الجزائر تعلن تخفيف قيود كورونا و إعادة فتح المساجد والمنتزهات

IMG_87461-1300x866

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ببرمجة إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي على أن ينحصر الأمر في المرحلة الأولى على كبرى المساجد التي تسع على الأقل لألف مصل، في خطوة مهمة لتخفيف القيود التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وترأس تبون، اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن خصص لتقييم الوضع العام في البلاد في ضوء التطورات المرتبطة بجائحة كورونا.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان لها، إن الاجتماع سمح باستعراض الشروط الكفيلة بعودة المصلين إلى المساجد في ظروف تضمن توفير الشروط القصوى لاحترام الإجراءات الصحية التي يفرضها التصدي للجائحة، كاحترام شرطي التباعد الجسدي وارتداء الكمامة اللازمين.

من جهة أخرى، درس المجلس الأعلى للأمن إعادة فتح الشواطئ والمنتزهات وأماكن الاستراحة للمواطنين خاصة في هذا الموسم الصيفي. وكلف تبون، رئيس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح هذه المساحات بشكل تدريجي يسمح كذلك بالاحترام الصارم للتدابير الوقائية، وأمر مسؤولي مصالح الأمن بالسهر بحضور أمني مكثف في الميدان على حسن تنفيذ تعليمات التباعد بين المصطافين وارتداء الكمامة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مراقب من قريب

    الجواب*: دور قائد الجيش على يسار تبون هو مراقبة الوفاء للعناد النوفمبري البو خروبي رغم كل النكسات التي عرى عنها الزمن... بمعنى مراقبة الوفاء لعمل الحكومة المنصبة على تحقيق المخطط الإستعماري الهادف لسقوط الجزائر القارة رأسا على عين قفاها....

  2. محمد

    Copie collé tous ce qui est marocain sauf l agriculture et l industrie car nous n avons pas ces hommes nous avons les hitistes et haraga . et les feignants et les blablas parlent trop gagnent trop ..Nif et hadra trop ce sont nos principes

الجزائر تايمز فيسبوك