وزارة العدل تطلق موقع إلكترونية لتقديم الشكاوى عن بعد

IMG_87461-1300x866

أطلقت وزارة العدل أرضية إلكترونية جديدة تسمح للأشخاص بتقديم الشكاوي أو العرائض عن بعد، في إطار مواصلة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وأفراد الجالية.

وأوضح بيان للوزارة تحوز “سبق برس” على نسخة منه، بأنه “يتعين على مقدم الشكوى الولوج ألى أرضية “النيابة الإلكترونية” المخصصة لهذا الغرض، والمتاحة عبر البوابة الالكترونية لوزارة العدل، قصد ملء استمارة “تسجيل شكوى أو عريضة عن بعد بمجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بالهوية، عنوان الإقامة، رقم الهاتف المحمول، وكذا تحديد نوع شكواه أو عريضته وإدخال مضمونها”.

وأشار المصدر ذاته بأن الشكوى أو العريضة يتُحول بصفة آلية إلى ممثل النيابة (وكيل الجمهورية بالمحكمة أو النائب العام بالمجلس القضائي)، لاتخاذ الإجراء المناسب.

وبعد تصرف ممثل النيابة في الشكوى، يتم إعلام المعني بمآلها والإجراءات المتخذة أو المطلوب اتخاذها، وذلك عبر أرضية “النيابة الإلكترونية” وكذا عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) وبريده الإلكتروني -يضيف البيان-.

كما لفت بأنه سيتم تنظيم عرض تفصيلي لفائدة ممثلي وسائل الإعلام حول هذه الخدمة يوم غد الأربعاء في حدود الساعة 09:00 صباحا بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة ببئر مراد رايس.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك