغربية ههههه انه كذاب لانه هو من تزلف للملك و طلب منه منحه الجنسية المغربية و لم يستدعيه احدا لا بطلبه و لا بطلبه و لا هم يحزنون لان الملك يحب المغاربة الاوسطيين كلهم ابناؤه و مضللون و من يعلن التوبة يمنحه الجنسبة دون تردد لان الجزاءر فقط عندها حكما ذاتيا و لم يفصل في امرها بعد لان للمغرب حقوق تاريخية بالبيعة القديمة و باحقية رجوع المغرب الاوسط لحضن ابيه بذل الحكم الذاتي تحت الذاتي تحت السيادة الفرنسية و انتم ترونا خريطتها منغوخة و مشوه لان فرنسا نفختها زو جعلتها مقاطعة تحت سيادتها و هو امر مؤقت لن يطول الى ما لا نهاية.

  15. مار من هنا

    سمدوع المسكين يعتقد ان التملق حرفة جزائرية هه وهل منح القصور والفيلات لمن عب ودب تملق في وقت لازال الكثير من شعبك لا يعرف الا القصدير والظلام وجزء آخر يعيش الكهوف والمغارات . الكذب والخروطي ماركة مغربية منذ اشهر قلت الجمل يضحك على حدبة صاحبه والنتيجة بلادك غارقة في الكورونا واصبحتم تتجاوزون حتى دول متخلفة في الموت والاصابات بشكل يكاد يهرق العقل. اين ربيبك الخنزيري الذي ظل يحلل ويقارن بين اعداد الموتى والاصابات في المغرب مع الجزائر .. اين هو الدواء والكمامات والخرشف الذي عشتم فيه ....يوتبع

  16. Ce site est un défouloir pour beaucoup de frustrés qui viennent déverser leur haine viscérale de tout ce qui est Algérien. C'est un ramassis d'insultes, de négations et d'accusations. L'Algérie est accusée de tous les maux. Il ne manquerai que d'acc user l'Algérie d'être derrière l'explosion du port de Beïrout. Hallucinant ce site, à vomir tellement il dépasse toutes les règles de bon usage. Avez-vous autre chose à faire ou à dire qui ne touche pas à l'Algérie? Vous donnez l'impression que tout va bien ailleurs, et surtout au Maroc. Même dans les commentaires, on ne trouve jamais un commentaire qui apporte la contradiction. Tous les commentaires sont contre l'Algérie. Si nous sommes le mal absolu, pourquoi quémander l'ouverture de la frontière, laissons-là fermée  ! Pourquoi attendre que l'Algérie relance le grand Maghreb, faites le Maghreb sans nous, pourquoi nous casser les pieds. Il n'y a rien à attendre de pays comme vous, prompt à vous poignarder dans le dos dès qu'ils estiment que vous avez un genoux à terre. Occupez-vous de vos problèmes et ils sont très nombreux et laissez au peuple Algérien faire son chemin tout seul sans le parasiter. Plus vous montrer votre haine et votre méchanceté plus les Algériens se braquent et ne montrerons aucune flexibilité. Il y a des dizaines de milliers de Marocains qui viennent travailler en Algérie. Ils peuvent, grace à ça, envoyer de l'argent à leurs familles au Maroc, acheter une voiture ou une maison. Si le Maroc est le paradis sur terre, vous n'avez qu'à offrir du travail à vos compatriotes pour qu'ils ne viennent pas dans cette terre des généraux.

الجزائر تايمز فيسبوك