ضبط نصف طن من لحوم الحمير قبل طرحها بالأسواق في سوهاج بمصر

IMG_87461-1300x866

يثبت الكويتيون الذين أطلقوا قبل فترة حملة لمقاطعة المنتجات المصرية كل يوم أنهم كانوا على حق في دعوتهم، نظرا لضعف أو انعدام الرقابة في مصر بشأن العديد من المنتجات وتمرير العديد من السلع الغير صالحة للاستهلاك عبر شبكة مسؤولين فاسدين.

وفي هذا السياق وللمرة الثانية خلال أقر من شهر يتم ضبط لحوم حمير كانت معدة لبيعها في الأسواق قبل عيد الأضحى.

وبحسب ما نقلته صحيفة “اليوم السابع” المصرية فقد تمكنت السلطات المحلية في مركز ومدينة أخميم شرقي محافظة سوهاج بمصر، من ضبط نصف طن لحوم حمير معدة للبيع للمواطنين.

وأفادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم شرقي سوهاج، أنه تم ضبط نصف طن لحوم حمير بأحد المنازل بناحية قرية الحواويش، والتحفظ عليها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ومصادرة الكميات.

وأوضحت أنه جارٍ استمرار حملات متابعة الملاحم ومحلات الجزارة وأماكن بيع اللحوم قبل عرضها بالأسواق، وتحرير محضر بالواقعة تمهيدا لعرضها على النيابة العامة لتتولى التحقيق بشأنها.

وينتشر في مصر البيع السري للحوم الحمير رغم محاولات السلطات الحد منها في الأسواق، ورغم خلو القانون المصري من مواد تجرم الاتجار بلحوم الحمير إلا أن وسائل إعلام توضح أنه يتم التعامل معه تحت طائلة جريمة ”الغش التجاري والشروع في بيع سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي“.

ويشار إلى أنه في أبريل الماضي أطلق ناشطون كويتيون، حملة لمقاطعة المنتجات المصرية، على خلفية التقارير والفيديوهات التي جرى تداولها على نطاق واسع حول استخدام مصر مياه الصرف الصحي زراعة الخضروات الامر الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع الكويتي.

وخلال حديث أحد المواطنين الكويتيين يقول فيه: “كل اللي يحطونه بالسوشيال ميديا واللي يبعتولنا ياه على الوات ساب والتقارير المصرية الصادرة من مصر وكلام المصريين أنفسهم بأن كل المنتجات المصرية فاسدة وفيها سلمونيا وبلهارسيا”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك