حدّاد يوقّع عقدًا بـ 10 ملايين دولار مع شركة أمريكية قريبة من ترامب للضغط على الجزائر

IMG_87461-1300x866

تعاقد علي حداد مؤخرًا، مع شركة علاقات أمريكية معروفة بقربها من محيط الرئيس الأميريكي دونالد ترامب، مقابل 10 ملايين دولار، وفقًا لتقرير نشره موقع "فورين لوبيينغ".

ويشمل العقد توفير "الخدمات الاستشارية للشركات والأفراد"، وتم توقيع العقد الذي بلغ عشرة ملايين دولار مع شركة "سونوران بوليسي للعلاقات العامة"، وهي شركة لوبيينغ أسسها روبرت ستريك، والذي عمل كمستشار للرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال حملته الرئاسية في عام 2016.

وقد تمكّنت الشركة التي تعاقد معها علي حداد، بفضل صلاتها الوثيقة مع الإدارة الأميركية من توقيع عقود مربحة مع العديد من الحكومات في السنوات الأخيرة، مثل المملكة العربية السعودية وفنزويلا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال.

ويشير تقرير "فورين لوبيينغ"، أنّ الكشف عن العقد الذي تم توقيعه بين علي حدّاد ومجموعة "سونوران بوليسي"، يستند إلى وثيقة رسمية أصدرتها الحكومة الأميركية.

وحسب  المصدر نفسه، فقد تم توقيع العقد في 26 يوليو 2020، ويمتد لعام واحد، وتم التوقيع باسم الرئيس السابق لـ الأفسيو" من قبل شخص يحمل اسم "صبرينة بان" وتقيم في باريس، والتي أمضت عوضًا عن حدّاد بوصفها "مستشارة شخصية".

وبالإضافة إلى مبلغ عشرة ملايين دولار، ينصّ العقد على أن يقوم علي حدّاد، بتعويض جميع المصاريف ونفقات السفر التي تكبدتها الشركة فيما يتعلق بأداء هذا العقد.

ويأتي توقيع عقد اللوبينغ هذا لصالح علي حداد، رغم وجود الأخير في سجن الحراش منذ مارس 2019، وحكمت العدالة الجزائرية عليه مؤخرًا بالسجن 18 عامًا بالإضافة إلى مصادرة جميع ممتلكاته.

وتعليقًا على العقد الموقّع بين حداد وشركة ضغط معروفة في أميركا، يرى الديبلوماسي الأمريكي السابق ويليام لورانس في تصريح لموقع "فورين لوبيينغ" " أنّ النظام الجزائري الجديد ضعيف نسبيًا، ولأنهم سيسعون في مرحلة ما إلى كسب تأييد الولايات المتحدة الأميركية، فإن هدف علي حداد هو الحصول على دعم من داخل أميركا".

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. احمد احمد

    طلعت علينا جريدة الشرور الجزائرية مصاصة دماء احرار الجزائر بمقال تتحدث فيه عن أزمة خانقة اصابت المغرب في الوقت الذي أعلن فيه ملك البلاد عن خطة إنعاش الاقتصاد وتقليص نسبة البطالة اذا ما السبب؟ بكل بساطة حتى تغطي على فشل حكومة تبون الذي لم يجد ما يقدمه للشعب الجزائري سوى تأسفه عن عدم الصلاة في مسجد بوتفليقة

  2. fi

    بوقادوس يلعب دور القواد في القضية الليبية طارة مع الروس و اخرى مع الصين وفرنسا بينما الليبيين يتقاتلون الجزائر تسرق نفطهم و تحتل ارضهم مع زيارة المسؤولين الليبين للرباط كثر نباح الجزائريين وزاد سعارهم فاطلقوا العنان للسب و الشتم في حق المغزب وتمادوا في شتمه ليبيا لليبين لا ذخل للجزائر في الصراع فهي سبب الفتن فلو قرأ بوقادوس النثن معاهدة مراكش الدفاعية التي تحمي دول المغرب العربي لتفهم دور المغرب في حلحلة الصراع فالمعاهدة تدعو لحفاط امن و سلامة كل دول الاتحاد والذخول في حرب ضد اي عدوان فالجزائر خرقت المعاهدة وتملصت منها و ساعدت الامارات والروس وفرنسا و مصر تريد الجزائر عبر مخططها المفضوح انفصال منطقة مهمة مهمة من ليبيا وضمها اليها طمعا في ثرواتها الليبيون لاينسون ان حاسي مسعود مستعمر من طرف الجزائر ان عصر النفط اوشك على الخثام فماذا هيئت له الجزائر التي وضعت نفسها من المرتزقة والمخربيين فعدوى ليبيا لا محالة ستصل الجزائر في ظل ازمات لا تعد و لا تحصى من الجوع و العطش و الحريك و غيرها

