بوقادوم يصب الزيت على النار بتنيسق مع روسيا حول الأزمة الليبية

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الأربعاء، عن وجود تنسيق وتشاور بين الجزائر وروسيا حول العديد من القضايا الدولية والأزمات في المنطقة وخصوصا ليبيا.

وأضاف بوقادوم في كلمة ألقاها خلال استقباله من طرف نظيره الروسي بموسكو إن “الجزائر وروسيا تربطهما اتفاقية تتعلق بالشراكة الاستراتيجية أُبرمت سنة 2001”.

من جهة أخرى، قدم وزير الشؤون الخارجية الشكر لروسيا على المساعدات الطبية التي قدمتها للجزائر لمواجهة الأزمة الصحية المتمثلة في تفشي وباء كورونا.

كما هنأ بوقادوم نظيره لافروف على نجاح التعديلات التي أدرجها الرئيس الروسي بوتين على الدستور مطلع شهر جويلية الجاري.

و تندرج زيارة بوقادوم إلى موسكو في إطار مواصلة المباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، عقب المكالمة الهاتفية الأخيرة بين الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره الروسي بوتين.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. زوال هذا النظام العفن مجرد وقت ووقت قصير وتذكروا كلامي هذا لان بؤرة دموية خطيرة ستعرفها الجزاءر وستكون طاحنة وتبدا بانقلاب عسكري دموي لان الامور في الخفاء تغلي وهناك تحالفات اجنحة عسكرية بين عصابة المقبور قايد والمنكوح شنحزيقة واما الماريونيت تاجر الكوكايين فنهايته ستكون مع الذين يحاكمون الان وهي تصفية سياسية اسمها اتغدى بك قبل ان تتعشى بي اضافة الى اقتصاد منهك ان لم نقل ليس هناك اصلا اقتصاد ثم غضب الشارع الذي سوف يكون طاحنا وستعاقب شردمة الاصبع الازرق والشاتين واللحاسين والمنتخبين وهنا لابد من تحرك الشباب والمعارضة والاسلاميين والجالية

  2. omar

    نظرة المغفور له الحسن الثاني في قضية الاتحاد المغاربي كانت نظرة تاقبة لو تفعل هذا الاتحاد لن ترى ما تراه الان من ضلم وطغيان ولكانت الشعوب الخمسة المنضوية تحت هذا اللواء المنيع من اقوى الدول والتكتلات في العالم ويضرب لها الف حساب لكن مع الاسف الشديد هناك انظمة عسكرية وجدت المال الساءب ووضعت العصى في العجلة كما يقول المثل لكي توقف تقدم هذه البلدان لكن مالم يكن لهم في الحسبان هو انخفاض اسعار الغاز والبترول وتفاقم جائحة كورونا والاتي اعظم فتوحيد ليبيا هو بيد الاخوة المغاربيين من جزائر وتونس والمغرب وموريتانيا والشعب الليبي هذه هي اخر فرصة للاتحاد هو تحرير ليبيا من التدخلات الاجنبية التي تحارب وتعارض الاتحاد المغاربي لانه تجمعنا وحدة العرق والدين واللغة انهم يخططون لاشعال الفثنة في شمال افريقيا لااحد سيخرج رابحا فيها يا عباد الله ان الاتي اعظم

  3. محمد

    روسيا و الجزائر لديهم علاقات منذ زمن طويل.... و لكن رئيس الدبلوماسية الجزائري و الروسي لم يضعوا الكمامات و الابتعاد حتى الصحفيين لم يلتزموا .. يعني هذا لقاح سري ضد الفيروس كورونا .و يتحركون بدون كمامة .. يعني لقحوا انفسهم مع زملائهم..

  4. تعليقات راقية من عمار ومحمد. يا عمار كيف يمكن للشعوب المستضعفة ان تساعد الليبيين وان كنت أرى أن وجود تركيا يعتبر أفضل السيئين من وروسيا و مصر والإمارات وفرنسا وإيطاليا. و يا محمد واضح ان الفيروس التاجي هدفه ضرب الإقتصاد الصيني وهذا الذي تم. اما البقية فكل كيف استفاد منه. لم يصب ترامب وبوتين ولا ميسي ولا رونالدو ولا حتى بيزوس او غايتس ! ! ! ! ! ! ! !

