وصول خمس طائرات روسية تقل ذخائر ومرتزقة لدعم مليشيات خليفة حفتر في سرت والجفرة

IMG_87461-1300x866

أعلن الجيش الليبي، الأحد، وصول خمس طائرات روسية تقل ذخائر ومرتزقة، لدعم مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر في سرت والجفرة.

جاء ذلك في تصريح متلفز للعميد عبد الهادي دراه، المتحدث باسم غرفة عمليات تحرير سرت الجفرة، التابعة للجيش، أوردته فضائية “فبراير” الليبية الخاصة.

وقال دراه: “الدعم الروسي ما زال مستمرا لهذا المتمرد وجنوده (في إشارة لحفتر)، رصدنا السبت وصول 5 رحلات لطائرات شحن عسكرية روسية مُحملة بالعتاد والمعدات إلى سرت (شمال) والجفرة (وسط)”.

وأوضح أن الجيش الليبي “رصد أيضا وصول رحلتين روسيتين من سوريا إلى مطار بنغازي يوم السبت، ووصول رحلتين روسيتين من سوريا إلى مطار الأبرق الدولي يوم الجمعة”.

واختتم دراه قائلا: “كل هذه طائرات شحن روسية، تحمل المرتزقة والعتاد إلى المنطقة الشرقية والتراب الليبي”.

ومنتصف أبريل الماضي، جمعت روسيا نحو 300 مسلح من القنيطرة جنوبي سوريا، وأرسلتهم للقتال في ليبيا بعد إخضاعهم لتدريب قصير في معسكر تابع لها في محافظة حمص (وسط).

وتضم مليشيا حفتر عددا كبيرا من المرتزقة من إفريقيا والشرق الأوسط، ممن يساندون الجنرال الانقلابي في هجومه المتعثر منذ 4 أبريل 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، تكبد خلاله خسائر فادحة.

وحقق الجيش، مؤخرا، انتصارات ضد مليشيا حفتر أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، وترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حميطو

    صراحة أتمنى لو أن الجيش الليبي بقيادة حفتر يكون قد استكمل كل استعداداته ويبدأ هو بالهجوم فلا يتوقف إلا بعد تحرير مصراتة من أيدي الإرهابيين والوصول إلى مشارف طرابلس. لأن مرتزقة الإخوان المجرمين وطالما أنهم هم من يريد الإستحواذ على مقدرات الشعب الليبي النفطية بدخولهم لسرت ووقوفهم على مشارفها فسيظلون يعتقدون أنهم هم الأقوى ولا يجنحون للسلم والمفاوضات ولكن إذا انقلبت الموازين ورأوا بأن أردوغان ومرتزقته وطائراته بدون طيار لن يفيدوهم في شيء فعندها سيفكرون جيدا ويجنحون للسلم. وهنا لا بد من تدخل روسي مكثف على الأقل بالصور والخرائط من الأقمار الإصطناعية وبالإمداد بكل أنواع الأسلحة التي بإمكانها قلب الموازين.... وقد تشترط لذلك عدم الدخول لطرابلس وإنما فقط محاصرتها مجددا ولكن هذه المرة بعد تطهير مصراتة من رجس الإرهاب والإخوان المجرمين.

  2. خالد

    كل دولة يحكمها العسكر هي في الحضيض، إرجع الى التاريخ و ستعرف ، العسكر هم لحراسة الحدود فقط. أما بوصبع الذي يؤيد حفتر فهو غبي أو من أصحاب الكاشير

الجزائر تايمز فيسبوك