بعد إحالة ملفه على الجنايات الناشط السياسي رشيد نكّاز مهدّد بعدة سنوات من السجن

IMG_87461-1300x866

أحيل ملف الناشط السياسي، رشيد نكاز، على محكمة الجنايات، بعد أن تم تثبيت التهم الموجّهة له، وهو ما يجعله مهدّدًا بسنوات طويلة من السجن.

وقرّرت غرفة الاتهام لد مجلس قضاء العاصمة، بعد فصلها اليوم في ملف رشيد نكاز، إحالته على محكمة الجنايات للدار البيضاء، في انتظار جدولة محاكمته.

ووجهت لنكاز ثلاث تهم، الأولى جنائية هي التحريض على حمل السلاح ضدّ ممثلين للدولة، والثانية والثالثة تتعلّق بالتحريض على التجمهر غير المسلّح، ونشر منشورات من شأنها تهديد المصلحة الوطنية.

وكان محامو رشيد نكاز، ينتظرون إحالته على محكمة الجنح للتخفيف من قضيته في إطار عملية التهدئة، لكنهم فوجئوا بتثبيت التهم الجنائية ضدّه، والتي هو مهدّد فيها بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

ويقبع نكاز في الحبس المؤقّت، منذ نحو تسعة أشهر بعد فيديو له على صفحته على فيسبوك، دعا فيه الجزائريين لمنع تمرير قانون العقوبات في البرلمان ولو باستعمال "الكلاش" أي السلاح.

واعتبرت نيابة محكمة الدار البيضاء هذا الفيديو تحريضًا من نكاز على العنف وإهانة لهيئة نظامية وفق قانون العقوبات الجزائري، وتم وضعه بناءً على ذلك رهن الحبس المؤقت،

وكانت السلطات الجزائرية قد ألقت القبض في 4 ديسمبر من السنة الماضية، على الناشط السياسي ورجل الأعمال رشيد نكاز في مطار الجزائر العاصمة، عندما كان قادمًا من إسبانيا بحسب ما ورد على صفحته الشخصية في موقع فسيبوك.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تحدث سعيداني عن نكاز والمهماز هل يقصد رشيد نكاز؟ وهل رشيد له علاقة مع التوفيق؟ في حصة هنا الجزائر للصحفي المغيب عن الجمهور قادة عمار بكى رشيد في نهاية الحصة وهو يسمع لأغنية وطنية حماسية. هيج الناس في ربيع 2019 وتجمعه ساهم في إسقاط صورة بوتفليقة في خنشلة، فسقط لاحقا. سجون فرعون او سجون تبون هو من أنواع الظلم والقهر في هذا العصر والعياذ بالله. فهل يعقل أن الناس تستجيب لنكاز وتحمل السلاح وتفتح النار النواب ! ! ! ! ! !؟؟؟؟؟؟؟ اتركه يرجع إلى أهله وحياته العادية.

  2. مادخل صورة الفنان السوري في مقال عن رشيد نكاز........أرجو كثيرا من المصداقية

الجزائر تايمز فيسبوك