  5. محمد بومرداس

    م روسيا تضحك عليكو على ليبيا و تعطل مشروع الغاز الكبير المتوسط كما تعطل مشروع امغاز قطر تركيا اوروبا فروسيا اتخدت الجزائر كاداة لتعطيل مشروع غاز نيجيريا الجزائر كما تعد الجزائر اداة ارهاب و عدم استقرار فروسيا ستفي بتعهداتها لاوروبا و اسرائيل بعدم بيع اسلحة متطورة للجزائر فاوروبا و اسرائيل ضعطا بقوة على روسيا لعدم بيعها اس 400 وسو 34 و ميغ 35 واكتفت ببيعها سو 30 التي اشتكت منها عدة دول كماليزيا و غيرها روسيا تذخل لبث عدم الاستقرار في المطقة خدمة لاقتصادها فالاسلحة التي تبيعها بعيدة عن الاصلية والدليل منظومة بانتسير المخربة و سو 30 التي سقطت في الجزائر وغيرها روسيا ترى اليوم في غاز كل من لبنان واسرائيل و مصر و قبرص و قطر تهديدا لها فهي تريد خلق نوع من اللآستقرار وتملك اسواق الغاز الاوروبية فيما يخص التعاون الروسي الجزائري لا نرى اي نوع من التعاون لا في الصناعة او الفلاحة او السياحة او الخذمات و الطاقة اللهم في شراء بعض الاسلحة المستعملة من طرف الجيش الروسي وان صفقات روسيا مع الجزائر ليست واضحة فالاسلحة على الساحة الجزائرية متقادمة و مستعملة اما بخصوص الغواصات فالجزائر ليس لها قناة السويس او مضيق جبل طارق و انما هو نوع من البهرجة والتكابر تصرف الجزائر 14 مليار دولار على جيش متخلف و عتاد مستعمل و تفشى الفساد فحثى قطع الغيار مختفية والصيانة مكلفة و تخزين العتاد المعطل كنوع من الارقام الخرافية كمثل توفر 1000 دبابة حربية الصالح منها للقتال لايتجاوز 350 كذلك الشأن للطائرات الحربية التي تعف صيانة الهيكل و المحرك كل سنة و تغيير المحرك وغيرها من صيانة الهيكل الذي يتأكل اما بعيدا عن الجيش وعتاده و نفقاته الخيالية 14 مليار دولار نصف مذاخيل المحروقات فلا يمكن مقارنة جيش تايوان بالجزائر او جيش بلجيكا او جيش النمسا او السويد و غيرها تدهب ال 14 مليار دولار و هو رقم مخيف الى جهات اجنبية فلا تقاعد مريح ولا غذاء جيد و لب ضروف عمل تشجع لم تستفد الجزائر من روسيا في شيء غير السلاح و تهريب الاموال وغيرها و انخراطها مع المافيا الروسية والمرتزقة الروسية في ضرب استقرار الدول العربية و دول الجوار فروسيا هي ذراع اسرائيل الشرقي ولهما من الاتفاقيات الكبرى ولا يخفى على احد شراء روسيا لاسلحة ومعدات اسرائيلية معقدة فحثى الطائرات الحربية زودت بانظمة اسرائيل ان اسرائيل توغلت في الجزائر فالمشاريع الفلاحية تحت العلامة الامريكية هي اسرائيلية و الامارات اصبحت ثمتل اسرائيل و روسيا كذلك بل ان اسرائيل توغلت في افريقيا و في الدول المؤثرة و حديث سد النهضة احسن مثال كما توغلت في نيجيريا و غيرها من الدول الغنية الافريقية هنا يلعب الاقتصاد المتنوع دورا مهما بعيدا عنشريك واحد فتعدد الشركاء يقي من الخداع فروسيا توفر معلومات عن شركائها الذين يهددون اسرائيل الاقتصاد المتنوع المنفتح يجعل البلد بعيدا عن التبعية لبلد واحد فالشريك دوره تنويع الاقتصاد شريك اوروبي شريك اسيوي شريك امريكي شريك افريقي التنوع قوة وانفتاح فسياسة الجزائر الولاء لروسيا في كل شيء سيجعلها دولة معزولة و ضعيفة مع الوقت و هناك امثلة في دول الولاء لروسيا اليمن ليبيا العراق السودان مصر وهم دول متخلفة رغم مايزخر به اوطانهم من ثرواث ان صرف 1000 مليار دولار على الاقتصاد كان سيجعل من البلد يتوفز على 100 شركة لصناعة السيارات و 80 شركة لصناعة الطاءئرات و 500 شركة للصناعات الغذائية و 120 فندق مصنف من 5 نجوم الف و24 محطة تكرير بترول و صناعة الزيوت و5 مليون هكتار فلاحية وغيرها من الموانئ والمطارات والمستشفيات و المدن الصحية والجامعات و غيرها من المختبرات ان فشل ذلك راجع الى جهل و امية المجتمع فلو كان مجتمعا دراسيا لتغيرت الامور لكن النظام يستورد المخذرات بانواعها وضاعف من معآمل الخمور حثى تجاوزت الحقبة الاستعمارية وتناسلت دور البغاء وتفشى التخنث و انتشر التفكك الاسري والجريمة في الاصول والطلاق والشذوذ والاغتصاب في ظل كل هذه الاحداث التي ارتفع حجمها في 20 سنة لا يمكن حثى الحلم ببناء دولة تخلفت فيها المؤسسات و فسد القضاء وتصفية الحسابات بين العصابة و المنشقين عنها في السجون كل هذا سيسارع الى كشف احداث صادمة فالدولة التي لم تسعى الى بناء اقتصاد يحج مسؤوليها بين دول الخليج اليوم التي لها مخطط وبين روسيا التي لا تقدم غير لعب للاطفال

