لسد الخصاص الجزائر تتجه نحو الألبان الروسية

IMG_87461-1300x866

بلغت صادرات الألبان الروسية في الفترة من جانفي إلى ماي 2020 رقما قياسيا إذ سجلت 335 ألف طن وبلغت عائدات هذه الصادرات 144.6 مليون دولار.

ويعزو الخبراء النمو إلى انخفاض سعر الروبل وانخفاض الطلب على الحليب داخل البلاد لذلك اتضح أنه أكثر ربحية بيعه في الخارج. حيث زادت النسبة 26 بالمائة عن نفس الفترة من عام 2019.

ويتم شراء معظم الحليب الروسي من قبل رابطة الدول المستقلة إذ سجلت هذه البلدان 91 في المائة من الصادرات كما تم التصدير إلى منغوليا وأبخازيا وجورجيا والولايات المتحدة والصين وفقا لصحيفة كوميرسانت الروسية. وأنتجت روسيا حوالي 7.45 مليون طن من الحليب الخام من جانفي إلى ماي 2020 أعلى 7 في المئة من العام الماضي.

واتفقت الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية في ماي 2020 مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر على شهادة بيطرية وصحية لتصدير الحليب ومنتجات الألبان إلى الجزائر.

وتعتبر الجزائر من المستهلكين الرئيسيين للحليب المجفف حيث تعتمد على فرنسا وبلجيكا في سد حاجتها من هذه المنتجات.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    اين الحمار من هناك و خرموزة العياشية انظروا القارة انها لم تستطع حتى انتاج الحليب من طيزها و ثديها و تشتري حليبا يزوره العسكر باضافت كميات كبيرة من الماء لبيعها لابنا القوة الاقليوية العظيمة التي تهابها اسراءيل و امريكا و الغرب و كلهم يضربون الف حساب خوفا من شعب ٦٠بالماءة منهم يعانون سوء التغذية و فقر الدم و هشاشة العظام و نتحداكم تاخذو شكارة حليب الذي يباع للزوالي لاقر مختبر لتعلموا الفظيحة ان الارقام المسجلة في الميكة كلها كذب و خداع . يا حمار من هناك و خرموزة العياشية كيف لشعب جاءع لا ينتج حتى طعامه سوف يكون قوة عسكرية و طعامه كله بمقايضة المحروقات التي نضبت و لم يبقى منها الا القليل و ما بالك بانتاج اسلحة و رجال اشداء و نحن نرى حتى وجبات عسكر القوة الاقليوية فقط حبات من اللوبيا و العدس و الكاشير.

  2. محمد بومرداس

    دولة فاشلة تصدر مليون و300 الف بريل من النفط و غيرها من الغاز و فشلت في انتاج مادة اساسية الحليب والبيض

  3. صالح الجزائري

    يحز في النفس أن نرى الجزائر عاجزة عن توفير الغذاء للشعب الجزائري .كل ما نعيشه اليوم هو نتيجة تراكمات لعبث العصابة بمصير البلاد والعباد وجعلت أغلبية الشباب تفكر في ترك البلاد واللحاق ببلاد المستعمر القديم مما يدل بوضوح على ضخامة الفشل الذي تجره العصابة طوال تاريخها الأسود المكون من الكيد والنصب والإحتيال والنتيجة يعلمها الشعب جيدا . فأينما وليت وجهك يقابلك الفشل في جميع المجالات لتصبح الجزائر في صف الدول الفاشلة رغم ثرائها ليبقى الأمل الوحيد هو الشعب الجزائري وحراكه المبارك.لذلك فنحن ندعو لأستئناف المسيرات ولو في زمن كورونا مع احترام الإجراءات الإحترازية المنصوص عليها في تعليمات منظمة الصحة العالمية. الله يجيب الخير للجزائر.

  4. بوعادي

    ايتها القوة الاقليمية الدولة القارة اعجزت ان تربي ابقار حلوب وبهذا تتفادى الاستراد وضياع العملة الصعبة لماذا تربون بني البشر في مخيمات الذل والعار وتنفقون عليهم ما يجعل الجزائر هي تصدر الالبان والاجبان واللحوم كان بامكانكم استصلاح ارضي كل سنة 100الف هكتار يعني خلال عقد من الزمن تكونوا قد ضمنتم غذاءكم القومي الاستراتجي لكن احسن لكم تربية بوزبال في انتظار ان يحصلوا على سراب الصحراء

الجزائر تايمز فيسبوك