حزب العمّال يشكو إخضاع لويزة حنون لمحاكمة سياسية جديدة

IMG_87461-1300x866

وصف حزب العمال، مثول زعيمته لويزة حنون أمام العدالة في قضية رفعتها ضدّها وزيرة سابقة، بالمحاكمة السياسية التي أعيد إحياؤها بعد استقالة نوّاب الحزب من البرلمان.

وذكر الحزب في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك، أن "المحاكمات السياسية تتواصل"، في إشارة إلى المحاكمة السابقة التي خضعت لها لويزة حنون أمام القضاء العسكري.

وأوضح الحزب قائلًا: "مباشرة بعد استقالة نواب حزب العمال من البرلمان في 26 مارس 2019، أعلنت نادية لعبيدي الوزيرة السابقة في حكومة الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة يوم 7 ماي 2019، تحيين الدعوة ضدّ لويزة حنون التي ندّدت بتضارب المصالح في قطاع الثقافة سنة 2015".

وأبرز الحزب، أن لويزة حنون ثلاثة أيام بعد ذلك، تعرضت للاعتقال التعسفي، في القضية الشهيرة المتعلقة بالتآمر على سلطة الدولة والجيش التي قضت بسببها أكثر من ثمانية أشهر في السجن.

من جهته، اعتبر القيادي البارز في حزب العمال، رمضان تعزيبت، في منشور له، أن القضية تندرج في إطار تجريم العمل السياسي، وفرض الرقابة القضائية على الممارسة السياسية لبرلمانيين في إطار عهدتهم البرلمانية.

وتواجه غدًا لويزة حنون بصفتها نائبة سابقة في البرلمان، قاضي التحقيق لمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، في وقائع قضية القذف التي رفعتها ضدّها وزيرة الثقافة السابقة نادية لعبيدي.

كما يوجد القيادي في الحزب ورئيس مجموعته البرلمانية سابقًا، جلول جودي، رهن المتابعة القضائية أمام محكمة الحراش بالضاحية الشرقية للعاصمة، في قضية أخرى رفعتها الوزيرة السابقة ضدّه.

وكانت حنون قد ذكرت أنها ستمثل أمام القضاء نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل، بعد أن رفعت الوزير السابقة دعوى قضائية ضدّها سنة 2015.

وشنّ حزب العمال في ذلك الوقت، حملة قوية في البرلمان ضدّ الوزيرة السابقة، التي اتهمتها حنون بالفساد وتضارب المصالح بين شركتها العائلية ومنصبها الحكومي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد الجزائري

    السيدة لويزة حنون هي تطالب بحقها.. . والحمد لله هناك قضاة يخافون من الله.. هناك حكم الله الدائم في السماء.. و هناك حكم في الارض غير دائم . اما بخصوص المغربي علي//رقم1// اهتم باخواتك... التوفبق مظلوم و من معه هو الرجل المرحلة الحالية انشاء الله... و المخابرات ليسوا زواف هم يخدمون وطنهم.. و يعرفونك من انت و اين سكنان يا واحد زواف التابع للمخزن.

  2. Ali

    === الى محمد الجزائري النائم والمدافع على الباطل ...؟ *** ياجزائري أنت تدعي أن مخابراتك يعلمون بالناس اين هم لم العصابة هربت آلاف الملايير ولم تتطلع بهم المخابرات الزوافية الحركى عملاء فرنسا والله لن يستقيم ضلكم ما دمتم تسرقون وتنهبون الحنون والتوفيق كلاهما يكره الخير للشعب الجزائري ونحن نعلم والعالم كله يعلم أن الحكومات الجزائرية من بومدين الة بوتسريقة كلهم لصوص والأدلة قوية كل اموال الدولة الجزائرية في اسبانيا او فرنسا او اسويسرا ـــ المهم الحكومات المتعاقبة والمخابرات هي من سوت لهم الطريق لإخراج الملايير لأن من أخذ الملايير الزواف ولذلك المخابرات الزواف ساعدوهم في إخراج ==== أما أنت مجرد تصفق لأسيادك فقط يسقط اللصوص بالجزائر والخونة وابناء فرنسا والحركى والبياعين والشكامين حتى الشعب ليس بالمستوى شعب مهرج يلحس الالأحذية للجيش وهو يقتل فيهم وفي ابنائهم وسماهم ارهابيين طـــــــــز عليك ياالنائم الويزة حنون أخذت أكثر من 120 الف مليار دولار هل عرفت ولا تعرف لأنك نائم طـــــز عليك الى يوم القيامة..............؟

الجزائر تايمز فيسبوك