مجلّة الجيش تحدر من تسليح القبائل الليبية في حرب بالوكالة

IMG_87461-1300x866

خصّصت مجلة الجيش لهذا الشهر افتتاحيتها للحديث عن الراهن الليبي، حيث ترى أنّ "تداعيات الحرب بالوكالة التي تخوضها بعض الجهات في ليبيا ستكون وخيمة جدًا على دول المنطقة، وأخطر من ذلك أن تسليح القبائل الليبية سيحوّل البلد إلى صومال جديد".

وحرصت المجلة التي تعتبر لسان حال الجيش الوطني الشعبي، على تأكيد موقف الجزائر الثابت من الأزمة الليبية، الذي يستند إلى مبادئ راسخة في دبلوماسيتها بالاحتكام للحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفضّ النزاعات والخلافات بطرق سلمية وحضارية.

وأكدت في منشورها، أن الحلّ سيكون بعيدًا عن لغة السلاح والتدخّل الخارجي، خصوصًا وأن تطور الوضع في ليبيا قد يفرز تحديات وتهديدات على أمننا القومي، فأمن ليبيا من أمن الجزائر، تضيف الافتتاحية.

وتابع المصدر أن الجزائر تتعهد بالبقاء على مسافة واحدة من الطرفين المعنيين بالصراع الحالي في ليبيا، وتبقى حريصة على إيجاد حل سلمي يكون في مصلحة الشعب الليبي دون سواه. وأضافت الافتتاحية بأن الجزائر التي تشارك ليبيا نحو 1000 كلم من الحدود البرية، تحدوها قناعة راسخة بأن أيّ مكروه تتعرض له ليبيا سيمس الجزائر أيضًا.

وختمت المجلة بالدعوة إلى بذل مزيد من الجهد في اتجاه التعجيل بإيجاد حل سياسي للأزمة، مشيرة الى أن "الجيش من خلال عمله الدؤوب والمستمر لتطوير قوام المعركة، يوجد دومًا في أعلى درجات اليقظة والجاهزية، ويقف حارسًا على حدودنا الشاسعة سدًا منيعًا في وجه أي تهديد".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد بومرداس

    الجزائر تسلح ميلشيات البوليساريو و ملشيات ازواد و ملشيات دارفور وتخاف من قبائل ليبيا

  2. Depuis que le président Egyptien a parlé qu’il faut armer les Kabyles en Libye l’Algérie a eu un puce à l’oreille que l’armement de ces kabyles libyens pourrait donner les idées aussi aux kabyles algériens Du moment que l'Algérie arme les Polyzarios contre le Maroc Alors pas les autre n’ont pas le droit De ce fait nous avons remarqué ces dernières temps l’Algérie commence A lâcher de l’este C’est à dire il commence à parler de l’ union des pays Il commence aussi à être du côté du Maroc sur le traité de Skirate pour la Libye Il ne parle plus du Sahara occidental Il commence à caresser le Maroc Ce sont vraiment des chiens Je parle du gouvernement algérien mais le peuple a tous nos respects

  3. أيت اودرويش

    من حق الشعب الليبي الشقيق الحصول على السلاح المناسب من أجل الدفاع عن أرضه و عرضه وحماية ثرواته الوطنية ولجم كل المتدخلين سواء القاديمين من مسافات بعيدة أو من الأقربين . من حق الشعب الليبي الشقيق التمتع بحقه الغير القابل للتصرف في الإستفتاء وتقرير مصيره الذي هو حق تدافع عنه الجزائر الشقيقة بكل قواتها وثرواتها ومن الأكيد بأنها ستدعم تسليح القبائل الليبية التي تعتبر مكونا أصيلا من مكونات الشعب الليبي "الصحراوي" (ليبيا أرض صحراء قاحلة ) الشقيق. ليبيا أرض "العزة والكرامة" -وبفضل دعم أردوغان- ستكون دائما في طليعة المرددين مع "الرخيص" :"الإستقلال الإستقلال..."

  4. حميطو

    تسليح القبائل لتدافع عن نفسها أهون من تسليح مرتزقة أردوغان السوريين وغير السوريين ليعيثوا في الأرض فسادا. إذا كانت القبائل الليبية تتسلح فقط لتدافع عن حقوقها كي لا تهظم فعلى ماذا يدافع مرتزقة أردوغان والإخوان المجرمين ؟ ألا يعني ذلك أنهم هم أيضا يريد المهووس أردوغان أن يضمن لهم حقوقا بليبيا على حساب الليبيين أصحاب الأرض ؟ والله هذا المنطق هو الذي سيخرب ليبيا وليس تسليح القبائل. منطق الإخوان المجرمين وعلى رأسهم كبير المجرمين أردوغان هو الذي سيؤدي بليبيا الهاوية. عندما فرض على السراج إنشاء اتفاق ترسيم الحدود اعتبر ذلك قانونيا وشرعيا رغم أن صلاحية مجلس السراج أصبحت متجاوزة منذ 2019 بحكم مقررات الصخيرات التي أنشأه ورغم أن السراج لا يسيطر على الشرق الليبي ومع ذلك اعتبره كبير المجرمين قانونيا وشرعيا لأنه يسمح له بنهب كل خيرات ليبيا بما في ذلك شواطيء الشرق....ولكن عندما أمضت مصر واليونان اتفاقية ترسيم الحدود بينهما اعتبر ذلك غير قانوني وغير شرعي لا لشيء إلا لأن الإتفاق سيقطع الطريق على أطماع كبير المجرمين في شواطيء ليبيا لأنه سيكون فاصلا بين الحدود التركية والحدود الليبية التي كان يريدها زعيم الإخوان المجرمين متصلة ليتمكن من نهبها عبر اتفاق مفروض على السراج. فاقد الشيء لا يعطيه يا زعيم الإخوان المجرمين.. والسراج لا يملك السيطرة على الشرق الليبي فكيف يمنحك شيئا لا يملكه هو أصلا ؟ كيف يمنحك السيطرة على الغاز في شواطئ ليبيا الشرقية وهو لا يسيطر أصلا عليها ؟ ألا ترى أن هذا وحده كاف بجعل اتفاقك غير قانوني ؟ برلمان طبرق يحظى بنفس شرعية مجلس السراج فلماذا لا يمضي هو أيضا اتفاقا مع دولة أخرى مثلا روسيا أو اليونان أو مصر أو الإمارات أو أية دولة أخرى بالتنقيب عن الغاز في الشواطئ الشرقية ؟

الجزائر تايمز فيسبوك