  6. SADKY AHMED

    هذا النظام لا ملة له ولادين وكلما تدخل في مشكل الا وعقده ويريد دائما ان يخفي ازمته الداخلية وقلة موارده ويريد ان يلعب دورا اقليميا رغم انه لا قيمة له لان اكثر من ستون في المئة من الجزائريين ينادون ان النظام مزور جابوه العسكر وان ليس له وزن على الساحة الدولية نظام اصبح يعيش على الايعانات الصينية وروسية والفرنسية نظام اصبح يتسول بجميع الطرق وحتى تدخله في ليبيا مرفوض من حكومة الوفاق لانه كان يدعم نظام القذافي ويدعم حفتر ارضاءا للامارات وفرنسا نظام يريد ان يدخل كرموسه في الشريط كما يقول المثل المغربي. الروس ستعامل الجزاءر كما تعاملت مع سوريا وسيجر الويلات على المنطقة لان امريكا لا تبقى متفرجة اضافة الى فرنسا السبب الرئيسي للمشكل وهذا دون شك سيسبب استعمار جديد للمنطقة واقول للجزئر مبروك الاستعمار الجديد فالجزائر تناوب على احتلالها الرومان والعرب والاتراك والعرب وفريبا القوة الجديدة سيسيل لعابعا هذا ماورثته المنطقة من المقبور بوخروبة. لوكان هناك اتحاد مغاربي قوي ما تكالبت القوة الاستعمارية على المنطقة

  7. SADKY AHMED

    هناك مخلوق بفتخر بان وزيره ملقح وروسيا عندها اللقاح . تفكير بوزبال الناس تفتخر باكتشاف اوسبق علمي وهو يفتخر ان الروس ستحمي الجزائر من كوروناوالله الذي يسمى محمد اعطاني فكرة عن لماذا العسكر يحكم الجزائر وجنيرالاتها دون مستوى ثقافي يذكر هذا المخلوف العفن الافكار يعطيك عن فكرة بوصبع اازرق ويستحق ان يكون حكامه من طينة شنقرحة وتبون

  8. مغاربي

    اسماء الشياطين شنكريحة بوكادوم طبون بومعزة بوتفريقة بوخروبة بوخرية بوبولة بوليزاريو بو بو بو بو بولرواس.

  9. الصحراء المغربية

    ههههههه بوقادون يحلم بأن يكون للجزاءر دور في ليبيا وهذا مستحيل ملف ليبيا بين يدي تركيا وروسيا ١لجزاءر يبقى دورها ككلبة شمشامة تنتظر ان ترمى لها عظمة من طرف روسيا

الجزائر تايمز فيسبوك