  3. احمد ايت عطا

    تدهور الصحة في الجزائر يثير جدلًا حادًا بعد تقرير صادم بثته قناة تلفزيونية الجزائر  (CNN )-- تحولت مدينة قسنطينة شرق الجزائر من عاصمة الثقافة العربية إلى عاصمة الفضائح الصحية الجزائرية، وهذا من خلال تقرير مصور بثه التلفزيون الجزائري الرسمي بداية هذا الأسبوع، سلط خلاله الضوء على قسم الولادة في المستشفى الجامعي لمدينة الجسور المعلقة قسنطينة، وكشف عن وضعية مأسوية تهدد صحة الأم والطفل وتعري واقع الصحة في الجزائر. التقرير يكشف حالة مأسوية بكل المقاييس لقسم الولادة الذي يستقبل يوميا كما جاء في التقرير 100 امرأة تقريبا من كل ولايات شرق البلاد، بُثت خلاله صورا فاضحة لقطاع الصحة من خلال وضع سرير واحد لثلاثة إلى أربعة نساء، وأطفالًا حديثي الولادة يصل عددهم إلى أربعة في سرير واحد أيضا، هذا دون الحديث عن غياب كلي للنظافة وانتشار واسع للقمامة، الحشرات وأنواع الزبالة ما يشير للوضعية المأسوية التي تهدد صحة الأم والطفل وتكشف الحالة المتدهورة لحال الصحة ليس فقط في قسنطينة وإنما في الجزائر .مشي في المغرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. مراقب من قريب

    ف الوقت الذي نجد فيه المشاكل الإقتصادية في الجزائر شاملة ويتحكم فيها أشخاص فاسدين يعقدون صفقات مع شركات مقربة من ترامب عوض مؤسسات الدولة نجد الأخبار الواردة عن المغرب تتطرق لمشاكل اجتماعية وحالات فردية معزولة... هنا يكمن الفرق بين دولة المؤسسات ودولة العصابات...

  5. احمد احمد

    أعلن العاهل المغربي محمد السادس خلال خطاب ليل الأربعاء عن ضخ 120 مليار درهم، أي ما يناهز 12,8 مليار دولار، لإنعاش الاقتصاد المغربي المتضرر جراء جائحة كورونا، فضلا عن مشروع توفير الحماية الاجتماعية لجميع المغاربة خلال السنوات الخمس القادمة. وأوضح محمد السادس أن الجائحة كشفت عن جملة من "النقائص" لاسيما في المجال الاجتماعي وخصوصا لدى الفئة الأكثر هشاشة.

  6. محمد

    كل المعلقين المغارب لديهم حورية الرد و الشتم و الاخبار الكاذبة .. و الجزائريين الاحرار ليست لديهم الرد او التعليق الصحيح و لا ينشرون تعليقاتهم في هذه الجريدة ..// بعضهم شرفاء و انا اعرفهم واحد واحد..// الله يجيب الخير لهاذه الجريدة الحرة او الغير الحرة..// اين تعليقات الجزائريين الاحرار يا شرفاء المشرفين..؟

  7. احمد احمد

    يا محمد انت تلوم هذه الجريدة ولومك عليها ليس في محله فهي تنقل جميع التعليقات اسأل جريدة الشرور الجزائرية اكبر شياتة كيف تتعامل مع تعليقات المغاربة ممنوع علينا التعليقات المغربية

الجزائر تايمز فيسبوك